التخطي إلى المحتوى
دليل وصور السياحة العلاجية في الهند
السياحة العلاجية فى الهند

السياحة العلاجية في الهند تتميز السياحة  العلاجية فى الهند بأنها قليلة التكاليف إذا ماقورنت بكثير من البلدان الأجنبية الأخرى كما تتميز الهند بأن كوادرها الطبية ذات كفاءات متقدمة وبعضهم حاصلون على البورد الأمريكى والبعض الآخر نال تدريبه فى كبرى مستشفيات أوروبا والولايات المتحدة الأمريكية كما توفر الهند أحدث التقنيات الطبية سواء فى إجراء العمليات الجراحية أو الأدوية المطورة حديثا والآمنة كليا لتنال بذلك عدة شهادات طبية من كبرى المنظمات العالمية .

 مدينة مولشاند الطبية

حازت مدينة مولشاند الطبية الواقعة فى قلب دلهى على العديد من الأوسمة والجوائز فضلا عن كونها أول مشفى فى الهند يحصل على أعتماد اللجنة الدولية المشتركة لجودة الرعاية الصحية كما نالت مولشاند جائزة الجودة الدولية في آسيا ودول المحيط الهادئ نظيرا كفائتها الطبية وخدماتها الطبية المميزة حيث يعمل بها أكثر من 400 طبيب فى أكثر من 60 تخصص .

كما تضم مولشاند مايزيد عن 350 سرير للمرضى فضلا عن غرف كبار الشخصيات ونجوم المجتمع ، تقدم المشفى العديد من المساعدات للمرضى من خارج الهند سواء فى ترتيبات السفر أو التأشيرة جدير بالذكر ان مدينة مولشاند الطبية تجرى فى العام الواحد مالايقل عن 7 آلاف جراحة ربما يكون أغلبها لمرضى من خارج الهند، تأسست مولشاند الطبية فى عام 1958.

مستشفى أبولّو تشيناي

تعد مستشفى أبولّو تشيناي إحدى مستشفيات مجموعة أبوللو الطبية التى بدأت فى عام 1983 حيث تجرى مستشفى العديد من العمليات الجراحية الدقيقة مثل عمليات تغيير مفصل الركبة بالكامل و جراحات زراعة نخاع العظام وجراحات القلب وغيرها لتنال بذلك شهادتى إعتماد ايزو 9002 وأيزو 14001كما أعتبرتها الحكومة أفضل مستشفى قطاع خاص في الهند كما ترتبط أبولّو تشيناي بروابط طبية وعلمية مع مستشفيات جونز هوبكينز الدولية.

معهد فورتيس إسكورتس للقلب

قام معهد فورتيس إسكورتس للقلب بعمل أكثر من 68 ألف جراحة قلب ومايزيد عن 30 ألف قسطرة منذ بداية نشأته فى عام 1988 ليحصل بذلك على شهادة الأيزو 9001 لاسيما والمركز يحتوى على تسعة غرف عمليات و ثلاث مراكز للقلب وستة مختبرات للقسطرة .

مستشفى فورتيس مالار

تأسست مستشفى فورتيس مالار فى عام 1992 فى قلب مدينة تشيناي حيث تضم المستشفى عددا من المراكز المتخصصة وهم معهد القلب ومركز السكرى والنساء والولادة والمفاصل والكلى.

فورتيس فاسانت كونج

تعد فورتيس فاسانت كونج إحدى فروع مستشفيات فورتيس البالغ عددهم عشرة فروع فى أماكن متفرقة من الهند ، تمتلك فورتيس فاسانت كونج أكثر من 200 سرير مجهز بأحدث الأجهزة الطبية كما تجرى المستشفى العديد من الجراحات الهامة مثل إستبدال المفاصل فضلا عن علاج أمراض الكلى والسكر والرئة والصدر والأورام والتجميل أيضا.

مستشفى بريموس المتخصص

تدير مستشفى بريموس المتخصص العديد من العيادات فى جميع أنحاء العالم عبر الأقمار الصناعية لاسيما وهى المستشفى الذى تم بنائها طبقا لأعلى معايير الجودة الطبية العالمية حيث كان الإهتمام بالمستشفى لتكون واجهة الهند الطبية ، تقع المستشفى فى حى السفارات فى نيودلهي .

مستشفيات ووكهارت

تعد مستشفيات ووكهارت الشريك الطبى إن جاز التعبير للولايات المتحدة الأمريكية فى المجال الطبى حيث ترتبط ووكهارت بمؤسسة هارفارد الطبية الدولية كما أنها معتمدة من شركة التأمين الأمريكية بلو كروس بلو شيلد المسئولة عن تنظيم رحلات السفر العلاجية مابين ووكهارت و كلية الطب بهارفارد .

مستشفى يونيستيم لزراعة الخلايا الجذعية

إنها المستشفى الأول  فى الهند فى مجال الخلايا الجذعية حيث توفر المستشفى حلول طبية آمنة للعديد من الأمراض عن طريق زراعة الخلايا الجذعية البالغة المستمدة من الحبل السرى وفقا للقوانين والبروتوكولات الطبية العالمية .

مستشفى ميدانتا

أسس مستشفى ميدانتا جراح القلب الشهير ناريش تريهان على مساحة تصل لحوالى 43 فدانا لتخدم بذلك كافة المجالات الطبية المختلفة فضلا عن العمليات الجراحية المعقدة حيث تمتلك المسشتفى مالايقل عن 1250 سرير و خمسون غرفة للعمليات و400 سرير للعناية المركزة ، تقع مستشفى ميدانتا فى جورجاون.

مستشفى ناريانا هروداياليا للقلب

إنها المستشفى الأفضل فى العالم فى مجال عمليات القلب المفتوح حيث تعد المركز الطبى الوحيد فى قارة آسيا الذى يقوم بعمليات زرع الجيل الثالث من القلب الصناعي أو مايعرف علميا بفينتراكور كما تتفرد مستشفى ناريانا هروداياليا للقلب فى علاج الفشل القلبي بإستخدام الأكسجين من غشاء خارج الجسم ،تجرى المستشفى مالايقل عن 50 عملية قلب مفتوح يوميا حيث تحتوى على أكثر من ألف سرير و25 غرفة عمليات لتعالج بذلك العديد من المرضى الذى ينتمون لأكثر من 70 دولة حول العالم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *