نص دعاء يقال على الظالم الجبار مكتوب

سمر زينة البدوي

الظلم من الأمور المحرمة التي نهي عنها رب العالمين وحذر منها الرسول الكريم صلي الله عليه وسلم، فهو من الذنوب العظيمة جدًا التي لها عواقب وخيمة للغاية، هذا فضلا عن أن الظالم ملعون ومطرود من رحمته جلا في علاه،

اللهم أسألك باسمك الحسيب الكافي أن تكفني كل أموري من جليل وحقير مما يشوش خاطري ويَسُر ناظري يا كافي. اللهم اجعل لي مِن كل ما همني وأكربني مِن أمر دنياي وأمر آخرتي فرجًا ومخرجًا

اللهم عليك بالظالمين فإنهم لا يعجزونك، حسبنا الله ونعم الوكيل، اللهم يا مجيب الدعاء، أسألك بعزّتك وبقوتك، أن ترينا في الظالمين عجائب قدرتك. اللهم أهلك الظالمين، .

اللهم أرنا في الظالمين يوماً كيوم عاد وثمود وأصحاب الأيكة وقوم تبع، واهزمهم اللهم كما هزمت الأحزاب وحدك يا الله يا رب العالمين، ربّ إني مظلوم فانتصر

أفضل أدعية علي الظالمين

كثر الظلم في أيامنا الحالية وتعددت أشكال الظلم الذي يمارسه البعض، وكل ذلك نتيجة البعد عن الله سبحانه وتعالي والانحراف عن الطريق المستقيم، وللأسف لا يعلم الظالمون أن المولي عز وجل سوف ينصر المظلوم ولو بعد حين، فهو تعالي معه وسوف يستجيب دعائه من فوق سبع سموات، فدعوة المظلوم لا ترد، وإليكم أفضل دعاء على الظالم مكتوب:

يا ربّ اللّهمّ إنّي ومن ظلمني من عبيدك، نواصينا بيدك، تعلم مستقرّنا ومستودعنا، وتعلم متقلبنا ومثوانا، وسرّنا وعلانيّتنا، وتطّلع على نيّاتنا، وتحيط بضمائرنا، علمك بما نبديه كعلمك بما نخفيه، ومعرفتك بما نبطنه كمعرفتك بما نظهره، ولا ينطوي عليك شيء من أمورنا، ولا يستتر دونك حال من أحوالنا، ولا لنا منك معقل يحصّننا، ولا حرز يحرزنا، ولا هارب يفوتك منّا.

يا ربّ إن كان في علمك به غير ذلك، من مقام على ظلمي، فأسألك يا ناصر المظلوم المبغى عليه إجابة دعوتي، وخذه من مأمنه أخذ عزيزٍ مقتدر، وأفاجئه في غفلته، مفاجأة مليك منتصر، واسلبه نعمته وسلطانه، وأعره من نعمتك الّتي لم يقابلها بالشّكر، وانزع عنه سربال عزّك الّذي لم جازه بالإحسان، واقصمه يا قاصم الجبابرة، وأهلكه يا مهلك القرون الخالية، وأخذله يا خاذل الفئات الباغية.

دعاء المظلوم على الظالم مستجاب

دعاء المظلوم على الظالم مستجاب

عندما يقع على الإنسان ظلمًا معينا فإن ذلك يولد في داخله الشعور بالقهر والعجز والحزن الشديد، ولن  يجد أفضل من اللجوء إلى بارئه سبحانه وتعالى ويستجير به ويناجيه، وفيما يتعلق بحكم الدعاء على الظالمين، فهو من الأمور الجائزة شرعاً بإجماع أهل العلم، ولكن من الأفضل العفو عنه والصفح والدعاء له بالهداية.

ولقد كان لرسولنا الكريم صلوات الله وسلامه عليه أسوة حسنة في مثل ذلك الأمر، لذلك يجب علينا الاقتداء بسنة الحبيب المصطفي وترك العقاب لمن بيده ملكوت السموات والأرض، فهو وحده لا شريك له العدل الذي سينصر الحق مهما طال الأمد، وإليكم أقوي دعاء للمظلوم المقهور:

يا ربّ ها أنا ذا يا ربّي، مغلوب مبغيّ عليّ مظلوم، قد قلّ صبري وضاقت حيلتي، وانغلقت عليّ المذاهب إلاّ إليك، وانسدّت عليّ الجهات إلاّ جهتك، والتبست عليّ أموري في دفع مكروه عنّي، واشتبهت عليّ الآراء في إزالة ظلمه، وخذلني من استنصرته من عبادك، وأسلمني من تعلّقت به من خلقك، واستشرت نصيحي فأشار عليّ بالرغبة إليك، واسترشدت دليلي فلم يدلّني إلاّ عليك، فرجعت إليك يا مولاي صاغراً راغماً مستكيناً، عالماً أنّه لا فرج إلاّ عندك، ولا خلاص لي إلاّ بك، انتجز وعدك في نصرتي، وإجابة دعائي، فإنّك قلت جلّ جلالك وتقدّست أسماؤك: ادْعُونِي أَسْتَجِبْ لَكُمْ، وأنا فاعل ما أمرتني به لا منّاً عليك، وكيف أمنّ به وأنت عليه دللتني، فاستجب لي كما وعدتني يا من لا يخلف الميعاد.

أدعية علي الظالمين المتجبرين

أدعية علي الظالمين المتجبرين

هناك العديد من الأشكال والأنواع المرتبطة بالظلم والتي منها، قتل الأنفس بغير وجه حق والشرك بالله، عدم رد الحقوق والأمانات إلى أصحابها، والبخس في الميزان، أكل أموال اليتامى بالباطل، وعدم الالتزام بالأمانة والدقة في أداء الأعمال والمهام المكلف بها الإنسان، كما يوجد نوعا آخر من أنواع الظلم وهو ظلم الإنسان لنفسه.

الإنسان يظلم نفسه كثيرا عندما يرتكب الذنوب والمعاصي والأشياء المحرمة التي نهي عنها الله تعالي، فهو بذلك لن يجني سوي الخسران في الدنيا والآخرة، وأخيرًا علينا جميعا أن نبتعد عن الظلم بكافة أشكاله وصوره لأنه كما سبق وذكرنا له عواقب وخيمة جدًا.

اللهم يا حيّ ، يا قيوم ، يا ودود ، يا من هو فعّال لما يريد .اللهم إنا نسألك بأسمائك الحسنى واسمك الأعظم .اللهم يا منشئ السحاب ، يا هازم الأحزاب .

اللهم اهزم الظالمين في كلّ زمان ومكان ، يا رب العالمين .اللهم انصر عبادك المظلومين المستضعفين في الأرض في كلّ زمان ومكان ، يا رب العالمين .

اللهم عليك بالظالمين ، وأرنا فيهم عجائب قدرتك .اللهم أنزل بالظالمين بأسك وبطشك وعقابك وعذابك .

اللهم ارحم ضعف عبادك المظلومين والمستضعفين في الأرض ، يا رحمن ، يا رحيم ، يا قويّ ، يا عزيز

.اللهم يا ودود يا ودود ، يا مبدئ يا معيد ، نسألك بنورك الذي ملأ أركان عرشك وملأ السماوات والأرض ، ونسألك بقدرتك التي قدرت بها على جميع خلقك ، ونسألك برحمتك التي وسعت كل شيء ، لا إله إلا أنت ، يا مغيث أغثنا ، يا مغيث أغثنا ،يا مغيث أغثنا من الظالمين وأعوانهم ومن ركن إليهم ومن والاهم ، يا رب العالمين .

أدعية مستجابة لنصرة المظلومين

أدعية مستجابة لنصرة المظلومين

يا ربّ إنّي أحبّ العفو لأنك تحبّ العفو، فإن كان في قضائك النّافذ وقدرتك الماضية أن ينيب أو يتوب، أو يرجع عن ظلمي أو يكفّ مكروهة عنّي، وينتقل عن عظيم ما ظلمني به، فأوقع ذلك في قلبه السّاعة وتب عليه واعفُ عنه يا كريم.

اللهمّ أرغم أنفه، وعجّل حتفه، ولا تجعل له قوّة إلاّ قصمتها، ولا كلمة مجتمعة إلّا فرّقتها، ولا قائمة علوّ إلاّ وضعتها، ولا ركناً إلاّ وهنته، ولا سبباً إلاّ قطعته.