اللهم حقق لي ما أتمنى ولا تجعلني عبئا ولا وجعا لأحد

أ / سارة رزق

يتمنى المسلم أن يحقق كل الأمنيات التي يسعى إليها في حياته، وفي الواقع يتعرض للكثير من الأعباء التي تجعله يشعر بالحزن والأسى ولكن رب العباد إذا أراد شيئًا يحققه ولو كان بعيد المنال، وما أجمل أن يبتعد العبد عن أذية غيره ويحرص على التعامل بلطف.

  • اللهم بشرني بما أتمنى وحقق لي ما أسعى إليه ، اللهم اصرف عني الهم والحزن وضيق الصدر، يا رب اجعلني عبدًا شكورًا، اللهم يسر لي الخير واجعلني من الهادين المهتدين.
  • اللهم حقق لي ما أتمنى ، اللهم احفظ لي من تعلقت به الروح ولا تجعلني عبئًا على أحد، اللهم اصرف عني شتات الأمر ومس الضر وضيق الحال واجبر كسر قلبي يا رحمن.

اللهم حقق لي ما أتمنى ولا تجعلني عبئآ ولا وجعآ لأحد

العيش في هدوء وسلام يعتبر من أجمل الأهداف التي يسعى إليها الجميع، وفي الواقع لن ينال الفرد هذا الأمر إلا إذا تصرف بحكمة وخرج من دائرة الظنون والشك والتطلع لما في يد غيره، ومن الجيد أن يهتم المسلم بالآخرة ويبتعد عن ملذات الدنيا، بالإضافة إلى ذلك عليه أن يتضرع لله رب العالمين حتى يحقق له ما يتمنى كالتالي:

  • اللهم احفظ لي أهلي وأحبتي وحقق لي ما أتمنى يا أرحم الراحمين، واجعل لي من كل ضيق فرجا ومن كل هم مخرجا، اللهم استرني فوق الأرض وتحت الأرض ويوم العرض عليك.
  • اللهم رزقا حلالًا طيبًا من حيث لا أحتسب ، اللهم السلامة من كل إثم والغنيمة من كل بر، اللهم حقق لي ما أتمنى واجعل لي نصيبًا من كل خير.

اللهم حقق لي ما أتمنى ولا تجعلني عبئآ ولا وجعآ لأحد

اللهم اكتب لي تغيرا للأفضل وحقق لي ما أتمنى

يستطيع الفرد تغيير حياته للأفضل كلما جلس مع نفسه وقرر أن يفعل ذلك ويمشي في طريق الصواب، وفي الحقيقة كلما تمنى العبد لغيره الخير وجد الخير ينتظره في كل مكان، ومن الجيد أن يعود المسلم إلى ربه ويتوب إليه، حتى يغفر له ذنبه ويحقق له ما يتمنى وأجمل أدعية يدعوها ما يلي:

  • اللهم يا خالق الكون اجعل لي نصيبًا مما أتمنى ولا تجعلني عبئًا ولا وجعًا لأحد، اللهم فرج كربي وكرب من أحب واجعل لي النصيب الجميل من كل ما أتمنى يا أرحم الراحمين.
  • اللهم اكتب لي الأفضل واجعل لي نصيبًا مما أتمنى واصرف عني سوء الأقدار، اللهم غير حالي إلى أفضل حال واكتب لي السعادة والسرور في الدنيا وارزقني حسن الخاتمة يا الله.
  • اللهم ارزقني خير البشارات وحقق لي أمنية يتمناها قلبي، اللهم سلمني للخير واجعلني من المهتدين، اللهم اصرف عني رفقه السوء ومن يدعون محبتي وهم يحملون الشر في قلوبهم.
  • اللهم اكتب لي الستر والثبات والسداد وارزقني خير القدر وحسن الحال، اللهم جملني بقلب رحيم ونفس صبورة وجسدًا على البلاء صابرًا، اللهم ارزقني من خيرات الدنيا ونعيم الآخرة.

اللهم حقق لي ما أتمنى ولا تجعلني عبئآ ولا وجعآ لأحد

اللهم حقق لي ما أتمنى وبشرني بما يسرني

يتمنى كل فرد أن يحصل على بشرة ممتلئة بالخيرات تكون خاصة بالأمنيات التي يتمناها، وفي حقيقة الأمر يستطيع الوصول إلى ذلك بالرجوع إلى ربه والتضرع له باستمرار، وما أجمل أن يكون المسلم طائعًا تائبًا يتمنى الخير لنفسه ولغيره ويدعو الله تعالى بما يلي:

  • اللهم حقق لي ما أتمنى وبشرني بما يسرني، اللهم ارزقني الفرج القريب والرزق الواسع، اللهم اجعلني من المجبورة قلوبهم واكتب لي الراحة والسعادة وهدوء البال.
  • يا رب ارزقني الطمأنينة والأمن والسلامة، اللهم انصرني على كل عدو جائر واصرف عني شر الأقدار، اللهم احفظ لي أهلي وأحبتي وأبعد عنهم السوء، يا رب اجعل لي النصيب الجميل مما أتمنى.
  • اللهم يسر لي الخير واجعل لي نصيبًا مما أحب، يا رب قد أغلقت الأبواب إلا بابك، أرجوك يا مالك الملك أن تحقق لي ما أتمنى، اللهم يسر لي سبيل السعادة وحسن الحال.

اطلع على:  صيغة دعاء نزول المطر والرعد قصير مكتوب (اللَّهُمَّ صَيِّبًا نَافِعًا)

يارب لا تجعلني وجعا لأحد

يكون الإنسان في وضع سيء حينما يوجع أحد أو يتسبب في أذيته، وما أجمل أن يتخلى المسلم عن أذية الناس ولا يسبب لهم بالسوء، لأن هذا الأمر يجعلهم يكرهونه ويبتعدون عنه، وما أجمل أن يعود المسلم إلى طريق الصواب كلما ارتكب ذنب ويتضرع لله حتى لا يجعله وجعًا لأحد كالتالي:

اللهم حقق لنا الأمنيات اللهم واجعل الخير يتدفق إلى حياتي، اللهم اصرف عنا وساوس النفس، اللهم سهل لي كل أمر يرهق تفكيري، اللهم اصرف عني كيد الحاقدين والحاسدين، اللهم اجعلهم من الهادين المهتدين المتقين.

اللهم حقق لي ما أتمنى وسهل لي كل أمر شاق، يارب وفقني لما تحب وترضى، اللهم بشرني بكل خير واجبر كسر قلبي، اللهم زين حياتي بالتقوى والإيمان واصرف عني البلاء.

اللهم يا رب العباد حقق لي ما أتمنى ولا تجعلني وجعًا لأحد من عبادك، اللهم قربني إليك قرب المحب واكتب لي السلامة والأمن واصرف عني البلاء والسوء.

اللهم اجبر كسر قلبي وحقق لي ما أتمنى، اللهم يسرني للخير واكتب لي الفرج وحسن الحياة وطيب العيش، اللهم اجعلني من الراضين بالقضاء والقدر.

اطلع على:  دعاء قبل اذان المغرب وبعد صلاة المغرب مكتوب

أبسط طرق تحقيق الأمنيات

يعد دعاء اللهم حقق لي ما أتمنى ولا تجعلني عبئا ولا وجعا لأحد من أكثر الأدعية التي تغير حياة الفرد للأفضل، وفي الواقع هناك العديد من الطرق التي تساعد على تحقيق الأمنيات وهي كالتالي:

معرفة الأمنية

  • يتعين على الشخص أن يعرف الأمنية التي يتمناها جيدًا، وأن يحددها حتى يتمكن من تحقيقها في أسرع وقت دون بذل الكثير من الجهد.

الرغبة القوية

  • لا يتمكن الفرد من الوصول إلى ما يتمنى إن لم يكن لديه رغبة قوية تجاه الشيء الذي يريده، ومن الجيد أن يكون لديه استعداد كبير للسعي لها.

حسن النية

  • يجب أن يحمل الشخص نية حسنة تجاه الأمنية التي يتمناها، بالإضافة إلى ذلك عليه أن يختار أمنيات تتوافق مع الشرع الشريف والسنة النبوية.

الاستعانة بالله

  • العودة إلى الله والاستعانة به يساهم في تحقيق كل ما يتمنى الفرد، وفي الواقع يختار الله دائمًا له الأفضل ويخلصه من الشر.

اطلع على:  دعاء قبل النوم وبعد الاستيقاظ من النوم مكتوب