التخطي إلى المحتوى
محتويات

صور السّياحة في الهِند على موْقِع مُحتوَى ، تُعِدّ الهِند أرُضّ الحضارات القديمة وكانت مركزا لِأُهِمّ الطُّرُق التِّجاريّة ، كما أنّها مُهُد الكثير مِن الدّيانات ، ولكِنّها بِالإضافة إلى كُلّ هذا بلد السّياحة الّذي يقصِدُه مئات الآلاف مِن السُّيّاح كُلّ عام في مُختلِف الفُصول ، لما يتميّز بِه مِن جمال طبيعيّ ومناطِق سياحيّة رائِعة تُغري بِالزّيارة حيْث تضُمّ 28 ولايَة و 7 أقاليم إتحادية ، في التّقرير التّالي دليل لِأُهِمّ المعالِم السُّيّاحة في جُمهوريّة الهِند .

صور المعالم السياحية في مدينة أغرا

تاج محل

بناه الإمبراطور المغولي (شاه جهان) تخليداً لذكرى زوجته (ممتاز محل)، شيد الضريح من الرخام الأبيض وهو تحفة معمارية.

قلعة أغرا

شيدها الإمبراطور (أكبر) لتوطيد إمبراطوريته، وتتشابه في تخطيطها مع القلعة الحمراء في دلهي.

ضريح اكبر

على بعد 10 كم من شمال أغرا له أربع بوابات من الحجر الرملي الأحمر، يؤدي إلى مجمع المقابر، إحداها إسلامية والأخري هندوسية والأخيرة مسيحية.

مهتاب باغ

حدائق على ضفاف نهر يامونا حيث بإمكانك رؤية تاج محل على مسافة منها، وهي مكان رائع للاسترخاء ورؤية المعابد التراثية القديمة.

قبر اعتماد محي

شيدته الامبراطورة (نورجهان) لوالدها غياث الدين مسعود، هي مقبرة صغيرة بالمقارنة بالعديد من المقابر التي بنيت في عصر المغول، استخدم في بنائها الرخام الأبيض ليشبه بذلك تاج محل.

مسجد جاما

يعتبر مسجد جاما من أكبر المساجد التي توجد في الهند، حيث يتسع إلى أكثر من 25.000 مصلي، ويتميز بالبناء المعماري الإسلامي الساحر.

صور معالم مدينة دلهي

القلعة الحمراء

شيدت في عام 1638 لتحمي الأباطرة من الأعداء ولكنها لم تصمد أمام الإحتلال الإنجليزي ، تمتد لمسافة 2 كم تتميز ببنائها الرائع من الحجر الأحمر ، تقع في دلهي القديمة مقابل تشوك.

شارع شاندني شوك

يمكنك أن تنخرط في قلب المدينة الهندية في شارع للتسوق قديم جداً في هذه المنطقة يعج بكل الملامح الهندية من العربات والباعة والمعروضات التي تعبر عن الثقافة الهندية، حيث الأسعار منخفضة جداً.

قطب مينار

بناء شاهق لأطول الأبراج الإسلامية التي تشبه المئذنة وتظهر روعة بناء هذه المئذنة التي تمتلئ بالنقوش الإسلامية والآيات القرآنية التي تزين جدرانها وهو محاط بالأبنية التاريخية أيضاً ويقع في جنوب دلهي الجديدة.

حديقة الحواس الخمس

تقع على مساحة شاسعة تصل الى 20 فدان ، استوحت اسمها من الغرض من إنشائها، فكل ما في الحديقة من الزهور الساحرة والصخور والجداول والشلالات والجداريات المميزة والمدرجات التي تنبض بالموسيقى الحية في بعض الأحيان، كل هذا صمم ليحرر الحواس الخمس.

صور ومعلومات عن مدينة مومباي

بوابة الهند

مثال رائع للحضارة الهندية حيث تظهر بمدينة مومباي لتعبر عن حقبة تاريخية في الهند تكريم للملك جورج والملكة ماري، تتميز بالأبراج الشاهقة والتي بنيت من الحجر البازلت الاصفر.

متحف قصر أمير ويلز

يحتوي على مجموعة نادرة من العملات إلى جانب المنحوتات المموهة ومجموعة كبيرة من الأسلحة التي تحكي جزء من تاريخ الاستعمار في الهند .

برج الصمت

وهو مكان مفتوح به الكثير من الغموض والرعب، حيث ترك الفرس قتلاهم في هذا المكان لتأكلها النسور مما يثير الرهبة.

الحدائق المعلقة

فورزا و نهرو هما حديقتان متقابلتان على بحر العرب ، وهي مكان رائع للتنزه والرحلات العائلية، وفيها أجمل المناظر الطبيعية التي تصبح متميزة أكثر في وقت غروب الشمس.

سوق كولابا كوزواي

إذا كنت في حاجة للهدايا التذكارية فعليك بزيارة هذا السوق الرائع الذى يضم المشغولات اليدوية والنحاسية والبلورات والمجوهرات الهندية .

ساحل وشاطئ مارين

من أفضل الأماكن التى يمكنك التنزه بها والاسترخاء على سواحلها ومشاهدة منظر الغروب الرائع .

مقر إقامة غاندي قديما

إذا كنت تحب التاريخ الهندي القديم فعليك أن تحرص على زيارة مكان اقامة الزعيم والمناضل غاندي، فهو يحتوي على مكتبة تضم أكثر من 2000 كتاب ومتعلقات غاندي الخاصة.

صور معالم مدينة حيدر آباد

مسجد شارمينار

بني في عهد حيدر آباد، بإرتفاع مئذنة 48.7 متر ،وهو متميز بفن معماري رائع يضئ بشكل ساحر في المساء.

قلعة غولكوندا

من أهم القلاع في الهند، وزيارة القلعة مليئة بالأشياء التي يمكنك أن تتمتع برؤيتها من الضريح والأسلحة القديمة التاريخية، كما تتميز بالصوت والضوء مساءاً.

متحف سالار جونج

يحتوي على مجموعة مميزة من التحف التي تعود إلى سالار جونغ وهي تحف أسيوية ومغولية رائعة وسجاد فارسي.

حدائق نهرو

هي 300 فدان من البساط الاخضر الساحر، بها 250 نوع من الحيوانات والطيور، بها رحلات سفاري مميزة ، لرؤية الحيوانات على الطبيعة، كما يوجد بها متحف للتاريخ الطبيعي، وبحيرة قريبة للرحلات المميزة بالقوارب.

قصر تشاو مو هالا

هو قصر مقسم الى عدة قصور من داخله، بني على الطراز الأوروبي والمغولي معاً، وهو تحفة معمارية تستحق الزيارة.

صور المعالم السياحية في مدينة بنجالور

قصر بنجالور

على طراز قصر ويندسور الانجليزي شيد هذا القصر ليكون تحفة معمارية رائعة، في الواجهة الأمامية للقصر بها الكثير من الأبراج المتميزة في طرازها المعماري ، إلى جانب البوابات والأقواس التاريخية المبهرة.

مبنى فدانا

المبنى الأضخم في البنيان في بنجالور والأكثر جذبا للسياح، هو المبنى الرسمي لحكومة كارناتاكا ، شيد في عام 1954، وأكثر ما يميزه الأعمدة الأربعة الفارهة، في زوايا المبنى.

حدائق جابون

تقع في قلب مدينة بنغالور على مساحة 300 فدان ، تزخر بالنباتات النادرة، الزهور المتنوعة في ألوانها، وقد سميت الحديقة تيمنا بسير مارك جابون.

صور ومعلومات عن مدينة غوا

قصر كابو

شيد في القرن السادس عشر يضم مجموعة من التحف النفيسة الهندية والصينية أيضاً التي صنعت من البورسيلين.

قلعة سي كاثيدرال

في قلب غوا القديمة يقع هذا البناء المميز الذي اتخذ الطابع الإنجليزي والبرتغالي في الفن المعماري، إلى جانب العديد من الأشياء الرسوم والجرس الذهبي الذي في هذا البناء.

قلعة شوبرا

تقع في شمال غوا بالقرب من الساحل وأيضاً بالقرب من أكثر شواطئ غوا التي اشتهرت لمحبي رياضة الغطس من المرتفعات.

قلعة غوا والمنارة

شيدت في بداية القرن السابع عشر، استخدمت كسجن في حقبة من الزمن، القلعة تأثرت كثيراً لقربها من الساحل فقد تضرر بناءها كثيراً إلا أنها تجذب الكثير من السياح.

صور معالم مدينة كانيا كوماري

النصب التذكاري لغاندي

بني عام 1956 تقديراً لغاندي بعد وفاته فقد نثر رماد غاندي في ساحل بجانب هذا النصب التذكاري بعد أن ظل فترة في أحد المعابد الموجودة بجانب هذا النصب ليأتي الناس لتوديعه.

شلالات كانيا كوماري

ذات طبيعة ساحرة وخلابة اشتهرت بقيمتها الطبية لقدرتها على شفاء الأمراض خاصة الأيورفيدا لذلك إنتشرت في هذه المنطقة المنتجعات الصحية، بالإضافة إلى منتجعات العلاج النفسي.

شواطئ كانيا كوماري

تمتاز كانيا كوماري بشواطئها المميزة، والرمال الذهبية الساحرة، حيث يحب السياح مراقبة شروق وغروب الشمس على سواحلها.

معابد كانيا كوماري

تشتهر هذه المعابد بتصميمها المعماري المميز، يرجع اهتمام سكان جنوب الهند بالمعابد لاتباعهم الهندوس حيث تمتلئ تاميل نادو و كانياكوماري بالمعابد التي ترتبط بها الأساطير حيث يبلغ عمرها مئات السنين.

صور المعالم السياحية في مدينة كشمير

بانوراما الربيع

مبنى ساحر حيث تظهر اللوحات الحجرية فيه بشكل دائري، تتوسطها بركة من الماء، باللون الفيروزي الساحر، يحيط بالمبنى الجداري الأشجار من الخارج، في منظر ساحر يمثل بالفعل بانوراما الربيع.

بحيرة دال وشيكا رس

يطلق عليها فينيسيا الشرق، أو بندقية كشمير، وتضم الحدائق المغولية التي وضعها أباطرة المغول، وتضم أيضاً قصر شير الجرحي الذي أصبح مبنى إداري لحكومة الولاية، وقصر الجلاب بهافان، الذي أصبح فندق اليت جراند بالاس.

شاليمارباغ

تقع في شمال شرق بحيرة دال، هي رمز الحب التي شيدها الإمبراطور المغولي باغ جهانكير لزوجته نور جاهان 1619.

بحيرة مانسابال

يصل عمق هذه البحيرة 43 قدم، ينمو اللوتس في محيطها الذي يظهر في شهر يوليو وأغسطس، وهي مكان جيد لمراقبة الطيور المائية التي تتجمع هناك، يقع على ضفاف البحيرة مدرجات ،منحوتات، أضرحة بوذية و منحوتات المغول.

معبد شكرا تشاريا

شيد من قبل البوذيين في جبل بروان، هو معبد شيفا، يقع على ارتفاع 3000 متر.

صور معالم مدينة تشانديكار

منتجع الوادي المفقود

منتجع بالقرب من قرية جانتي البنجابية، يتميز بالطبيعة الخلابة، من الجبال، وجولات سفاري بالجمال والخيول، وتجربة الحياة الريفية في الهند.

الحديقة الصخرية

تقع على مساحة 20 فدان، حيث قام نيشان الفنان المبدع، بتكوين هذه الحديقة من الصخور والأحجار ليشكل بها أشكال تجسد الانسان والطيور في شكل فني رائع.

حديقة الزهور

تبلغ مساحتها 30 فدان، وتضم أكثر من 1600 نوع من الزهور والنباتات، يقام في كل عام في نهاية فبراير وبداية شهر مارس، احتفال كبير في الحديقة، يحضره أكثر من 20 ألف شخص.

صور المعالم السياحية في مدينة تشيناي

هي بوابة جنوب الهند، هي أيضا عاصمة ولاية تاميل نادو ،تتمتع المدينة الترحيب والضيافة العالية، التي تفتقر إليها الكثير من المدن الهندية، رغم أنها اشتهرت بالتصنيع، تكنولوجيا المعلومات والرعاية الصحية.

أكثر ما يميزها هي الشواطئ التي تمتد إلى 12 كيلو متر وأيضاً المعابد الهندوسية التي تمتد على طول الشواطئ .

أيضاً هناك حصن سانت جورج، ومتحف الحكومة، المتحف الوطني، والكنائس القديمة التي شيدت على الطراز البرتغالي.

صور السياحة في ولاية كيرلا

مدينة كوتشين

تلقب مدينة كوتشين بالبندقية (فينيسيا)، حيث تمتاز بالعديد من القنوات المائية التي تجعل منها المكان الأنسب لسباقات القوارب، وهي تقع في منطقة نائية من ولاية كيرالا، المدينة محاطة بالنخيل موفرة منظرًا ساحرًا.

يمكنك زيارة الكنائس القديمة كوتشين التي بنيت في القرن السادس عشر على الطراز البرتغالي.

مدينة الليبي

حيث يمكنك مشاهدة حقول الأرز وبساتين جوز الهند والتعرف على العادات والتقاليد التي تخص سُكان القرى المحلية.

لا يمكنك أن تكون بكيرلا ولا تقوم بتجربة البيوت العائمة في آي بي البحيرات الزرقاء والطبيعة الخضراء الرائعة وأصوات العصافير والنمور والحيوانات الاستوائية

مدينة مونار

حيث مزارع الشاي المترامية الأطراف في تلال مونار التى تمتاز بمناظرها الخضراء الساحرة، كما يوجد في المنطقة كنيسة حجر المسيح التي شيدها البريطانيون، وتشتهر التلة بأنها أعلى القمم في الهند.

في مونار يمكنك زيارة حديقة إيرفكيولام الوطنية و مزرعة دام وديري ماتوبيتي وبلدة مونار القديمة وسوق المدينة وشلالات أتوكل الخلابة .

مدينة كوفلام

حيث يمكنك زيارة شاطئ كوفالام، وأشهرها شاطئ المنارة، وكذلك شاطئ حوا وشاطئ سامودرا الشمالي ، كما يمكننا زيارة قلعة كوفالام وهي عبارة عن مبنى ضخم على نمط عمارة درافيديون ،بالإضافة إلى قرية فيلي لاجون السياحية، ومتحف نابيير ومتحف للفن والعمارة ،زيارة معرض الفنون الذي يضم مجموعة غنية من اللوحات الشعبية، وحديقة الحيوان التي تعتبر واحدة من أفضل حدائق الحيوان في آسيا.

صور ومعلومات عن مدينة جايبور

قصر المدينة

يقع في البلدة القديمة شكري شهد، دخول القصر سيعطيك الشعور بمدى ثراء العائلة المالكة، بأبوابه المزينة بالطاووس، خصص لحدائق مساحات شاسعة، إلى جانب المباني المعمارية التي تمزج الطراز المغولي بالراجستان.

قصر الرياح

شيد في عام 1799، من 5 طوابق، وقد صممت نوافذه بحيث يمكن للأسرة المالكة رؤية الطريق دون أن يراهم المارة.

