متى يندم الرجل على زواجه من الثانية؟

متى يندم الرجل على زواجه من الثانية؟ ما هي أسباب زواج الرجل مرة أخرى؟ الزواج للمرة ثانية قد يكون من أبشع الأخطاء التي يمكن أن يرتكبها الرجل في حق نفسه وحق زوجته الأولى وأطفاله، لأنه حوالي 80% من الرجال ينخدعون بجمال المرأة الثانية ولكن عندما تصبح زوجته يأكل أنامله من شدة الندم بسبب المقارنات التي يبدأ بالقيام بها .

متى يندم الرجل على زواجه من الثانية؟

متى يندم الرجل على زواجه من الثانية؟

قد حلل الشرع الإسلامي للرجل الزواج من أربعة نساء ولكن هذا وفقًا لظروف خاصةً كما اشترط عليه بعض الشروط من أبرزها هو تحقيق العدل بينهما، وأصبح في عصرنا هذا يفضل الزوج الاكتفاء بزوجة واحدة بسبب العوامل الاقتصادية وخوفه من عدم تحقيقه للعدل وغيرها الكثير من الأمور.

لكن بالرغم من ذلك يوجد بعض الأشخاص الذين يتزوجون للمرة الثانية والثالثة والرابعة أيضًا، ولكن في معظم الأحيان يشعر الرجل بالندم الشديد بعد زواجه من المرأة الثانية، وهذا الأمر يكون في حالات عديدة، لهذا سوف نتعرف على متى يندم الرجل على زواجه من الثانية؟ فيما يلي:

  • عندما يشعر أنه يتسبب في ظلم الزوجة الأولى.
  • حينما يتزوج بالمرأة الثانية بفكر إنه هكذا سيشعر بالرضا ولكنه في العادة يشعر بالنواقص التي توجد في شخصيته ولكنه كان يتجاهلها.
  • ربما يكون الزواج الثاني ناتج عن غريزة الزوج ولكنه بعد إشباع رغبته يفضل أن يعيش فقط مع امرأة واحدة وهنا يدرك حجم المشكلة التي أوقع نفسه بها.
  • أكثر اللحظات صعوبة على الرجل هي محاولة عرض الزوجة الثانية لزوجته الأولى وأولاده لكي يتعرفوا عليها، لأنها يرى الأسف والتحقير في عيون أولاده وزوجته ولا يستطيع تبرير موقفه.
  • كثيرًا من الرجال يتزوجون بالمرأة الثانية كنوع من العقاب والتأديب والعند في الزوجة الأولى دون أن يفكر إذا كانت علاقته بهذه المرأة مناسبة له أو لا.
  • حينما يكون الزوج يشغل منصب كبير ويتزوج من امرأة ثانية عادةً ما يتحدث الآخرين على خيانته وجشعه وبالتأكيد يؤثر هذا الأمر على مهنته وحالته النفسية.
  • الشعور بالتعب والإرهاق من أجل محاولة إرضاء كل الأطراف ولكن في النهاية سوف يكون هو الشخص غير الراضي عن نفسه وعن المحيطين به.
  • عادةً ما يقارن الزوج بين كل من المرأة الأولى والثانية وهنا يكتشف العديد من المميزات في المرأة بالأولى وعيوب المرأة الثانية وهنا يتآكل من ندمه الشديد بسبب تسرعه خاصةً عند طلب الزوجة الأولى الطلاق هنا مهما كان حبه للزوجة الثانية في هذه اللحظة لا يتذكر سوى حياته مع الزوجة الأولى وسعادتهم مما يجعله يحاول بكل الطرق أن يستعيد هذه الزوجة مرة أخرى.

لا يفوتك أيضًا:  ما هي أسباب عزوف الشباب عن الزواج “أهم 7 أسباب”

ما هي علامات ندم الزوج بعد زواجه الثاني؟

لكي تتأكد الزوجة الأولى أن بالفعل الزوج يشعر بالندم الشديد على زواجه من المرأة الثانية سوف تلاحظ ظهور بعض العلامات على الزوج، لذا بعد أن تعرفنا على متى يندم الرجل على زواجه من الثانية؟ سوف نتعرف على هذه العلامات التي تتمثل في:

محاولة الزوج لتغيير سلوكياته مع زوجته واعترافه بأخطائه على غير العادة
السعي وراء محاولة إرضاء الزوجة من خلال القيام بأي من الأمور التي تسعدها.
قد يتحلى الرجل بالصراحة ويتحدث مع زوجته حول ندمه من زواجه من الثانية.
التحدث مع الزوجة بكل تفاصيل يومه وأخبارها بخططه.
عادةً ما يتجاهل الذهاب للزوجة الثانية ويعود للمنزل مبكرًا عن غير العادة.
شعوره بالحزن ومحاولة كسب رضا الزوجة الأولى مرة أخرى.
قد يقوم بتطليق الزوجة الثانية حينما يتمكن الندم منه لكي يستعيد زوجته الأولى.
القيام بأفعال مجنونة على غير العادة وتقديم الهدايا للزوجة.
الاستعانة بالأشخاص المقربين لها لكي يساعدونه في حل المشاكل بينهما.
يحاول أن يحصل على فرصة ثانية.
تخصيص وقت للزوجة الثانية ورغبته العارمة في الخروج باستمرار معها ورؤيتها.
تشعر الزوجة عودة حرارة الحب بينهما كما في السابق.
الاهتمام الشديد بالزوجة الأولى وتجاهل الزوجة الثانية تمامًا وكثرة الخلافات بينهما.
تلاحظ الزوجة الأولى أنه يذكر لها عيوب الزوجة الثانية وشعوره بالندم بسبب تسرعه.
تلاحظ تغيير الرجل نحو الأفضل ويقوم بالتصرفات والأفعال التي تتمناها الزوجة.

لا يفوتك أيضًا:  ما هي أسباب فشل الزواج ؟

أسباب زواج الرجل من امرأة أخرى

متى يندم الرجل على زواجه من الثانية؟

توجد العديد من الأسباب التي تدفع الزوج للزواج من امرأة أخرى على زوجته، ولكن هذه الأسباب لا تبرر له هذا الخطأ ولكننا سوف نتعرف عليها لكي تتجنب الزوجة القيام بها، وفي إطار حديثنا عن متى يندم الرجل على زواجه من الثانية؟ سوف نتعرف على هذه الأسباب التي تتمثل في:

  • عدم قيام الزوجة بالاهتمام بنفسها وبنظافتها الشخصية، نظرًا لكون الرجل يفضل أن يعود لمنزله ويرى زوجته جميلة تنبع منها أجمل الروائح.
  • قيام الزوج بالنزوات العابرة التي لا يمكن أن تغفر ومع تكرار هذه النزوات يسيطر عليه البرود العاطفي تجاه زوجته ويجد استمتاعه في هذه النزوات، مما يتسبب في قتل الحب بينه وبين زوجته.
  • قد يكون من الرجال التي تسعى إلى تقليد الغرب في تصرفاتهم بصورة عمياء دون تفكير في نتائج القرارات التي يتخذها، ولا يفكر إذا كان هذا الزواج سوف يكون مناسبًا له أو لا.
  • قد يرى بعد الرجال غير الأسوياء أن هذا حق طبيعي قد منحه الله له بمنحه حق الزواج من أربعة نساء، ولكنه لم يفكر أن الله قد أتاح هذا الأمر في مواقف محددة ووفقًا لشروط معينة.
  • عدم قيام الزوجة بلعب الدور لها بل في كثير من الأحيان تتقمص دور الأم سواء رعاية أو اهتمام أو متطلبات، وبالرغم أن الرجل في كثير من الأحيان يحتاج لهذا الدور في حياته إلا ألا يكون الدور الرئيسي لها بل يحتاج إلى توفير المتطلبات الزوجية.
  • عدم وجود علاقة صداقة بين الزوج والزوجة وهو الأمر الذي يجعل كلا الطرفين يفتقرون للمشاركة بينهما، حيث يحتاج كل طرف بين الحين والآخر أن يتحدث مع الثاني كأنه صديقه الذي يحقق له الراحة النفسية وروح الدعابة.
  • كثرة الخلافات القائمة بينهما مما يتسبب الكآبة والحزن وتحول حياتهم لجحيم يجعل كل طرف يتمنى الهروب من الطرف الآخر.
  • عدم توفير الإشباع الجنسي، نظرًا لكون هذا الأمر من أولويات العلاقة الزوجية وبالتالي ينتج عن هذا الأمر الفتور الجنسي وعدم قدرة الرجل على إشباع غرائزه فيلجأ لطرف آخر يشبع له هذه الاحتياجات.

لا يفوتك أيضًا:  ما هي الأمراض تمنع الزواج

هذه الدلالات يجب أن يفكر بها الرجل العديد من المرات قبل أن يتخذ خطوة الزواج مرة ثانية، لأنه في كمعظم الأحيان لن ينفعه ندمه وسوف يعاني منه طوال حياته بسبب خسارته لعائلته.

  • ماريهان أحمد
  • منذ شهرين
  • المشاكل الزوجية

اسئلة شائعة

  • هل دائمًا يندم الزوج على زواجه مرة ثانية؟

    في الحقيقة ليس دائمًا ولكن النسبة الأكبر تندم على هذا الأمر ويحاولون بشتى الطرق أن يتخلصوا من هذا الخطأ.

  • هل يجوز من الناحية الدينية أن يخفي الزوج زواجه الثاني عن زوجته الأولى؟

    بكل تأكيد يجب أن يمنح الزوجة حق الاختيار بأن تقرر إذا كانت توافق على اختياره أو لا.

  • متى يحق للزوج الزواج من أخرى؟

    عندما تكون زوجته عاقر، أو تعاني من مرض شديد لا تتمكن من تلبية احتياجاته أو كان مسافرًا لمدة طويلة أو قيامه بستر عورة امرأة.

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.