30 دعاء ظهور النتيجة مكتوب ادعية قبل نتيجة الامتحان

30 دعاء ظهور النتيجة مكتوب ادعية قبل نتيجة الامتحان قال تعالى في كتابه العزيز ‏{‏‏وَمَن يَتَّقِ اللَّهَ يَجْعَل لَّهُ مَخْرَجًا وَيَرْزُقْهُ مِنْ حَيْثُ لَا يَحْتَسِبُ وَمَن يَتَوَكَّلْ عَلَى اللَّهِ فَهُوَ حَسْبُهُ إِنَّ اللَّهَ بَالِغُ أَمْرِهِ قَدْ جَعَلَ اللَّهُ لِكُلِّ شَيْءٍ قَدْرًا‏}، ومن هذه الآية أنه يجب على العباد جميعاً أن يعتمدوا على الخالق وحده لأنه سبحانه وتعالى القادر وحده على تحقيق كل ما نرغب .

دعاء انتظار النتيجة الامتحان اللهم إنا نسألك بكل اسم هو لك، سميت به نفسك، أو نزلته في كتابك، أو علمته أحد من خلقك، أو استأثرت به في علم الغيب عندك.

أن تلهمنا الإجابة عند السؤال، والنجاح والتوفيق في الامتحان، اللهم آمين يا رب العالمين.

دعاء طلب النجاح اللهم إني أسألك الهدى والتّقى والعفاف والغنى. اللهمّ إنّي أسألك خير المسألة، وخير الدعاء، وخير النجاح، وخير العمل، وخير الثواب، وخير الحياة، وخير الممات

وثبِّتني، وثقِّل موازيني، وحقق إيماني، وارفع درجاتي، وتقبَّل صلاتي، واغفر خطيئتي، وأسألك الدرجات العُلى من الجنة

دعاء قبل صدور النتائج اللهم أنت رب كل شيء، بيدك الأمر، لا تكلني لغيرك، لا مجير سواك، اللهم ثبت قلوبنا على الإيمان وأسعدنا. يا أرحم الراحمين، أعنا على النجاح

أنجحنا وانصر المسلمين، وفرج كربنا وأجعلنا من الرائدين في الإسلام

دعاء النجاح في الشهادة لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين، يا حي يا قيوم برحمتك استغيث، رب إني مسني الضر، وأنت أرحم الراحمين. اللهم إني أسألك فهم النبيين، وحفظ المرسلين، والملائكة المقربين

اللهم اجعل ألسنتنا عامرة بذكرك، وقلوبنا بخشيتك. وأسرارنا بطاعتك، إنك على كل شيء قدير، وحسبنا الله ونعم الوكيل

دعاء انتظار نتيجة التحاليل لا إله إلا أنت الأول والأخر والظاهر و الباطن، عليك توكلت، وأنت رب العرش العظيم. اللهم إني أسألك مسألة البائس الفقير- وأدعوك دعاء المفتقر الذليل

لا تجعلني بدعائك رب شقيا ، وكن بي رؤوفا رحيما يا خير الموئلين ، يا أكرم المعطين، يا رب العالمين

اللهم اغدق بكرمك علينا بكل نجاح وكل صلاح وكل فلاح واجعلنا من الصابرين في كل ابتلاء و الصامدين لكل عداء .

دعاء ظهور النتيجة اللهم اجعل امتحانات المسلمين تتوج بالفوز بعد كل عناء اللهم آمين.

دعاء طلب النجاح قبل ظهور النتيجة

على الرغم من أنه لم يرد عن الرسول –صلى الله عليه وسلم- أي دعاء خاص بالنجاح في الامتحان أو النتيجة إلا أن الاستعانة بالله في قضاء كل أمور حياتنا هو أمر واجب ومستحب لذلك من الطبيعي أن نجد دعاء للنجاح في النتيجة مجرب من بعض الأشخاص الذين مروا بمثل هذه المواقف الصعبة والتي تكون بمثابة خطوة مصيرية في حياة الكثير منا.

اللهم أسألك أن تيسير لي هذا الامتحان، وتجعل الخيرة فيه إنك على كل شيء قدير، اللهم إني أسألك بمقاعد العز من عرشك، ومنتهى الرحمة من كتابك، واسمك الأعظم وكلماتك، أن تفتح عليّ فتوح العارفين.

اللهم أخرجنا من ظلمات الدهر، وأكرمنا بنور الفهم، وافتح علينا بمعرفة العلم، وحسّن أخلاقنا بالحلم، وسهل لنا أبواب فضلك، وانشر لنا من خزائن رحمتك يا أرحم الراحمين. ربّ اشرح لي صدري، ويسّر لي أمري، واحلل عقدةً من لساني، يفقهوا قولي.

دعاء ظهور النتيجة مجرب مكتوب

ليس هناك أصعب من لحظات الانتظار لدى الإنسان خاصة إن كان هذا الانتظار متعلق بأمر هام في حياته مثل ظهور نتيجة الاختبار التي تجعل الطالب ينتقل من مرحلة لمرحلة جديدة في حياته التي يسعى إلى بنائها وفقاً اعتقاداته الخاصة.

وفي مثل هذه الأوقات الصعبة يكون دعاء للنجاح عند انتظار النتيجة من أفضل الأمور التي يمكن أن مثل هذه الأوقات وهو ما يساعد على تسهيل هذا الوقت ومروره سريعاً لحين ظهور النتيجة في موعدها.

دعاء للنجاح اللّهم إنّا نسألك التوفيق والهداية، والرشد والإعانة، والرضى والصيانة، والحب والإنابة، والدعاء الإجابــة، اللّهم ارزقنا نوراً في القلب، وزينة في الوجه، وقوة في العمل.

اللهم افتح لي أبواب حكمتك، وانشر عليّ رحمتك، وامنن عليّ بالنجاح والتوفيق، سبحانك لا علم لنا إلا ما علمتنا، إنّك أنت العليم الحكيم.

دعاء النجاح قبل ظهور النتيجة

دعاء النجاح قبل ظهور النتيجة مكتوب

اللهم بيدك كل الأمر. فلا تكلهم لغيرك ..لا مجير لهم من غياهب الدهر سوى نور هدايتك .

اللهم ثبت قلوب التلاميذ على الإيمان .. وبأيمانهم أعنهم على النجاح .. وبنجاحهم أعنهم على نصرة المسلمين.

اللهم فرج كربهم واجعلهم من الرائدين في الإسلام .. اللهم ارفع راية الرقي بطلبة العلم وألزمهم به. واجعلهم بيارق نجاحاتنا في المدارس والجامعات والكليات والمعاهد.

رب اشرح لي صدري، ويسر لي أمري، واحلل عقدة من لساني يفقهوا قولي، بسم الله الفتاح.

اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلاً وأنت تجعل الحزن متى شئت سهلاً، يا أرحم الراحمين، اللهم آمين.

دعاء ظهور النتيجة مجرب

دعاء مستجاب للنجاح

يمر الطالب بعدد من السنوات التعليمية المختلفة التي تكون غالباً مقسمة إلى عدة مراحل لكل منها الشهادة الخاصة بها دليلاً على اجتيازه هذه المرحلة وانتقاله إلى واحدة جديدة.

وعادةً ما تكون السنة النهائية من كل مرحلة هي الأصعب على الإطلاق سواء في المناهج التعليمية الخاصة بها أو في الامتحانات مما يجعل انتظار النتيجة من أصعب الأوقات التي تمر على التلميذ وأهله الذي يدعون الله بدعاء للنجاح في الشهادة راجين منه أن يتقبل منهم.

اللهم أسألك أن تيسير لي هذا الامتحان، وتجعل الخيرة فيه إنك على كل شي قدير، اللهم إني أسألك بمقاعد العز من عرشك، ومنتهى الرحمة من كتابك، واسمك الأعظم وكلماتك، أن تفتح عليّ فتوح العارفين.

اللهم اهدهم لما تحب و ترضى .. اللهم هبنا علمًا ينتفع به… وعملًا يقربنا اليك … وهبنا صبرًا و ثباتًا في الدين .

دعاء ظهور النتيجة

دعاء قبل ظهور نتيجة الثانوية مستجاب

مرحلة الثانوية العامة هي المرحلة الأصعب في حياة طلاب المدارس حيث تتخذ هذه السنة طابعاً خاصاً نظراً لأنها تحدد بصورة كبيرة الوجهة المُقبلة لكل التلاميذ التي من خلالها يتعرفون على مستقبلهم النهائي لذلك ننصح بالدعاء بما سوف نقدمه في هذه الفقرة من دعاء قبل ظهور نتيجة الثانوية العامة.

دعاء طلب النجاح مجرب اللهمّ إليك تقصد رغبتي، وإياك أسأل حاجتي ومنك أرجو نجاحي ، وبيدك مفاتيح مسألتي، لا أسال الخير إلا منك ولا أرجوه من غيرك ولا أيأس من روحك بعد معرفتي بفضلك، يا من جمعت كل شيء حكمته، و يا من نفذ كل شيء حكمه، يا من الكريم أسمه، لا أحد لي غيرك فأسأله، ولا أثق بسواك فآمله، ولا أجعل لغيرك مشيئة من دونك أعتصم بها، وأتوكل عليه، فمن أسأل إن جهلتك، وبمن أثق إذ عرفتك.

اللهم إنّا نسألك بكلّ اسم هو لك، سمّيت به نفسك، أو نزّلته في كتابك، أو علمته أحداً من خلقك، أو استأثرت به في علم الغيب عندك، أن تلهمنا الإجابة عند السّؤال، والنّجاح في الامتحان، آمين يا ربّ العالمين.

 نتيجة لِوجود العديد من الأدعية التي جاءت في الكتاب والسنة لم نتمكن من عرضها جميعاً في هذا التقرير لذلك يسرنا أن تشاركونا ببِعض من الأدعية التي تعرفونها من خلال كتابتها في التعليقات. 

أسئلة شائعة
  • دعاء ما قبل نتائج التوجيهي؟

    ربّ اشرح لي صدري، ويسّر لي أمري واحلل عقدة من لساني، يفقهوا قولي، بسم الله الفتاح، اللهمّ لا سهل إلا ما جعلته سهلاً، وأنت تجعل الحزن متى شئت سهلاً، يا أرحم الراحمين. لا إله إلا أنت سبحانك إنّي كنت من الظالمين، يا حي يا قيوم برحمتك أستغيث، رب إنّي مسّني الضرّ وأنت أرحم الراحمين.

  • كيف ادعي اني انجح؟

    اللهم إني أستودعك ما قرأت وما حفظت وما تعلمت، فرده عند حاجتي إليه، إنك على كل شيء قدير ربي أدخلني مدخل صدق، وأخرجني مخرج صدق، واجعل لي من لدنك سلطانًا نصيرًا رب اشرح لي صدري، ويسر لي أمري، واحلل عقدة لساني، يفقهوا قولي، باسم الله الفتاح.

  • هل الدعاء يغير النتيجة؟

    قد ورد أن النجاح من الأقدار المُعلقة التي تتغير بالدعاء مثله مثل المرض ، كأن يكتب الله عز وجل على إنسان أن يُصاب بمرض ما، ثم يُرفع عنه المرض بسبب الدعاء، وكذلك الحال بالنسبة للنجاح في الامتحان، حيث إنه من المكتوب بالكتاب المسطور ، فعندما يدعو قد يختلف الكتاب المسطور

التعليقات

  1. ادعولي انجح الله يخليكم
    يا ربي يا الله اتوسل اليك ياقريب يامجيب ان تستجب دعائي يا الله أسألك بكل اسم سميت به نفسك اتوسل اليك يارب العالمين اللهم اني اسألك النجاح في النتيجة يا ربي لا تخيب ضني فيك يا رب العالمين ليس لدي احد سواك
    وأنت تعلم بحالي يا رب اهديني النجاح يا رب العالمين اتوسل اليك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *