التخطي إلى المحتوى

رسائل عن الظلم والقهر 2021 علي موقع محتوي , الظلم هو التعدي والجور على حق الأخرين وهو تصرف غير حميد ولا تحمد عقباه فهو يصيب القلب ويملؤه بالقسوة ويجعل الإنسان الظالم يتجه إلي العنف ويجعله أسلوبا لحياته فيصبح غير رحيم يعامل الناس معاملة سيئة فيبدأون بالبعد عنه وتجنبه فيصبح مهمشا في المجتمع ووحيدا فأسوء شعورا قد يشعره الإنسان في حياته هو الإحساس بالظلم وعجزه عن أخذ حقه ،ولا يقتصر الظلم على ظلم الإنسان لشخص أخر ولكن الظلم يتضمن أيضا ظلم الإنسان لنفسه أو ظلمه لحيوان أو لنبات وقد يكون ظلما في حق الله تعالى .

حرم الله عز وجل الظلم حتى أنه حرمه علي نفسه وشدد علي عقوبته فليس من حق أحد أن يجور علي حق غيره وغير جائز لأي إنسان أن يأخذ حقه بيده إلا بعد الرجوع لقانون الدولة وشرع الله تعالي فلا تظلم نفسا نفسا بغير حق ،فقد سمى الله تعالى بالحكم والعدل وقد أمر بنشر العدل في الأرض وضرورة الالتزام به ،كما تم تسنين القوانين التي تعاقب على ظلم الإنسان لغيره منذ قديم الأزل وذلك تلاشيا لحدوث الظلم شاهد مجموعة رسائل عن الظلم 2021.

  • البغي ظلمات الآخرة.
  • عندما يرتدي البغي رداء التقوى تولد أضخم فاجعة.
  • يوم المظلوم على الظالم أقوى من يوم الظالم على المظلوم.
  • يا ظالم هل قلبك تجمدت فيه مخافة الله، فأصبح يتلذذ بظلم العباد

رسائل عن الظلم 2021

  • قل ماشئت في مسبتي ..فالسكوت عن السفيه جوابوا مــا أنا عادم الجواب..ولكن مامن اسد يجيب كلابوا .
  • عند الكرامه ابيعك وانت خابرني .. اخوي وانت خابرني لاصد عني ما ترجيته .
  • خلقت لي شموخ وهامة ماطالها طويلين الانفاس وكونت لي عرش رفيع مقامه مايوصله جن ولا يوصله ناس ورفعت نفسي فوق هام الغمامة اشوف زلات البشر وارفع الراس واليوم كلن خصني باحترامه واللي معاديني بالأقدام ينداس .
  • أنــا لاجتني الزلـه من الجاهل وهو كــذاب ..! .. تركت القافله تمشي وراهـا تنبـح كـلابــه ..! ترى بدري على مثلك يعيب وساسه معياب ..! ياليت اللي يعيبني يحاول يستر ثيابه .
  • ما عشقت تراب رجلك**ولا بنيت أحلامي لجلك**في حياتي شي اغلا **من ضياع إنسان مثلك .
  • معك .. اللي على الرووس مرباع والراس لغير الله.. ما هوب خضَّاع .
  • افضل بصمتي اموت ولا اشكي لك حالي جرح السكوت ارحم ولا تضحك على دمعتي .
  • ياولد طبعي ماترجى مقفين من صد عني حالف ماترجاه ننسى هوى من لايبينا محبين ننسى غلاه وباقي الود نمحاه ننسى هوى من باق عهد المحبين ناقض عهود الحب لابد ننساه نعلن جفاه ومن غرامه متبرين فراق حبه عزة النفس ورضاه .
  • قلب ذبحته بالغدر صار ينساك والنفس عافت من عذابك وعدها أنا الذي تلعب بقلبه وخلاك وأنا الذي عنك المواجع حشدها باحرق بقايا مابقا من خطاياك واطوي صروح بالحشا تعتقدها .
  • ياشينها لاصرت للناس محتاج تصغربعين الناس من شان حاجه .
  • مايخلي حالة الرجال حاله غير بنت في مواقفها رجوله .

مسجات عن الظلم جديدة 2021

لم ينسي الله تعالي المظلوم فقد وعده برجوع حقه عاجلا في الدنيا فيغضب علي الظالم ويجعل جزاءه من جنس عمله ويكون جزاءه في الآخرة عسيرا كما وعد بنصرة علي من المظلوم حتى ولو كان كافرا ،وقد سمح الله تعالى للمظلوم بدعوة لا ترد فليس بين دعوة المظلوم والله حجاب فيوم القيامة يأخذ الله حسنات من الظالم بقدر ظلمه ويجعلها في ميزان حسنات المظلوم حتى لو أنتهت حسناته فيأخذ الله من سيئات المظلوم ويجعلها في ميزان الظالم ،فالله يمهل ولا يهمل فعقاب الظالم واقعا لا مفر إذا لم يستغفر ويتوب ويطلب السماح ممن ظلمه ويعمل ما بوسعه لرجوع الحق لصاحبه مرة أخرى .

  • لاتفرحين بضيقة الخلق يابنت بكره تبدل ضيقتي بابتسامه .
  • السيل يبقاله مع القاع مجرى ويبقالك التذكار لو كنت فارقت توقعت ان بفراقك تقوم الدنيا وتقعد واثاري الفرقى عاديه ولا حسيت بفراقك .
  • قالت بمشي قلت عفوا”على وين قالت بقفي قلت مرواح جدي وش صار يعني لابغيتي تقفين بأموت يعني لانويتي بصدي أنا قوي الباس ماني بمسكين وأموت في شيء أسمه تحدي أنا العزيز ولاهمني لو تجفين بترجع ذليل وتحب راسي ويدي .
  • تحسب إني بجي عندك حبيبي وأنحني لرضاك ورب الكون ذا بعدك ولا يمكن أسويها أنا طبعي عزيز النفس مهما دارت الأفلاك بمشي نفسي بكيفي أبد ما أحد يمشيها محبة ما أبي منك محبة لو تجي برضاك أبلعنها وبلعن كل شخص لي يطريها .
  • من مد لي يمناه مديـت لـه خمــس ومـن صـد عني عفـت شيـفت بلاده لاني عزيز وعـزتـي تـحكم النفــس والنفـس ماترضى بهون المكاده .
  • (( من باعنا برخيص بتراب ينباع .. ومن عافنا كل الجوارح تعافه ماني بحاجه حب راعيه خداع .. والحب ماهو بالغصب والكلافه )) .
  • (( مابيني وبينك مشاريه وعتاب::شف دربك اللي جيت منه تدله ماراح تغلبني لو الحب غلاب::من حضرتك عشان قلبي تذله )) .
  • (( قولي لهم ياعزوتي ماعابنا موت النخيل .. !!…….. اللي يوافيها الأجل ..تموت لكن واقفه )) .

رسائل عن الظلم مؤثرة جدا

يا ظالم وجع تسأل نفسك يوما ما عن داع القسوة التي تجدها في قلبك والظلمة التي تعلو وجهك.

يا ظالم وجع تسأل نفسك لماذا بطانتك لا تصدقك الأحاسيس كلام حزين عن الظلم.

لو قد كانت الحشود متجاوبة في معقلها ومفهومها لأثرت فيها الحكمة والاعتدال، أما وهي بطيئة الحركة غزيرة العقل والإحساس، مثقلة بتقاليد وخرافات فلا بد من استعمال الألغام والمدافع في استنهاض واستحثاث لا بد من الحماسة تهزها، لا بد من التطرف يغضبها فيستفزها.

فتنشط في الأقل إلى مجاراة المصلحين وتستفيد من مجرد الحركة والصمود وإنك لتشاهد التطرف في نواميس الطبيعة فما معنى الهزات الأرضية والبراكين والأمطار الجارفة والطوفان.

إن الثورة مطهر الأمة، ثارت على ما فيها من البغي والفساد إن الثورة مطهر الإنسان، ثار على ما في ذاته من عبودية.

يا ظالم هل تعلم أن خاتمة البغي وخيمة في الدنيا قبل يوم القيامة.

يا ظالم وجع يردعك عن البغي ما حل بالظالمين من قبلك.

ليس هناك طفل قبطي وطفل مسلم هناك طفل لأبوين قبطيين وطفل لأبوين مسلمين، الطفل ليس بالوعي الوافي ليتخذ قرار أي دين يعتنق أو أي إله يعبد.

ومن البغي نسب الطفل لأي دين كان رسائل ومسجات عن الظلم والقهر.

يا ظالم ترقب كيف سينتقم الله منك إذا لم تتب في الدنيا قبل يوم القيامة.

صور عن الظلم 2021

كما ذكرنا سابقا فالظلم لا يقتصر على ظلم الشخص لأخيه فقط ولكنه يمكن أن يظلم نفسه وذلك يكون بالتنازل عن حقه أو فعل المحرمات والسير وراء الشهوات دون تفكير والتفكير في النفس أكثر من التفكير في حق الله فقد يصل إلي مرحلة من حب النفس وتفضيلها على حب الله وفي هذه الحالة يكون الإنسان مسئولا عن ظلمه لنفسه وهو ما يجلب الهلاك له فيغضب عليه الله في الدنيا والآخرة ولكن يمكن أن يعود إلي نفسه ويفكر في أخرته ويفكر فيما ستكون عليه حياته إذا اتجه إلى الله ما عليه سوى الاستغفار حتى يغفر الله له ذنوبه .

والنوع الأخر من الظلم فيكون ظلم الإنسان لأخيه عن طريق الجور على حقه دون وجه حق سواء كان في حق إنسان أو حيوان أو نبات مما يسبب له الأذي وهذا الظلم لا يغتفر بسهولة إلا إذا طلب الظالم من المظلوم أن يسامحه وبأن يرد إليه حقه وما سلبه منه عنوةً وإلا سيصاب بعقاب عاجل من الله في الدنيا والآخرة وذلك بناءً على ما قاله الله تعالى ( وعزّتي وجلالي لأنصرنّك ولو بعد حين ) وهذا يعتبر وعدا من الله للمظلوم برد حقه إليه .

بينما النوع الأخير من الظالم فيتمثل في ظلم الإنسان بحق الله وذلك عندما يشرك بالله تعالى وينكر وجوده ويلجأ لألهه أخرى يجعلها شريكة مع الله عز وجل أو لمال أو لعبد ويجعلهم في مكانة متساوية مع الله وهو من أشد أنواع الظلم لأن الله لا يغفر لمن أخطأ بحقه وجعل معه شريكا أخر أو كفر به وذلك طبقا لما جاء في كتابه العزيز ( إنّه من يشرك بالله فقد حرّم الله عليه الجنّة ) .

رسائل عن الظلم

رسائل عن الظلم

رسائل عن الظلم

رسائل عن الظلم

رسائل عن الظلم

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *