دعاء يارب ضاقت ومنك الفرج مكتوب

إن دعاء يارب ضاقت ومنك الفرج هو واحد من أشهر الأدعية التي تعمل على فك الكرب وتحسين الحالة النفسية.. لذا فهو من أكثر الأدعية التي يمكنك استخدامها باستمرار لما تشتمل عليه من فوائد جمة.. وإليك أهم ما ورد بهذا الخصوص فيما يلي.

دعاء الفرج للزوج اللهم إني اسألك بأن لك الحمد لا إله إلا أنت المنان بديع السموات والأرض، يا ذا الجلال والإكرام يا حي يا قيوم إني اسألك أن تفرج كرب زوجي، وتيسر لي أموره، وتوسع له رزقه يا كريم فإنك قادر على كل شيء.
دعاء الفرج العاجل مجرب اللهم يا كريم يا ذا الرحمة الواسعة.. يا مطلعًا على السرائر والضمائر والهواجس والخواطر، لا يعزب عنك شيء.. اسألك فيضة من فيضان فضلك، وقبضة من نور سلطانك.
دعاء تبديل الحال اللهم يا حنان يا منان أنت القادر على تغيير الأحوال.. فيا رب إن في قلبي حزن لا يعلمه غيرك، وأنت القادر على منحي كل ما أتمنى.. فاللهم بدل الأحوال وأعنا على التقرب إلى مرضاتك، وباعد بيننا وبين البلاء.
دعاء فك الكرب إلهنا جئناك نادمين معترفين بالذنوب والخطايا.. فاللهم أنت الحق والقادر على تبديل الكرب والشقاء بالحظ الواسع من النعم والسعادة التي لا تنتهي أبدًا.. برحمتك التي شملت الأرض والسماء.

دعاء يارب ضاقت ومنك الفرج

دعاء يارب ضاقت ومنك الفرج

في الكثير من الأحيان تشعر بالضيق وترغب في الدعاء للحصول على الفرج.. وإليك صيغة دعاء يا رب ضاقت ومنك الفرج فيما يلي:

اللهم يا رب العالمين ضاقت ومنك الفرج فأفرجها علي وعلى أهلي ويسر لنا كلّ أمر في حياتي.. فاللهم بارك لنا في عمرنا وأيامنا وارحمنا برحمتك يا أرحم الراحمين.

اقرأ أيضًا: أفضل 30 دعاء قضاء الحاجة

أدعية الفرج وفك الكرب مكتوبة

لا زال يوجد الكثير من الأدعية المستجابة التي تعمل على فك الكرب والتخلص من المشاكل.. ومنها ما يلي:

  1. يا رب يا مسهل كل الصعاب.. باعد بيننا وبين الذنوب والمعاصي التي تسبب الشقاء والتعاسة في الدار الدنيا، وتولنا فيمن توليت.. وبارك لنا في كل النعم، وارزقنا الراحة التي لا نشقى بعدها أبدًا.
  2. إلى من ندعو سواك.. فاللهم تب علينا وتولنا بين عبادك الصالحين القانتين التوابين، يا رب ارزقنا الصحة والفضل الواسع.. وباعد بيننا وبين الحزن والضيق والعجز والكسل، برحمتك لا بعملنا يا أكرم الأكرمين.
  3. اللهم يا حنان يا منان يا من لا تغفل ولا تنام.. بارك لنا في النعم، وازل السيئات والضيق والكرب.. فأنت وحدك القادر على صنع المعجزات يا أرحم الراحمين.
  4. رب احفظني من كل مكروه وباعد بيني وبين الكرب والحزن كما تباعد بين المشرق والمغرب.. يا أرحم الراحمين مد لي يد العون في كل وقت وحين، فأنت القادر على رفع البلاء والشفاء وتغيير الأقدار.
  5. ربنا آتنا الحظ الوفير من الراحة والعطاء والسعادة في الدار الدنيا.. وارزقنا لذة النظر إلى وجهك الكريم، فاللهم أنت القادر على تبديل الأقدار.. ارفع عنا سخطك والبلاء برحمتك التي شملت كل المخلوقات.
  6. يا ذا الجلال والإكرام والطول والإنعام.. نسألك بكل أسمائك أن تباعد بيننا وبين الذنوب والشقاء والبلاء، وأن ترزقنا الحظ الوفير من كل الخيرات وكل ما هو جميل يا أكرم الأكرمين.

اقرأ أيضًا:  دعاء الفرج السريع

أدعية فك الكرب مستجابة

أدعية فك الكرب مستجابة

ضمن إطار الحديث عن دعاء فك الكرب.. نشير إلى أن هناك المزيد من الأدعية المستجابة التي من شأنها أن تغير الأقدار وتعاون على التخلص من الكرب، ومنها التالي:

يارب ضاقت ومنك الفرج يا رب العالمين، اللهم لا حول ولا قوة لي إلَّا بك، كن معي سندًا ومعينًا وحافظًا وناصرًا وأمينًا يا رب العالمين، اللهم إني أعوذ بك من الهم والحزن، والعجز والكسل، والبخل والجبن، وضلع الدين، وغلبة الرجال.

ربّي بارك لي في أيامي واحفظ لي عائلتي وأدم عليهم وعليّ الصحة والعافية، ربّ ضاقت علي الدنيا بما رحُبت ومنك أنت الفرج يا رب العالمين.

اللهمَّ إنَّا نسألك أن تفرّج همنا وتنفس كربنا وتقضي ديننا وجميع حوائجنا يا كريم، اللهم ارحم موتانا وموتى المسلمين برحمتك يا رحمن يا رحيم.

اللَّهمَّ ربَّ السَّمواتِ السَّبعِ، وربَّ العرشِ العظيمِ، ربَّنا وربَّ كلِّ شيءٍ، أنتَ الظَّاهرُ فليس فوقَكَ شيءٌ، وأنتَ الباطنُ فليس دونَكَ شيءٌ، مُنزِلَ التَّوراةِ، والإنجيلِ، والفُرقانِ، فالقَ الحَبِّ والنَّوى، أعوذُ بكَ مِن شرِّ كلِّ شيءٍ أنتَ آخِذٌ بناصيتِه، أنتَ الأوَّلُ فليس قبْلَكَ شيءٌ، وأنتَ الآخِرُ فليس بعدَكَ شيءٌ، اقضِ عنَّا الدَّينَ وأَغْنِنا مِن الفقرِ.

اللهم اكشف عني كلّ مصيبة اللهم واصرف عني كلّ بلية اللهم أغثني بغوثك يا رب العالمين، اللهم إني أدعوك وقد اشتدت بي المصائب أن تفرج همي وتيسر أمري يا كريم.

ربّي يسر أمر حبيبي وفرج همه وبارك لي فيه يا رب العالمين، اللهم ارزقه من الصالحات واجعله من الصالحين، اللهم لا تدع له ذنبًا إلّا غفرته ولا همًا إلَّا فرجته يا كريم.

ربّي يسر أمر حبيبي لكل خير واحفظ بعينك التي لا تنام وبركنك الذي لا يرام، ربي بارك به وبعائلته وأهله، واجعله حياته مستقرة بعيدة عن كل مصيبة أو نائبة يا كريم.

اقرأ أيضًا:  دعاء الضيق والاكتئاب

دعاء يارب ضاقت ومنك الفرج العاجل

بعدما تعرفنا على صيغة دعاء يارب ضاقت ومنك الفرج.. إليكم المزيد من أدعية فك الكرب والفرج المستجابة.. والتي وردت على النحو التالي:

  1. يارب إنا نسألك باسمك العظيم أن تزيح عنا البلاء والكرب والحزن والضيق.. وأن تباعد بيننا وبين الذنوب التي تغضبك علينا.. اللهم ارزقنا الحظ الواسع من النعم والخيرات، وبارك لنا فيما رزقتنا يا ذا الجلال والإكرام.
  2. اللهم استجب لدعائنا ولا تردنا خائبين.. يارب باعد بيننا وبين الحزن والأسى، فأنت وحدك القادر على تبديلهم بالفرح والمحبة.. واحفظ لنا الأحبة من كل سوء ومكروه بفضلك يا ذا الفضل الواسع.
  3. يا رب أنت الحق وقولك الحق.. بارك لنا فيما رزقتنا كله، وباعد بيننا وبين الحزن والأسى.. اللهم قربنا لك على النحو الذي يرضيك عنا، واستر عيوبنا وتول أمرنا يا رب الكون وملكيه.
  4. اللهم احفظ لنا من نحب.. وباعد بينهم وبين الحزن والكرب، وطهر قلوبنا من الأمراض وازل الشرور والسيئات والمعاصي التي تغضبك علينا يا أكرم الأكرمين.
  5. إلى من ندعو سواك يا رب المستضعفين.. فاللهم أعنا على الطاعة على الوجه الذي يرضيك عنا، وبارك لنا في ما منحتنا.. اللهم أنت القوي المتين، يا ذا الفضل الواسع بارك لنا في كل الخيرات.. وباعد بيننا وبين الذنوب والمعاصي.

إلى هنا نكون قد توصلنا إلى صيغة دعاء يارب ضاقت ومنك الفرج.. فهو من أهم الأدعية المستجابة، التي تتيح لك إمكانية الشعور بالسكينة.. والحصول على الأجر والثواب كذلك.

  • محمد حسني
  • منذ أسبوع واحد
  • ادعية مكتوبة

اسئلة شائعة

  • دعاء براحة البال؟

    يا رب ضاقت بي الدنيا فمن لي سواك أدعوه.. فاللهم باعد بيني وبين الحزن والكرب كما تباعد بين المشرق والمغرب، وارزقني السعادة التي لا تنتهي أبدًا.. يا ذا الجلال والإكرام.

  • أفضل دعاء للفرج؟

    اللهم أنت الحق وقولك الحق.. أنت الفرج ومنك الفرج، فاللهم احفظ لي أسرتي وأحبتي وبارك لي فيهم، وارزقنا السعادة من حيث لا ندري ولا نحتسب.

  • كيف تهون على شخص مهموم؟

    إظهار الدعم - عدم تسخيف الحزن.

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.