دعاء اللهم إني استودعتك زوجي مكتوب (أدعية للزوج)

أدعية للزوج من موقع محتوى، يعتبر الزواج أحد أهم الأمور في حياة كافة الأفراد على حد السواء، ولكن الأهم هو الاختيار الصحيح للزوج أو الزوجة، بمعنى أن يتم اختيار شريك الحياة وفقا لمجموعة من المواصفات والمعايير المحددة والتي من شأنها تساعد على العيش حياة أفضل وأكثر سعادة واستقرار وليس مجرد زواج، فالمهم التفكير جيدا قبل اختيار شريك الحياة، لأنه إذا أساءت الفتاة في اختيار هذا الشريك فإن ذلك حتما سيؤدى بها إلى حدوث العديد من المشاكل التي لا تكاد تطاق وينتهى المطاف بها عند الطلاق ويتشتت الأبناء وغيرها من الآثار السلبية الأخرى المترتبة على سوء الاختيار، ومن خلال المقالة التالية نتعرف سويا على أسس اختيار الزوج الصالح، ومواصفاته، كما نوفر لكم أدعية للزوج.

دعاء لزوجي واولادي

اللهم أرزقني سعادة يعجز عنها الشكر ولا تبتليني ابتلاء يعجز عنه الصبر اللهم إني لا اعلم ما تحمله لي الايام فأجعل بها ما يسر روحي وخاطري ولا تحملني مالا طاقة لي به اللهم احفظ اولادي من كل شر وبارك لي فيهم ولا تريني فيهم مكروه اللهم اسعد زوجي واحفظه.
يا رب استودعتك زوجي صحته وعافيته اللهم إني استودعتك زوجي فاحفظه بحفظك الذي لا يرام وعينك التي لا تنام وابقه لي سالما معافى, اللهم وباعد بيننا وبين مصائب الدنيا وكافة الامراض والاسقام كما باعدت بين المشرق والمغرب, اللهم وارزقهم رزقا حلالا لا نظمأ من بعده أبدا يا رزاق.
اللهم اني استودعتك زوجي في سفره اللهم يا ربي إني استودعتك زوجي فاحفظه يا رب من كل سوء وسخر له الأرض ومن عليها وأجعل له من لدنك سلطانا نصيرا ربي إن لي حبيب مسافر تحبه روحي اللهم إني استودعتك إياه فاحفظه لي من كل شر.
اللهم اني استودعتك زوجي سمعه وبصره اللهم اني استودعتك قلب زوجي وسمعه بصره ولسانه في ودائعك فاحفظها لي يامن لا تضيع ودائعه اللهم اجعله لي قرة عيني الوحيدة واجعلني له قرة عينه الوحيد اللهم حببه فيه وحببني فيه اللهم اطمس على قلب زوجي وسمعه وبصره ان لا يرى من نساء الدنيا غيري اللهم سخره لي في سمعه وبصره وقلبه وماله اللهم استر عيوبي عنه واقنعه فيه وجملني في عينيه واجعلني اجمل من الحور العين في عيني زوجي اللهم اره الحق حقا واره الباطل باطلا يا رب العالمين

دعاء لزوجي ولأولادي

أدعية مستجابة للزوج

اللهم أني أدعوك باسمك الأجل الأعز وأدعوك اللهم باسمك الأحد الصمد وأدعوك اللهم باسمك العظيم الوتر وأدعوك اللهم باسمك الكبير المتعال الذي ملاْ الأركان..

اللهم اني أسألك بنور وجهك الذي ملأ أركان عرشك.. واسألك بقدرتك التي قدرت بها علي جميع خلقك. .واسألك برحمتك التي وسعت كل شيء.. أن تيسر لي جميع أموري لأنال مرادي… وتوفقني لما تحبه وترضاه..

اللهم اهدي زوجي للأيمان وثبته عليه اللهم اجعله من عبادك الصالحين الملتزمين بطاعتك واتباع سنة نبيك محمد صلى الله عليه وسلم اللهم ابعده عن المعاصي والفتن ما ظهر منها وما بطن اللهم اقنع قلبه من الدنيا وحب المال وارزقه بالرزق الحلال

اللهم جملني في عينه وجمله في عيني اللهم اجعله لي كما احب واجعلني له كما يحب واجعلنا لك كما تحب.

اللهم اقر عيني بهداية زوجي وصلاحه وتقواه. اللهم اقر عيني بالذرية الصالحة التي تدخل السعادة الى قلوبنا وارزقنا برها. .واكرر الدعاء الى الله بأسمائه الحسنى التي تحمل معاني الرحمة والرأفة والود.

اللهم اني أسئلك باسمك الحبيب الكافي ان تكفيني كل اموري مع زوجي مما يشوش خاطري ويسهر ناظري.

اللهم زدني قرباً إليك. اللهم اجعلني من الصابرين. اللهم اجعلني من الشاكرين. اللهم اجعلني في عيني صغيرا.. وفي أعين الناس كبيرا…

اللهم أجعل بيننا من المودة والرحمة أفضلها ..وأرزفنا الصبر والحلم أكمله .. وأجعلنا على منابر من نور .. وأسعدني معه وبقربه ..في الدنيا وفي جنه السرور .. وأهدنا يا لله لما فيه الخير والصلاح ..وارحمنا برحمتك يا رحيم يا كريم ..وصلى الله على سيدنا محمد وعلى اله وصحبه اجمعين.

