التخطي إلى المحتوى

صور ومعالم السياحة فى رومانيا 2020 تزخر رومانيا بمدنها ومقاطعاتها بالعديد من المعالم السياحية والأثرية القديمة والحديثة لذا نحاول فى محتوى تقديم عددا من هذه المعالم مع ذكر أفضل الفنادق والمطاعم .

صور قصر بيليش

اجمل معالم السياحة فى رومانيا 2020 تم بناء القصر فى الفترة من عام 1873 وحتى عام 1914 يسكنه الملك كارول الأول ملك رومانيا ويعد القصر من أشهر القصور فى القارة الأوروبية بأكملها لاسيما هو من تصميم كل من يوهان شولتز وكاريل ليمان كما وضع الديكور الداخلى عدة مهندسين على رأسهم الألماني ج. د. هايدمان ويجذب القصر العديد من السياح على مدار العام، يقع فى مدينة سينايا وسط رومانيا.

قلعة بران أو قصر بران

ربما يعرف الكثيرون القلعة من الأسطورة الشهيرة التى تفيد بأن دراكولا كان يسكنها ولكنها هذا الأمر خالى من الحقيقة تماما حيث تم تصوير فيلم مقابلة مع مصاص الدماء داخل القلعة مما دفع الكثيرون لهذا الاعتقاد الخاطىء وكانت قلعة بران أو قصر بران قد تم بناؤها فى عهد السياسيين حيث بدأ البناء عام 1211 لينتهي عام 1377 ليتم استخدامها كحصن عسكري دفاعي عن المدينة ولكن استطاعت المملكة الرومانية أن تحكم قبضتها على القصر في أواخر القرن الثالث عشر لتنتقل المليكة بعدها فى عام 1407 إلى ميرتشا العجوز فيما شهد القصر انتقال ملكيته للعديد من الأفراد والهيئات إلى أن تم افتتاحه للعامة في عام 2009، يقع القصر في مقاطعة براشوف.

صور قصر البرلمان الروماني

تابع افضل معالم السياحة فى رومانيا 2020 تم بناء القصر فى عهد الديكتاتور تشاوتشيسكو ولكن بعد سقوط الحكم الشيوعي أًصبح رمزا للديمقراطية الحرة خاصة وأنه أصبح مبنى البرلمان الآن جدير بالذكر أن القصر يحتل مكانة مميزة على قائمة موسوعة جينيس حيث إنه القصر الأثقل فى العالم لاحتوائه على مايزيد عن مليون طن من الرخام كما يعد أغلى مبنى إدارى فى العالم حيث وصلت تكلفة بنائه حوالى ملياري جنيه استرليني، يقع القصر في مدينة بوخارست .

منطقة دلتا الدانوب

تعد منطقة دلتا الدانوب من المناطق الطبيعية الهامة جدا فى رومانيا فهي محمية طبيعية تقع تحت حماية منظمة اليونسكو منذ عام 1991 خاصة وأنها موطن للعديد من النباتات والطيور والأٍسماك حيث تمتلك أكثر من 320 نوع من الطيور و45 نوع من الأسماك فضلا عن النباتات والطحالب النهرية حيث تصل مساحة المنطقة حوالى 3446 كم مربع وقد تكونت منطقة دلتا الدانوب من تفرع نهر الدانوب قبل أن يصب بدوره في البحر الأسود ، تقع المنطقة في رومانيا وأوكرانيا.

الكنيسة السوداء

تعد الكنيسة السوداء من أهم المنظمات المعنية بالأمريكيين من أصل أفريقى فقد تم إنشائها ليمارس كافة الأمريكيين الأفارقة كل طقوسهم الدينية والروحانية بحرية تامة ويرجع تاريخ الكنيسة لأكثر من 1800 عام ولكن بعد إلغاء العبودية وسياسة التفرقة العنصرية أصبح للأمريكيين الأفارقة الحق فى الذهاب للكنائس التي يرتادها ذوو البشرة البيضاء لتتحول الكنائس السوداء جميعها فى أمريكا إلى مراكز اجتماعية للأمريكيين الأفارقة حيث تقدم التعليم للأطفال وتوفير الوظائف وغيرها .

قصر الثقافة

ترجع أهمية القصر لكونه يضم عددا من المتاحف الهامة فى رومانيا مثل متحف العلوم والتكنولوجيا و متحف التاريخ المولدافي وغيرها حيث تصل مساحة القصر حوالي 36.000 متر مربع ويتكون من 298 غرفة بحوالى 128 نافذة وكان القصر قد بدأ بنائه فى عام 1906 على أنقاض القصر الملكي المولدافي بتصميم المعماري الروماني بيرنادي على الطراز القوطي الجديد ولكن البناء توقف بسبب تداعيات الحرب العالمية الأولى ليتم استئناف البناء فى عام 1925 فى عهد فرديناند الأول ملك رومانيا ، يقع القصر في في ياش شمالي رومانيا.

بحيرة بيليا

تعد بحيرة بيليا من أفضل الأماكن الطبيعية المفضلة للسياح العرب والأجانب فهى شبه مثلجة طوال العام بارتفاع حوالى 3 متر ومن روعة المنطقة قامت الحكومة بإنشاء أول فندق الجليد في أوروبا الشرقية في عام 2006 ، تقع البحيرة في جبال فاغرا في مقاطعة سيبو.

أفضل الفنادق في رومانيا 2020

  • فندق يوروبا في مودينا ويصل متوسط سعر الغرفة فى الليلة الواحدة حوالى 2000 جنيه مصرى.
  • فندق إن إتش بولونيا دى لاغار ويقع في بولونيا ويصل متوسط سعر الغرفة فى الليلة الواحدة حوالى 3260 جنيه مصرى.
  • فندق لينك 124 ويقع فى بارما ويصل متوسط سعر الغرفة فى الليلة الواحدة حوالى 2020 جنيه مصرى.

أفضل المطاعم في رومانيا 2020

  • مطعم أوشو ويقع فى بوخارست ويقدم الطعام الأمريكى.
  • مطعم توجور ويقع فى لاسى ويقدم الطعام الأوروبى .
  • مطعم جرار اربان ويقع فى براشوف ويقدم المأكولات السريعة.

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *