صيغة دعاء اللهم بلغنا يوم عرفة واجعل لنا فيه دعوة

ماريهان أحمد

اللهم بلغنا يوم عرفة واجعل لنا فيه دعوة مستجابة ينتشر هذا الدعاء بشكل كبير، نظرًا لأن هناك أيام قليلة تفصلنا عن العشر الأوائل من ذي الحجة ويوم عرفة، الأيام التي ينتظرها المسلمون من العام إلى العام من أجل الحصول على المزيد من الثواب.

يا رب أفضل الأيام يقترب منا، اللهم بلغنا يوم عرفة واجعلنا فيه من العابدين الذاكرين الشاكرين الحامدين وثبتنا على ذلك يا رب العالمين.

اللهم بلغنا يوم عرفه واجعل لنا فيه دعوات لا ترد.

ربي اقترب منا أحب الأيام عندك اللهم بلغنا يوم عرفة ونحن في أمنٍ وأمان وسلامةً من ديننا اللهم اجعلنا فيه أسعد خلقك وأكثرهم تقرباً منك.

دعاء اللهم بلغنا يوم عرفة واجعل لنا فيه دعوة

يوم عرفة من الأيام التي تعرف بالبركة في حياة المسلم، فهو من خير الأيام التي يمكن أن تمر على المسلم في حياته، لذا يتمنى المسلم في هذا اليوم أن يقدم كل ما في يده من أجل الحصول على أكبر قدر ممكن من رضا الله والثواب والرحمة من رب العالمين، وطلب فتح أبواب الرحمة والمغفرة.

  • اللهم بلغنا يوم عرفة ونحن في أتم الصحة والعافية والسلام في ديننا ودُنيانا وتقبلنا فيه من الصالحين.
  • اللهم بلغنا يوم عرفة وأعنا على صيامه والإكثار من عبادتك فيه إيماناً واحتسابا ولا تغرب شمسه إلا وقد غفرت ذنوبنا وسترت عيوبنا ورفعت درجاتنا في عليين
  • اللهم بلغنا يوم عرفه، اللهم اعنا على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك.
  • ربي إنَّ يوم عرفة قريب فاللهم بلغنا يوم عرفة لا فاقدين ولا مفقودين واجعلنا فيه من المقبولين وأحينا على طاعتك وحُسن عبادتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم بلغنا عشر ذي الحجة وبلغنا يوم عرفة واجعل لنا فيها دعوات لا ترد يارب.
  • اللهم بلغنا يوم عرفة ونحن في سعادة ورخاء وصحةٍ وعافية واجعلنا فيه من عبادك الصالحين واكتب لنا أجر حجاج بيتك الحرام .

اللهم بلغنا يوم عرفة واجعل لنا فيه دعوة مستجابة

لا يفوتك أيضًا:  دعاء يوم عرفة قصير مختصر

أفضل ما يقال في يوم عرفة

نحن مقبلون للدخول على أجمل أيام في العام، الأيام التي يجب على المسلم انتظرها من العام إلى العام، فمن يرفع يده لربه في هذا اليوم المبارك فلا يمكن أن ترد خائبًا، ففي هذه الساعات المباركة يرزق المسلم باستجابة الدعاء في هذا اليوم، كما أن الأعمال الصالحة في هذا اليوم يقابلها الله بالثواب والأجر المضاعف.

فما أجمل أن تغتنم هذه الفرصة للحصول على المزيد من الأجر والثواب عند الله عز وجل، بالإضافة إلى التقرب إليه، لذا دعونا من خلال تعرفنا اليوم على أدعية اللهم بلغنا يوم عرفة واجعل لنا فيه دعوة مستجابة:

اللهم بلغنا يوم عرفة واملأ قلوبنا فيه بنور الإيمان والسعادة وراحة البال وأعطنا فيه الخير والبركة واجعلنا من الصالحين.

اللهم بلغنا يوم عرفة وثبت قلوبنا على طاعتك ووفقنا فيه للصيام والتسبيح والتهليل وقراءة القرآن والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر.

اللهم بلغنا يوم عرفة ولا تجعله يمضي إلا وقد كتب لنا الغفران.

اللهم بلغنا يوم عرفة وأعنا على صيامه وتقبله منا وأعنا على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك واعتقنا فيه من النار.

اللهم بلغنا يوم عرفة صائمين ملبيين مسبحين مستغفرين واكتب لنا فيه المغفرة والقبول وارزقنا فيه سعادة لا تزول.

اللهم اجعل يوم عرفة هذه السنة نهاية لكل أحزاننا وبداية لأفراحنا، اللهم ارزقنا صيام يوم عرفة واجعل لنا فيه دعوة مستجابة اللهم بلغنا يوم عرفة.

يا رب إنَّا نستعد لاستقبال يوم عرفة فاللهم بلغنا يوم عرفة واجعلنا فيه عابدين لك ذاكرين لك مسبحين بحمدك وبارك لنا فيه يا الله.

لا يفوتك أيضًا:  بوستات يوم عرفة اجمل صور و كلمات عن يوم عرفة

دعاء يوم عرفة مكتوب

مع اقتراب دخولنا في هذه الأيام المباركة، يبدأ المسلمون يبحثون عن أهم الأدعية التي يمكن قولها في هذا اليوم المبارك وذلك للحصول على الأجر والثواب العظيم.

حيث إن هذا اليوم من شأنه أن يقرب المسلم أكثر من الله عز وجل، ودخوله في نفحات الإيمان وأبواب الرحمة والمغفرة، وقد أوصانا الرسول صلى الله عليه وسلم بالدعاء في هذا اليوم من أجل الحصول على بركة هذا الدعاء.

حيث أخبرنا أن خير الدعاء دعاء يوم عرفة ، فهل يوجد تأكيد أكثر من ذلك؟ فعليك أن تغتنم هذه الفرصة بالتقرب والتودد إلى الله سبحانه وتعالى في هذا اليوم بالدعاء والتقرب بالفعل الصالح.

هذا يوم عرف اللهم بلغنا إياه وارزقنا فيه بالدعاء المستجاب يا الله.

يوم عرفة العظيم يقترب اللهم بلغنا يوم عرفه واجعل لنا فيه دعوة مستجابة آمين يا رب العالمين.

اللهم بلغنا العشر وارحمنا يوم الحشر واجعل لنا من كل عسر يسر واغفر لنا الزلات ويسر لنا الطاعات وبلغنا فضل يوم عرفة.

اللهم بلغنا صيام يوم عرفة وارزقنا فيه الدعاء المستجاب ونحن لا نشكي هما ولا تعبا.

يا رب العباد وبيوم عرفة بلغنا ما نتمنى واجعل لنا دعوة لا ترد وأعطنا رزقا لا يعد وافتح لنا للجنة بابا لا يسد.

الحمد لله الذي بلغنا يوم عرفة الحمد لله حتى يبلغ الحمد منتهاه اللهم إنا نود اغتنام اجرك العظيم فتقبل منا إنك انت السميع العليم.

اللهم بلغنا يوم عرفة واكتب لنا الغفران والعتق من النيران واشفي مرضانا ومرضى المسلمين .

اللهم بلغنا يوم عرفة وارزقنا فيه دعوة مستجابة، اللهم بلغنا عشر ذي الحجة، اللهم اكتب لنا في هذه الأيام فرح وسعادة وخير.

اللهم بلغنا يوم عرفة اجعل لنا فيه دعوة مستجابه، اللهم لا تخرجنا من هذه العشر إلا وقد عفوت عنا غفرت لنا رضيت عنا استجبت دعائنا كتبت لنا الخير.

اللهم بلغنا ما نود واجعل لنا دعوة لا ترد وهب لنا رزقا لا يعد وأفتح لنا بابا إلى الجنة لآ يسد يا رب.

ضجت مكة بضيوفها تهليلا وتكبيرا اللهم اكتب لنا ما كتبت لهم، اللهم بلغنا يوم عرفه واجعل لنا فيه دعوة مستجابة.

ماذا أفعل في يوم عرفة

يتساءل البعض عن خير الأعمال في يوم عرفة وبالأخص أنه أفضل أيام الدنيا، والمؤمن الذي يريد أن ينال النعيم في الدارين عليه أن يفعل كل ما يرضي الله سبحانه وتعالى وخير الأعمال تتمثل فيما يلي:

الحج

  • يتعين على المسلم الذي رزقه الله المال والصحه أن يقوم بالحج فقد قال النبي صلى الله عليه وسلم:

”الحج عرفات، الحج عرفات، الحج عرفات أيام منى ثلاثة، فمن تعجل في يومين فلا إثم عليه ومن تأخر فلا إثم عليه ومن أدرك عرفة قبل أن يطلع الفجر فقد أدرك الحج”. [1]

طلب العافية

  • يفضل أن يخصص المسلم ساعة من يومه خلال يوم عرفة لطلب ما يريد من الله سبحانه وتعالى، وأفضل ما يطلبه العبد العافية، فقد قال النبي صلى الله عليه وسلم:

“سلوا الله العفو والعافية فما أوتي أحد بعد يقين خيرًا من معافاة”. [2]

ذكر الله

  • يزال لسان المسلم رطبًا بذكر الله، لذا عليه أن يكثر من الذكر في يوم عرفة، وقد قال النبي صلى الله عليه وسلّم:

”ما من أيام أعظم عند الله ولا أحب إليه من العمل فيهن من هذه الأيام العشر، فأكثروا فيهن من التهليل والتكبير والتحميد”. [3]

لا يفوتك أيضًا:  دعاء اللهم بلغنا يوم عرفة مجبورين وأنت راض عنا

أفضل أوقات الدعاء في يوم عرفة

اللهم بلغنا يوم عرفة واجعل لنا فيه دعوة مستجابة

في إطار حديثنا اليوم حول اللهم بلغنا يوم عرفة واجعل لنا فيه دعوة مستجابة دعونا نقدم لكم من خلال هذه الفقرة أهم الأوقات التي يجب على المسلم اغتنمها للدعاء بها في يوم عرفة، حيث تعد من الأوقات المستجاب فيها الدعاء بإذن الله تعالى، وذلك على النحو التالي:

جوف الليل أو وقت السحر، وهو ما يقابل الثلث الأخير من الليل.
يوم الجمعة من بعد العصر إلى المغرب.
على مدار يوم عرفة.
وقت إفطار الصائم.
في الساعة الأخيرة قبل صلاة الفجر.
المراجع
  1. الراوي : عبدالرحمن بن يعمر الديلي | المحدث : الترمذي | المصدر : سنن الترمذي | الصفحة أو الرقم : 2975 | خلاصة حكم المحدث : حسن صحيح | التخريج : أخرجه الترمذي (2975 )،وابن حبان في ((الصحيح)) (3892 )،وأخرجه النسائي (3044 )، وابن ماجة (3015 )بمعناه
  2. الراوي : العباس بن عبدالمطلب | المحدث : شعيب الأرناؤوط | المصدر : تخريج رياض الصالحين | الصفحة أو الرقم : 1488 | خلاصة حكم المحدث : صحيح | التخريج : أخرجه الترمذي (3514)، وأحمد (1783) باختلاف يسير
  3. الراوي : عبدالله بن عباس | المحدث : العراقي | المصدر : التقييد والإيضاح | الصفحة أو الرقم : 473 | خلاصة حكم المحدث : رجاله مخرج لهم في الصحيح . أوله مشهور من حديث ابن عباس وآخره غريب من حديثه ، وإنما يعرف آخره من حديث ابن عمر | التخريج : أخرجه الطبراني (11/82) (11116)، والشجري في ((الأمالي)) (1745) باختلاف يسير، والبيهقي في ((شعب الإيمان)) (3758) باختلاف يسير مطولاً