التخطي إلى المحتوى

صور السياحة فى روسيا 2020 تعد روسيا من الدول العظمى فى العالم لاسيما فى خلال الحروب العالمية وحربها الباردة مع الولايات المتحدة الأمريكية ربما تكون هذه الأحداث الجسيمة التي أعطتها العديد من المعالم السياحية والتاريخية التي تتفرد بها ، يقدم لكم محتوى فى المقال القادم بعضا من هذه المعالم .

الكرملين

يعد الكرملين من أجمل المباني المعمارية والسياحية فى روسيا إذ يعود للقرن الخامس عشر حينما أمر القيصر الروسي ايفان الثالث بتطوير الكرملين وإعادة بناءه على طراز المعمار الروسى والإيطالى معا وكان الكرملين مقرا للعديد من حكام روسيا فى فترات مختلفة كما يضم عددا من المتاحف والغرف والكنائس والكاتدرائيات إلى أن تحول الكرملين بعد ثورة أكتوبر 1917 إلى مقر لأجهزة الحكم وكلمة الكرملين تعنى فى الروسية القلعة أو الحصن ، يقع الكرملين فى وسط موسكو فوق تل بوروفيتسكي الشهيرة.

كاتدرائية القديس باسيل

أمر إيفان الرابع للمهندس المعماري بوستنك ياكفوف بإنشاء كنيسة مميزة تخليدا لذكرى سقوط خانية قازان حيث تم تصميم الكاتدرائية بألوان مبهجة ومختلفة وذلك فى عام 1561وتضم الكاتدرائية داخلها تسعة معابد منفصلة تحتوى كل منهم على الجدران الملونة بالألوان كما تحتوى الحديقة الأمامية للكاتدرائية على تمثال برونزي لكل من ديمتري بوزاركسي وكوزما مينن الذين قادوا الحرب ضد بولندا ، جدير بالذكر أن الكاتدرائيه سميت نسبة للقديس باسيل بسبب حب الشعب والحكام لهذا القديس ،تقع الكاتدرائية فى الميدان الأحمر من موسكو .

متحف هيرميتاج

أحتل متحف هيرميتاج مكانا مميزا في قائمة جينيس للأرقام القياسية لاحتوائه على أكبر مجموعة من اللوحات في العالم حيث يحتوى على 3 مليون تحفة مميزة كما أن للمتحف فروع فى أماكن عدة مثل لندن وإيطاليا وغيرها من الدول الأوروبية جدير بالذكر أن المتحف يضم أعمالا مميزة لكل من فان جوخ وبيكاسو ومايكل أنجلو فضلا عن مجموعة مجوهرات فابرجيه وغيرها من القطع الأثرية الفنية ، يقع المتحف في سان بطرسبرغ.

قصر الشتاء

يرجع القصر لعام 1762 حيث قامت ببنائه الإمبراطورة إليزابيث، ابنة بطرس الأكبر ليكون مقرا رسميا لقياصرة روسيا منذ عام 1732 وحتى سقوط الحكم فى أعقاب ثورة أكتوبر 1917 ، يقع القصر في سان بطرسبرغ .

الساحة الحمراء أو الميدان الأحمر

كانت تستخدم الساحة فى الماضى كسوق تجاري أو موقع أحتفالات عامة وهى عبارة عن ساحة على شكل مربع تفضل الكرملين وعددا من المنشآت الهامة عن الشوارع العامة وتعددت الروايات في أسباب تسمية الساحة بهذا الإسم منها كون الطوب حول الساحة يتخذ اللون الأحمر ومنها من يزعم أن سبب التمسية أن الساحة شهدت مذبحة عظيمة الشأن أقامها إيفان الرابع بسبب وفاة زوجته .

كنيسة المخلص على الدم

ترجع تسمية الكنيسة بهذا الاسم نظرا لإغتيال القيصر الروسي الكسندر الثاني عام 1881 والذي كان يعرف بالعدالة ومحاربة الإقطاعية حتى جاء ابنه القيصر الكسندر الثالث عام 1883 وبنى الكنيسة تخليدا لذكرى والده وتعد الكنيسة من أروع الصور المعمارية فى روسيا حيث تم تشييد الكنيسة على الطراز الروسي في القرون الوسطى ، تحمل الكنيسة عدة أسماء وإن كان أغلبها يرتبط بالدم وتقع فى بطرسبورغ.

مسرح مارينسكي

تم افتتاح المسرح فى عام 1860 ليشهد بذلك العديد من أعمال تشايكوفسكي وموسورجسكي فضلا عن عروض الأوبرا الروسية المميزة.

بحيرة بيقال أو بايكال

تستقبل البحيرة مياه من 366 مصب ولكنها يخرج منها نهر أنغارا فقط وقد تكونت البحيرة فى الأساس بسبب تحركات القشرة الأرضية وعوامل التعرية وتعد أعمق بحيرة مياه عذبة في العالم حيث يصل عمقها حوالى 1642 متر كما تعد أيضا أقدم بحيرة مياه عذبة فى العالم إذ تعود لأكثر من 25 مليون سنة ، يبلغ طولها حوالى 395 ميل وتشكل البحيرة منظرا بديعا صيفا وشتاءا مما جعل منظمة اليونسكو تدرجها على لائحة التراث العالمي عام 1996 ، تقع البحيرة في جنوب سيبيريا .

مسجد قل شریف

تم تدمير المسجد عام 1552 خلال إقتحام قازان ولكن أعيد بنائه مجددا بمساهمة من عدة بلدان عربية على رأٍسها المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة إلى أن تم إفتتاحه فى عام 2005 وسمى المسجد نسبة إلى قول شريف الذى لقى حتفه أثناء الدفاع عن المسجد ضد القوات الروسية .

الوطن الأم ينادي

وهو تمثال شهير فى روسيا يتوسط هضبة مرتفعة وهى هضبة ماماييف كورغان حيث يطل التمثال على مدينة فولجوجراد وقد تم تشييد التمثال فى عام 1967 ليخلد ذكرى معركة ستالينغراد بين روسيا وألمانيا فى أثناء الحرب العالمية الثانية ، صممه كان يفغيني فوتشينيتش بارتفاع 85 مترا ويظهر التمثال فى العلم الروسي الحالي.

مسرح البولشوي

يعود المسرح فرقة البولشوي التي أسسها كل من بيتر أوروسوف وميخائيل مدوكس عام 1776 وكانت الفرقة تقدم عروضها فى أماكن مختلفة إلى أن قامت الفرقة بتقديم عروضها فى مسرح بتروفسكي عام 1780 ثم يأتى حريق يلتهم بتروفسكي فى عام 1805 ليقوم المهندس المعماري جوزيف بوفي بإعادة بنائه إلى أن تم إفتتاحه فى عام 1825 ويقدم المسرح العروض الروسية والأجنبية معا وكلمة البولشوى تعنى بالروسية المسرح الكبير ، يقع فى قلب موسكو.

ضريح فلاديمير لينين

نظرا لمكانة لينين فى روسيا وإيمان الكثيرين بفكره تم تحنيط جسده بعد مماته ووضعه فى هذا الضريح الذى يعد من أهم مزارات روسيا وخاصة ممن يؤمنون بفكر لينين وكان الضريح قد تنقل فى أكثر من مكان لاسيما فى خلال الحرب العالمية الثانية ، صمم الضريح اليكسي شتشوسيف وشيده بهياكل كبيرة من الجرانيت ، يقع الضريح فى الساحة الحمراء.

متحف بوشكين للفنون الجميلة

يعرض المتحف العديد من الأعمال الفنية والأُثرية كما تم تسميته نسبة إلى للشاعر الروسي ألكسندر بوشكين الذى أسهم فى إثراء الفن والأدب الروسي .

جبل إلبروس

ارتبط اسم الجبل بالعديد من الخرافات والأٍساطير القديمة ويحتل الجبل المرتبة العاشرة على قائمة الجبال عالية الارتفاع حيث يصل ارتفاعه إلى 5,642 م كما يعد أعلى قمة جبل فى جبال القفقاس وهو فى الأًصل بركان خامد ، يقع الجبل في سلسلة جبال القوقاز الغربية التي تشمل عدة ولايات داخل روسيا.

أفضل فنادق روسيا

  • فندق كريستال ويقع فى كازان ويصل متوسط سعر الغرفة فى الليلة الواحدة حوالي 798 جنيه مصرى.
  • فندق فولجا ويقع فى كازان ويصل متوسط سعر الغرفة فى الليلة الواحدة حوالي 910 جنيه مصرى.
  • فندق تمارين ويقع فى كازان ويصل متوسط سعر الغرفة فى الليلة الواحدة حوالى 950 جنيه مصرى.

افضل مطاعم روسية

  • مطعم سافا ويقع فى ‪الميدان الأحمر وكيتا جرود ويقدم الطعام الروسى .
  • مطعم الكرملين ويقع فى جمهورية تتارستان – قازان ويقدم الطعام الخاص بمنطقة أوروبا الشرقية .
  • مطعم من ساردا ويقع في سانت بطرسبرج- ‪أدميرالتي سكي ويقدم الطعام الإيطالي .

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *