دعاء لشخص بيسوي عملية خطيرة مجرب 

أ / سارة رزق

عندما يدخل شخص عزيز عليك غرفة العمليات تزداد بداخلك الرهبة والخوف ممزوجة بالقلق عليه، ولا يوجد أي شيء بيدك حينئذً لا بد من الدعاء له ومعرفة دعاء لشخص بيسوي عملية خطيرة مجرب وترديده أثناء العملية حتى يخرج منها بسلام ويرزقه الله العافية.

  • يارب ارفع عنا المرض اللهم ارفع عنا السقم اللهم يا شافي، اشفنا وعافنا وأعف عنا، ربنا اغفر لنا وارحمنا وأنت خير الراحمين وتشفي أجسادنا، اللهم يا مخرج النبات من الأرض الجرداء ارزقنا صحة وأرفع عنا البلاء.
  • يارب إني أشهد أنك أنت الله الواحد الأحد الفرد الصمد القادر المقتدر اللهم اشفى، مريضنا إنه الآن بين يديك.
  • اللهم يا مجيب الدعوات ويا منجي من المهالك نجما برحمتك لا بأعمالنا ربنا مسنا الضر وأنت أرحم الراحمين، ربنا توصلنا برحمتك ومن علينا من فضلك، ربنا توكلنا عليك لتولي أمرنا.

دعاء لشخص بيسوي عملية خطيرة

نجد دائمًا أن أي شخص قبل دخول غرفة العمليات يشعر بالقلق والتوتر ويكون مستسلم لقضاء الله، ولهذا واجب على كل المقربين له أن يبقوا بجانبه ويحاولون تهدئته ويدعون له بعض الأدعية مثل:-

يارب إني أسألك وأدعوك فتقبل مني الدعاء اللهم يا رب السموات ويا رافع السموات بلا عمد ارفع عن مريضنا التعب ويا مثبت الجبال ومسير السحاب يا ذا القوة والجبروت اشفى وعافية مريضنا مما حل عليه من سقم وارزقه صحة لا تعب بعدها يا قادر يا مقتدر يا الله.

يارب إني عبدك أتيتم راكعا ، أتوسل إليك يا الله أن تشفي مريضنا وترد إليه صحته وعافيته اللهم يا قادر يا مقتدر يا من تقول للشيء كن فيكون بقدرتك ورحمتك وعفوك اشفي مريضنا واجعل العافية تدب في جسده، عجز الأطباء وانت القادر المقتدر.

يا الله يا ستار العيوب ويا شافي أيوب من كل ما لحقه من مرض اشفي مريضنا شفاءً لا يغادر سقما انك على كل شيء قدير، يا من قلت ادعوني استجب لكم نحن عبيدك ندعوك ونتوسل إليك بأسمائك الحسني وصفاتك العلا أن تنجي مريضنا واردة إلينا بصحته وعافيته يا رحمن الدنيا والآخرة ورحيمهما.

يارب إني أسألك بأسمائك الحسني وصفاتك العلا وباسمك الأعظم أن تشفي مرضانا وارزقنا صحة وعافية ونجاة من كل بلية، يا رحمن الدنيا والآخرة اشفي مريضنا وعافه وأعف عنه إنه عبدك الضعيف وأنت ربنا القوي اسفه وأعف عنه ورده سالما من كل بلية إنك نعم المولى ونعم النصير.

يارب يا غفار الذنوب ويا ستار العيوب ويا منجي يونس من بطن الحوت نجي مريضنا وأعف عنه وأخرجه من حلق الضيق إلى أوسع الطريق، بحولك وقوتك يا الله.

دعاء لشخص بيسوي عملية خطيرة

اطلع على: دعاء الشفاء من السرطان

آداب زيارة المريض

إن زيارة المريض والدعاء له بظهر الغيب واجبة ويؤجر عليها العبد؛ وذلك لأنها تدخل على قلب المريض السعادة، وعند زيارته لا بد من معرفة آداب تلك الزيارة أولًا:-

  • لا بد من التخفيف عن المريض وتذكيره بثوابه العظيم.
  • يجب أن يتم اختيار الوقت الملائم للزيارة.
  • عدم الإطالة في الزيارة حتى لا نرهق المريض.
  • لا بد من الدعوة له أمامه وفي ظهر الغيب.

اطلع على:  دعاء الشفاء للأب المريض مكتوب مستجاب

دعاء للمريض بنجاح العملية

كُلًا منا يحمل سلاح قوي وهو سلاح الدعاء، فالمرض بيد الله والشفاء منه بيده أيضًا، ولهذا يبقى بيدنا فقط الدعاء، فهو القادر على إغاثة هذا المريض، كل ما عليك ترديد دعاء:-

  • يارب اشفنا وعافنا وأعف عنا، اللهم انك على كل شيء قدير من علينا بالشفاء العاجل من كل بلية، اللهم إنا عبادك الضعفاء جئناك راجين عفوك وراجين شفاؤك، فلا تردنا، وتقبل منا دعائنا، ربنا ارفع عنا البلاء وارزقنا شفاء لا يغادر سقما.
  • يارب يا جبار السموات والأرض اجبر كسرنا وقلة حياتنا اللهم لا ترد أيدينا خائبة اللهم استجب لنا الدعاء واقبل لنا الرجاء وأعفوا عن مريضنا وارزقنا السلامة من كل بلية.
  • اللهم رب العرش العظيم يا سامع الدعاء ويا منجي من البلاء ارفع عنا البلاء برحمتك وقدرتك يا أرحم الراحمين يا منجي يونس من بطن الحوت ومن حفظت موسى في التابوت اشفي مريضنا وارزقنا صحة وعافية وشفاء لما حل ببدنه يا الله.
  • اللهم يا مجيب الدعوات ويا قابل الرجاء اعف عن مريضنا وأذهب عنه اليأس والمرض، اللهم أذهب البأس واشفه أنت الشافي المعاقين يا رب العالمين، لا شفاء إلا شفاؤك، اللهم اشفه وعافه واعف عنه.

دعاء لشخص بيسوي عملية خطيرة

اطلع على: دعاء الشفاء من كورونا مكتوب

دعاء لشخص بيسوي عملية قبل دخول العمليات

يعد المرض جندًا من جنود الله، يبلى العبد به اختبارًا لصبره على بلاء الله سبحانه وتعالى، ولهذا لا بد من التقرب إلى الله بالأعمال الحسنة وعلى كل من بجانب المريض أن يدعوا له ويردد عليه:-

يارب رد كل مريض إلى أهله سالماً معافاً من كل أذى أو ضر، اللهم يا سامع دعاء العبد إذا دعاك، يا شافي المريض بقدرتك، اللهم اشفه شفاءً لا يغادر سقماً، اللهم ألبسه لباس الصحة والعافية يا رب العالمين.

أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك ويشفي مرضى المسلمين، اللهم بعدد من سجد وشكر، نسألك أن تشفي كل مريض شفاءً لا يغادر سقماً، وتعوضهم خيراً عن كل لحظة وجع وألم.

بسم الله أرقيك من وساوس الصّدر وشتات الأمر، من الأمراض والأوهام، ومن نزغات الشّيطان ومن الأسقام، أعوذ بالله السميع العليم من الشيطان الرجيم من نفخه ونفثه وهمزه.

بسم الله أرقيك من كلّ شيء يؤذيك، ومن شر كلّ نفس أو عين حاسدة، بسم الله أرقيك الله يشفيك، ما شاء الله كان، وما لم يشأ لم يكن، ولا حول ولا قوة إلّا بالله.

يارب أسألك أن تشفيه، لا ضر إلا ضرك، ولا نفع إلا نفعك، ولا ابتلاء إلا ابتلاؤك، ولا معافاة إلا معافاتك، أنت الحي القيوم.

يارب نسألك بكلّ اسمٍ لك أن تشفيه، يا إلهي، اللهم أذهب البأس ربّ النّاس، اشفِ وأنت الشّافي، لا شفاء إلا شفاؤك، شفاءً لا يغادر سقماً، أذهب البأس ربّ النّاس، بيدك الشّفاء اشفِ مريضنا، لا كاشف له إلّا أنت يا رب العالمين.

اطلع على: دعاء الشفاء لنفسي مكتوب ادعية المريض