دعاء على من اخذ حقي وسرقنى وظلمني

أ / آية أحمد زقزوق

دعاء على من اخذ حقي وسرقنى وظلمني، إذ أن الظلم شعور سيء، لا يستطيع الإنسان تحمله فيفوض أمره إلى الله، وينتظر من الله العوض الجميل، فالله وحده هو من يستطيع أن يرد المظالم ويأخذ الحقوق، ويردع الظالمين، فهو العدل الحق القوي الجبار، ترفع إليه الأيادي مليئة بالدعاء والقلوب محملة بالأمنيات ومكلومة بالقهر والظلم، فيجبرها وسرعان ما ينصر عبده ويعوضه خيرًا.

دعاء المقهور من شخص

يعتبر شعور القهر والظلم من أسوأ ما يمر به الإنسان، فيفوض أمره إلى الله ويحسبه فهو نعم المولى والنصير ونعم الوكيل، ومن أدعية المقهور على الظالم:

اللهم عليك بمن ظلمني وقهرني، واستغلني وجعلني أشعر بالضيق والألم.

اللهم إنك تعلم ما في قلبي من وجيعة، فردها إلي الظالم أوجاع، وعوضني عن صبري خيرًا.

ربي إن أحد من عبادك استغل طيبتي وتجبر علي وقهرني وظلمني، فانصرني عليه ورد لي حقي في الدنيا والأخرة، فإني أشكو إليك وأعلم أنك لا تضيعني ولا تضيع حقي.

اللهم يا جبار يا ناصر الحق، يا من لا تضيع الودائع، أفوضك وأعلم أنك نعم الوكيل فعليك بأمري يا نعم النصير، فلا تردني خائب يا عظيم يا جليل، اللهم رد لي حقي وعوضني وانصرني على من ظلمني.

ربنا يا من تعلم كل شيء، عليك بما في قلبي ففرجه، وعليك بمن ظلمني فأبخسه، وعوضني عن صبري خير.

اللهم إني أرفع إليك يدي وقلبي مكسور مقهور،  فعليك بمن ظلمني، رد إلي حقي منه، فإني أشهدك أني غير مسامح في حقي في الدنيا والأخرة.

اللهم أرني عجائب قدرتك فيمن ظلمني وأخذ حقي واستضعفني، فإني بك قوي، فبإذنك وعفوك أنصرني وأرح قلبي وأزح عني الهم والغم والحزن.

دعاء لأخذ الحق من شخص

الله وحده من يرد الحقوق، ومن يسمع المضطر إذا دعاه، فهو رب المستضعفين وولي المظلومين، ومن بين دعوات المظلوم لأخ الحق من شخص ظلمه:

  • ربنا يا من لا تضيع الودائع والحقوق، رد إلي حقي ممن تظمني، وتولني فيمن توليت، وأعفو عني وأشفي جرح قلبي، فالألم يأكله والظلم يبكيه، ففرج الهم يا عزيز يا لطيف.
  • اللهم ألطف بقلبي، وانصرني على من ظلمني ورد إلي حقوقي، وتولني وأرفع قدري وشأني، يا ولي المستضعفين.
  • اللهم يا قوي يا شديد، يا عزيز يا مجيد يا رشيد يا قهار يا جبار، أناديك بقلب حزين فقوني بك وانصرني على من غلبني، ومن أخذ حقي وقهرني.
  • اللهم إني اسألك بأسماك الحسنى وصفاتك العلى، أن تعوضني عن صبري خيرًا، وتفتح لي أبواب رحمتك، وتفرج هموم قلبي وتجلي ظلمات صدري.
  • اللهي يا من تعلم بضائقتي، ناصيتي بيدك عدل فيّ حكمك راضي بقضائك وقدرك، اسألك أن تنصرني نصرًا عظيم، وتعزني بعزتك، وترد إلي حقي ممن ظلمني.
  • اللهم يا من ترد المظالم، رد إلي حقي، وعوضني عن مظلمتي خيرًا، اللهم عليك بمن بطش بي وظلمني وتجبر علي وقهرني، فإني اسألك أن ترد كيده في نحره وتنتقم منه في ماله وبدنه، فاشتد علي الظلم وما إلي سواك أدعوه.

شاهد أيضًا: دعاء على من ظلمني وقهرني

دعاء على من أخذ فلوسي

أمر الله تعالى أن ترد الحقوق لأصحابها، وإذ تداين أحد بدين فليكتبه لصاحبه، حتى لا تضيع أموال الناس وحقوقها، فالدين الإسلامي دين مبادئ وقواعد وحقوق لا يمكن العبث بها، وفي حالة ضياع حق أحد يشعر بغصة في صدره وضيقة في قلبه، فليجأ لله داعيًا على من ظلمه:

  • اللهم يا من لا تضيع الحقوق، يا من ترد المظالم لأهلها، أسألك أن ترد لي حقي ممن ظلمني وسرقني، اللهم إني توكلت عليك وفوضت أمري إليك، ففرج همي ويسر أمري وهون علي ما لا أطيق.
  • اللهم يا منتقم يا جبار انتقم لي ممن أذاني وسرقني، واستحل حقي واستضعفني، ورد لي حقي في الدنيا والأخرة، اللهم إني قوي بك فلا تضعفني، وانصرني يا عزيز.
  • اللهم رد كيد الكائدين، ورد حقوق المظلومين، وانصرني على من ظلمني يا قوي يا متين يا شديد يا كريم يا عظيم، اللهم إني أسألك أن ترد لي حقي وتعوضني خيرًا.
  • اللهم أنت حسبي ونعم الوكيل، ونعم المولى ونعم النصير، فرد لي حقي يا عزيز يا كبير يا من لا تضيع الحقوق، يا من تعين المظلوم، يا حكم يا عدل.
  • اللهم عليك بمن سرقني وظلمني وقهرني وأخذ حقي، اللهم لا ملجأ لي إلاك، ولا نصير لي سواك، يا من بيدك كل شيء رد لي حقي عاجل وليس أجل يا رحمن يا رحيم.

دعا المظلوم في جوف الليل

يستمع الله تعالى لعباده المظلومين، ويرد حقوقهم من الظالمين، فهو الحق العدل ولي المستضعفين، ومن بين أدعية المظلوم:

اللهم إني اسألك بحق قوتك وعظمتك، أن تنصرني على من ظلمني وتأخذ لي حقي ممكن سرقني، وتبدل حالي من يائس حزين لسعيد، فالظلم أرهقني وانتهاك حقي ابكاني فعوضني وانصرني يا من لا تضيع الحقوق.

اللهم أجيرني في مصيبتي خيرًا، وأخلفني خيرًا منها، فأنت تعلم بأني تعبت في مالي فسرقني (فلان)، فرد لي حقي منه، وأرني فيه عجائب قدرتك.

ربي إني مسني الضر وأصابني اليأس والخزلان، فعليك بمن ظلمني يا حنان يا منان، ربي أرفع عني الحزن والكرب وأنظر إلي بعين رحمتك وعدلك.

ربي رد لي حقي ممن سرقني يا عزيز يا جبار.

اللهم يا حي يا قيوم بك استغيث واستعين، وإليك أفوض أمري، فعليك بمن ظلمني وأوجعني وأخذ حقي ظلمًا وزور، فرد كيده في نحره وأذقه مرارة ما أذاقني، ولا ترح له بال ولا تجب له سؤال، فأنت رب المظلومين وما لي سواك يرد لي حقي.

الدعاء على من اخذ حقي وظلمني بالصور

يعتبر أخذ الحقوق والاستيلاء عليها، من أسوأ المشاعر التي يمر بها الأشخاص، لذلك يرفع كل مظلوم يده لله وينتظر منه الإجابة ورد حقه، فالله هو الحق الوكيل الذي يرد حقوق المظلومين، وفيما يلي صور أدعية على الظالمين.

دعاء على من اخذ حقي وسرقنى وظلمني

دعاء على من اخذ حقي وسرقنى وظلمني

دعاء على من اخذ حقي وسرقنى وظلمني

دعاء على من اخذ حقي وسرقنى وظلمني

دعاء على من اخذ حقي وسرقنى وظلمني

دعاء على من اخذ حقي وسرقنى وظلمني

دعاء على من اخذ حقي وسرقنى وظلمني

دعاء على من اخذ حقي وسرقنى وظلمني

شاهد أيضًا: دعاء لأخذ الحق من شخص

بذلك نكون وصلنا لنهاية مقال دعاء على من اخذ حقي وسرقنى وظلمني، والذي عرضنا من خلاله مجموعة كبيرة من أدعية المظلومين، فالله تعالى لا يرضى بظلم عباده، وهو الحق العدل الذي يرفع الظلم ويرد الحقوق وينصر المظلوم.