تجربتي مع آية الكرسي للزواج

أ / شيماء عبد الفتاح

تجربتي مع آية الكرسي للزواج من أكثر التجارب المثمرة لدى الكثير من الأشخاص حيث تعد آية الكرسي من الآيات القرآنية التي خصها الله سبحانه وتعالى بالفضل العظيم، وهي من الآيات الجامعة بسورة البقرة وهي أعظم سور القرآن الكريم، ومن داوم على قرأتها اغتنم بركة الحياة وتيسير كل أمر عسير، وتدفع العين والحسد وتبطل السحر.

وبها اسم الله الأعظم الذي إذا دعا بها أجاب وإذا سأل بها أعطى، فإن الله بوافر عطائه وكرمه يستجيب الدعوات ويسير الأمور، ويعجل لك بالخيرات، فاقرأها بنية التيسير للزواج ثم أدعو الله بإخلاص وأنت موقن بالإجابة.

تجارب الأخوات مع آية الكرسي للزواج

  • آية الكرسي من الآيات التي لها فضل عظيم على الإنسان، لذا خصها الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم في أحاديث له، وقال:

«اقرؤوا سورة البقرة فإن أخذها بركة وتركها حسرة ولا تستطيعها البطلة» (مسلم: 804)، والبطلة: هم السحرة.

  • وفي إطار الحديث عن تجربتي مع آية الكرسي للزواج تَذكر إحدى الأخوات الفضليات بأنها كانت تشعر بالحاجة الشديدة إلى الدعاء وقراءة آية الكرسي.
  • بعد أن قامت بسماع أحد الشيوخ وهو يذكر فضل آية الكرسي، وذكر بها أسم الله الأعظم في استجابة الدعاء، فقامت بقراءتها و ترددها بشكل يومي بنية تيسير أمر الزواج لها.
  • وهي موقنة بالإجابة وذلك بعد تأخر أمر زواجها، حيث أن للحسد والعين أثر كبير في تعطيل أمور الأفراد، كما لها شأن عظيم في دفع العين والحسد وإبطال السحر.
  • وقامت بعدها بالمواظبة على الأذكار اليومية وقراءة الورد القرائي مشتملًا على آية الكرسي، والدعاء بنية الإجابة من الله سبحانه وتعالى، إلى أن تم بفضل الله وكرمه ومنَ عليها بالزواج وتيسير أمورها.
  • ويرجى العلم أنها لا توجد آية بعينها تجلب الزواج أو أي من أمور الدنيا بعينها، ولكنه أمر الله إذا أراد شيئًا أن يقول له كن فيكون.
  • وبفضل القرآن الكريم وقراءة الورد القرآني اليومي والمواظبة على الأذكار الدينية و ترديد آية الكرسي لهم شأن عظيم في إبطال السحر ودفع الحسد والعين وإجابة الدعاء بعد أن يقوم العبد بالتقرب بهم لله سبحانه وتعالى و يكافئ الله بهم عباده بإجابة الدعاء من واسع فضله وكرمه.

تجربتي مع آية الكرسي للزواج

لا يفوتك أيضًا: تجاربكم مع الشيخ عبدالعزيز النوفل

فضل آية الكرسي

  • ومن فضائل آية الكرسي ذكر الكثير من علماء الدين والشريعة الإسلامية بأن من قرأها حين يصبح  وحين يمسى وكَل الله به ملك يحفظه من الشيطان.
  • وهي أعظم آيات القرآن عن أبي بن كعب قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:

«يا أبا المنذر أتدري أي آية من كتاب الله معك أعظم قال قلت: الله لا إله إلا هو الحي القيوم…فضرب في صدري وقال: والله ليهنك العلم يا أبا المنذر» (رواه مسلم).

  •  كما أنها سبب لدخول الجنة في حال ملازمة قرأتها بعد الصلوات المكتوبة: عن أبي أمامة الباهلي أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال:

«من قرأ آية الكرسي دبر كل صلاة ؛ لم يمنعه من دخول الجنة إلا أن يموت» (صححه الألباني)، أي بها أسم الله الأعظم الذي إذا دعي به أجاب وإذا سئل به أعطى. [1]

  • وكن على وضوء وأقبل على الدعاء، و أنت متعجل للقاء الله، وأن تسأله من فيض كرمه ما ترجوه منه سواء زواج أو أي من أمور الدنيا.
  • بجانب القراءة المتكررة لآية الكرسي فإن بها اسم الله الأعظم الذي إذا دعي به أجاب وإذا سأل به أعطى.
  • وتمهل بالقراءة ودون تعجل؛ حتى تكون في حالة روحانية من الهدوء والسكينة، لا تجعل تفكيرك منصب على كيفية إجابة الدعاء؛ لأن عطايا الله ليس لها حساب.
  • كما توكل على الله دائمًا وأبدًا، وكن على يقين بأنه قادر على تيسير أمرك كله.
  • تجربتي مع آية الكرسي للزواج

    قدمنا لكم أعزائنا القراء تجربتي مع آية الكرسي للزواج ويسعدنا تلقي كافة التساؤلات حول تجارب الآخرين في سور القرآن الكريم من خلال التعليق أسفل المقال.

    المراجع
    1. . [0] https://www.islamweb.net/ar/fatwa/

    عجائب آية الكرسي

    تشتمل آية الكرسي على عجائب كثيرة؛ نظرًا لاحتوائها على أسماء الله الحسنى وهم:

    أسماء الله الحسنى تفسيرها
    الله الاسم الشامل لكل أسماء الله سبحانه وتعالى وصفاته الكاملة.
    القيوم أن الله الغني عن الناس والذي يقوم بذاته والمخلوقات جميعها في السماوات والأرض.
    العلي ويعنى سمو الله سبحانه وتعالى بمكانته، فالعلو الكامل هو لله وحده
    الحي ويعنى أن وجود الله الدائم والمستمر فهو الحي الذي لا يموت والدائم والباقي
    العظيم أي أنه عز وجل وحده يشمل كافة صفات العظمة والكبرياء.

     

    اقرأ أيضًا: تجربتي مع الحوقلة للرزق والشفاء من الأمراض

    نصائح هامة قبل قراءة آية الكرسي

    • ومن خلال تجربتي مع آية الكرسي للزواج يجب أن تكون على يقين تام وكامل بالله سبحانه وتعالى أي تدعوا الله وأنت موقن بالإجابة.
    • وألا تدعو لله وفي صدرك تردد أو شك أثناء الدعاء؛ بل عليك أن تُقبل على الله بدعائك بكامل جوارحك وتيقن أنه بفضله سيستجيب. [0] http://www.islamicteacher.org/showthread.php?t=6325