دعم الوقود سلطنة عمان تسجيل الدخول 2022

دعم الوقود سلطنة عمان 2022 وتسجيل الدخول في المنصة الخاصة بالدعم الوطني العُماني تُعد من الأمور التي تصدرت مُحركات البحث في السلطنة بشكل كبير خلال الآونة الأخيرة، ويرجع السبب في ذلك إلى اتسام الوقود في هذه الفترة بالغلاء النسبي، ولكن تعامل الحكومة الرشيدة مع الأمر عزز من حل المُشكلة بشكل كبير وملحوظ، وسنعرفكم في سبيل المُساعدة على أبرز المعلومات في هذا الصدد.

الدعم الوطني العُماني للوقود

دعم الوقود سلطنة عمان

أعلنت سلطنة عُمان مُنذ فترة ليست بالبعيدة عن إطلاق نظام للدعم الوطني يختص بدعم بعض فئات المُجتمع من المواطنين، وذلك بشروط بسيطة ومعايير تم تحديدها من قبل الحكومة في سبيل نيل هذا الدعم ووصوله إلى من يستحق حصرًا، وهي خطوة لافتة جميلة ساعدت بشكل كبير المواطنين على التغلب على ارتفاع الأسعار.

تم على إثر ذلك إنشاء منصة إلكترونية يتم من خلالها تسهيل تقديم خدمات نظام الدعم الوطني القومي، وتم ذلك امتثالًا لقرار رئاسة مجلس الوزراء في سلطنة عُمان، وقد جاء على لسان أحد المسؤولين عن الدعم الوطني أن الهدف الرئيسي من إنشاء هذه المنصة والنظام ككل هو تمكين المواطنين المستحقين من الاستفادة مما تُقدمه الدولة والحكومة من دعم.

يُساهم ذلك في تخفيف تبعات وأعباء ما ينتج عن تحرير أسعار الوقود والخدمات الاستهلاكية الأخرى مثل رسوم الكهرباء وتكاليف المياه، مع العلم أن هذه الأنظمة لا تختص بها فئة دونًا عن غيرها، فيكفي استيفاء المعايير والشروط التي أقرتها الحكومة.

ما يعني أن هذا النظام يُعتبر نافذة وطنية واحدة توفر آليات بسيطة وموثوقة للجميع على قدم المساواة، وفيما يلي من سطور نتطرق للحديث عن كيفية تسجيل الدخول في منصة دعم الوقود وغيرها من المعلومات الأخرى حول الشروط والاحكام.

لا يفوتك أيضًا:  طريقة ورابط التسجيل في الدعم الحكومي العماني

تسجيل الدخول في نظام دعم الوقود العُماني

وجب هُنا القول إن أكثر ما يُميز هذا النظام هو سهولة الاستخدام والتسجيل فيه، وهذا يُعبر بشكل كبير عن حرص الحكومة على تيسير الأمور وعدم تعقيد الإجراءات، فيُمكن تسجيل الدخول في منصة نظام الدعم الوطني للوقود في سلطنة عُمان عبر اتباع ما يلي من خطوات:

  • 1- التوجه إلى المنصة الإلكترونية لنظام الدعم الوطني للسلطنة، هُنا nss.gov.om.

دعم الوقود سلطنة عمان

  • 2- في حال ما كُنت تمتلك حساب على المنصة انقر من أعلى يسار الصفحة على أيقونة تسجيل الدخول، وسيتم تحويلك إلى تبويب جديد لتسجيل الدخول إما باسم المُستخدم، رقم الهاتف النقال أو حتى الرقم المدني.

دعم الوقود سلطنة عمان

  • 3- أما في حال ما كُنت لا تمتلك حسابًا على منصة الدعم الوطني فيمكن حينها النقر على خيار “انقر هُنا للتسجيل”، وسيعمل المُتصفح حينها على فتح صفحة جديدة للتعريف بالخدمة التي تُقدم حصرًا للمواطنين العُمانيين، اختر من هذه الصفحة بعد قراءة التعليمات خيار بدء التسجيل.

دعم الوقود سلطنة عمان

  • 4- سيطلب منك الموقع فور النقر على بدء التسجيل إدراج وإدخال بعض البيانات المطلوبة للتحقق من استحقاقك للدعم وفق الشروط التي وضعتها الحكومة العُمانية، وهذه البيانات هي نوع الدعم، ونختر منها دعم الوقود، ثُم نُدخل الرقم المدني، تاريخ انتهاء البطاقة الشخصية وفي النهارية رمز التحقق، وبعدها ننقر على تحقق.

دعم الوقود سلطنة عمان

  • 5- بعد النقر على تحقق سيعمل الموقع على طلب بيانات ومعلومات أخرى لتسجيل طالب الدعم، قُم فقط بالامتثال إلى ما تنصه عليك النصائح والإرشادات واتباع التعليمات حتى نهاية عملية استيفاء البيانات والمعلومات المطلوبة.

لا يفوتك أيضًا:  متى تم تأسيس سلطنة عمان في التاريخ الحديث

استئناف إدخال البيانات

بعد الانتهاء من إدخال البيانات الرئيسية والأساسية الخاصة بطالب الدعم سيطلب منك الموقع استيفاء بيانات أخرى في سبيل تسهيل عملية التواصل معك، وللقيام بذلك اتبع ما يلي من خطوات:

  1. سيعمل الموقع على إظهار بعض معلومات الاتصال المطلوبة مثل الاسم باللغة الإنجليزية، رقم الهاتف المحمول مرتين للتأكيد، والأمر سيان بالنسبة للبريد الإلكتروني، وبعد الانتهاء انقر على مُتابعة.
  2. سيتم إرسال رمز للتفعيل على رقم الهاتف النقال الذي قُمت بإدخاله، وذلك في سبيل التأكد من هوية صاحب الطلب، وفي حال ما لم يصلك هذا الرمز في غضون دقيقة انقر على إعادة إرسال رمز التفعيل.
  3. قُم بإدخال هذا الرمز في المكان المخصص له، ومن ثم انقر على تفعيل، وبعدها تأكيد.
  4. أنشئ كلمة المرور التي ترغب في تعيينها للحساب الخاص بك على المنصة، مع ضرورة كون هذه الكلمة باللُغة الإنجليزية، مع اشتمالها على حرف واحد على أقل تقدير، ويكون كبير، مع رموز وأرقام أخرى.
  5. اعمل على تأكيد كلمة المرور، ومن ثم انتظر الرسالة النصية التي تُفيد نجاح عملية تسجيل الدخول في دعم الوقود الوطني لسلطنة عُمان.

لا يفوتك أيضًا:  كم عدد محافظات سلطنة عمان

شروط التسجيل في نظام دعم الوقود

أكثر ما يلفت الأنظار حول نظام الدعم الوطني في سلطنة عُمان هو عدم تعقيد آلية الانضمام إلى نظام الدعم، وهو السبب الرئيسي في دخول عدد كبير من المواطنين الذين يحملون جنسية السلطنة ضمن هذا الدعم، فالشروط التي نصتها الحكومة بسيطة وتُساهم بشكل كبير في وصول هذا الدعم لمن يستحقونه فحسب، وهذه الشروط هي:

  • زيادة أعمار المُتقدمين بطلبات نيل الدعم عن الثمانية عشر عامًا.
  • امتلاك المُتقدمين بالطلب لمركبة أو سيارة (بالنسبة لعامة الناس)، بالإضافة إلى القوارب (بالنسبة للصيادين).
  • عدم تجاوز إجمالي الدخل الشهري للمواطن المُتقدمة بالطلب 950.00 ريالًا عُمانيًا.
  • اشتمال الدعم على بنزين 91 فقط دونًا عن غيره من مصادر الوقود مثل الديزل وبنزين 95، ومن أبرز ما نصت عليه الشروط هو معلومات الدعم، إذ جاءت على النحو التالي:
كمية الوقود المدعوم سعر الوقود بعد الدعم نوع الوقود المدعوم
400 لتر / شهر 180.00 بيسة / لتر بنزين 91

أما الأسعار الطبيعية للوقود النفطي والبترولي التي نصت عليها الحكومة في يوم 22 أبريل 2021م فقد جاءت مع ضريبة القيمة المُضافة كما يلي:

بنزين 91 بنزين 95 الديزل
229.00 بيسة / لتر 239.00 بيسة / لتر 258.00 بيسة / لتر

ما يعني أن من قاموا بتسجيل الدخول في نظام دعم الوقود الوطني لسلطنة عُمان يحصلون على بنزين 91 بسعر يقل عن سعر السوق بما يُعادل 49.00 بيسة تقريبًا لكل لتر، مع العلم أن هُناك احتمالية لاختلاف السعر، لذا عليكم مُتابعة نظام الدعم الوطني والتواصل مع مُقدمي خدمة العُملاء فيه بشكل مُستمر، وذلك عبر:

حساب نظام الدعم الوطني على تويتر انقر هُنا.
الخط الساخن للدعم الفني لنظام الدعم +968 2417 4000 (الأحد – الخميس).
تحميل تطبيق نظام الدعم الوطني العُماني لهواتف آيفون انقر هُنا.
لهواتف آندرويد انقر هُنا.

لاقى نظام دعم الوقود في سلطنة عُمان نجاحًا ملحوظًا وقبولًا واسعًا في الشارع العُماني، ففي يومنا هذا يتخطى عدد المُستفيدين من الدعم ممن قاموا بتسجيل الدخول في المنصة حاجز النصف مليون مواطن، وهو ما يُمثل 15% تقريبًا من إجمالي عدد المواطنين ذوي الجنسية.

  • عمرو عيسى
  • منذ 4 أسابيع
  • الخليج العربي

اسئلة شائعة

  • كيف تحدث بطاقة دعم الوقود؟

    من خلال بوابة نظام الدعم الوطني أو عبر التطبيق الخاص بالنظام على الهاتف النقال.

  • من هم مستحقين دعم الكهرباء؟

    من لا تتخطى رواتبهم حاجز 950.00 ريالًا عُمانيًا.

  • كم نسبة الدعم الحكومي للكهرباء في سلطنة عمان؟

    ما يُقارب 33% من قيمة الفاتورة أو الثُلث، وذلك إلى حد 4000 كيلو واط / ساعة / شهر.

  • كيف الغي بطاقة الدعم؟

    عبر الموقع الإلكتروني الخاص بالدعم الوطني.

  • ما هي الشركات التي تُساهم في تقديم دعم الوقود؟

    شركة المها، النفط العُمانية للتسويق بالإضافة إلى شِل العُمانية.

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.