التخطي إلى المحتوى

كيف يصبح لديك قوة خارقة سؤال يبحث عن الإجابة عليه الكثير من الأشخاص من الرجال والسيدات بالتحديد بعدما انتشرت العديد من الأفلام التي تمثل شخصية البطل الخارق فأصبح لدي الجميع الرغبة في امتلاك قوى خارقة وبالأخص الأشخاص الذين كثيرا ما يتعرضون للقهر والظلم .

كيف تحصل على القوة الخارقة الجسدية

  • لا يجب أن ننكر أن هناك أشخاص ميزهم الله سبحانه وتعالى عن غيرهم من الناس بقوى خارقة وقد تجلت مثل تلك القوي في عدد من الأنبياء والرسل عليهم جميعا السلام وذلك تأييدا لهم في تقديم رسالتهم والبرهان على وجود الله عز وجل وصدقهم في دعوتهم التي كلفوا بها .
  • ونرى أن في مختلف الكتب السماوية الزبور والتوراة والإنجيل والقرآن الكريم قد ذكرت تلك المعجزات وكان أكثر أنبياء الله تعالى صاحب معجزات هو سيدنا موسى عليه السلام كليم الله .
  • ومن هنا بدأ البحث في العصر الحديث عن كون هل يمكن للشخص العادي أن يمتلك قوى خارقة فجاءت الإجابة بنعم بأن كل شخص على وجه الكرة الأرضية قد ميزه الله تعالى بأمر وقوة داخلية إلا أن عليه العمل على إخراجها والتطوير منها وكيفية استخدامها ، ومن لم يستطع ولم يعمل على إخراجها وتدفن معه في موته .

القوى الخارقة الجسدية

  • عند ذكر تلك القوى فيتجه التفكير مباشرة إلى البنية الجسدية والعضلية للجسم وهو تفكير واستنتاج سليم ، حيث نجد عدد من الأشخاص تفوق قوتهم الجسدية غيرهم ممن هم في نفس العمر والفئة وهو ما يستغلها هؤلاء الأشخاص في عدد الألعاب الرياضية مثل ألعاب القوى كالملاكمة والمصارعة وعليه فتعد تلك القوى ليست سوى أمر مكتسب .
  • بمعنى أخر أنه ليس له علاقة بأي أمور جينية ووراثية خاصة بالشخص أو تاريخ أسرته إنما هو أمر مكتسب من خلال اتباع نظام غذائي معين والمداومة على النشاط الرياضي لتقوية البنية الجسدية والعضلية له .
  • وذلك بالطبع يختلف عن القوي الجسدية التي تظهر فجأة في مواقف معينة من شأنها عملت كمحفز لإخراج تلك الطاقة والقوى الخارقة والتي لم يكن يعلم عنها الشخص شيئا مثلا كأن يتعرض هذا الشخص او احد من أفراد أسرته أو شخص غالي عليه للاذي مع الرغبة المتزايدة لصد هذا العنف والأذى تظهر تلك القوى ويكتشف الشخص وإمكانياته الخارقة تلك .

القوى الخارقة النفسية والعقلية

  • نوع آخر من القوى الخارقة التي من الممكن أن نجد عدد من الأشخاص يتمتعون بها وهي القوى النفسية والتي تتمثل في الشجاعة الروحية والتفكير العقلي الجيد في الوقت المناسب حيث نجد أن هناك العديد من الأشخاص على الرغم من ضعف البنية الجسدية لهم إلا انهم يمتازون بقوة عقلية كبيرة كتلك التي تتمثل في حل المعادلات الرياضية المعقدة والكيميائية واكتشاف النظريات .
  • كذلك تعد قدرة الشخص على إخراج نفسه من أي أزمة عاطفية أو نفسية هي قوى خارقة وذلك مقارنة بمن رضا بالقهر والظلم والاستسلام للعلاقات المؤذية ، كل تلك الأمور تعد من القوى القوى النفسية التي مصدرها العقل الباطن والتي تساهم في خلق شخصية ناجحة في المجتمع .

كيفية الحصول على القوى العقلية الخارقة

هنا يأتي الأمر المهم هو الطريقة والكيفية وراء التمتع بقوة خارقة متعلقة بالنفس والعقل والتي تعمل على التأثير في شخصية الآخرين وتحقيق أعلي درجات النجاح والتي نذكرها في الخطوات التالية .

