التخطي إلى المحتوى

دعاء الامتحان والنجاح مكتوب 2021 اجمل دعاء للنجاح تعتبر فترة الإمتحانات من أكثر الفترات التى ينتاب الطلاب فيها شعور القلق والتوتر ، وخاصة هؤلاء الذين لم يقوموا بالإستعداد بصورة جيدة لها ، وتعتبر الإمتحانات هى وسيلة يتم التعرف من خلالها على القدرات والإمكانيات العقلية للطلاب من مختلف المراحل التعليمية .

دعاء الامتحان اللهُمّ افتح عليّ أبواب حكمتك، وانشُر علي رحمتك وامْنُن علىّ بالحفظ والفهم، سبحانك لا عِلم لنا إلّا ما علمتنا إنّك أنت العليم الحكيم.

ادعية الامتحانات المستجابة

يتجه الكثير من الطلاب إلى التضرع إلى الله سبحانه وتعالى وبخاصة خلال فترة الإمتحانات التى تعتبر مشاعر القلق والتوتر هى المسيطر الأساسى على الطلاب وقتها، ويطلبون من خالقهم أن يوفقهم فى دراستهم وأن يحققوا النجاح المطلوب، وهناك مجموعة من الأدعية الخاصة بالإمتحانات والنجاح، والتى جمعنا لكم إياها من خلال السطور التالية:

دعاء الامتحان

دعاء قبل المذاكرة

  • اللهم اني اسألك فهم النبيين وحفظ المرسلين والملائكة المقربين.
  • اللهم اجعل ألسنتنا عامرة بذكرك، وقلوبنا بخشيتك، انك على كل شيء قدير وحسبنا الله ونعم الوكيل.

دعاء بعد المذاكرة

  • اللهم اني استودعك ما قرأت وما حفظت وما تعلمت، فرده لي عند حاجتي إليه انك على كل شيء قدير، وحسبنا الله ونعم الوكيل.

عند التوجه إلى الامتحان

  • اللهم اني توكلت عليك، وسلمت أمري إليك، لا ملجأ ولا منجي منك الا إليك.

عند دخول لجنة الامتحان

  • ربّ أدخلني مدخل صدق وأخرجني مخرج صدق واجعل لي من لدنك سلطاناً نصيرا.

عند بداية الإجابة

  • ربّ اشرح لي صدري، ويسّر لي أمري، واحلل عقدة من لساني يفقه قولي، باسم الله الفتاح، اللهم لا سهل الا ما جعلته سهلا، فإنك ان شئت تجعل الصعب سهلا يا أرحم .

دعاء الامتحان والمذاكرة

وهناك الكثير من الإستعدادات التى يقوم بها الطلاب قبل إنطلاق الإمتحانات بصورة فعلية، والتى يأتى فى مقدمتها الاستذكار والتحصيل الدراسي الجيد لكافة المواد، والتركيز على النقاط الهامة فى المنهج التعليمى بالشكل الذى يجعلهم أكثر قدرة على أداء هذه الإختبارات بشكل أفضل حتى يتجاوزها هؤلاء بأمان ودون أية مشاكل دعاء الامتحان والمذاكرة مكتوب.

ومن قرأ هذا الدعاء أول الدرس فتح الله عليه باذنه وهُو: اللهم أخرجنا من ظلمات الوهم وأكرمنا بنور الفهم وأفتح علينا بمعرفة العلم، وحسِّن أخلاقنا بالحُلم وسهل لنا أبواب فضلك وانشر علينا من خزائن رحمتك يا أرحم الراحمين.

إذا أردت أن لا تنسى أبداً فقل: اللهم افتح علي فتوح العارفين بحكمتك وانشر علي رحمتك وذكرني ما نسيت يا ذا الجلال والإكرام.

إذا أردت أن تكون سريع الفهم فقل دبر كل صلاة سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم عدد كل حرف كتب ويكتب إلى أبد الآبدين ودهر الداهرين يا رب العالمين.

نصائح لمرور فترة الإمتحانات

بالتزامن مع إقتراب موعد الإختبارات كل عام، تبدأ حالة الطوارئ في كافة البيوت المصرية، وتتزايد دعوات الأمهات لأبنائهم ويتمنوا لهم مزيدا من التوفيق والنجاح، وهناك بعض الطلاب الذين تتزايد لديهم مشاعر القلق والتوتر، وبخاصة هؤلاء الذين أضاعوا الكثير من فرص الاستذكار فى بداية العام الدراسى.

حيث تتراكم عليهم المواد بصورة كبيرة بالشكل الذى يجعلهم غير قادرين على استيعابها بشكل كبير واليوم نقدم لكم أفضل النصائح لتجنب مشاعر القلق والتوتر قبل إنطلاق هذه الإختبارات، والتى تأتى على النحو التالى:

أولا: ضرورة أخذ قسط كافى من النوم، والابتعاد عن السهر قدر الإمكان، حتى لا يؤثر ذلك بشكل سلبي على أداء الطلاب للإختبارات، وحتى يكونوا أكثر تركيزا ووعيا لمختلف الأسئلة التي يتضمنها الإمتحان.

ثانيا: تجنب المراجعة مع الأصدقاء قبل انطلاق الامتحانات بساعات قليلة، لأن هذا الأمر سينعكس بصورة سلبية على أداء الإمتحانات، لأن لكل طالب طريقته فى الإستذكار والتى تختلف من شخص لآخر وبالتالى المراجعة قبل إنطلاق الإمتحانات بفترة قصيرة من أحد الأصدقاء من شأنه أن يؤدى الى فقدان القدرة على التركيز وتناسى الكثير من محتوى المنهج التعليمى.

دعاء النجاح في الامتحانات النهائية

يجب تجديد الطاقة من خلال تناول بعض أنواع الفواكه المختلفة والتى تتضمن نسبة عالية من الفيتامينات والمعادن، حتى تنشط أجهزة الجسم ويتم الوصول إلى أعلى معدلات من التركيز.

رابعا : الإبتعاد عن مواقع التواصل الإجتماعى قدر الإمكان وبخاصة قبل فترة الإمتحانات، فاليوم أصبحت هذه المواقع إحدى الوسائل الشائعة التى يقوم الكثير من الطلاب بقضاء وقتا طويلا أمامهم، ولذلك يجب تجنب الجلوس أمامها لفترات طويلة، ولا مانع من أخذ قسط من الراحة لمدة لا تتجاوز النصف ساعة تقريبا وذلك لإتاحة الفرصة لخلايا المخ حتى تجدد نفسها.

خامسا : ضرورة تجهيز كافة الأدوات الخاصة بالامتحان بفترة كافية، لتجنب التوتر ونسيان بعض الأغراض خلال اليوم المخصص للاختبارات، وبالتالي يتطلب هذا الأمر بعض الوقت الذى من شأنه أن يؤدى فى النهاية إلى التأخر على موعد الإمتحانات.

دعاء الامتحان

دعاء المذاكرة مستجاب

دعاء النجاح المستجاب اللّهــــم نسألك التوفيق والهداية، والرشد والإعانة، والرضا والصيانة، والحب والإنابة، والدعاء الإجابــة اللّهــــم أرزقنا نورا في القلب، وزينة في الوجه، وقوة في العمـل، اللّهم قنا شرّ الإنس والجان، واخلــع علينا خلعة الرضوان،وهب لنا حقيقـة الإيمان،.

دعاء الامتحان اللّهــــم إنا نسألك فرجا قريبا، وصبرا جميـــلا، وصفحا جميــــلا وشكرا كثيـرا، وذكرا طويلا ، ورزقا وفيرا، برحمتك يا أرحــم الراحميــن، نسألك ياربّنا أن تهب لن جزيل عطائك والسعادة بلقائك، والفوز بجوارك، وأن تجعل لنا نورا في حياتنا و نـورا في مماتنا نورا في قبورنا ونورا فـي حشرنـا ونورا نتوصل به إليك، فإننا ببابك سائلين ورضاك ومغفرتك وفضلك ورحمتك راجون. آميــــن”.

دعاء الامتحان

اللهم أثمر لحظاتي و دقائق حياتي و ساعات عملي ،اللهم إجعل البركة في وقتي و النجاح في أعمالي .

اللهم اجعل ألسنتنا عامرة بذكرك وقلوبنا بخشيتك واسرارنا بطاعتك. انك على كل شيء قدير وحسبنا الله ونعم الوكيل.

دعاء الامتحان الصعب

الصلاة والسلام على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم: دعاء البدء بالدراسة والحفظ: اللهم إني أسألك فهم النبيين وحفظ المرسلين والملائكة المقربين, اللهم أخرجنا من ظلمات الوهن، وأكرمنا بنور الفهم،وافتح علينا بمعرفة العلم،وحسن اخلاقنا بالحلم،وافتح علينا أبواب جودك وخزائن رحمتك يا أرحم الراحمين.

كلمات عن النجاح والتفوق

  • لقد استقبلت مفاجات كثيرة ووصلتني هدايا كثيرة ولكن نجاحك يا( اسم الناجح ) هو احلى مفاجات هذا العام و احلى هدايا هذا العام
  • لم أكن قبل هذا اليوم الرائع اعلم بان السماء عالية ورائعة هكذا… ولكن نجاحك يا ( اسم الناجح ) جعلني المس السماء و أعيش مع روعتها
  • كل البنات اتخرجوا و ( اسم الناجح ) نجحت محلاها واليـوم كلنا نحتـفل بـيـوم السعــد ويــاها
  • مثابرتك الدائمة وعملك المتواصل يؤهلك للتفوق فالف مبروك النجاح

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *