دعاء لقضاء الحاجة وتيسير الأمور في نفس اليوم مكتوب

أ / سمر السيد البدوي

على كل إنسان مسلم أن يتوجه إلى ربه بالدعاء في السراء والضراء، ونتوسل إليه في أوقات الشدة والرخاء، واليوم نضع دعاء لقضاء الحاجة وتيسير الأمور في أسرع وقت حيث يعتبر ,الدعاء عبادة بل من أعظم العبادات على الإطلاق وهو الصلة بين العبد وخالقه جل وعلا.

دعاء لقضاء الحاجة وتيسير الأمور

دعاء قضاء الحاجة من القرآن والسنة

اللهمَّ إني أسالُك بأنَّ لك الحمدُ ، لا إله إلَّا أنتَ وحدَك لا شريكَ لك، المنّانُ، يا بديعَ السماواتِ والأرضِ، يا ذا الجلالِ والإكرامِ، يا حيُّ يا قيومُ، إني أسالكَ الجنة، وأعوذُ بك من النارِ.

اللهم إنا نستعين بك ونستهدي بك ونستغفرك ونؤمن بك ونتوكل عليك ،ونثني عليك الخير كله ،نشكرك ولا نكفرك ونخلع ونترك من يفجرك.

اللهم إني أعوذ بك من الهدم وأعوذ بك من التردي وأعوذ بك من الغرق والحرق والهرم ،وأعوذ بك يتخبطني الشيطان عند الموت وأعوذ بك أن أموت في سبيلك مدمرا .

اللهم إني أتوجه إليك بنبيك نبي الرحمة وأهل بيته الذين اخترتهم على علم على العالمين اللهم لين لي صعوبتها وحزونتها واكفني شرها فانك الكافي المعافي والغالب القاهر اللهم صل على محمد وال محمد لا إله إلا الله الحليم الكريم، سبحان الله رب العرش العظيم.

دعاء قضاء الحاجة

فوائد التوسل إلى الله

المسلم الذي يود أن يعيش في كنف الرحمن ولا يعصيه، عليه أن يتوسل إليه دائمًا، لأن هذا الأمر له فوائد كثيرة وهي كالتالي:

زوال البلاء

  • يزول البلاء عن العبد الذي يتوسل إلى ربه وهو مخلص النية، وبالأخص إن كان يحمل قلبًا خاليًا من الحقد والحسد للآخرين، بالإضافة إلى ذلك يجد ثمرة دعاءه في وقت قريب.

الراحة النفسية

  • يشعر العبد براحة نفسية كبيرة عندما يتوسل إلى الله سبحانه وتعالى، بالإضافة إلى ذلك يدخل إلى قلبه الهدوء ويجد نفسه صبورًا على كل بلاء.

الصلاح والفلاح

  • الصلاح والفلاح يكونان حليفان للشخص الذي يتوسل إلى ربه باستمرار، بالإضافة إلى ذلك تنحل العقد التي تواجهه وتتيسر كافة الأمور التي تقف في وجهه.

قضاء الحوائج

  • تُقضى حاجة العبد الذي يرجع إلى ربه في كل أمر يتوسل إليه عندما تضيق به الدنيا، حيث يجد الفرج القريب ويتمتع بكل ما يطلبه من الله.

التعلق بالله

  • المسلم الذي يتوسل إلى الله باستمرار يتعلق بالرحمن جل في علاه، فيجد نفسه يعود إليه في أي أمر صغير أو كبير يخص حياته.

دعاء قضاء الحاجة مستجاب

دعاء قضاء الحاجة مستجاب استغفر الله العظيم الذى لا اله إلا هو الحي القيوم وأتوب إليه اللهم يا جامع الشتات، ويا مخرج النبات، ويا محيي العظام الرفات، و يا مجيب الدعوات، و يا قاضي الحاجات، و يا مفرج الكربات، ويا سامع الأصوات من فوق سبع سموات، و يا فاتح خزائن الكرامات، ويا مالك حوائج جميع المخلوقات، و يامن ملأ نوره السموات، ويامن أحاط بكل شيء علما.

دعاء قضاء الحاجة يا عالما بما مضى و ما هو آت اسألك اللهم بقدرتك على كل شيء و استغنائك عن جميع خلقك وبحمدك ومجدك يا إله كل شيء واسألك اللهم ان تجود علي بقضاء حاجتي انك قادر على كل شيء يارب العالمين يا عظيم يرجى لكل عظيم يا عليما انت بحالنا عليم اللهم اصلح لنا شأننا بما اصلحت به شأن عبادك الصالحين .

ولا تكلنا لأنفسنا طرفة عين ولا أقل من ذلك اللهم اقضي حاجتي ونفس كربتي وما نزل بي من حيرتي (ثم يسمي الحاجه ) وصلى اللهم وسلم على سيدنا محمد وعلى اله وصحبه وسلم تسليما كثيرا .

اللهم أنت ثقتي في كل كربة ، وأنت رجائي في كل شدة، وأنت لي في كل أمر نزل بي ثقة وعدة، كم كرب يضعف عنه الفؤاد وتقل فيه الحيلة ويخذل عنه القريب والبعيد، ويشمت به العدو، وتعييني فيه الامور أنزلته بك و شكوته إليك راغبا فيه عمن سواك، ففرجته وكشفته وكفيته، فأنت ولي كل نعمة وصاحب كل حاجة ومنتهى كل رغبة فلك الحمد كثيرا، ولك المن فاضلا.

دعاء قضاء الحاجة

دعاء لقضاء الحاجة وتيسير الزواج

اللهمّ إنّي أريد أن أتزوّج فقدّر لي من الرّجال أعفّهم فرجاً، وأحفَظهم لي في نفسي ومالي، وأوسعهم رزقاً، وأعظمهم بركةً، وقدّر لي ولداً طيّباً، تجعل له خلقاً صالحاً في حياتي ومماتي.

اللهمّ يا مسخّر القويّ للضّعيف، ومسخّر الشّياطين، والجنّ، والرّيح، لنبيّنا سليمان، ومسخّر الطّير والحديد لنبيّنا داود، ومسخّر النّار لنبيّنا إبراهيم، اللهمّّ سخّر لي زوجاً يخافك يا ربّ العالمين بحولك، وقوّتك، وعزّتك، وقدرتك، أنت القادر على ذلك وحدك لا شريك لك، اللهمّ يا حنّان، يا منّان، يا ذا الجلال والإكرام، يا بديع السّماوات والأرض، يا حيّ يا قيّوم.

اللهمّ إنّي أسألك بخوفي من أن أقع في الحرام، وبحفظي لجوارحي، وأسألك يا ربّ بصالح أعمالي، أن ترزقني زوجاً صالحاً يعينني في أمور ديني ودنياي، فإنّك على كلّ شيءٍ قدير.

اللهمّ ارزقني بالزّوج الّذي هو خيرٌ لي، وأنا خيرٌ له، في ديننا، ودنيانا، ومعاشنا، وعاقبة أمرنا، عاجله وآجله. اللهمّ زدني قُرباً إليك، اللهمّ اجعلني من الصّابرين، اللهمّ اجعلني من الشّاكرين، اللهمّ اجعلني في عيني صغيراً، وفي أعين النّاس كبيراً.

اللهمّ يا دليل الحائرين، ويا رجاء القاصدين، ويا كاشف الهم، ويا فارج الغمّ، اللهمّ زوّجنا، واغننا بحلالك عن حرامك، يا الله، يا كريم، يا ربّ العرش المجيد، ارحمنا برحمتك يا أرحم الرّاحمين.

اللهمّ إنّي أسألك باسمك الأعظم، الذي إذا سألك به أحد أجبته، وإذا استغاثك به أحد أغثته، وإذا استنصرك به أحد استنصرته، أن تزوّجني يا رب، يا أرحم الرّاحمين، يا ذا الجلال والإكرام.

دعاء لقضاء الحاجة وتيسير الأمور من السنة

يا حيُّ يا قيُّومُ، برَحمتِكَ أستَغيثُ ، أصلِح لي شأني كُلَّهُ، ولا تَكِلني إلى نَفسي طرفةَ عينٍ اللَّهمَّ لا سَهْلَ إلَّا ما جعَلْتَه سَهلًا وأنتَ تجعَلُ الحَزْنَ سَهلًا إذا شِئْتَ اللهمَّ مالكَ الملكِ تُؤتي الملكَ مَن تشاءُ ، وتنزعُ الملكَ ممن تشاءُ ، وتُعِزُّ مَن تشاءُ ، وتذِلُّ مَن تشاءُ ، بيدِك الخيرُ إنك على كلِّ شيءٍ قديرٌ . رحمنُ الدنيا والآخرةِ ورحيمُهما ، تعطيهما من تشاءُ ، وتمنعُ منهما من تشاءُ ، ارحمْني رحمةً تُغنيني بها عن رحمةِ مَن سواك .

دعاء لقضاء الحاجة للرزق

اللهم عبدك قد ضاقت به الأسباب و أغلقت دونه الأبواب وبعد عن جاده الصواب وزاد به الهم والاكتئاب وانقضى عمره ولم يفتح له باب وأنت المرجو سبحانك لكشف هذا المصاب يامن اذا دعي أجاب ,يا سريع الحساب ,يا رب الأرباب ,يا عظيم الجناب يا كريم يا وهاب .

دعاء قضاء الحاجة

دعاء قضاء الحاجة رب لا تحجب دعوتي ولا ترد مسألتي ولا تدعني بحسرتي ولا تكلني الى حولي وقوتي ارحم عجزي فقد ضاق صدري وتاه فكري وتحيرت في امري وانت العالم سبحانك بسري وجهري القادر على تفريج كربتي وتيسير عسري اللهم احينا في الدنيا مؤمنين طائعين.

وتوفنا مسلمين تائبين اللهم ارحم تضرعنا بين أيديك وقومنا اذا اعوجاجنا واعنا اذا استقمنا وكن لنا ولا تكن علينا اللهم نسألك يا غفور يا رحمن يا رحيم أن تفتح لادعيتنا أبواب اجابه يامن يقول للشيء كن فيكون اللهم لا تردنا خائبين وآتنا افضل ما يؤتى عبادك الصالحين اللهم ولا تصرفنا عن بحر جودك خاسرين ولا ضالين مضلين واغفر لنا ليوم الدين برحمتك يا أرحم الراحمين (اللهم آمين )

 ثمار قضاء حاجات الناس

هناك العديد من الثمار والفضائل المترتبة على قضاء حاجات الناس، نذكر منها الآتي:

  • الحصول على الأجر والثواب العظيم والشفاعة للنفس يوم الحساب، فقضاء حاجات الناس من الشفاعة الحسنة التي أمرنا بها المولى عز وجل، كما أنه يعد أحد أشكال الصدقة.
  • عندما يساعد الإنسان شخصا محتاجا فإن المنفعة تعود عليه هو الآخر، حيث يجد دائما من يقف بجانبه ويساعده في الأزمات والمحن التي يتعرض لها ويقدم له يد العون ويقضى له حوائجه.
  • تحقيق معنى الترابط والتعاون بين أفراد المجتمع الواحد ، والحفاظ عليه قويا ومتينا، بعيدا عن مشاعر الحقد والكراهية والحسد الذي قد تحدث نتيجة وجود حاجة عند بعض الأشخاص وعدم قضائها مع وجود من بإمكانه فعل ذلك.
  • سببا من أسباب مغفرة الذنوب، وتثبيت أقدام العبد على الصراط المستقيم والفوز بالجنة.
  • سببا من أسباب حفظ الله للعبد من مصائب الدنيا وشرورها ودفع الابتلاءات عنه.

أدعية قضاء أصعب الحوائج

ينبغي علينا أن نتحرى الأوقات التي تزداد فيها فرص استجابة الدعاء ومنها الثلث الأخير من الليل، لأن الدعاء في مثل هذه الأوقات يكون أقرب إلى رب العباد، وبالتالي تزداد فرص استجابته بإذنه تعالي، وإليكم أدعية الحاجة وتسهيل الأمور:

  • اللهم اصلح لنا شأننا بما اصلحت به شأن عبادك الصالحين ولا تكلنا لأنفسنا طرفة عين ولا أقل من ذلك اللهم اقضي حاجتي ونفس كربتي وما نزل بي من حيرتي وصلى اللهم وسلم على سيدنا محمد وعلى اله وصحبه وسلم تسليما كثيرا.
  • اللهمّ إنّي أعوذ برضاك من سخطك، وأعوذ بمعافاتك من عقوبتك، وأعوذ بك منك لا أحصي ثناءً عليك، أنت كما أثنيت على نفسك.
  •  اللهم إنّي أعوذ بك أن أضلَّ أو أُضلَّ، أو أّزلَّ أو أُزلَّ، أو أظلِم أو أُظلم، أو أجهَل أو يُجهل عليّ، اللهم ارزقني قبل الموت توبةً، وعند الموت شهادة، وبعد الموت جنة.

دعاء لقضاء الحاجة في نفس اليوم

أستغفر الله العظيم الذي لا اله الا هو الحي القيوم وأتوب اليه اللهم يا جامع الشتات و يا مخرج النبات و يا محي العظام الرفات، و يا مجيب الدعوات و يا قاضي الحاجات و يا مفرج الكربات و يا سامع الأصوات من فوق سبع سموات و يا فاتح خزائن الكرمات و يا مالك حوائج جميع المخلوقات ويامن ملأ نوره السموات ويامن أحاط بكل شيء علما وأحصى كل شيء عددا و يا عالما بما مضى و ما هو آت أسألك .

أقرا أيضا: دعاء قضاء الحاجة من القرآن

دعاء لقضاء الحاجة عند الناس

لمساعدة الناس على قضاء حاجاتهم اجر وثواب عظيم، وباب قضاء الحاجات واسع يتضمن المساعدة المالية أو المعنوية أو النفسية أو المساعدة في العلم وما شابه ذلك، وقد أوصانا رب العالمين ورسوله الكريم بهذا الأمر وهناك الكثير من الأحاديث النبوية التي ذكرت فضل قضاء حاجات الناس والتي منها :

(من نفَّسَ عن مسلمٍ كُربةً مِن كُربِ الدُّنيا نفَّسَ اللَّهُ عنهُ كربةً مِن كُرَبِ يومِ القيامةِ، ومن يسَّرَ على مُعسرٍ في الدُّنيا يسَّرَ اللَّهُ عليهِ في الدُّنيا والآخرةِ، ومن سَترَ على مُسلمٍ في الدُّنيا سترَ اللَّهُ علَيهِ في الدُّنيا والآخرةِ، واللَّهُ في عونِ العَبدِ، ما كانَ العَبدُ في عونِ أخيهِ)

صلاة الحاجة

إن العبد المسلم يتقرب إلى مولاه وخالقه بالصلاة والدعاء له والاستغفار، فهو أحوج ما يكون إليه، وقد تعهد الله باستجابة دعوة كل إنسان قام باللجوء إليه ودعاه متضرعا وطلب العون والمساعدة والتوفيق منه جلا وعلا، وفوض إليه أمره كله واستعان به.

وقد شرع رب العالمين صلاة مخصوصة يسرع إليها العباد وقت الشدائد والمحن، والتي يطلق عليها “صلاة الحاجة”، والتي يؤديها المسلم لجوء إلى الله، وتعتبر هذه الصلاة وسيلة يلجأ إليها العبد ليتصل بربه ويشكو إليه همه ويطلب منه المعونة والتخفيف من آثار الهموم والأحزان والمصائب التي ألمت به.

ويمكن تعرف صلاة الحاجة على أنها صلاة مخصوصة يؤديها الإنسان بهدف قضاء حاجة معينة أو دفع الكروب والهموم عنه، ولها دعاء خاصا بها، وفيما يتعلق بكيفية أداء هذه الصلاة.

فيقوم المسلم بصلاة ركعتين يحسن فيهما القراءة والقيام، ويقوم بقراءة سورة الكرسي بما يعادل ثلاثة مرات وذلك في الركعة الأولي، أما في الركعة الثانية فيقوم بقراءة سورة الفاتحة والإخلاص، وعند انتهائه من أداء الصلاة يقوم بذكر الدعاء الخاص بها والذي أخبرنا به نبي الرحمة صلى الله عليه وسلم .

ادعية قضاء الحاجة

دعاء صلاة الحاجة (اللَّهمَّ إنِّي أسألُكَ وأتوجَّهُ إليكَ بنبيِّكَ محمدٍ صَلَّى اللَّهُ عليْهِ وعلى آلة وسلَّمَ نبيِّ الرحمةِ، يا محمدُ إنِّي أتوجَّهُ بكَ إلى ربِّي في حاجَتي هذه فتَقضى، وتُشفعُني فيه وتشفعُهُ فيَّ).

أمور يجب مراعاتها في صلاة الحاجة

هناك مجموعة من الأمور الهامة الواجب على كل مسلم مراعاتها عند أداء هذه الصلاة، وهى:

  • يجب على المسلم استقبال القبلة عندما يبدأ في الدعاء.
  • وعليه أن يحسن الوضوء للصلاة.
  • وأن يفتتح الدعاء بحمد الله والثناء عليه والصلاة على النبي المصطفى، ويختتم دعائه بذلك أيضا.
  • يجب أن ينام على طهارة في الليلة التي يصلى فيها هذه الصلاة.
  • يجب عليه أن يفوض أمره كله لله تعالى وأن يتوكل عليه حق التوكل، وعليه أن يكون على يقين وثقة بأن ما من خيرا أو شرا يصيبه الا بعلم الله وإرادته جلا وعلا، وبالتالي عليه أن يحسن الظن بالله.

دعاء تيسير الأمور عند أهل البيت

قال الإمام الحسين عليه السلام: (( مَنْ قرأ هذا الدعاء وأعطاه لغيره ليدعو به زال همه وتُقضَى حاجته بإذن الله تعالى))

اللهم يا مسهل الشديد و يا ملين الحديد و يا منجز الوعيد و يا من هو كل يوم في امر جديد اخرجني من حلق الضيق إلى أوسع الطريق بك أدفع عن نفسي ما لا اطيق ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم .

دعاء تسهيل الأمور والفرج

اللهم إِني أَعُوذ بك من جَهد البلاء ، ودَرك الشقاء، وسوءِ القضاء، وشماتة الأعداء، اللهم إِني أعُوذ بك من زوال نعمتك، وتحول عافيتك، وفُجاءة نقمتك، وجميع سخطك. رب اشرح لي صدري، ويسر لي أمري، واحلل عقدة لساني، يفقهوا قولي، اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلاً، وأنت تجعل الصعب إن شئت سهلاً، يا أرحم الراحمين. اللهم افتح علي فتوح عبادك العارفين، اللهم انقلني من حولي وقوتي وحفظي إلى حولك وقوتك وحفظك .

دعاء لقضاء الحاجة وتسهيل الأمور في العمل

دعاء لقضاء الحاجة في العمل اللهم حنن علي عبادك وأحبابك واغنني عن شرارهم يا أرحم الراحمين يا ودود يا فعّال لما تريد أغثني أغثني يا مغيث يا لطيف. اللهم أني توكلت عليك وبك استعين، لا مانع للشر إلا أنت ولا جالب للخير إلا أنت، لك الصلاة والدعاء والسمع والطاعة يا أرحم الراحمين، إني أدعوك باسمي وباسم كل من نطق الشهادتين، وأشهد أن لا إله إلا الله وأشهد أن محمداً رسول الله، اللهم أعني ويسر أمري وافرج كربي وأكثر رزقي يا رزاق يا كريم .

دعاء لقضاء الحاجة

سبحان المنفس عن كل مديون ، سبحان المفرج عن كل محزون، سبحان من جعل خزائنه بين الكاف والنون، سبحان من اذا أراد شيئا ان يقول له كن فيكون، يا مفرج فرج يا مفرج فرج يا مفرج فرج يا مفرج فرج، فرج عني همي وغمي فرجا عاجلا غير آجل.

اللهم إني أسألك بعزك الذي لا يرام ، وملكك الذي لا يضام، ونورك الذي ملأ أرجاء عرشك أن تقضي حاجتي (و هي) اللهم اهدني فيمن هديت وعافني فيمن عافيت وتولني فيمن توليت وبارك لي فيما أعطيت واصرف عني شر ما قضيت تباركت ربنا وتعاليت.

قضاء حاجات الناس

جاء الدين الإسلامي الحنيف حتى يتمم مكارم الأخلاق، وقام بالإبقاء على بعض الأخلاق الحسنة والجيدة التي امتاز بها العرب قبل مجيء الإسلام والتي يأتي في مقدمتها الشجاعة والجود والكرم وإغاثة الملهوف

وتقديم العون للآخرين ومساعدتهم، فالمجتمع الإسلامي هو مجتمع متكافل ومتضامن بطبيعته يتكون من مجموعة من الأفراد الذين يشكلون شبكة واحدة يقوموا بالتعاون مع بعضهم البعض بهدف قضاء الحاجات الخاصة بهم.

دعاء قضاء الحاجة وتيسير الأمور

وقد أمر رب العالمين سبحانه وتعالى بالسعي لقضاء حاجات الناس، وجعلها أحد أشكال التعاون على البر والتقوى التي أوصى بها، حيث قال في كتابه العزيز في سورة المائدة في الآية رقم 2 (… وتَعَاوَنُوا عَلَى الْبِرِّ وَالتَّقْوَىٰ ۖ وَلَا تَعَاوَنُوا عَلَى الْإِثْمِ وَالْعُدْوَانِ ۚ وَاتَّقُوا اللَّهَ ۖ إِنَّ اللَّهَ شَدِيدُ الْعِقَابِ ).

آداب قضاء حاجات الناس

هناك مجموعة من الآداب المرتبطة بقضاء حاجات الناس، والمتمثلة في النقاط التالية:

  • الإخلاص لله تعالى وحده لا شريك له عند قضاء الحاجات، فلا خير في معروف يقوم الشخص بإشاعته بين الناس، كأن يقول ”أنا ساعدت فلان وساعدته في كذا وكذا، بهدف كسب رضا الناس والحصول على مدحهم لا بهدف رضا رب العالمين، فالخير الذي يقوم به الإنسان يجب أن يكون بين العبد وربه.
  • إتمام العمل عند المقدرة على فعل ذلك، فعندما يقوم الإنسان بالبدء في أداء عمل معين، عليه أن يتمه حتى يفرج بإنجازه وتحقيقه وطبعا ذلك يكون عند المقدرة، ويستثنى من أصابه ظرفا طارئا منعه من إنجاز عمله حتى النهاية وإتمامه.
  • سؤال الكريم وطلب الحاجة منه وليس من الشخص الذي يتصف باللئم والصفات السيئة، فالشخص يكون كريما في نظر الطالب عندما يقوم بالعمل المطلوب منه، أما اللئيم فمن المعروف أنه لن يقدم أي نوع من أنواع المساعدة والعون حتى وإن كان قادرا عليها.
  • الشكر والتقدير، وهما أحد آداب قضاء الحاجات، فعلى الشخص صاحب الحاجة أن يتوجه بالشكر لإنسان الذي قام بمساعدته ومعاونته ويثنى عليه.

آيات قضاء الحاجة من القرآن

  • سورة البقرة من الآية رقم 155 وحتى 157.
  • سورة غافر الآية رقم 44، 45.
  • سورة عمران الآية رقم 173، 174.
  • سورة الأنبياء الآية رقم 87، 88.
  • سورة الأنبياء الآية رقم 83، 84.
أ / سمر السيد البدوي

التعليقات

  1. اللهم اني اعوذ بك من ضيق الدنيا ومن ضيق يوم القايمه
    اللهم انت المدبر وانت الميسر يسر لي امري وفرج همي يا ارحم الراحمين
    اللهم امين

  2. اللهم لا سهلا الا ما جعلته سهلا وانت تجعل الحزن سهلا
    لا اله الا الله الحليم العظيم
    لا اله الا الله رب العرش العظيم
    لا اله الا الله رب السموات والارض ورب العرش الكريم
    لا حول ولا قوة الا بالله

  3. اللهم بحق كرمك يا الله وبحق رحمتك يا الله وبحق روبيتك يا الله أن تقضي حاجه كل محتاج وان تيسر أمور الناس وأن تعطي كل ذو حاجه حاجته ومنهم أنا يا ربي بحق محمد وال محمد اللهم صلي على محمد وال محمد يا رب اجعلني في حصنك و نضر لي بعين رحمتك يا ارحم الراحمين

  4. بسم الله الرحمن الرحيم ، اللهم صلِ وسلم على اشرف الانبياء والمرسلين محمد وعلى اله وسلم يالله بجاه دموع امي وابي ان تحقق هذه الامنية ولاتردني خائب يالله اللهم وفقني في كل خطوة واغفر لي ذنوبي انك انت الغفار ادعولي اعدي اخر سنه دراسية واخش الكلية اللي نفسي فيهااا

    1. اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى اله وصحبه وسلم تسليما كثيرا الى يوم الدين

  5. بسم الله الرحمن الرحيم ، اللهم صلِ وسلم على اشرف الانبياء والمرسلين محمد وعلى اله وسلم اتمنى تدعولي اطلع معدل عالي في المرحلة الدراسية الاخيرة في حياتي وادخل مجال الطب وافرح اهلي واخواني يالله بجاه دموع امي وابي ان تحقق هذه الامنية ولاتردني خائب يالله اللهم وفقني في كل خطوة واغفر لي ذنوبي انك انت الغفار ، لاتنسوني من دعائكم ❤️

    1. اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى اله وصحبه وسلم تسليما كثيرا الى يوم الدين

  6. ادعو لي احققوحلمي و اوصل للنفسي فيه…اللهم حقق فااطمة محمد كل ماتتمنا واعطيها بمقدار كرمك وعطفك ورحمتك وفضلك عليها..ادعو لي فضلا ولكم بالمثل

  7. اتمنى تدعولي بأن اطلع معدل يقبلني طب عام والله تعبت اريد افرح اهلي و ارفع راسهم الكل ينتضرون المعدل يارب لا تخذلني ولا تردني خائبا يالله استجب لي دعائي برحمتك التي وسعت كل شيء واسماءك التي ملأت اركان كل شي يا حي ياقوم برحمتك استغيث يالله استجب لي دعائي بنبيك نبي الرحمه واله الطيبين الطاهرين وبدموع امي وابي وخوفهم علي يالله المنتظرين معدلي وفرحتهم بي فلا ترد فرحتهم يالله
    ادعولي فأني محتاجة الى دعائكم لم يعد لي غير الدعاء

    1. بسم الله الرحمن الرحيم ، اللهم صلِ وسلم على اشرف الانبياء والمرسلين محمد وعلى اله وسلم
      اتمنى تدعولي اطلع معدل عالي في المرحلة الدراسية الاخيرة في حياتي وادخل مجال الطب وافرح اهلي واخواني يالله بجاه دموع امي وابي ان تحقق هذه الامنية ولاتردني خائب يالله اللهم وفقني في كل خطوة واغفر لي ذنوبي انك انت الغفار ، لاتنسوني من دعائكم ❤️

  8. اخوتي في الاسلام ارجو منكم الدعاء لى تفرج همي وانا ابوي يثق فيني تكفون ادعولييييي تكفون??

  9. ارجوكم يا اخواني في الله ساعدوني بالدعاء منذ سنتين وانا في مشكلة جد عويصة لم اجد لها حلا ولا مخرجا أدعو لي رب العالمين أن يفرج كربتي ويزيل همي وعغمي وييسر امري ضاقت بي الدنيا بما رحبت وأخذت بالأسباب مرارا وتكرارا ولكن كل مرة أصاب باخفاق لا أدري هل رب العالمين غاضب علي إلى هذا الحد والله انني محتار في امري ….

    1. أسال الله أن يزول كربك ويفك همك وغمك وأن يسعدك في الدارين ويهدي سرك

  10. اتمنى ان تدعولي انا في اشد الحاجه لدعاء ان يقضي الله حاجتي ويطمن قلبي بها اترجاكم ادعوا لي

  11. الدعاء من ٤٠ غريب مستجاب بإذن الله .. اسألكم انكم تدعولي ربنا يرزقني ويسهلي زواجي والله العليم بظروفي وانا عندي ٢٥ سنة وما عندي احد يساعدني في شئ وبجهز نفسي بدون اللجوء لأحد غير الله .. ارجوكم ادعولي ربنا يوسعها ويفرجها عليا وييسرلي زواجي اللهم امين يارب ولكم بالمثل وربنا يرفع الكرب والغم عن الناس اجمعين وربنا يرزقكم ويوسعها عليكم

    1. الله يسرلك ويعينك لكن للتنبيه لايوجد بالدين نص اربعين دعوة مستاجبة لذلك الاولى نطلب الدعوات من دون عدد

  12. دعاء قضاء الحاجة للزواج اللهمّ يا مسخّر القويّ للضّعيف، ومسخّر الشّياطين، والجنّ، والرّيح، لنبيّنا سليمان، ومسخّر الطّير والحديد لنبيّنا داود، ومسخّر النّار لنبيّنا إبراهيم، اللهمّّ سخّر لي زوجاً يخافك يا ربّ العالمين بحولك، وقوّتك، وعزّتك، وقدرتك، أنت القادر على ذلك وحدك لا شريك لك، اللهمّ يا حنّان، يا منّان، يا ذا الجلال والإكرام، يا بديع السّماوات والأرض، يا حيّ يا قيّوم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *