التخطي إلى المحتوى
معلومات عن الخفاش
معلومات عن الخفاش

معلومات عن الخفاش من خلال موقع محتوى، الخفاش كائن ليلي يعيش عكس أغلب الكائنات الحية، فهو يختلف في وقت نشاطه فهو ينام خلال ساعات النهار ويستيقظ وقت الليل، ونجد أن هذا الكائن يعيش في في بقاع مختلفة من العالم، فيما عدا المناطق الباردة فهو يفضل تلك المناطق الدافئة عنها، يعيش الكائن هذا في مجموعات أو مستعمرات فهو لايفضل العيش وحيد، ويصل عدد المجموعات تلك من حوالى مائة إلى ألف خفاش.

 أنواع الخفاش

الخفاش ينقسم إلي عائلتين وذلك وفق أنواع الخفاش حول العالم وهى أما خفاش كبير أو خفاش صغير، يتراوح حجم الخفاش كبير الحجم لكيلو جرام ، بينما الصغير منه يصل إلى جرامات قليلة.

غذاء الخفاش

يتغذى خفاش العائلة الكبيرة على الزهور والرحيق، بينما العائلة الصغيرة تتغذي علي الحشرات وامتصاص الدم.

أماكن تواجد الخفاش

أغلب أنواع الخفافيش يقطن المناطق الخالية من السكان، ومثال علي ذلك الكهوف والجبال والأشجار العالية.

شكل الخفاش

تختلف كذلك الخفافيش فيما يغطى جسدها، فهناك نوع يكون غطاءه الفرو ولديه وجه مختلف، وشكل الجناح الذي يساعده في الطيران مختلف، ومنها ما يمتلك ذيل وقدم كل هذا وسيلة مساعدة للكائن ليتكيف مع المنطقة التى يسكن فيها، فمن خلال الأجنحة تسهل عليه الحصول علي طعامه.

شاهد أيضا:

طريقة نوم الخفاش

  • قد يرى بعض الناس غرابة في طريقة نوم وراحة الخفاش، ولكن هذه طبيعة الخفاش في طريقة نومه تكون مختلفة، فهو ينام معلق بواسطة مخالب قدميه علي الأشجار والكهوف.

قدمنا لكم من خلال موقع محتوى المتميز معلومات عن الخفاش، للاستفسار عن أي شيء آخر حول الموضوع تابعونا في التعليقات أسفل المقال.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *