التخطي إلى المحتوى

تفسير رؤية الصلاة على النبي في الحلم عبر موقع محتوى، بعد أن سبق وأن ذكرنا التفسير المتعلق برؤية سيدنا محمد صلي الله عليه وسلم في المنام، وكل ما يتعلق به من دلالات برؤية الرسول صلى الله عليه وسلم، سنتناول من خلال مقال اليوم تفسير رؤية الصلاة على أشرف الخلق وخاتم المرسلين (ص) وذلك في حلم الرجل والمرأة والعزباء.

ما دلالة الصلاة على النبي لإبن سيرين

ذكر إبن سيرين أن رؤية الصلاة على النبي من الرموز التى تحمل الخير الكثير والأحداث السارة والأخبار السعيدة، وبشارة بسعة في أبواب الرزق وتغيير في الأحوال والفرج القريب بإذن الله، ومن يري الرسول في نومه فذلك إشارة على الألتزام بالطاعات وإتباع السنن، ورؤية التسبيح وذكر الله والصلاة المستمرة على النبي دلالة على صلاح حال الرائي، والله أعلم.

ما دلالة حلم الصلاة على النبي للمجاهد

ذكر إبن سيرين أن رؤية المحارب أو المجاهد في سبيل الله للصلاة على النبي في نومه دلالة على النصر وزوال الغم والمتاعب وصلاح للأحوال بإذن الله، والله أعلم.

حلم الصلاة على النبي للعزباء

قيل في رؤية الفتاة العزباء في حلمها للصلاة على النبي (ص) بإنها بشارة لها بصلاح أحوال وكرم من فضل الله وسعته، وقد يشير إلى التعرف على رجل صالح يكون نعم الزوج، ودلالة على صلاح في أمور حياتها وتحقيق للسعادة والأستقرار، والله أعلم.

حلم الصلاة على النبي للحامل

أما عن تفسير رؤية الصلاة على النبي (ص) في حلم المرأة الحامل فهى بشارة بإنجاب ذرية صالحة أو مولود سليم معافي بإذن الله، وسوف تكون ولادتها سهلة بلا إى متاعب أو مشاكل، والله أعلم.

حلم الصلاة على النبي

وتكثر الدلالات المرتبطة برؤية الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم في الحلم ومنها؛

  • تشير رؤية الصلاة على النبي في حلم الشخص الميسور على زيارة قريبة لبيت الله الحرام، والحج أو العمرة القريبة بإذن الله.
  • الصلاة على النبي في نوم المديون فهى سداد للدين وقضاء للحاجات وسعة في أبواب الرزق وفضل من عند الله عز وجل وفرج قريب بأذن الله.

حلم الصلاة على النبي للمطلقة

  1. وتشير رؤية المرأة المطلقة في حلمها كأنها تصلى على النبي صلى الله عليه وسلم أو تسمع أحد يصلى عليه، فهى رسالة لها بالصبر على ما أصابها من هم أو ضيق أو حزن، وأن عليها بالدعاء الكثير.
  2. وقد يكون مبشر بالعودة لطليقها إذا كانت ترجو ذلك، أو هو دلالة على فضل من عند الله عز وجل وأن يكرمها ويعوضها بخير الرجال.
  3.  أما عن تفسير رؤية الصلاة على النبي في حلم الأرملة فهو بشارة إيضا بالفرج القريب لها وصلاح في إيامها وسعادة تهنئ بها وأستقرار في حياتها، والله أعلم.

ونصل لنهاية مقالنا وبرجاء ترك التعليقات أسفل المقال وتحديد الحالة الأجتماعية.

التعليقات

  1. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته . رئيه في حلمي أني في سورية أناو أخو صهري أسمو عماد الدين . منزل وعملو مسجد وكان اسا لمسجد جديد ويلزمه أغراض وأنا دخلت إلى الدخل واقفت بجانب النافذه وخليتها ورائي وصرط أتحدث مع بعض الناس وأقول لهم صلو على النبي هكذا وسوف يفرج الله همكم ويسر الله أمركم وأقول. اللهم صلي وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آل سيدنا محمد في الأولين. اللهم صلي وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آل سيدنا محمد في الآخرين. اللهم صلي وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آل سيدنا محمد في الملىء إلى يوم الدين. وبعدها استيقظت.أنا متزوج وعندي ثلاثة أطفال وعايش حاليا في ألمانيا.واتمنى أن تفسري لي الرؤية وشكرا.

  2. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. رئيه في حلمي أني في سورية وأنا أخو صهري أسمو عماد الدين فتح منزل وعملو مسجد وكان اسا لمسجد جديد ويلزمه أغراض وأنا دخلت إلى الدخل واوقفت بجانب النافذه وخليتها ورائي وصرط أتحدث مع بعض الناس وأقول لهم صلو على النبي هكذا وسوف يفرج الله همكم ويسر الله أمركم وأقول. اللهم صلي وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آل سيدنا محمد في الأولين. اللهم صلي وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آل سيدنا محمد في الآخرين. اللهم صلي وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آل سيدنا محمد في الملىء إلى يوم الدين. وبعدها استيقظت.أنا عايش حاليا في ألمانيا ومتزوج وعند أولاد .أتمنى من حضرتكم التفسير وشكرا.

    1. مفاجأة سارة رح تحدث لك ربما حصولك على امر تسعين اليه لسنوات او يكشف لك امر كان غامض بالنسبة لك والله اعلم

    2. انا أرملة ورأيت اني أضع كحل في عيني اسود جميل وعجبني مع العلم اني رأيت الحلم وانا في العدة وحلم ثاني اني رأيت اني أتراك مع شيعي على الصلاة على الرسول صلى الله عليه وسلم وعلى آله وصحبه وسلم

  3. حلمت اني في مسجد النبوي وكانت الليله الجمعة ‘عند روضة ورايت الناس فيه واردد الصلاة وسلام وعليك يارسول الله بصوت اسمعه نفسي بلحن وكاني اشعر وجود الرسول الله صلى الله وعليه وسلم ويسمعني ويراني.. وانا عزوبي وفي ضيق وهم لايعلم به الاالله عز وجل

      1. طيب انا عندي رويا اخرى قد رايت نبي محمد من قبل ورايت رويا اخرى بعدها رايت رايت كاني عند الله وفي هيئة عظيمة وييحيط بها من كل تجهات نور وانا ارى الى اعلى ثم رايت الله من فوقي ينظر اللي وكان نور ولااستطيع ان اصف ذلك ثم اقبل نحوي بلمح البصر حتى دنى مني فنظرت اليه وكنت قريب منه ثم قال لي ماذ قدمت لي ثم نظرت الى اعلى فرايت شابان في منزله عظيمه والله يقول لي ماذا قدمت لي فاقول اللهم ارحمني حتى رفعني الى اعلى منهما من شابان .وارى كثير والله واعلم ومشكورا يا رهف الله يسعدكي دنيا والاخرة

  4. السلام عليكم
    حلمت انه كنا مساء يوم الخميس او الجمعة لا اتذكر جيدا و قلت آه اليوم لم اصلي على سيدنا و نبينا محمد صلى الله عليه و سلم
    و اظن اني صليت عليه في المنام
    ماهو تفسير ذلك من فضلكم
    شكرا

      1. السلام عليكم ورحمه الله
        انسه
        حلمت انى صليت ع رسول الله وبعدها دعيت يارب غيرلى من انسه لمتزوجه ف البطاقه

  5. حلمت بالرسول وأبو بكر الصديق ماسكين أيادي بعض وانا جنبهم يمشون في ارض صحراوية والسما مظلمه وهم يقرأون قران بصوت عالي حد السماء سألتهم ليش رد علي ابو بكر نعلم الناس القران لانهم ما يعرفونه ونحنا نمشي فجأة شفت ثلاث بيوت قدامي ما كمل بناها دخلت بينها لقيت بيت مبني كامل لكنه لسه بدون تليس و فيه شوي بلل من برا دقيت الباب ظهرت واقفه جنبي صديقه لأختي في الحقيقة وقفت مع اختي في أزمات كثيرة المهم فتحت الباب اختي مبتسمه اشارت للدرج بمعنى تفضلوا دخلنا غرفه فيها كنبه طويله لونها زيتوني فاتح وعالارض موكيت نفس اللون قامت اختي مدت سفرة طعام صاروا يجلسوا عليها ناس لونهم فاتح لكن مالهم ملامح وصارت تطلع من تحت الموكيت مويه نضيفه فجأة ظهرت حرمه طويلة رشت ماء وسخ على السفرة الكل زعلو من الي صار حتى انا زعلت قمت خرجت من بيتها ادور محل عطار والقصد اني اشتري دفتر كل ما ادخل محل ارفع الدفاتر احس اوراقه قليل أحطه وأشوف محل ثاني لين تعبت وجلست ارتاح قام جاني شاب يسألني ها لقيتي الي تبغيه هزيت راسي قصدي لا قال دوري ان شاء الله تلاقي الي تبغيه .. انتهى

  6. السلام عليكم انا عزباء وحلمت اني كنت في امتحان الثانويه العامه وكنت بمتحن عربي وكنت خايفه اوي من الامتحان ولما دخلت اللجنه لقيت امي بتتصل بيا علي موبيلي وبتطمن عليا فاقولتلها ان الامتحان لسه مبدءش راحت قالتلي قولي لا حول ولا قوة الابالله فاقولت وراها ولما استلمت ورقه الامتحان الاسئله كتيرة اوي فانا خفت لحسن ملحقش احل ولقيت اسئله عرفاها بس مش فاكره اجابتها ارجو التفسير

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *