أدعية للحامل في الشهور الأولى وهل يجوز الدعاء بأنجاب طفل جميل ؟

محمد حسني

ترغب النساء في الحصول على أدعية للحامل في الشهور الأولى مكتوبة .. لأنها توفر لها القدر الكافي من الراحة النفسية حين تقوم بترديدها، ناهيك عن الأجر العظيم الذي تناله عند أداء تلك العبادة.. وإليكِ أفضل الأدعية المستجابة في الشهور الأولى من الحمل عبر السطور الآتية.

دعاء بالصحة للجنين يا رب ارزقني الصحة والعافية.. وامنح هذا الطفل الذي ينمو في أحشائي الحظ الوفير من القوة، فأنت الذي إذا أردت شيئًا تقول له كن فيكون.
دعاء بتيسير الولادة اللهم يسر لي ولادة هذا الطفل.. وباعد بينه وبين المشاكل والأمراض كما تباعد بين المشرق والمغرب يا رب العالمين.
دعاء بالصحة للأم اللهم ارزقني الصحة والقوة لتحمل الألم خلال الولادة.. يا رب يسر لي حمله وولادته فإنك على كل شيء قدير.
دعاء بالسعادة للطفل يا رب ارزق طفلي السعادة التي لا تنتهي أبدًا في الحياة الدنيا.. واجعله من عبادك الصالحين التوابين القانتين العابدين، فإنك نعم المولى ونعم النصير.
دعاء الأم الحامل للجنين اللهم إني اسألك أن تقر عيني بهذا الطفل الصغير.. وأن ترزقني الحياة لرؤيته ينمو أمام عيناي، وأن تبارك لي فيه وتحفظه لي ولوالده من كل سوء ومكروه.
دعاء الأم الحامل يا رب يسر لي الولادة وبارك لي في الجنين.. واحفظه لنا جميعًا من كل سوء ومكروه يمكن التعرض له، اللهم استر العيوب وبارك لنا فيه وارزقه الحياة الهادئة الآمنة يا ذا الجلال والإكرام.
دعاء مستجاب للحامل اللهم ارزق كل امرأة حامل لذة النظر إلى وجه صغيرها.. وبارك لها فيه، واستر العيوب وارحمنا من لدنك يا رب.. واجعل هذا الألم الشديد في ميزان حسناتنا يا أكرم الأكرمين.
دعاء الحامل قبل الولادة اللهم يا مسهل الشديد ويا ملين الحديد.. اسألك التيسير في الولادة والقوة لتحمل الألم، وأن تبارك لي في صحة ولدي وترزقه السعادة والمحبة في الدار الدنيا.. وأن تكتبنا من أهلها يا بر يا رشيد.

أدعية للحامل في الشهور الأولى

أدعية للحامل في الشهور الأولى

في الشهور الأولى من الحمل تشعر المرأة الحامل بالخوف والخطر على الجنين.. وتلجأ إلى أدعية للحامل في الشهور الأولى ، والتي جاءت كما يلي:

  • اللهم يا حنان يا منان اتم هذا الحمل على خير.. وارزقني السعادة برؤية هذا الطفل سالمًا، واجعله قرة عين لي ولوالده يا رب العالمين.
  • يا رب اسألك بكل اسم لك أن تيسر لي هذا الحمل.. وأن تباعد بيني وبين مشقته وتعبه كما باعدت بين المشرق والمغرب فأنت القادر على فعل المعجزات يا أرحم الراحمين.
  • اللهم يا رب الكون ومليكه.. أنت القادر على منح هذا الطفل القدر الكافي من الصحة والقوة، فاللهم يسر حمله وولادته واحفظه لي بعينك التي لا تغفل ولا تنام يا رب المستضعفين.
  • يا رب يا من تُنبت النفس داخل النفس.. أنت القادر على محو السيئات، فاللهم ارحم ضعفي وهواني.. وارزقني السعادة برؤية هذا الطفل الذي وضعته في داخلي وقر عيني به يا ذا الجلال والإكرام.
  • اللهم في تلك الأيام المباركة اسألك أن تيسر لي الولادة وأن ترزقني السعادة برؤية طفلي الصغير.. يا رب ارزقه السعادة في الدار الدنيا فيسعد له قلبي يا أرحم الراحمين.
  • اللهم أنت القادر على فعل المعجزات.. ولا يعجزك شيء في الأرض ولا في السماء، فاللهم إنا نسألك السعادة والراحة في الحياة الدنيا، وأن ترزق طفلي المحبة في الحياة الدنيا من لدنك يا بر يا رشيد.

اقرأ أيضًا:  دعاء للحامل وحفظ الجنين قبل الولادة وتثبيت الحمل

أجمل دعاء للحامل

ضمن إطار الحديث عن الأدعية التي ترددها المرأة في الشهور الأولى من الحمل .. نشير إلى وجود المزيد من تلك الأدعية ومنها ما يلي:

  • اللهم ثبت لي هذا الحمل.. وقر عيني برؤية هذا الطفل الذي وضعته داخل أحشائي، يا حنان يا منان يا من تجيب المضطر إذا دعاك.
  • يا رب أنت الذي تقول للشيء كن فيكون.. فاللهم بارك لي في حياة هذا الطفل، وباعد بينه وبين الذنوب والمعاصي وأنبته نباتًا حسنًا وبارك لنا فيه يا أرحم الراحمين.
  • إلى من ندعو سواك يا رب النعم.. فاللهم يا مسهل الشديد ويا ملين الحديد، نسألك أن تيسر لي هذا الحمل وأن ترضيني برؤية هذا الطفل الصغير وأن تمنحه القدر الكافي من القوة والصحة في الحياة الدنيا يا رب العالمين.
  • اللهم يا من بيده ملكوت كل شيء.. نسألك العفو والشفاعة في الحياة الدنيا، وأن توفقني في تربية هذا الطفل الصغير.. وأن تجعله الشفيع لي في الآخرة يا أكرم الأكرمين.
  • اللهم يا حنان يا منان أنت القادر على منح هذا الطفل الحياة الطويلة.. وأنت القادر على منحنا السعادة بوجوده في الحياة، فاللهم ارزقنا السعادة به وارزقه الصحة التي لا تنتهي أبدًا.
  • يا رب وفقني وارزقني الصحة والقوة لتحمل الألم.. وارزق هذا الطفل القوة والصحة التي ترافقه في الحياة الدنيا، فإنك على كل شيء قدير.
  • اللهم وفق هذا الطفل لما تحب وترضى.. وباعد بينه وبين مصائب الدنيا كما تباعد بين المشرق والمغرب، يا رب وفقه في الحياة الدنيا لما تحب وترضى، وأتم ولادته على خير.

اقرأ أيضًا:  دعاء القبول

أدعية مستجابة خلال الحمل

أدعية مستجابة خلال الحمل

ضمن إطار التعرف على الأدعية التي تُقال خلال شهور الحمل .. نجد أن هناك المزيد من الأدعية التي يتم ترديدها في تلك الفترة، ومنها الآتي:

  • يا رب المستضعفين جئناك تائبين.. فاللهم اكتبنا أنا وطفلي من أهل الدنيا، وباعد بيننا وبين الخطر والألم كما باعدت بين المشرق والمغرب يا رب المستضعفين.
  • اللهم يا رب الكون ومليكه نسألك العفو والهداية.. وأن ترزقني النظر إلى وجه طفلي الصغير، واسألك يا رب أن تبارك لي في حياته وأن تباعد بينه وبين الشرور والأزمات برحمتك التي وسعت الكون كله يا رب العالمين.
  • يا رب الكون أنت القادر على فعل المعجزات.. اسألك بكل أسمائك ما علمت منها وما لم أعلم، أن تيسر لي أمري كله وأن تبارك لي في صحة جنيني يا أكرم الأكرمين.
  • اللهم أنت القادر الذي لا يعجزك شيء في الأرض ولا في السماء.. اسألك السكينة في الحياة الدنيا، والصحة لهذا المولود الصغير فتقر عيني برؤيته يا أرحم الراحمين.
  • يا رب أنت القادر على فعل الخيرات اسألك أن تمر ولادتي على خير.. وأن ترزقني السكينة والصحة والقوة من لدنك، فأنت القادر على فعل المعجزات يا ذا الجلال والإكرام.
  • اللهم إني أدعوك بأن توفقني لما تحب وترضى.. وأن ترزقني القوة والصحة خلال الحمل، وأن ترزق طفلي القوة والصحة إلى أن يرى الدنيا.. فإنك إذا أردت شيئًا تقول له كن فيكون.
  • يا رب المستضعفين في الأرض يا حنان يا منان.. اسألك بنور وجهك وعظيم سلطانك أن تجعل ألم الولادة في ميزان حسناتي وأن تجعلني من أهل الدنيا لأرى طفلي الصغير حيًا يرزق، فأنت القادر يا رب العالمين.
  • إلهنا دعوناك مخلصين.. فاللهم بلغني رؤية هذا الطفل الصغير حيًا يرزق، وبارك لي في عمره وارزقه المحبة في الحياة الدنيا يا أكرم الأكرمين.

اقرأ أيضًا:  أدعية مستجابة لحفظ الجنين للحامل