التخطي إلى المحتوى
طريقة عمل الكريب 2019 في المنزل مثل المحلات
طريقة عمل الكريب 2019

طريقة عمل الكريب 2019 في المنزل مثل المحلات عبر موقع محتوى, الكريب من الأكلات الفرنسية الشهيرة التي انتشرت بشكل كبير في المجتمع العربي فهو إحدى المأكولات اللذيذة والشهية كما أن مكوناتها بسيطة ومتوفرة في كل منزل هذا إلى جانب أن طريقة اعدادها غاية في السهولة، يمكن أن تجهزى في منزلك عدد كبير من الكريب بميزانية منخفضة للغاية، يقدم هذا الكريب كطبق حادق أو حلو يمكنك أن تقدمي هذا الطبق المميز لضيوفك، نقدم إليك سيدتي في هذا المقال طريقة إعداد الكريب الحادق بالتفصيل حتى تتمكني من تجهيزه لأفراد أسرتك في المنزل دون الحاجة إلى شرائه من المحلات.

طريقة عمل الكريب 2019

طريقة إعداد الكريب 2019

المكونات المستخدمة لعمل الكريب

كوب ونصف من الدقيق الأبيض.
2 كوب من اللبن.
3 بيض.
1 ملعقة من الزيت النباتي.
نصف ملعقة صغيرة من الملح.
نصف ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود.

المكونات المستخدمة لعمل الحشوة

نصف كوب من زيت الزيتون.
نصف كيلو من صدور الدجاج المقطع إلى مكعبات صغيرة.
كوب كبير من الفلفل الرومي المقطع مكعبات صغيرة.
كوب كبير من الجبن الرومي والشيدر والموتزاريلا.
1 بصلة مقطعة إلى مكعبات صغيرة.
نصف ملعقة من الملح والفلفل الأسمر.
نصف ملعقة من الكاري والكركم وبهارات الدجاج.
نصف ملعقة من البصل البودر.

طريقة عمل الكريب 2019

طريقة تحضير الكريب

  • ضعي مكونات العجين السابق ذكرها في الأعلي في الخلاط الكهربائي، وهناك ملاحظة هامة للغاية يفضل نخل الدقيق جيدا قبل إضافته إلى باقي المكونات.
  • بعد الانتهاء من عمل الخليط يصفى الخليط من الشوائب أو التكتلات عن طريق استخدام مصفاة ناعمة، يمكنك إعداد الكريب الحلو بنفس الطريقة مع إضافة السكر أو العسل بدلا من الملح والسكر والفانيليا.
  • ادهني المقلاة بكمية قليلة من زيت الزيتون أو السمن، اتركيها على نار متوسطة حتى تسخن ومن ثم يضاف إليها كبشة كبيرة من الخليط مع مراعاة فرد الخليط جيدا على المقلاة حتى تحصلي على كريب مميز.

طريقة عمل الكريب 2019

  • راقبي الكريب جيدا فهو يحتاج إلى ثواني معدودة، ومن ثم يقلب على الوجه الآخر اخرجي الكريب بعد الحصول على اللون الذهبي المميز، تابعي عمل باقي الخليط بنفس الطريقة السابقة، تكفي المكونات السابقة لعمل 5 أقراص من الكريب فهذا المقدار يكفي عائلة بأكملها.
  • أضيفي المكونات السابق ذكرها إلى قطع الدجاج مع تقليبها جيدا واتركيها في الثلاجة لمدة 3 ساعات على الأقل، أضيفي قليل من زيت الزيتون إلى المقلاة واتركيها حتى تسخن قليلا أضيفي إليها الدجاج كما يمكنك تشويح البصل وإضافة الدجاج أو تحضيرها بدون البصل.
  • احضري الكريب واضيفي داخله ملعقة صغيرة من الكاتشب والمايونيز، ومن ثم الدجاج والفلفل الرومي والجبن وبإمكانك إضافة الطماطم والزيتون الأسود أو الأخضر اختيار الحشوة وفقا لما يفضله أفراد أسرتك.
  • قومي برص الكريب في صينية واضيفي على الوجه الجبن بأنواعه أو إضافة البشاميل والجبن قومي بإشعال الشواية لمدة 5 دقائق، يقدم الكريب ساخن وبإمكانك تقديمه مع البطاطس المحمرة.

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن