أدعية لشهداء الجيش السعودي

أدعية لشهداء الجيش السعودي من موقع محتوى، والذي يعد من أقوى الجيوش العربية ويطلق عليه أسم القوات العسكرية السعودية، ويعتبر العام الميلادي 1744 هو العام الرسمي لتأسيسه، وشعاره ” الله أكبر”، ويعتبر خادم الحرمين الشريفين هو القائد الأعلى لجميع القوات العسكرية، ويتألف هذا الجيش من مجموعة من الأفرع الرئيسية والتي منها القوات البرية الملكية والقوات البحرية والجوية وقوات حرس الحدود وغيرها.

أدعية لشهداء الجيش

أدعية لشهداء الجيش السعودي

يخوض الجيش السعودي معركة شرسة ضد التنظيمات الإرهابية، هذا فضلا عن معركته ضد جماعة الحوثيين، الأمر الذي يتسبب في سقوط العديد من الشهداء من أبناء هذا الجيش العظيم أثناء أداء واجباهم في حماية مقدرات وطنهم وأبناء شعبهم العظيم، لذلك يجب علينا آلا ننساهم بالدعاء، وهذه أدعية مستحبة لشهداء الجيش السعودي:

اللهم تقبل شهداءنا يا رب وأعفو عنهم، اللهم أني استغفرك يا عظيم لي ولجميع الشهداء الذين ضحوا بأرواحهم من اجل كلمة الحق.

اللهم اربط على قلوب أمهات وآباء الشهداء وصبرهم يا رب العالمين، اللهم ألهمهم الصبر واشفي صدورهم.

اللهم انصرهم واعزهم بنصرك يا رب العالمين، اللهم ثبت اقدامهم وانصرهم على القوم الظالمين.

اللهم احفظهم للطريق القويم وجهوهم وادفع عنهم كل شر وسوء يا رب العالمين.

اللهم بك نستعين وبك نستجير، اللهم اقطع دابر القوم الذين ظلموا، انك على كل شيء قدير.

اللهم ارحم شهدائنا وشهداء جميع المسلين، اللهم اغفر لجميع شهداء المسلمين، وأدخلهم في رحمتك التي وسعت كل شيء يا رب

اللهم بأسمائك الحسنى وصفاتك العلى نسألك أن تنصر جيشنا المجاهد على الأعداء الغاصبين ؛ اللهم إنهم ضعفاء فقوهم ، مغلوبون فانصرهم ؛ إلى من تكلهم إلى بعيد يتجهمهم أم إلى عدو ملكته أمرهم .

اللهم إنا نشكو إليك دماءً أريقت ، وأنفسا أزهقت ، ونساءً أيِّمت ، وأطفالا يتِّمت ، ومساجد وبيوتا هُدمت ، اللهم نصرك الذي وعدت عبادك يا قوي يا عزيز يا راحم المستضعفين ويا جابر كسر المنكسرين ، اللهم انصر دينك وكتابك وسنة نبيك وعبادك المؤمنين. آمين

اللهم انصر جندنا اللهم انهم موحدين صالحين مصلحين غيورين على حدود الدين، اللهم انصر جندنا المرابطين ،اللهم اربط على قلوبهم وازرهم بالنصر المظفر ،اللهم انا نبرأ من حولنا وقوتنا ونلجئ الى حولك وقوتك يا رب العالمين.

أدعية لشهداء الجيش السعودي

عدد أفراد الجيش السعودي

يحتل هذا الجيش المرتبة الثانية من حيث العدد بين الجيوش العالمية، ويبدأ سن الخدمة العسكرية من السابعة عشر عاما، وفيما يتعلق بالعدد الخاص بالأفراد العاملين في الخدمة فيصل إلى 440 ألف جندي، فيما يبلغ عدد الأفراد العاملين خارج حدود المملكة العربية السعودية إحدى عشر ألف جندي، وميزانية الجيش تعتبر من الميزانيات الضخمة جدا حيث تبلغ 88 مليار دولار أمريكي وفقا للإحصائيات الخاصة بالعام الميلادي 2015.

حروب الجيش السعودي

شارك الجيش في العديد من الحروب والمعارك والتي يمكن ذكرها على النحو التالي:

  • حروب تأسيس المملكة العربية السعودية وحروب بعد التأسيس.
  • الحرب السعودية اليمنية والتي وقعت الأحداث الخاصة بها في العام الميلادي 1934.
  • حروب آخري والتي منها حرب العام الميلادي 1948 مع إسرائيل، وكذلك حرب الوديعة، فضلا عن حرب أكتوبر والتي وقعت أحداثها في العام الميلادي 1973.
  • الحرب الأهلية اللبنانية.
  • حرب الخليج الثانية.
  • حرب الخوبة.
  • ثورة السادس والعشرون من سبتمبر اليمنية.
  • وبالنسبة للمعارك التي خاضها الجيش فمنها، معركة الخفجى ومعركة مقديشو وغيرها.
  • كما يقوم الجيش السعودي بعمليات عسكرية ضد جماعة الحوثيين مثل عاصمة الحزم وعملية إعادة الأمل وغيرها.

وهناك العديد من المدن العسكرية الخاصة في الجيش السعودي والتي يأتي في مقدمتها مدينة الملك عبد العزيز العسكرية، ومدينة الملك فيصل العسكرية وغيرها، وفيما يتعلق بأسلحة هذا الجيش فيمتلك العديد من الأسلحة والتي منها طائرات شينوك وطائرات دوغلاس ومروحية بلاك هوك والعديد من الصواريخ من طرازات مختلفة ومنها طراز دونج فينج، وغيرها، هذا فضلا عن أسطول الفرقاطة مكة وما شابه ذلك.

المناورات التدريبية للجيش السعودي

والتي يمكن تقسيمها إلى ثلاثة فئات وذلك على النحو التالي:

  • المناورات التدريبية البرية، والتي يأتي في مقدمتها مناورات الأسد المتأهب واليرموك والصداقة ومناورات رعد الشمال فضلا عن مناورات التمساح الأحمر وغيرها من المناورات الأخرى.
  • المناورات التدريبية الجوية، والتي منها فيصل، والدرع الأخضر وصقور السلام والعلم الأحمر وغيرها من المناورات الأخرى.
  • المناورات التدريبية البحرية، والتي منها مرجان والاتحاد البحري وكذلك مناورات نسيم البحر وغيرها.

معلومات عامة عن الجيش السعودي

قبل أن نقدم لكم دعاء لشهداء الجيش السعودي، نذكركم ببعض المعلومات العامة عن هذا الجيش والتي يمكن ذكرها على النحو التالي:

  • بالنسبة لميزانية الجيش فهي تبلغ 88 مليار دولار أمريكي.
  • تعتبر مدينة فهد العسكرية من أبرز المدن العسكرية الموجودة هناك والتي تقع في المنطقة الشرقية، هذا فضلا عن كلا من مدينة الملك خالد والملك فيصل وغيرها.
  • يشتهر هذا الجيش بامتلاكه العديد من الأسلحة والتي منها الزورق والصواريخ والقذائف البالستية والمدفعية وغيرها من الأسلحة الأخرى التي جعلته يصنف على أنه من أقوى الجيوش عالميا.
  • وكما سبق القول يقوم هذا الجيش بالعديد من المناورات التدريبية في البر والبحر والجو.

أدعية لشهداء

 نتيجة لِوجود العديد من الأدعية التي جاءت في الكتاب والسنة لم نتمكن من عرضها جميعاً في هذا التقرير لذلك يسرنا أن تشاركونا ببِعض من الأدعية التي تعرفونها من خلال كتابتها في التعليقات. 

  • سمر السيد البدوى
  • منذ أسبوع واحد
  • ادعية مكتوبة

اسئلة شائعة

  • ماذا تعرف عن الجيش السعودي؟

    القوات العسكرية السعودية المشتركة هي كافة القوات العسكرية للمملكة العربية السعودية المستقلة عن الأخرى وهي القوات المسلحة السعودية التابعة لوزارة الدفاع والحرس الوطني السعودي التابع لوزارة الحرس الوطني وحرس الحدود التابع لوزارة الداخلية والحرس الملكي السعودي التابع لرئاسة الحرس الملكي

  • كم عدد العسكريين في السعودية؟

    تضم وزارة الدفاع السعودية أربعة أفرع أو قطاعات قتالية رئيسية وهي: القوات البرية الملكية السعودية القوات الجوية الملكية السعودية القوات البحرية الملكية السعودية

  • كم عدد دبابات الجيش السعودي؟

    يُقدر تعداد الجيش السعودي بحواي 233 ألفا موزعة على 75 ألفا في القوات البرية وعلى عشرين ألفا في القوات الجوية. أما القوات البحرية فتضم 13 ألفا. على صعيد التسليح يقدر عدد الدبابات التي بحوزته بحوالي 1300 دبابة، أما القوة الجوية فتضم حوالي 1106 طائرة

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.