اللهم إني استودعتك زوجي

أهم صفات الزوج الصالح

هناك مجموعة من الصفات التي يجب أن يتحلى بها الزوج الصالح، والتي يمكن ذكرها على النحو التالي:

المعاشرة الحسنة والمعاملة بالمعروف، فيجب على الزوج أن يحسن معاملة زوجته ويعاشرها معاشرة طيبة، والمعاملة الطيبة لا تعنى المال الكثير والأثاث والملابس الفاخرة، وإنما تكون بالقول الحسن واللطف معها.

أن يعطى الزوج الزوجة حقها الكامل ولا يضربها ولا يهجرها، وأن يعطيها حقها في الفراش متى ما أرادات، مثلما تعطيه حقه وقت ما يريد، لأن هذه العلاقة هي علاقة متكاملة بين طرفين لا تتم ألا برضا كلا منهما.

يجب أن يكون الزوج مستقيما مطيعا للمولى سبحانه وتعالى، ولا يجعل طاعة لمخلوق في معصية الخالق، وأن يكون ملتزما بآداب وتعاليم الشريعة الإسلامية، ويكون طاعة الله نهجه وطريقته في حياته التي يعيشها، ومتبعا لسنة النبي المصطفى صلى الله عليه وسلم.

يجب أن يكون على علم وداريه بالأسس السليمة لتربية الأطفال، فهذا من اهم الأمور التي يجب أن يتحلى بها، لأن الأطفال هم نبض الحياة ويحتاجون للتربية الجيدة والتي تتم وفقا لتعاليم الدين الإسلامي الحنيف حتى يكونوا أفراد مفيدين في المجتمع.

أن يكون لينا يتمتع بحسن الخلق، فالرجل سريع الغضب يكون من الصعب معاشرته.

اللهم إني استودعتك زوجي مستجاب

أسس ومعايير اختيار الزوج الصالح

هناك مجموعة من الأسس والمعايير الهامة التي يجب على كل فتاة أن تضعها في اعتبارها عند اختيار شريك الحياة، نذكر منها الآتي:

حسن الخلق ، فلابد وأن يتمتع بالأخلاق الجيدة والصفات الحسنة ويتقى الله في بيته وزوجته وأولاده، فإن لم تتواجد هذه الصفة الهامة فهذا حتما سيؤثر على الحياة الزوجية ويجعلها جحيم لا يطاق، كما يجب أن يتصف بالأمانة.
الدين ، يجب اختيار الزوج صاحب الدين الذي يلتزم بأوامر الله تعالى ويجتنب نواهيه، وأن يكون محافظا على صلاته مهما عاكسته الحياة.
الوضع المادي ، لابد وأن يكون هناك تكافؤ وتقارب في المستوى المادي بين كلا من الطرفين، حتى لا تخلق الفروق المادية بينهما خلافا في المستقبل.
البيئة،  يجب أن يكون هناك توافق بين البيئة التي ينتمى إليها كل من الطرفين، لأن الاختلاف في القيم والعادات والتقاليد من شأنه يعمل على حدوث مشاكل بينهما في المستقبل، وهذا ما يتطلب ضرورة اختيار الزوج من أسرة مشابهة في العادات والتقاليد تجنبا لهذه المشاكل .
التعليم،  يجب أن يكون هناك توافق في التعليم بين كلا من الطرفين ولا سيما تعليم الزوج، فعند اختيار الزوج يجب أن يكون مساويا لزوجته في التعليم حتى يكون هناك توافق فكرى بينهما تجنبا لحدوث مشاكل.
العمر ، لا بد وأن يكون هناك تقارب في العمر بينهما، ومن الأفضل عند اختيار الزوج المناسب آلا يزيد عمره عن أربعة سنوات كحد اقصي حتى يكون هناك توافق فكرى بينهما.
الشكل الخارجي ، يجب اختيار شريك الحياة الذي يتسم ببعض الأناقة والمحافظة على نظافته الشخصية دون مبالغة في هذا الأمر.
الاستعداد للزواج ، يجب أن يكون الزوج مستعدا للزواج من كافة النواحي المختلفة سواء الاقتصادية أو الاجتماعية أو النفسية وغيرها، كما يجب أن يكون قادرا على إعطاء الزوجة حقوقها بالكامل دون نقصان.

 

 نتيجة لِوجود العديد من الأدعية التي جاءت في الكتاب والسنة لم نتمكن من عرضها جميعاً في هذا التقرير لذلك يسرنا أن تشاركونا ببِعض من الأدعية التي تعرفونها من خلال كتابتها في التعليقات.

  • سمر السيد البدوى
  • منذ شهرين
  • ادعية مكتوبة

اسئلة شائعة

  • ما معنى قول اللهم اني استودعتك زوجي؟

    اللهم إني استودعتك زوجي في سفره، يعتبر من الأدعية التي تحرص كل زوجة على ترديده عند سفر زوجها، وذلك رغبة منها في أن تتركه في رعاية الله -عز وجل-. فالدعاء بالحفظ يجعل الإنسان في رعاية الله حتى يرجع وهذا أفضل شيء من الممكن أن يحدث لشخص ما لذلك دائمًا كوني على حرص بحفظ زوجك لدى الله.

  • دعاء اللهم اني استودعتك اغلى ما املك؟

    اللهم أني استودعتك أغلى ما املك فأحفظه بعينك التي لا تنام

  • ما الرد على استودعتك الله الذي لا تضيع ودائعه؟

    استودعتك الله ما يلي: نلتقي على خير إن شاء الله. اللهم آمين سلمت لي

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.