دعاء تحصين العروس يوم زفافها مكتوب

أ / سارة رزق

يساهم الزواج في تكوين أسرة طيبة وأبناء يخرجون للحياة وهم مفعمين بالأمل، وتستمر الحياة الزوجية لسنوات عديدة إن كان كلا الطرفين يرغب في ذلك، يتعين على الوالدين والأحباب قول دعاء العروس عند خروجها من بيت أهلها للتحصين كالتالي:

  • 🤲 يارب يسِّر لي ما خرجتُ لأجله وبارك لي في وقتي، واجعل رضاك عليَّ قائم وأبعد عني كلَّ همٍّ، وهوِّن عليَّ كلّ عسير قادم سيواجهني اليوم.
  • 🤲 يارب إنك تعلم ما سأقدم عليه ، وأنا لا أعلم، فأسلك يا الله أن تكتب لي التوفيق، وأن تسترني وتجملني في عين من يحبني، وجمله في عيني.
  • 🤲 بسم الله أرقيك من كل وسوسة ومن كل حقد وحسد ومن كل شر وسوء، فاللهم اصرف عنها شر ما قضيتك، وادخل الفرح والسرور إلى قلبها، اللهم اصرف كل داء من جسدها، وادخل الراحة والسكينة إلى قلبها، يا رحمن يا رحيم.

دعاء تحصين العروس يوم زفافها

لا بد على المرء أن يتوكل على الله سبحانه وتعالى ويتضرع له بالدعاء قبل أن يخطو أي خطوة في حياته، فالحسد والعين مذكورين في القرآن الكريم وهي علينا حق، والزواج من الأمور التي قد يقوم العديد من الأشخاص بالوقوف في طريق إتمامه، لذا ردد دائمًا:-

ربي إني أسألك العفو والعافية في الدنيا والآخرة. اللهم استر عوراتي، وآمن روعاتي، وأحفظني من بين يدي، ومن خلفي وعن يميني، وعن شمالي، ومن فوقي، وأعوذ بك أن أغتال من تحتي.

يارب إني أعوذ بك من الهم والحزن، والعجز والكسل، والبخل والجبن، وضلع الدين، وغلبة الرجال، وأسألك في يوم زفافي خيره، وخير ما يجلب علي، وأعوذ بك من شره، وشر ما يجلب علي.

ربي إني أسألك الثبات في الأمر، وعزيمة الرشد، وأسألك شكر نعمتك، وحسن عبادتك، ولسانًا صداقًا، وقلبًا سليمًا، وأسألك من خير ما تعلم، وأعوذ بك من شر ما تعلم.

يارب إني استودعتك نفسي وزوجي، فأحفظنا من كل الشرور والسوء، واللهم باعد بيننا وبين رفاق السوء، ولا تسلط علينا من لا يرحمنا ويخاف منك يا الله.

اللهم إني أعوذ بكلماتك من شر ما خلقت، ومن شر كل عين حاسدة، اللهم يا حافظ يا خير الحافظين أحفظني وزوجي من شر الحسد، وباعد بيننا وبين كل شر، وحقد، وحسد.

دعاء تحصين العروس يوم زفافها

اطلع على:  دعاء كتب الكتاب والزواج كامل

أجمل دعاء للعروس مستجاب

تستعد العروس في ليلة زفافها للفرحة المنتظرة العفيفة السليمة من المقربين لها من الأصدقاء والأهل، بكل مشاعر الحب الصادقة، والتي قد تظهر على هيئة دعاء من القلب إلى الرب لتحصينها وحمايتها وإتمام فرحتها على خير، فمثلًا يمكنك أن تقول:-

  • 🤲 يارب باعد عن المشاكل والكرب اللهم احفظ لي حياتي مع زوجي، واجعله زوج صالح لي، اللهم اكتبني من الصالحين، وبارك لنا في حياتنا القادمة.
  • 🤲 يارب ارزقني القوة في حياتي الجديدة، واحفظها بعينك التي لا تنام، واحرسني من كل سوء فأنا لا حول لي ولا قوة يا رب العالمين.
  • 🤲 اللهم اصرف عنا بقوتك شر ما قضيت، واكتبنا من الصالحين، وقرب إلينا كل ما هو خير لينا أنك قادر على كل شيء.
  • 🤲 يارب ارزقني الخير في حياتي القادمة واجعلها أفضل مما سبق، اللهم أسألك أن تحفظ لي أهلي وزوجي، وتحافظ عليهم من شرور الحياة يا رب العالمين.
  • 🤲 يارب إني أحصن نفسي ومن حولي من شرور الحياة، اللهم اكتبني من العاتقين من النار، وارزقني من حيث لا احتسب يا رب العالمين.
  • 🤲 أعوذ بك اللهم من شر كل حاسد وحاقد نظر دون الصلاة على النبي، اللهم إنك خير حافظًا بارك اللهم في هذه الزيجة واحرسها من كل شر.
  • 🤲 اللهم اصرف كل داء عن جسدي، وادخل على قلبي الراحة والسكينة والطمأنينة في حياتي القادمة، واجعلني أجمل عروس.
  • 🤲 يارب إنا نتوسل إليك أن تحفظ العروس من كل مكروه، وأن تزرقها سعادة تغمر بها قلبها وحياتها، اللهم حصنها بحصنك المنيع وأكتب لها كل الخير في حياتها القادمة يا رب العالمين.
  • 🤲 يارب يا مسهل الحديد ويا منجز الوعيد يا من هو كل يوم في حال جديد، أسألك اللهم أن تحفظني وتحفظ زوجي من كل مكروه، وأن تكتبنا من عبادك الصالحين، اللهم ردنا إليك ردًا جميلًا، ولا ترهقنا في أمرنا يا رب العالمين.
  • 🤲 اللهم احفظني في يوم زفافي، وباعد بيني وبين شرور الحياة، وامنحني الطمأنينة والسكينة في حياتي يا رب العالمين.
  • 🤲 اللهم ارقيك من همزات الشيطان ومن شر حاسدًا إذا حسد، اللهم نستودعك أجمل عروس لدينا، فاحفظها بعينك التي لا تنام يا رب العالمين، اللهم اكتبها من المخلصين الصادقين، وارزقها ما تحب وتتمنى في الحياة.

دعاء تحصين العروس يوم زفافها

اطلع على:  دعاء ليلة الزواج ويوم الدخلة مكتوب

دعاء تحصين العروس ليلة الدخلة

يوم الدخلة من أكثر الأيام الصعبة على الفتاة وذلك لما تشعر به من تضارب في المشاعر بين السعادة والقلق والرهبة، ولهذا التقرب من الله سبحانه وتعالى هو الحل الأمثل لكل ذلك، حتى ينعم عليها بالطمأنينة والخير في حياتها القادمة، فمثلًا تقول:-

يارب إني أسألك بعزك الذى لايرام وبملكك الذى لايضام وبنور وجهك الذى ملأ أركان عرشك أن ترزقني الزوج الصالح الذى تحبه وترضاه لي وأرزقني منه بالذرية الصالحة والطيبة يا رب ارزقني ولا تحرمني واسترني ولا تفضحني وعفني وحصني في الدنيا والاخرة واكفني بحلالك عن حرامك واغنني بفضلك عمن سواك يا رحيم يا قادر يا ذا الجلال والإكرام.

إني أسألك من خيرها ومن خير ما جبلت عليه وأعوذ بك من شرها ومن شر ما جبلت عليه، يا عزيز يا رحيم اسألك في هذا اليوم الفضيل ان ترحم موتانا وجميع موتى المسلمين و أن تبارك لي في حياتي الزوجية وأن تجعل ليله دخلتي فرح وسعاده لي ولجميع اهَلْي.

يارب يا جامع الناس ليوم لا ريب فيه اجمعني مع من تحب وترضى في الدنيا والاخرة يا من أمره بين الكاف والنون ويقول للشئ كن فيكون ارزقنى بزوج صالح وذرية صالحة تقر بها عيني وعين أبي وأمي وكل من يهمه أمري يا ودود يا ودود يا ودود يا ذا العرش المجيد يا فعال لما تريد.

اطلع على:  اللهم بارك لهما وبارك عليهما واجمع بينهما في خير

طقوس العروس يوم زفافها

في سياق الحديث عن دعاء تحصين العروس يوم الفرح هناك العديد من الأمور والعبادات التي لا بد أن تقوم بها العروس في يوم زفافها حتى ينعم الله عليها بالخير والبركات في الحياة الجديدة مع شريكها فمثلًا:-

في ختام الحديث حول دعاء تحصين العروس يوم زفافها يصبّ الحاضرين أعينهم على العروس في ليلة الزفاف، وقد تصاب حينئذًا بالحسد الذي يؤثر بها سلبًا ويفسد عليها حياتها الجديدة، ولهذا لا بد دائمًا من قراءة وترديد دعاء تحصين العروس يوم زفافها مستجاب بإذن الله حتى يمتعك الله بحياة سعيدة خالية من الشرور  .