التخطي إلى المحتوى
أحدث طرق زيادة الوزن وعلاج النحافة
زيادة الوزن وعلاج النحافة

أحدث طرق زيادة الوزن وعلاج النحافة تعد مشكلة النحافة من المشاكل المزعجة عند عدد كبير من الناس، فهى عبارة عن نقص الوزن عن المعدل الطبيعى له، حيث تختلف النحافة من شخص إلى أخر حسب كل حالة وبالتالى تختلف طرق العلاج، ولكن لم يعد الأمر صعب على الأعشاب الطبيعية التى يمكن استخدامها لعلاج النحافة وزيادة الوزن بدون التعرض إلى اى أضرار جانبية، واليوم سيعرض لكم موقع محتوى خلال السطور التالية أهم الأسباب التى تؤدى إلى النحافة مع توضيح أفضل الوصفات المنزلية بإستخدام الأعشاب وكيفية استخدامها.

زيادة الوزن وعلاج النحافة

أسباب النحافة

  • العوامل الوراثية.
  • عدم تناول كميات مناسبة من الطعام.
  • ممارسة النشاط الرياضى الزائد.
  • التعرض للعديد من الأمراض التى تؤدى إلى فقدان الشهية.
  • تناول أنواع معينة من الأدوية.
  • التعرض للمرض النفسى مثل التوتر والإكتئاب.
  • الحساسية من الطعام تسبب عسر الهضم.

زيادة الوزن وعلاج النحافة

علاج النحافة بالأعشاب

تلعب الأعشاب الطبيعية دور قوى وفعال فى علاج النحافة وزيادة الوزن بطرق أمنة وصحية على صحة الإنسان بدون التعرض إلى أى أضرار أو أثار جانبية ناجمه من استخدامها، لذلك دعونا نوضح لكم فى هذه الفقرة أهم الأعشاب وكيفية استخدامها.

1- الحلبة

تعد الحلبة من المواد العشبية الجيدة فى علاج النحافة، حيث يمكن اضافة ملعقة من مسحوق الحلبة إلى كوب من الماء وغليه على نار هادئة لمدة دقائق، ثم يصفى ويتم تحليته بعسل النحل، وبعد ذلك يشرب من هذا المشروب ثلاث مرات يوميا على الأقل للحصول على النتيجة المطلوبة، كما يمكن مزج زيت الحلبة مع زيت الخروع بكميات متساوية ودهن المكان المراد تسمينة.

2- الكزبرة

تحتوى الكزبرة على الحديد وبالتالى تعمل على زيادة كرات الدم الحمراء فى الجسم، حيث نقوم بإضافة مسحوق الكزبرة إلى أنواع مختلفة من الأطعمة، كما يمكن تناول ملعقة كبيرة من مسحوق الكزبرة بعد الوجبات الأساسية، فقد تستغرق هذه الوصفة شهر على الأقل لزيادة الوزن.

3- حب العزيز

يلعب حب العزيز دور سحرى فى علاج النحافة وزيادة الوزن، حيث يمكن طحنه واضافة مسحوق الحلبة والمكسرات إليه، ثم يؤخذ منه أربع مرات يوميا مع كوب من الحليب لمدة شهر على الأقل للحصول على النتيجة المطلوبة، كما يمكن نقع حب العزيز لمدة يوم على الأقل ثم يهرس ويضاف إليه كمية من السكر حسب الرغبة ويشرب منه لمدة أسبوعين.

زيادة الوزن وعلاج النحافة

4- البصل

يفضل عدد كبير من الناس تناول البصل بجانب المأكولات لأنه يفتح الشهية ويجعل الشخص يقبل على الطعام، لذلك يجب تناول حبة من البصل مرتين فى اليوم، حيث يعمل على قتل الجراثيم وتطهير المعدة وبالتالى يؤدى إلى زيادة الوزن والقضاء على النحافة.

5- العسل

للعسل فوائد جمة يجهلها البعض وعلى رأسها زيادة الوزن والتخلص من النحافة الشديدة، حيث يمكن اضافة لوز، جوز وتمر إلى عسل النحل ونعجنهما جيدا، ثم تكوير الخليط إلى كرات صغيرة ويؤخذ منها ثلاث حبات فى اليوم للحصول على النتيجة المرغوبة.

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن