دعاء عودة المدارس مكتوب افضل 10 ادعية عن رجوع المدارس

إن دعاء عودة المدارس يمنح الطلاب القدر الكافي من البركة والخير لبدء العام الجديد.. كما يؤجر عليه كل من يقوم باستخدامه، وعبر السطور المقبلة سنتعرف على صيغة استخدام ادعية رجوع المدارس بشيء من التفصيل.

دعاء عودة المدارس

دعاء عودة المدارس

مع اقتراب موعد العودة إلى المدرسة.. فكثيرًا ما يسارع الآباء والأمهات في استخدام دعاء عودة المدارس لأبنائهم لما له من العديد من الفوائد.. وإليك صيغة هذا الدعاء عبر الآتي:

اللهم يا حنان يا منان يا مُيسِّر كلِّ أمر عسير يا ذو الجلال والإكرام احفظ لي أولادي وابعد عنهم كل شرٍّ، اللهم احفظهم بعينك التي لا تنام، اللهم يسِّر أمرهم واشرح صدرهم واجعل دربهم دربًا من دروب الإيمان والطاعة، اللهم أسألك برحمتك وعفوك أن تجعل أبنائي من عبادك الصالحين المُخلصين الأتقياء، اللهم افتح بصيرتهم وأنِر دروبهم، وعلِّمهم من علمك، وابعد عنهم الخوف والذلَّ والهوان، اللهم أنبتهم نباتًا حسنًا، اللهم اعنِّي على رعايتهم وتربيتهم وتأمين احتياجاتهم، اللهم ابعث لهم الخير أينما ولّوا وجوههم وارزقهم من رزقك يا كريم، اللهم علِّمهم من العلم ما ينفعهم وابعد عنهم كل ضلال وأجعلهم من أهل الإيمان، برحمتك يا أرحم الراحمين، وصلِّ اللهم وسلَّم على نبيِّنا محمد خاتم المرسلين، عليه أفضل الصلاة وأتمُّ التسليم.

اقرأ أيضًا:  دعاء النجاح في الامتحان

أدعية للعودة إلى الدراسة

لا زال الحديث عن دعاء العودة إلى المدرسة قائمًا.. وإليك المزيد من الأدعية التي يمكنها أن تؤدي الغرض ذاته في الآتي:

  1. يا رب ارزق أولادي العفو والتوفيق أينما كانوا.. واحفظهم لي ولوالدهم بعينك التي لا تغفل ولا تنام.
  2. ربنا باعد بين أولادي وجميع الطلاب وبين الذنوب والمعاصي التي تحول بينهم وبين النجاح والتوفيق.. وارزقهم سعادة النجاح في الدار الدنيا، وبارك لي فيهم يا أكرم الأكرمين.
  3. اللهم اجعل هذا العام الدراسي يمر أيسر من ذي قبل.. وباعد بين الطلاب والعقبات التي تمنعهم عن الحصول على النجاح والتوفيق في الدار الدنيا يا رب العالمين.
  4. يا بر يا تواب أنت القادر على كل شيء.. فاللهم بارك لي في أولادي، وارزقهم النجاح والسعادة والتوفيق في الدار الدنيا.. وامنحهم السعادة والرضا أينما كانوا يا أرحم الراحمين.
  5. إلى من ندعو سواك يا رب.. أنت القادر الذي لا يعجزك شيء في الأرض ولا في السماء، فاللهم بارك لي في أولادي.. وارزقهم النجاح والتوفيق دائمًا وأبدًا يا أكرم الأكرمين.
  6. اللهم ارزق جميع الطلاب فرحة النجاح.. وقربهم إليك على الوجه الذي يرضيك عنهم يا رب العالمين، واستر عيوبهم وثبت أقدامهم على عبادتك وباعد بينهم وبين الذنوب والمعاصي كما تباعد بين المشرق والمغرب يا بر يا رحيم.
  7. يا رب يا من بيدك ملكوت كل شيء.. نسألك بكل أسمائك التي نعلمها ولا نعلمها، أن تبارك لنا في أبنائنا الطلاب.. وأن ترزقهم النجاح والسعادة في الدار الدنيا، وأن تباعد بينهم وبين الفشل والرسوب دائمًا وأبدًا يا رب العالمين.

اقرأ أيضًا:  دعاء تيسير الامتحان على أولادنا

دعاء النجاح في الاختبارات

دعاء النجاح في الاختبارات

إليك في الآتي أفضل الأدعية التي من المستحب استخدامها في حال أن كنت على وشك خوض الاختبارات.. ومنها ما يلي:

اللهم لك الحمد على كل أمر ولك الشكر على كل خير، اللهم يا رب يا عزيز يا كريم انصرني وارحمني وعلمني علمًا أنتفع به، واهتدي به، سبحانك إنك أنت علام الغيوب.

يارب ألهمني من علمك، وكُن معي، وافتح لي أبواب رحمتك وتوفيقك ونجاحك، وعلمني من العلم ما ينفعني في ديني ودنياي وعاقبة أمري.

يارب أنت وليُّ التوفيق، وأنتَّ مُيسِّر كل أمر عسير، اللهم ارزقني النجاح أينما وليّت وجهي، وابعث لي خيرًا في كل أمري.

اللهم نسألك من القضاء خيره، ونستعيذ بك من شرِّ ما قدرت وقضيت، اللهم اصرف عنا كل شر، ويسِّر لنا كل أمر، واهدنا إلى سُبل النجاح والتيسير.

اللهم اهدنا فيمن هديت وآتنا فيمن آتيت، واصرف عنَّا شرَّ ما قدرت وقضيت، فإنك تقضي بالحق ولا يُقضى عليك.

يا غفور يا رحيم إني استودعتك ما تعلمت وما درست وما حفظت أمانة عندك فاللهم يا عفو يا كريم رده إلي عندما أحتاجه واللهم يا حي يا قيوم ذكرني منه ما نسيت.

اللهم افتح بصيرتي وأنر دربي وأبعد عني الخطأ والنسيان، واجمعني بضالّتي، وأنزل عليَّ نورًا وهداية وسكينة.

يارب يا عالم الغيب بيدك كلّ خير اجعل امتحاني هذا دربًا من دروب الخير والصلاح، وارزقني من العلم خيره، واجعلني من عبادك الصالحين، برحمتك يا أرحم الأرحمين.

سبحانك اللهم إنك أنت الملك القدوس تقبل هذا العلم مني، وانفعني به، وأنر قلبي وبصيرتي يا أرحم الراحمين.

يارب قرِّب لهم كل بعيد، سهِّل لهم كلَّ صعب، وارزقهم من حيث لا يحتسبون، يا رب يا كريم اخرجهم من الهم والضيق إلى الفرج، وأعنهم على قلّة حيلتهم، وارزقهم الصحة والعافية والخير.

اقرأ أيضًا:  دعاء للنجاح والتوفيق في الامتحانات

أدعية مستجابة في الامتحانات

لا زال الحديث عن الأدعية المستجابة خلال العودة إلى المدرسة أو بدء الاختبارات مستمرًا.. وإليك أبرز ما ورد من تلك الأدعية فيما يلي:

دعاء النجاح اللهم يا حنان يا منان أرزقني النجاح دائمًا وأبدًا.. وعاملني بما أنت أهل له فانت أهل التقوى وأهل المغفرة.
دعاء التوفيق يا رب بارك لي في هذا العام.. واكتب لي فيه النجاح والتيسير لما تحب وترضى، ووفقني لما فيه الخير لي ولمن حولي في هذا العام فأنت القادر الذي لا يعجزك شيء في الأرض ولا في السماء.
دعاء اجتياز الاختبارات ربنا آتنا النجاح والتوفيق من لدنك في الدار الدنيا.. وبارك لنا في كل النعم التي تمنحها لنا، فأنت القادر الذي لا يعجزك شيء وتقول للشيء كن فيكون.
دعاء النجاح في الامتحانات يا رب مع بداية هذا العام الدراسي الجديد.. اكتب لنا النجاح والتوفيق والسعادة فيه، ولا تسلط علينا بذنوبنا من لا يخافك ولا يرحمنا يا أكرم الأكرمين.
دعاء التوفيق في الاختبارات إلى من ندعو سواك يا رب الكون ومليكه.. نسألك الهداية الرشاد في الدار الدنيا، وأن تمنحنا الحظ الوفير من النجاح والتوفيق في هذا العام.. وأن تباعد بيننا وبين الذنوب والمعاصي التي تحول بيننا وبين توفيقك.
دعاء بدء الاختبارات إلهنا إلى من ندعو وأنت رب النعم.. فاللهم نسألك الحظ الوفير من النجاح في الاختبارات في هذا العام الدراسي والأعوام المقبلة، ونعوذ بك من شر الرسوب والفشل في جميع السنوات.

من خلال السطور السابقة قدمنا لكم صيغة دعاء عودة المدارس.. وأشرنا إلى العديد من الأدعية الأخرى التي يمكنها أن تؤدي نفس الغرض، وتمنحك الشفاعة والمغفرة في الدار الآخرة.. والأجر والتيسير في الحياة الدنيا.

  • محمد حسني
  • منذ شهر واحد
  • ادعية مكتوبة

اسئلة شائعة

  • أفضل دعاء للعودة إلى المدرسة؟

    اللهم يا حنان يا منان ارزقني النجاح والتوفيق في هذا العام الدراسي.. واشرح صدري ويسر أمري.

  • فضل استخدام دعاء العودة للمدرسة؟

    الحصول على الأجر والثواب - التيسير على الطلاب - التقرب إلى الله -عز وجل-.

  • دعاء مميز للعودة إلى المدارس؟

    اللهم بارك لنا في هذا العام الدراسي.. وامنحنا فرحة النجاح في نهايته يا أرحم الراحمين.

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.