حذف العبارات والشخصيات المحبطة

الخطوة الأولى هي قيامك بحذف كل شخص متواجد في دائرة علاقاتك وتجاهله تماما يسبب لك الإحباط النفسي الكبير ويستنفذ طاقتك الإيجابية ويملأ حياتك بالطاقة السلبية كذلك أحذف كل العبارات المحبطة من قاموسك مثل كل الجمل التي تبدأ ب لا أستطيع لا أقدر أخاف أو أخشي ولا يوجد لكلمة مستحيل في حياتك .

أضف العبارات المحفزة والأشخاص التي تدعمك

  • تلك هي الخطوة الثانية والتي تعد عكس الخطوة الأولى تماما وهنا تقوم بعملية استبدال للأشخاص السلبية بأخريين يمدوك بالطاقة الإيجابية ويكونون عونا لك على تحقيق أهدافك وذاتك وذلك طبعا أن وجد وفي حالة عدم وجودهم فتأكد أنك لست بحاجة إلى أحد .
  • استبدل العبارات المحبطة بأخرى محفزة مثل نعم سأفعل بالطبع أستطيع أنا متأكد من نجاحي أنه أمر سهل .

القراءة والاطلاع

أهم الأمور لتنمية العقل والفكر وهي كثرة القراءة والاطلاع في مختلف المجالات وذلك لاكتساب المعلومات الكافية والتي من خلالها يمكنك التعامل مع أي مشكلة وحلها كما أنها تنمي من القدرات العقلية والحسية ويجعلك تركيزك اكبر .

الثقة في النفس والإيمان بذاتك

تعد من أهم الأمور وإن كانت في مقدمتها هي الثقة في نفسك والايمان بقدرتك على تحقيق هدفك ورفضك لكل الآراء المخالفة لك والتي تثبط عزيمتك وتشكك في قدراتك كذلك عليك بالصبر وعدم اليأس مهما واجهت من عقبات وتحديات أو تعرضت لأي إخفاقات .

التأمل والاسترخاء

كما أن السعي نحو تحقيق الهدف والعمل المستمر والاجتهاد أمر مطلوب لتنمية نفسك وتحقيق مرادك كذلك عليك بالاسترخاء وتعد من أهم التمارين التي تستخدم لإخراج الطاقات المدفونة في عقلك الباطن والوصول إلى حلول سريعة ومضمونة لمشاكلك هي تمارين اليوجا والتأمل .

شاهد أيضا:

احذر من القوة الخارقة

أهم ما في الأمر هو الاعتدال وأن يكون السبب الأساسي لتمتعك بالقوى الخارقة هو هدف نبيل مثلا لمساعدة الاخرين أو لحماية البيئة وتحتاج القوة الخارقة الكثير من الطاقة للتحكم بها حتى لا تنقلب عليك وتحولك إلى شخص شرير مغرور طامع فأحرص كثيرا في هذا الأمر .

نماذج وشخصيات حقيقة تمتعت بالقوي الخارقة

من النماذج والشخصيات الحقيقة التي تمتعت بالقوة الخارقة وذكرت في التاريخ ؛

شاهد أيضا:
  • سيدنا موسي عليه السلام هو أكبر مثال حي لتعدد المعجزات التي خصها الله عز وجل بها له كتحويل عصاه إلى حية وفلق البحر لنصفين وتفجر الماء من تحت قدميه وأمور أخرى ، كذلك نبي الله سليمان عليه السلام فقد سخر الله عز وجل له الجن وخصه بمعرفة لغة الطير والحيوان والحشرات
  • عنترة ابن شداد وكان عنترة يتمتع بقوة جسدية كبيرة لدرجة أنه يستطيع فك قيده من الأغلال الحديدية وكذلك اقتلاع الأشجار والنخل من جذورها ويمكنه محاربة جيشه كامل بمفرده .
  • المعالج تشانيلز والذي كان يستطيع التنبؤ بأحداث مستقبلية ويتمكن من السيطرة الثعابين ، ماجوس وارتشيماج والذين اشتهرا بأعمال السحر وفعل الخوارق .

بذلك نكون قد وصلنا لختام موضوع اليوم في كيف يصبح لديك قوة خارقة ونرحب بمشاركتكم لنا بمعلومات أخرى تتعلق بالمقال في الأسفل مع التعليقات .

الزوار شاهدو أيضا:

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *