التخطي إلى المحتوى
قائمة بأجمل وأفضل متاحف العالم
أجمل متاحف العالم

صور أفضل متاحف العالم 2018 تنتشر المتاحف فى العالم بأِسره سواء العالم العربى أو العالم الغربى لذا إن كنت من محبى الفنون والمتاحف عليك قراءة المقال القدام حيث نقدم لكم قائمة بأفضل وأجمل متاحف العالم.

متحف اللوفر

إنه المتحف الأشهر فى العالم والمعلم الأكثر زيارة فى فرنسا لاسيما وهو فى الأًصل كان قلعة وقصرا للعديد من ملوك فرنسا فى فترة القرون الوسطى ثم تحول من قرابة القرنين لمتحف فنى رائد ليضم عددا من أهم المقتنيات الفنية والتى تعود للعصور القديمة ومنتصف القرن التاسع عشر كما تنتشر فى المتحف العديد من الأجنحة المميزة منها جناح سولى والنصر المجنح وفينوس دي ميلو.


متحف أوسكار نيماير

سمى المتحف نسبة لمصممه المعماريّ البرازيلي الشهير أوسكار نيماير حيث يعرض المتحف العديد من أعمال نيماير نفسه بالإضافة إلى المعروضات الفنية الأخرى ويتميز المتحف بتصميمه المختلف حيث صمم على شكل عين إنسان كبيرة ، تم افتتاح المتحف فى عام 2003 ويقع فى مدينة البرازيل.


متحف برادو

افتتح فرناندو السابع المتحف فى عام 1819 بتوقيع من المهندس المعمارى خوان دي فيلانوفا جدير بالذكر ان متحف برادو الواقع فى مدينة مدريد بأسبانيا قد شهد رعاية بالغة من العائلة المالكة الاسبانية كما يزخر المتحف بالعديد من الأعمال الفنية العالمية فضلا عن عددا من اللوحات الإيطالية ولوحات الفنانين الفلمنكيين .


متحف الاكروبوليس

يعد المتحف من أهم المتاحف فى العالم ومن أجمل وأهم المعالم السياحية بشكل عام وربما ترجع أهمية وشهرة المتحف لكونه مقام أعلى سفوح الاكروبوليس وبأرضية زجاجية شفافة تسمح لكل من يدخل المتحف أن يرى التاريخ القديم أسفل قدميه كما يرى الزائر العديد من الحفريات الأثرية القديمة جدا ، يوجد المتحف فى أثينا فى اليونان.


متحف طوكيو الوطنى

إنه المتحف الأقدم فى اليابان ومن أهم معالمها السياحية حيث يعرض المتحف كل ما له علاقة بالثقافة والتراث اليابانى مثل الزى القديم للساموراى والمخطوطات القديمة والكيمونو والسيوف القديمة وغيرها جدير بالذكر ان متحف الفنون الجميلة فى بوسطن يقوم باستضافة المتحف كمعرض خاص لعرض وتقديم الثقافة والتاريخ اليابانى ، يقع المتحف فى حديقة أوينو فى طوكيو فى اليابان.

متحف غوغنهايم

يعتبر المتحف واحدا من كنوزر أسبانيا الآثنى عشر ومن أشهر المعالم السياحية فى مدينة بيلباو فى أسبانيا حيث صمم المتحف بطريقة معمارية فريدة ، تم افتتاح المتحف فى عام 1997 .


صومعة الارميتاج

كانت الصومعة قديما المقر الرسمى لقياصرة روسيا حيث تعود لعام 1764 وكان يكسوها اللونين الأزرق والأبيض كما يضم المتحف أكثر من ثلاثة ملايين قطع فنية تندرج تحت تصنفيات عديدة والتى تبدأ من العصر الحجرى وحتى يومنا هذا حيث يتكون المتحف من 120 غرفة فضلا عن متحف الأرميتاج الذى يعرض التحف الذهبية من منطقة أوراسيا بالإضافة للمجموعات الفنية الخاصة بنيقولا الثانى ، يتكون المتحف من ستة مبانى ويقع على طول نهر نيفا فى مدينة سانت بطرسبرغ فى روسيا.


متحف آن فرانك

يحتل المتحف المرتبة الثانية على قائمة المتاحف الأكثر زيارة بعد متحف فان جوخ فى هولندا وربما يكون هذا الإقبال الكبير على المتحف بسبب تاريخ المتحف حيث كان فى أول الأمر منزل يسكنه ثلاث عائلات يهودية هربت من ويلات النازيين لتختبأ فى المنزل حيث كانت ان فرانك أحد أفراد المنزل الذى سكنته وتمكنت من كتابة مذاكرتها داخل المنزل لتنشر بعد مقتلها .


متحف متروبوليتان للفنون

يعتبر متحف متروبوليتان للفنون من أهم وأكبر المتحف الفنية فى العالم حيث يعرض مايزيد عن مليون قطعة فنية تعود لعصور قديمة وحتى القرن العشرين بتوقيعات من مختلف فنانى العالم منها اللوحات الأوروبية التى تعود لرودان وديغا فضلا عن الأعمال المصرية القديمة والحديثة كما يوجد كذلك جناح خاص بسرد الفنون والحرف اليدوية القديمة التى امتهنها سكان الولايات المتحدة الأمريكية قديما ، يوجد المتحف فى مدينة نيويورك فى الولايات المتحدة الأمريكية.


متحف الأنثروبولوجيا فى المكسيك

تم تصميم المتحف فى عام 1963 على يد مجموعة من أمهر المهندسين المعماريين منهم بيدرو راميريز فاسكيز فيما يحتوى المتحف على مجموةع كبيرة من القطع الفنية النادرة ربما يكون أشهرها حجر الشمس الذى يعود بدوره للقرن السادس عشر ، يوجد المتحف فى حديقة تشابولتيبيك فى مكسيكو سيتى.


معرض اوفيزي

إذا كنت من محبى الفن الإيطالى عليك التوجه لزيارة هذا المعرض المميز الذى يعرض لوحات فنية تعود لكبار فنانى عصر النهضة بل والقرون الوسطى أيضا فضلا عن عدد كبير من كبار الفنانين الإيطاليين ، يوجد المتحف فى فلورنسا فى ايطاليا .


متحف الآلات الموسيقية فى بروكسل

إنه المتحف الأشهر والأكبر من نوعه حيث يعرض المتحف مايقرب من 6 آلاف آلة موسيقية مختلفة وأكثر من 1500 أداة تستخدم من قبل الفرق الموسيقية كما يقام فى المتحف العديد من الحفلات الموسيقية فى الفترة من شهر مايو وحتى شهر أكتوبر من كل عام ، تم افتتاح المتحف فى عام 2002 فى أحد المبانى القديمة التى تعود لعام 1899 .


متاحف الفاتيكان

تعد متاحف الفاتيكان من أكثر متاحف العالم زيارة لاسيما وهى تعرض العديد من الأعمال الفنية المميزة منها متحف بيو-كليمنتينو وغرف رافائيل ومعرض بيناكوتيكا للصور وكنيسة سيستين مايكل انجلو، توجد متاحف الفاتيكان فى إيطاليا.

متحف أورسيه

يشتهر المتحف باحتوائه على مجموعة كبيرة من الرسومات التى تعود للمدرسة الانطباعية كما أنه يضم مجموعة كبيرة أخرى من الأعمال الفنية التى تعود لأواخر القرن التاسع عشر وبدايات القرن العشرين ، يقع على ضفاف نهر السين بفرنسا.

متحف ريجكس

تم افتتاح المتحف فى عام 1800 وذلك لعرض المجموعات الهولندية المختلفة حيث يحتوى المتحف على المجموعة الهولندية التى تعود للقرن السابع عشر فضلا عن معروضات تعود للقرون الوسطى وربما يكون أشهر المعروضات لوحة ساعة الليل لرامبرانت كما يوجد فى متحف ريجكس الواقع فى امستردام فى هولندا مالايقل عن 900 ألف جسم .


المتحف الوطنيّ للفنون فى أوساكا

يتميز هذا المتحف بكونه يحتوى على المجموع كبيرة من اللوحات والقطع الفنية التى توجد تحت الأرض حيث لايظهر من المتحف سوى مدخله المصنوع من الزجاج والفولاذ معا والمتحف يعود لفترة سبعينيات القرن الماضى ولكن تم افتتاحه بشكل الحالى فى عام 2004 يتوقيع من المعماري سيزار بيلي .


المتحف المصرى فى القاهرة

يعد المتحف المصرى من أهم المتاحف العربية فى العالم لاسيماو هو يضم أكبر مجموعة فى العالم من الآثار والقطع الفنية التى تعود لفترة الأسر الفرعونية المختلفة بالإضافة لكنوز عديدة تم العثور عليها من داخل مقبرة الملك توت عنخ آمون فضلا عن القناع الذهبى الخاص بالملك كما تنتشر المومياوات الخاصة بملوك المصريين القدماء ، يقع المتحف فى وسط مدينة القاهرة .


متحف المسكن فى نيويورك
يعرض المتحف كل مايخص تاريخ الهجرة فى مدينة نيويورك حتى وصول سكانها إليها واستقرارهم فيها ومواجهتم لصعوبات عدة ، يقع المتحف فى جنوب شرق مدينة نيويورك فى مبنى المسكن الأصلى الذى تم اكتشافه فى عام 1980.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *