دعاء يوم 22 رمضان مكتوب 1443 اللَّهُمَّ افْتَحْ لِي فِيهِ أَبْوَابَ فَضْلِكَ

دعاء يوم 22 رمضان مكتوب 1443 اجمل ادعية اليوم الثاني والعشرين من شهر رمضان مستجابة حيث يسارع المسلمين بالتقرب إلى الله، لما وضحه عز وجل بضرورة الدعاء دائمًا في كل وقت وحين وخاصةً في شهر رمضان ففيه تُسلسل الشياطين وتكثر العبادات، ولأن العشر الأواخر فيها ليلة القدر يتهافت المؤمنين لترديد دعاء كل يوم.

دعاء يوم 22 رمضان مكتوب 2022

في هذا اليوم ندعو الله بأن يفتح لنا أبواب الخير والجنة وأن يُنزل علينا بركاته وأن يجيب دعواتنا وأننا بحاجة إليه وأن يوفقنا في حياتنا وذلك كما ورد في الحديث: عن ابن عباس، عن النبي صلى الله عليه وسلم:

دعاء 22 رمضان ” اللَّهُمَّ افْتَحْ لِي فِيهِ أَبْوَابَ فَضْلِكَ، وَ أَنْزِلْ عَلَيَّ فِيهِ بَرَكَاتِكَ، وَ وَفِّقْنِي فِيهِ لِمُوجِبَاتِ مَرْضَاتِكَ، وَ أَسْكِنِّي فِيهِ بُحْبُوحَةَ جَنَّاتِكَ، يَا مُجِيبَ دَعْوَةِ الْمُضْطَرِّينَ “”.
ثواب دعاء 22 رمضان “مَنْ دَعَا بِهِ هَوَّنَ اللَّهُ عَلَيْهِ مَسْأَلَةَ مُنْكَرٍ وَ نَكِيرٍ وَ سَكَرَاتِ الْمَوْتِ، وَ ثَبَّتَهُ بِالْقَوْلِ الثَّابِتِ”

“اللَّهُمَّ افْتَحْ لِي فِيهِ أَبْوَابَ فَضْلِكَ، وَأَنْزِلْ عَلَيَّ فِيهِ بَرَكَاتِكَ، وَوَفِّقْنِي فِيهِ لِمُوجِبَاتِ مَرْضَاتِكَ، وَأَسْكِنِّي فِيهِ بُحْبُوحَةَ جَنَّاتِكَ، يَا مُجِيبَ دَعْوَةِ الْمُضْطَرِّينَ”

دعاء اليوم الثاني والعشرين

فضل دعاء اليوم الثاني والعشرين من رمضان

ثواب دعاء هذا اليوم كبير فمن يدعو به يسهل الله عليه سكرات الموت ويثبته عند سؤال الملكين منكر ونكير في القبر كما ورد في فضل الدعاء: مَنْ دَعَا بِهِ هَوَّنَ اللَّهُ عَلَيْهِ مَسْأَلَةَ مُنْكَرٍ وَنَكِيرٍ وَسَكَرَاتِ الْمَوْتِ، وَثَبَّتَهُ بِالْقَوْلِ الثَّابِتِ.

دعاء 22 رمضان بالنهار

تكثر الأدعية في الشهر الكريم لما له من فضل كبير ومنها:

اللهم إنك عفو تحب العفو فأعفو عني، اللهم إن كانت هذه الليلة هي ليلة القدر فيها عبادة ألف شهر، ربي أدعوك وأرجوك حتى يقول الله يا ملائكتي اقضوا حاجة عبدي الليلة فقد غلب يقينه قدري.

اللهم إني أسألك حسن الصيام وحسن الختام، اللهم لا تجعلنا من الخاسرين في رمضان، واجعلنا ممن تدركهم الرحمة والمغفرة والعتق من النار.

اللهّم اهدنا فيمن هديت، وعافنا فيمن عافيت، وتولنا فيمن توليت، وبارك لنا اللهم فيما أعطيت، وقنا واصرف عنا برحمتك شر ما قضيت، إنك تقضي بالحق ولا يقضى عليك، إنه لا يذل من واليت ولا يعز من عاديت تباركت ربنا وتعاليت.

يا مغير الأحوال، بدل لي حالي في هذا الشهر الكريم حالي إلى أحسن حال، وأرزقني نور الهداية يا تواب يا رحيم.

اللهم ارزقني لجوء المستغيثين دعاء المضطرين ودموع الخاشعين، ولا تحرمني من لذة القرب منك يا أرحم الراحمين.

اللهّم اجعل هذا الشهر بداية لصلاح حالي وسعادة حياتي وتحقيق أمنياتي ولا تخرجني منه إلا وأنا مقبول من عبادك الصالحين يارب العالمين.

اللهم آمنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار.

الأعمال الصالحة في شهر رمضان

في رمضان تزداد الأعمال الصالحة ففي هذا الشهر الحسنة بعشر أمثالها ومنها:

  • صلة الرحم الأقارب والعائلة والتجمع على الإفطار وهي من العبادات التي لها أجر عند الله.
  • قيام الليل من الصلوات التي فيها يناجي العبد ربه ويتقرب إليه ويلح إليه في الدعاء.
  • الدعاء من أقرب العبادات عند الله خاصةً في شهر الصيام فقال الرسول أن للصائم دعوة مستجابة يدعو بها عند الإفطار.
  • الصدقة والزكاة وذلك بإعطاء المحتاجين والضعفاء والمساعدة في موائد الرحمان ذلك له أجر عظيم عند الله.
  • قراءة القرآن وخاصةً بعد الصلاة الفجر فقد ذكر أن قرآن الفجر مشهودًا، فمن أسهل الطرق هو قراءة جزء في اليوم وبذلك يمكن ختمه في خلال شهر.
  • الاعتكاف وذلك بقضاء الوقت في المسجد والإكثار من الدعاء والصلاة فكان الرسول يعتكف في العشر الأواخر من رمضان.
  • الاستغفار والتسبيح وذكر الله والصلاة على الرسول.

مع طلوع فجر اليوم الثاني والعشرين يردد العديد من المسلمين دعاء هذا اليوم من شهر رمضان، لما له من فضل عظيم ولا ننسي في كتابه العزيز: ( وَقَالَ رَبُّكُمُ ادْعُونِي أَسْتَجِبْ لَكُمْ ).

دعاء ليلة القدر ليلة 23 رمضان 2022

اللهم ان كانت هذه ليلة القدر فاقسم لي فيها خير ما قسمت واختم لي في قضائك خير مما ختمت واختم لي بالسعادة فيمن ختمت، اللهم اجعل اسمي في هذه الليلة في السعداء وروحي مع الشهداء واحساني في عليين وإساءتي مغفورة.

اللهم ما قسمت في هذه الليلة المباركة من خير وعافية وصحة وسلامة وسعة رزق فاجعل لي منه نصيب وما أنزلت فيها من سوء وبلاء وشر وفتنة فاصرفه عني وعن جميع المسلمين.

ارزقني فضل قيام ليلة القدر وسهل اموري فيه من العسر الى اليسر.

اللهّم إني أسألك العافية في الدنيا والآخرة، اللهم متعني بسمعي وبصري واجعلهما الوارث مني، وانصرني على من يظلمني، وخذ منه بثأري، اللهم أعني على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك.

اللهم و اجعلنا في سائر الشهور والأيام كذلك ما عمرتنا، واجعلنا من عبادك الصالحين الذين يرثون الفردوس هم فيها خالدون، والذين يؤتون ما آتوا وقلوبهم وجلة، أنهم إلى ربهم راجعون، ومن الذين يسارعون في الخيرات وهم لها سابقون.

اجمل دعاء في ليلة القدر : اللهم إني أسألك الهدى والتقى، والعفاف والغنى، ربنا هب لنا من أزواجنا وذرياتنا قرة أعين واجعلنا للمتقين إماما.

رب اجعلني مقيم الصلاة ومن ذريتي ربنا وتقبل دعائي، ربنا لا تزغ قلوبنا بعد إذ هديتنا وهب لنا من لدنك رحمة.

اللهم إني أسألك العفو والعافية في الدين والدنيا والآخرة، اللهم استر عورتي، وآمن روعاتي، اللهم احفظني من بين يدي ومن خلفي وعن يميني وعن شمالي ومن فوقي.

اللّهم اجعلنا في هذه الليلة من الذين نظرت إليهم وغفرت لهم ورضيت عنهم، اللّهم اجعلنا في هذه الليلة من الذين تُسلّم عليهم الملائكة. يارب ارزقني فضل قيام ليلة القدر، وسهل أموري فيه من العسر إلى اليسر، واقبل معاذيري وحطّ عني الذنب والوزر، يا رؤوفاً بعبادك الصالحين.

عزيزي القارئ نتمنى أن نكون قد قدمنا كافة المعلومات لموضوع دعاء 22 رمضان 2022 عبر موقع محتوى ونحن على أتم الاستعداد للرد على استفساراتكم في أسرع وقت.

  • Sarah Rezk
  • منذ شهر واحد
  • ادعية مكتوبة
  • محتوى ترند

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.