معبد القرد

يقع في الجزء الشرقي للمدينة، فبالرغم من الأجزاء المدمرة فيه، إلا أن المكان له طابع خاص في قلب الطبيعة الجبلية والغابات، حيث يوجد في المكان أيضاً البرك، التي يجتمع حولها الآلاف من القرود، حيث تسبح هناك ويمكنك إطعامها.

حصن النمر

ذاع صيته بمناظره الخلابة، بعد تصوير فيلم (رانج دي باسانتي) فيه، فقد بني الحصن 1734، يجذب المكان الكثير من السياح إليه، كما يوجد في محيطه العديد من المقاهي وهو يزداد سحرا بالإضاءة في المساء.

حصن نياجرا

بني عام 1726 يتميز بأبوابه الشاهقة وأبراج المراقبة، ويمثل الحياة العسكرية في العصور الوسطى ويحوي بداخله أكبر مدفع على عجلات .

صور المعالم السياحية في مدينة ميسور

قصر ميسور

الأشهر في أرجائها، يضاء ليلاً ب97 ألف مصباح، حيث يظهر من الأفق كجوهرة ، به الكثير من التحف النفيسة والمتحف الذي يضم مجموعة نادرة.

كنيسة فيلمنا

يرجع بناء الكنيسة الى القرن الثالث الميلادي، تتميز بطرازها المعماري الرائع ذو 175 برج.

بحيرات ميسور

هناك ثلاث بحيرات مميزة في مدينة ميسور، تشتهر بالأشجار الكثيفة والمناظر الرائعة التي تحيط بها، وهي أماكن رائعة لركوب القوارب، وتكثر فيها أيضاً الطيور.

تلال شاماندي

من أكثر مناطق ميسور التي بها المناظر الطبيعية الرائعة، إلى جانب الآثار من المعابد التي تقع على رأس التلال.

أشهر الأكلات الهندية

  • البرياني أرز مبهر بالزعفران وبعض التوابل يقدم مع البروتين “لحم أو دجاج” وبعض المكسرات.
  • المومس شطائر محشوة، ألذ ما فيها الصلصة الحارة التي تقدم معها.
  • إدلب أقراص من العجين المخمر مكون من الأرز والعدس.
  • دامون جلاب كرات من الحليب المكثف، محلاة بالعسل.
  • شول الخبز البوري يقدم مع الحمص بالصلصة الحارة و شرائح البصل.
  • الزلابية الهندى تصنع من عجين بعض أنواع الدقيق المختلفة، وتقلى في الزيت وتحلى بقطر السكر.
  • كاتي رول لفائف الكباب والبيض والخضار والتوابل، وتعد أشهر الوجبات في جميع أنحاء الهند.
  • باني بوري خبز هش مملوء بالماء المتبل، معجون التمر الهندي، البطاطا، البصل والحمص.

افضل فنادق الهند من حيث الأسعار والجودة

  • فندق المطار أر تي إس نيودلهي متوسط سعر الليلة 429 جنيه مصري .
  • فندق تونجا إنترناشونال بمومباي متوسط سعر الليلة 863 جنيه مصري .
  • فندق ذا جيت واي تشناي متوسط سعر الليلة 1902 جنيه مصري .
  • فندق كانتري إن باي كارلسون دلهي نيودلهي متوسط سعر الليلة 1712 جنيه مصري .
  • فندق مانجو هوتل بنغالور متوسط سعر الليلة 614 جنيه مصري .
  • فندق ترانزيت دلهي إيربورت نيودلهي متوسط سعر الليلة 540 جنيه مصري .

لا تتردّد في جعل الهِند وجِهتُك السّياحيّة التّاليَة ، فهي مِن أرخُص الوِجهات السّياحيّة مُناسبة لِكافّة الميزانيّات ، مع تنوُّع مُناخي وحضاري وثقافيّ عجيب يروي حِكايَة الهِند الّتي تتخلّلها الخُرافات والأساطير و الأفلام الهِنديّة .

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *