التخطي إلى المحتوى

دعاء الستر المستجاب مكتوب من موقع محتوى، إن من أعظم نعم الله سبحانه وتعالى على عباده أن يشملهم بستره الجميل، فالمولى عز وجل ستير يحب السَّتر والصَّون تعرف علي ادعية الستر من الفضيحة .

فالعبد مع قوة إيمانه فهو أحوج ما يكون إلى ستره جلا وعلا، وذلك لأنه خلق ضعيفا عجولا تغلبه الطباع و تستهويه الشهوات و تنتابه الغفلة فيقع في المعصية والذنب سواء كان هذا الذنب صغيرا أم كبيرا، ومن خلال المقالة التالية نتعرف على أهم أسباب الستر ونوفر لكم دعاء الستر المستجاب.

دعاء الستر مكتوب

اللهم أنت أحق من ذكر , وأحق من عبد , وأنصر من ابتغى , و ارأف من ملك , وأجود من سئل , و أوسع من أعطى , أنت الملك لا شريك لك , والفرد لا تهلك , كل شيء هالك ألا وجهك , لن تطاع ألا بأذنك , ولن تعصى ألا بعلمك , تطاع فتشكر , وتعصى فتغفر, اقرب شهيد , وأدنى حفيظ , حولت دون الثغور , و أخذت بالنواصي , وكتبت الآثار , ونسخت الآجال , القلوب لك مفضية .

والسر عندك علانية , الحلال ما أحللت , والحرام ما حرمت , والدين ما شرعت , والأمر ما قضيت, الخلق خلقك , والعبد عبدك , أنت الله الرءوف الرحيم , أسألك بنور وجهك الذي أشرقت له السماوات والأرض , كل حق هو لك , وبحق السائلين عليك , أن تقبلني العشية , وان تجيرني من النار برحمتك.

أسباب الفوز بستر الله

قبل أن نتعرف على دعاء الستر المستجاب، دعونا نذكر أهم الأسباب المؤدية للفوز بستر الله جلا وعلا والتي يمكن ذكرها على النحو التالي:

يجب على المسلم أن يستر على أخيه المسلم، في الجزاء من جنس العمل، فمن ستر مسلما فى الدنيا ستره الله يوم القيامة، ومن الستر تغطية المسلم لعيوب أخيه، بمعنى ألا يظهر قبيحة للناس، ومن الستر أيضا آلا تنعت المرأة امرأة أخرى لزوجها.

عدم تتبع عورات المسلمين، فمن تتبع عورات الناس تتبع الله عورته ويفضحه وهو في بيته، حيث قال النبي المصطفى صلى الله عليه وسلم

“يا معشر من آمن بلسانه ولم يدخل الإيمان قلبه، لا تغتابوا المسلمين ولا تتبعوا عوراتهم، فإنه من اتبع عوراتهم يتبع الله عورته ومن يتبع الله عورته يفضحه في بيته”

الصدقة ستر في الدنيا والآخرة

الصدقة، والتي تعد أحد العبادات الهامة التي يتقرب بها العبد إلى ربه الكريم، كما أنها سبب من أسباب الستر، كما أنها تحط الخطايا والذنوب عن المسلم وتطفىء غضب الرب، لذلك يجب على كل مسلم التصدق ولو بالقليل حتى وإن كانت كلمة طيبة، فالكلمة الطيبة صدقة كما أخبرنا الرسول الكريم.

حسن الظن بالله سبحانه وتعالى وعدم اليأس من رحمته، فالخير أن يحسن العبد ظنه بربه الكريم ويحسن الظن بأنه يستره في الدنيا والآخرة، وكما قال المولى في الحديث القدسي “أنا عند ظن عبدي بي إن خيرا فخير وإن شرا فشر”.

عدم التسميع بالفواحش، فلا يجوز إشاعة الفاحشة بين المؤمنين، وعلى هذا فإن الشخص الذي يقوم بنشر أخبار المعاصي سينال وزر وذنب كبير كل من يقع فيها بسببه حتى وإن لم يقع هو في تلك المعصية.

أسباب الفوز بستر الله

دعاء الستر المستجاب

  • ستر المسلم عند تغسيله، حيث قال النبي الكريم في حديثه الشريف”من غسل ميتًا فستره، ستره الله من الذنوب. ومن كفنه، كساه الله من السندس”
  • الاستغفار والإكثار من العبادات والأعمال الصالحة مع تجديد التوبة إلى الله سبحانه وتعالى.
  • تأدية حق الله في المال، فهذا من عظيم أسباب الفوز بستر الله في الدنيا والآخرة.
  • كظم الغيظ والغضب، حيث قال الرسول في حديثه الشريف” ومن كف غضبه ستر الله عورته”.
  • غض البصر
  • عدم إفشاء أسرار الزوجين .
  • الإخلاص واجتناب الرياء.

دعاء الستر المستجاب

اللهم إني أعوذ بك من ملمات نوازل البلاء وأهوال عظائم الضراء فأعذني رب من صرعة البأساء واحجبني عن سطوات البلاء ونجني من مفاجأت النقم واحرسني من زوال النعم ومن زلل القدم واجعلني اللهم ربي في حمى عزك وحياك حرزك من مباغتة الدوائر .

ومعالجة البوائر اللهم ربي وأرض البلاء فاخسفها وجبال السوء فانسفها وكُرب الدهر فا كشفها وعوائق الأمور فاصرفه وأوردنا حياض السلامة واحملني على مطايا الكرامة واصحبني إقالة العثرة واشملنا ستر العورة وجد عليّ ربي بآلائك وكشف بلائك ودفع ضّرائك وادفع عني كلاكل عذابك واصرف عني أليم عقابك وأعذني من بوائق الدهور وأنقذني من سوء عواقب الامور واحرسني من جميع المحذور واصدع صفاة البلاء عن أمري واحلل يده مدى عمري إنك الرب المجيد المبدىء المعيد الفعال لما يريد.

نتمنى منكم المشاركة عن طريق التعليقات اسفل المقالة بإضافة الدعاء الافضل الستر في الحياة الدنيا وابعاد شر الناس الحاقدة والحاسدة .

التعليقات

  1. لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين

    لا اله الا الله وحده لا شريك له له الملك وله الحمد وهو على كل شي قدير

    اللهم اني اسالك ان تغفر لي ذنبي وترحمني وتجعلني من الراشدين

  2. اللهمّ أسألك نعيماً لا ينفذ، وأسالك قرّة عين لا تنقطع، وأسالك الرّضى بعد القضاء، وأسألك برد العيش بعد الموت. اللهمّ أسألك لذّة النّظر إلى وجهك الكريم، والشّوق إلى لقائك في غير ضراء مضرّة، ولا فتنة مضلّة، اللهمّ زيّنا بزينة الإيمان، واجعلنا هداة مهتدين

  3. “يا معشر من آمن بلسانه ولم يدخل الإيمان قلبه، لا تغتابوا المسلمين ولا تتبعوا عوراتهم، فإنه من اتبع عوراتهم يتبع الله عورته ومن يتبع الله عورته يفضحه في بيته”

    موضوع جميل ومفيد شكرا ليكم

  4. اللهم أنت أحق من ذكر , وأحق من عبد , وانصر من ابتغى , و ارأف من ملك , و أجود من سئل , و أوسع من أعطى , أنت الملك لا شريك لك , والفرد لا تهلك , كل شيء هالك ألا وجهك , لن تطاع ألا بأذنك , ولن تعصى ألا بعلمك , تطاع فتشكر , وتعصى فتغفر, اقرب شهيد , وأدنى حفيظ , حولت دون الثغور , و أخذت بالنواصي , وكتبت الآثار , ونسخت الآجال , القلوب لك مفضية .

    شكرا علي الموضوع الجميل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *