التخطي إلى المحتوى
طريقة عمل البغرير المغربي
البغرير المغربي

يعد البغرير من أكثر الفطائر التي يشتهر بها المطبخ المغربي فكما تعودنا علي تقديم الأكلات المختلفة من البلاد العربية والأجنبية يقدم لك موقع محتوى الأن أسهل طريقة لعمل البغرير المغربي بمقادير متوافرة وغير مكلفة علي الإطلاق فهي من الفطائر سريعة التحضير والتي لا تتطلب منك أي مجهود في عملها ويمكنك عمله لعائلتك في وجبة الإفطار فهو لا يأخذ أي وقت في تحضيره وسيحبه أفراد عائلتك كثيرا .

يتكون البغرير المغربي من عدة مكونات أساسية تعد أيضا المكونات الإساسية لعمل أي مخبوز وهي الدقيق والخميرة التي تعمل علي رفع العجينة وجعلها طرية وذلك مع التخمير ومدته وغيرها من المكونات التي تميز عجينة البغرير عن أي عجينة أخري وهذه العجينة تشبه عجينة المسمن المغربي وهي عبارة عن سائل أبيض يقلي حتي يصبح مخبوز طري ومتماسك .

مقادير عمل البغرير المغربي

يعتبر البغرير من الفطائر الشعبية التي تتميز بمذاقها الحلو ولونها الذهبي والتي تحضر في دقائق معدودة ويمكن تقديمها كحلوي .

  • ربع كيلو سميد
  • 125 جرام دقيق أبيض
  • 20 غرام خميرة فورية
  • ملعقتان صغيرتان خميرة للعجين
  • ملعقة صغيرة سكر بودرة
  • ملعقة صغيرة سكر
  • ملعقة صغيرة ملح
  • كوبين من الماء الدافئ

طريقة تحضير البغرير المغربي

لعمل عجينة مثالية للبغرير المغربي عليك بالتأكد أن الدقيق خالي من أي شوائب أو تكتلات وذلك عن طريق نخله جيدا واختيار نوع فاخر وممتاز للخبز به .

  1. في وعاء عميق يتم خلط مقادير البغرير المغربي الجافة ماعدا السكر مثل السميد والدقيق والملح والخميرة الفورية جيداً .
  2. في الخلاط الكهربائي يوضع خليط الدقيق والماء الدافئ وخميرة العجين المذوبة في قليل من الماء الدافئ والسكر مع تركها حتي ترتفع الخميرة ثم يخلطوا جيداً بعدها تترك العجينة السائلة لتختمر لمدة ساعة علي الأقل بعد رفعها من الخلاط الكهربائي ووضعها في وعاء واسع .
  3. تحرك العجينة قليلاً بالمغرفة ويوضع مقياس مغرفة صغيرة من العجينة السائلة فوق مقلاه غير لاصقة ( تيڤال ) ويقلى البغرير من الأسفل فقط ( أي من جهة واحدة فقط ) .
  4. يرش فوقه العسل يوضع البغرير في طبق ويقدم ساخناً ويمكن وضع المربي بأي نوع فاكهة ترغبين فيها أو تزييه بقطع الفاكهة المحببة لديك .

صور تحضير البغرير المغربي

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *