التخطي إلى المحتوى

دعاء اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلا دعاء الامتحان؛ تُعد اختبارات الدراسة المختلفة من أهم الخطوات المتواجدة في حياة الإنسان بصفة عامة والتي يعتمد عليها من أجل التقدم إلى خطوة جديدة في حياته لذلك يكون الوقت الخاص بالامتحان هام للغاية ويعتبره البعض نقطة مصيرية في حياته حتى وإن اختلفت سنوات التعليم تعرف علي ادعية الامتحانات المستجابة .

دعاء اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلا

دعاءَ مَن استصعب عليه أمرٌ، أورد فيه حديثًا واحدًا، وهو حديث أنس بن مالكٍ : أنَّ رسول الله -صلى الله عليه وآله وسلم- قال: اللهم لا سهلَ إلا ما جعلتَه سهلاً، وأنت تجعل الحزنَ إذا شئتَ سهلاً.

دعاء لتسهيل الامتحان مجرب

على الرغم من عدم وجود دعاء خاص بالامتحانات قد ورد في السنة أو الكتاب إلا أن العلماء قد أكدوا على أن الدعاء في كل الأوقات والاستعانة بالله في مختلف الظروف هو أمر مستحب لذلك نجد أن بعض الطلاب قد تمسكوا ببعض الأدعية التي يسر الله لهم من خلالها الاختبار، ومن دعاء تسهيل الامتحان مجرب.

  • اللهم يا جامع الناس في يوم لا ريب فيه اجمع بيني وبين ضالّتي استغفر الله لا إله إلا هو الحي القيوم وأتوب إليه.
  • الإكثار من صيغ الاستغفار المختلفة.
  • اللهم إني أستودعك ما قرأت و ما حفظت و ما تعلمت، فرده عند حاجتي إليه، إنك على كل شيء قدير، حسبنا الله و نعم الوكيل ربّ ادخلني مدخل صدق وأخرجني مخرج صدق واجعل لي من لدنك سلطاناً نصيرا.

دعاء الامتحان الصعب

من أكثر المواقف الصعبة التي يتعرض لها الطلاب من جميع المراحل التعليمية هي عدم قدرتهم على الإجابة على بعض الأسئلة التي تكون من الصعب الإجابة عليها لذلك يلجأ معظمهم في مثل هذه الظروف إلى الدعاء راجين من خالقهم أن يلهمهم الإجابة الصحيحة حتى يتمكنوا من اجتياز هذا الاختبار الصعب، ومن أمثلة الدعاء الامتحان الصعب.

  • لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين يا حي يا قيوم برحمتك استغيث إن يمسني الضر وأنت ارحم الراحمين.
  • اللهم إني توكلت عليك، وفوضت أمري إليك لا ملجأ ولا منجى منك إلا إليك.
  • لا إله إلا الله الحليم الكريم رب العرش العظيم .
  • اللهمَّ إني عبدُك وابنُ عبدِك وابنُ أَمَتِك ناصيتي بيدِك ماضٍ فيَّ حكمُك عَدْلٌ فيَّ قضاؤُك أسألُك بكلِّ اسمٍ هو لك سميتَ به نفسَك أو أنزلتَه في كتابِك أو علَّمتَه أحدًا مِنْ خلقِك أو استأثرتَ به في علمِ الغيبِ عندَك أنْ تجعلَ القرآنَ ربيعَ قلبي ونورَ صدري وجلاءَ حُزْني وذَهابَ هَمِّي إلا أذهب اللهُ عز وجل هَمَّه وأبدله مكانَ حُزْنِه فَرَحًا قالوا : يا رسولَ اللهِ ينبغي لنا أنْ نتعلَّمَ هؤلاء الكلماتِ قال : أجلْ ينبغي لمن سمعهنَّ أنْ يتعلَّمَهن.

دعاء لتسهيل الامتحان والنجاح

النجاح في التعليم والمرور من مرحلة تعليمية إلى أخرى هو الهدف الأسمى لأي تلميذ لا يزال في المرحلة التعليمية لذلك يكون الرجاء الأول الموجه إلى الخالق هو التوفيق والنجاح باختلاف صيغ الأدعية لهذا نقدم من خلال موقعنا بعض الصيغ المختلفة لِدعاء تسهيل الإمتحان والنجاح الذي نرجو من الله أن يكون مجاباً.

  • اللهم يا معلّم موسى علّمني، و يا مفهم سليمان فهّمني، ويا مؤتي لقمان الحكمة وفصل الخطاب اتني الحكمة وفصل الخطاب، اللهم اجعل ألسنتنا عامرة بذكرك، وقلوبنا بخشيتك، و أسرارنا بطاعتك، إنك على كل شيء قدير، حسبنا الله ونعم الوكيل.
  • اللهم إني توكلت عليك وفوضت أمري إليك لا ملجأ ولا منجى إلا إليك.
  • اللهم افتح علينا بسيدنا محمد ما أُغلِق علينا، اللهم صلّ صلاة كاملة وسلّم سلامًا تامًّا على سيّدنا محمّد الفاتح لما أغلق والخاتم لما سبق، ناصر الحق بالحق والهادي إلى صراطك المستقيم وعلى آله حق قدره ومقداره العظيم.
  • اللهم يا من قلت وقولك الحق (وَعَلَّمناهُ مِن لَدُنّا عِلمًا)، ارزقني من لدنك علماً يقربني إليك، اللهم يا من قلت وقولك الحق (وَاتَّقُوا اللَّـهَ وَيُعَلِّمُكُمُ اللَّـهُ)، اجعلني من عبادك المتقين، وعلمني ما ينفعني وانفعني بما علمتني وزدني علماً وعملاً وفقهاً وإخلاصاً في الدين.

دعاء الامتحان اللهم لا سهل

دعاء الامتحان اللهم لا سهل إلا جعلته سهلاً يدل على مدى قوة الإيمان بالله وأنه قادر على جعل السهل أكثر سهولة لذلك في هذه الفقرة سوف تجدون بعض الأدعية التي تحتوي على أدعية لتسهيل الاختبار وتيسير الأمر للإجابة على كافة الأسئلة المطروحة.

  • اللهم إني توكلت عليك وسلمت امرى إليك ،لا ملجأ ولا منجى منك إلا إليك، اللهم لا، سهل الا ما قد جعلته سهلا ، اللهم اجعل الصعب لي سهلا ، اللهم ذكرني منه ما نسيت ولا حول ولا قوة الا بالله.
  • اللهم إني أسألك فهم النبيين، و حفظ المرسلين، و الملائكة المقربين، اللهم اجعل ألسنتنا عامرة بذكرك، و قلوبنا بخشيتك، وأسرارنا بطاعتك، إنك على كل شيء قدير، حسبنا الله و نعم الوكيل.
  • ربى اشرح لي صدري ويسر لي امرى واحلل عقدة من لساني يفقهوا قولي ..بسم الله الفتاح اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلا وأنت إن شئت جعلت الصعب سهلا يا ارحم الراحمين.
  • اللهم افتح عليَّ فتوح عبادك العارفين، اللهم انقلني من حولي وقوتي وحفظي إلى حولك وقوتك وحفظك، اللهم اجعل لي من لدنك سلطاناً نصيراً.

يسعدنا تلقي أي مقترحات لديكم عن الموضوعات التالية التي ترغبون في التعرف عليها عن دعاء اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلا دعاء الامتحان المختلفة من خلال موقعنا موقع محتوى .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *