السدحان وش يرجعون

كتب : Sarah Rezk

السدحان وش يرجعون حيث تعتبر واحدة من أعرق العائلات في المملكة العربية السّعودية، وتجدر الإشارة إلى أن المملكة تملك عدد كبير من القبائل العربية التي عاشت بها، وقد عرفت السعودية  منذ زمن بعيد باسم منطقة شبه الجزيرة العربية، وفي الغالب يعود أصول القبائل التي تضمها السعودية إلى آلاف السنين.

القبيلة السدحان
الأصول قبيلة بني زيد العريقة
مكان المعيشة مدينة الشقراء بالمملكة العربية السّعودية

السدحان وش يرجعون

تضم المملكة العربية السّعودية قبائل يمتد نسبها إلى سيدنا محمد صلَّ الله عليه وسلم، وعائلة سدحان واحدة من تلك القبائل العريقة التي عاشت في المملكة العربية السّعودية، وتمكن أعضاء تلك القبيلة من تعزيز مبادئ التعاون الأسرى على مدار عصور طويلة، فضلاً عن دورها الكبير في تعزيز بعض الأخلاقيات مثل المحبة والإخلاص بينهم.

تحظى قبيلة سدحان بالكثير من التقدير نظرًا لأصلها العريق، فهي تملك جذور عريقة ممتدة على مر التاريخ، وهذا الأمر أكثر ما يميزها عن باقي القبائل المتواجدة في المملكة العربية السّعودية، وتوجد مجموعة من تلك القبيلة تعيش في دولة الكويت.

السدحان وش يرجعون

أين تعيش قبيلة سدحان بالمملكة

استوطنت قبيلة سدحان في مدينة الشقراء بالمملكة العربية السّعودية قديمًا، وفي وقتنا الحالي نجد أسماء بارزة من أبناء تلك القبيلة تسكن في العديد من مدن ومحافظات السعودية، ومن أبرز تلك المدن الرياض فهي عاصمة المملكة وأكبر مدينة بها من حيث المساحة.

أصول قبيلة سدحان

تعود أصول قبيلة سدحان إلى قبيلة بني زيد العريقة، وتعتبر آل سدحان من آل عطوي من بني زيد، وهذا يشير إلى أن تلك القبيلة تمتد في الأصل إلى قبيلة عريقة وشهرية معروفة في منطقة شبه الجزيرة العربية وأيضًا دولة الكويت، فهي حقًا تتمتع بقدر كبير من التاريخ المشرف والعريق.

منذ عشرات السنين أخذ مجموعة من قبائل سدحان الهجرة من مدينة الشقراء بالمملكة سعودية، وبالفعل تم مغادرة الشقراء وذهبوا إلى دولة الكويت واستقروا في منطقة جبلة تحديدًا.

السدحان وش يرجعون

ما يميز قبيلة سدحان

تعتبر قبيلة سدحان من أكبر وأشهر القبائل في المملكة العربية السّعودية ودولة الكويت، ومن أكثر ما يميزها عن غيرها من القبائل هو القدر العالي من الثقافة التي يتمتع بها أبناء القبيلة، فضلاً عن الأخلاق النبيلة التي اشتهرت بها، كما أن لها تاريخ حافل في التضحية وبذل الروح والدماء للحفاظ على أرض الحجاز.

قدمت تلك القبيلة الكثير من العلماء والفرسان وأيضًا الأدباء والفنانين ومنهم الفنان الكبير عبدالله السدحان، فهو يعتبر من أكبر نجوم الفن في المملكة العربية السعودية وقدم العديد من البرامج والمسلسلات الكوميدية ومن أشهرها المسلسل الكوميدي  طاش ما طاش الذي حقق نجاح كبير.

مكانة السعودية بين الدول

تعتبر المملكة العربية السّعودية من أكبر دول الشرق الأوسط وهذا من حيث المساحة، وتعد من أهم الدول نظرًا لأنها تضم عدد كبير من الأماكن المقدسة التي تحظى باهتمام كبير لدى الأمة الإسلامية، وهذا يجعل الكثير من المسلمين يتهافتون على زيارة المملكة السعودية لأداء مناسك الحج والعمرة.

كما يحرص الكثير من المسلمين حول العالم على السفر إلى تلك الأراضي المقدسة بغرض زيارة المسجد النبوي الشريف، كما أنها تضم عدد كبير من المساجد الإسلامية العريقة التي حفرت في الوجدان، فضلاً عن الجبال التي ذكرت في التاريخ الإسلامي ولعبت دور كبير في نشر الدعوة الإسلامية.

اقرأ أيضاً:  عوائل الرومي وش يرجعون.. أصول وجذور القبيلة ونسبهم مع الرسول

بذلك نكون قدمنا السدحان وش يرجعون، فإنها من كبرى القبائل في المملكة العربية السّعودية بل وأشهرها على الإطلاق، فهي متميزة على الرغم من وجود الكثير من القبائل التي تملك تاريخ عريق، حيث تمتد في النسب إلى قبيلة القحطانية التي تعرف منذ آلاف السنين في دولة الكويت.

قدمنا لكم أهم المعلومات عن السدحان وش يرجعون، نتمنى أن نكون قد افدناكم راسلونا من خلال التعليقات أسفل المقالة وسوف يتم الرد عليها في أقرب وقت.

هل كان المقال مفيداََ ؟

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.