دعاء النوم القلق مكتوب اللهم غارت النجوم

حين تعاني من الأرق فقد تردد دعاء النوم القلق مكتوب اللهم غارت النجوم.. لأنه يملك مفعول السحر على النفوس، ويجعلك تشعر بالسكينة وتغص في نوم عميق مرة أخرى.. وإليك أهم ما ورد بهذا الشأن في الفقرات المقبلة.

دعاء النوم القلق اللهم غارت النجوم

دعاء النوم القلق اللهم غارت النجوم

في بعض الأحيان قد تعان من القلق أو الأرق في منتصف الليل.. وإليك دعاء النوم القلق اللهم غارت النجوم عبر الآتي:

اللهمّ غارت النجوم، وهدأت العيون، وأنت حي قيوم، لا تَأخِذكْ سِنة ولآ نَومْ يا حَي يا قِيِومْ، أهْدِئْ ليلي، وأنم عيني.. اللهم رب السموات السبع وما أظلت ورب الأراضين وما أقلت ورب الشياطين وما أضلت كن لي جارا من شر عبادك كلهم جميعا أن يفرط علي حد منهم أو يطغى عز جارك وجل ثناؤك ولا إله غيرك ولا إله إلا أنت.

عن عبد الله بن مسعود -رضي الله عنه- قال.. قال رسول الله -صلى الله عليه وسلم-: “ما أصاب أحدًا قط همٌّ و لا حزنٌ، فقال: اللهمَّ إني عبدُك، و ابنُ عبدِك، و ابنُ أَمَتِك، ناصيتي بيدِك، ماضٍ فيَّ حكمُك، عدلٌ فيَّ قضاؤُك، أسألُك بكلِّ اسمٍ هو لك سميتَ به نفسَك، أو علَّمتَه أحدًا من خلقِك، أو أنزلتَه في كتابِك، أو استأثرتَ به في علمِ الغيبِ عندَك.. أن تجعلَ القرآنَ ربيعَ قلبي، و نورَ صدري، و جلاءَ حزني، و ذَهابَ همِّي، إلا أذهبَ اللهُ همَّهُ و حزنَه، و أبدلَه مكانَه فرجًا قال: فقيل: يا رسولَ اللهِ ألا نتعلَّمُها؟ فقال بلى، ينبغي لمن سمعَها أن يتعلَّمَها”. صدق رسول الله -صلى الله عليه وسلم-.

اقرأ أيضًا: أفضل 10 أدعية إزالة الأرق مكتوبة (دعاء الأرق)

أفضل دعاء للنوم والسكينة

إلى جانب دعاء الأرق السابق الإشارة إليه.. والذي ورد عن الرسول -صلى الله عليه وسلم- فإن هناك العديد من الأدعية الأخرى التي يمكنها أن تمنحك السكينة وتعاونك على النوم.. ومنها الآتي:

دعاء السعادة والسكينة اللهم اكتب لي السكينة والسعادة في الحياة الدنيا.. وارزقني المحبة من لدنك، وباعد بيني وبين الذنوب والمعاصي كما باعدت بين المشرق والمغرب يا حليم يا ستار.
دعاء صلاح الحال يا رب احفظ روحي ونفسي وقلبي بعينك التي لا تغفل ولا تنام.. واستر عيوبي وتولني بين عبادك الصالحين يا أكرم الأكرمين.
دعاء الستر لمن أدعو سواك وأنت الحي القيوم الذي لا تغفل ولا تنام.. فاللهم استر عيوبي وتولني بين عبادك الصالحين، وارزقني السكينة التي لا شقاء بعدها أبدًا.. وباعد بيني وبين المكر السيء فإنك تعلم ولا أعلم يا رب العالمين.
دعاء التحصين رحمن الدنيا ورحيمها أنت القادر الذي لا يعجزك شيء في الأرض ولا في السماء.. بيدك الخير، فاكتب لي الخير في تلك الليلة وما بعدها.. وحصن نفسي من لدنك وباعد بيني وبين همزات الشياطين.
دعاء بالخير اللهم يا حنان يا منان يا من لا تغفل ولا تنام.. أسألك أن تكتب لي الخير والصلاح في الدار الدنيا، وأن تستر عيوبي وتتولني بين عبادك الصالحين.. وأن تجعل تلك الليلة تنقضي في سلام.
دعاء المغفرة رحمن الدنيا يا مالك الملك.. أنت القادر على محو الذنوب والسيئات بيدك الخير كله، فاللهم ارزقني السعادة والرضا.. وباعد بيني وبين الذنوب والمعاصي.

اقرأ أيضًا: أفضل 10 دعاء الاستيقاظ من النوم من السنة النبوية

دعاء الحماية والتحصين قبل النوم

إليك المزيد من الأدعية المستجابة.. التي يمكن الاعتماد عليها في تحصين النفس، والتي وردت كما في التالي:

  • لمن أدعو سواك يا الله.. فأنت كما أثنيت على نفسك، لك الحمد والشكر في كل الأوقات، اللهم إني حصنت نفسي بعينك التي لا تغفل ولا تنام.. فردني إليك يا الله ردًا جميلًا.
  • اللهم يا من تقول للشيء كن فيكون باعد بيني وبين الشر والسوء.. واحفظني بعينك يا أكرم الأكرمين.
  • اللهم احفظ لي روحي ونفسي وأحبتي بعينك التي لا تغفل ولا تنام.. وردني إليك ردًا جميلًا يا حي يا قيوم برحمتك استغيث.
  • يا رب أنت القادر على محو السيئات ومنحنا الحسنات من لدنك.. فاللهم اكتب لي الخير وراضني به، واستر عيوبي وارزقني العفو والرضا من لدنك يا أكرم الأكرمين.
  • رحمن الدنيا ورحيمها أنت القادر على فعل المعجزات.. نسألك السكينة والمحبة في كل وقت وحين، وأن تحفظنا من بين يدينا ومن فوقنا ومن تحتنا فإنك على كل شيء قدير.
  • اللهم يا من تقول للشيء كن فيكون.. نسألك السعادة والتقوى في الحياة الدنيا، وأن توفقنا لما فيه الخير جميعًا.. اللهم استر عيوبنا وتولنا بين عبادك الصالحين يا رب العالمين.
  • لمن ندعو سواك وأنت الحي القيوم الذي لا تغفل ولا تنام.. اللهم ارزقنا السكينة والسعة في الرزق، وباعد بيننا وبين الشرور والسيئات كما باعدت بين المشرق والمغرب يا حليم يا ستار.
  • اللهم يا رحمن يا رحيم بيدك الخير كله.. إنا نسألك العفو والعافية في الدين والدنيا والنفس والمال، وأن ترزقنا السعة في الرزق يا رب العالمين.. حصنت نفسي بعين الذي لا يغفل ولا ينام، إن ربي مجيب الدعاء.
  • يا رب يا من تعلم السر وما يخفى.. أسألك بكل اسم هو لك سميت به نفسك أن ترزقني السعادة والسكينة في الحياة الدنيا، وأن تصلح لي أمري كله.. ولا تتوفني إلا وأنت راضٍ عني.. حصنت نفسي وروحي بلا إله إلا الله، فاللهم احشرني مع النبيين والشهداء والصالحين يا أكرم الأكرمين.

اقرأ أيضًا: أفضل 30 أذكار قبل النوم تريح النفس

أجمل دعاء قبل النوم مكتوب

أجمل دعاء قبل النوم

هناك عدد لا حصر له من دعاء النوم المستجاب التي يمكن استخدامها قبل التوجه إلى النوم مباشرةً.. ومنها ما يلي:

  • اللهم يا حنان يا منان يا من لا تغفل ولا تنام.. نسألك الهداية في الحياة الدنيا، وأن تصلح لنا أعمالنا كلها وترزقنا السكينة والسعادة وتدخل على قلوبنا الراحة.. لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين.
  • يا رب يا من تقول للشيء كن فيكون.. أنت القادر الذي لا يعجزك شيء في الأرض ولا في السماءـ برحمتك نستغيث فأصلح لنا أعمالنا كلها.. اللهم إنا ندعوك أن توفقنا لما فيه الخير والمحبة يا أكرم الأكرمين.
  • لمن أدعو سواك يا الله.. فاللهم وفقني لما فيه الصلاح لي ولأهلي ومن حولي.. وتولني بين عبادك الصالحين، وباعد بيني وبين الشياطين من الإنس والجن فأنت الأعلم بعبادك يا رب العالمين.
  • اللهم إني فوضت أمري إليك لا ملجأ ولا منجي منك إلا إليك.. فاللهم ارحم ضعفي وقلة حيلتي وهواني على الناس.. وباعد بيني وبين الشرور والأذى، وارزقني السكينة التي لا شقاء بعدها أبدًا واجعل تلك الليلة تمر في سلام وما بعدها فإنك سبحانك الحق والقادر على كل شيء.
  • اللهم يا ذا الجلال والإكرام والطول والإنعام.. أسألك الهداية والسكينة لكي يهدأ قلبي وتطمئن روحي، فاللهم اقسم لي الخير واكتبه لي في كل وقت وحين.. فإنك إذا أردت شيئًا تقول له كن فيكون.
  • رحمن الدنيا ورحيمها أنت القادر الذي لا يعجزك شيء في الأرض ولا في السماء.. اللهم اجعل تلك الأماني تتحقق بعزتك التي لا نهاية لها، وارزقني السعادة بتحقيق ما أتمنى فإنك على كل شيء قدير.
  • اللهم إنك قلت ادعوني استجب لكم فلا تردنا خائبين.. واصلح لنا شأننا كله ولا تكلنا إلى أنفسنا طرفة عين، ووفقنا لما فيه الخير لنا ولمن حولنا يا رب العالمين.

فيما سبق تعرفنا على صيغة دعاء النوم القلق مكتوب مستجاب اللهم غارت النجوم.. كما أشرنا إلى بعض الأدعية التي يمكنها أن تمنحك السكينة وتعاونك على النوم في المقابل.. مع العلم أن تلك الأدعية لها أجر وثواب عظيم.

  • محمد حسني
  • منذ 3 أسابيع
  • ادعية مكتوبة

اسئلة شائعة

  • دعاء للتخلص من الأرق؟

    باسمك اللهم وضعت جنبي فتقبل مني صالح الأعمال في الحياة الدنيا التي ترضيك عني.. ووفقني يا رب في تلك الأيام لما تحب وترضى.. لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين.

  • هل يوجد خطورة على العين من قلة النوم؟

    نعم.. حيث إن قلة النوم تتسبب في قلة كمية الأكسجين التي تصل إلى العين؛ مما قد يصيبها بالجفاف.

  • دعاء تيسير الحال؟

    اللهم ارح قلبي ويسر لي أمري كله فإنك على كل شيء قدير.

  • دعاء ما قبل النوم للقلق؟

    اللهم رب السموات السبع وما أظلت ورب الأرضين وما أقلت ورب الشياطين. وما أضلت كن لي جارًا من شر عبادك كلهم جميعا أن يفرط علي حد منهم أو يطغى عز جارك وجل ثناؤك.

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.