أغرب الأماكن في العالم بالصور

كتب : محمد حسني

بالطبع ستشعر بالفضول تجاه التعرف على أغرب الأماكن في العالم بالصور.. كما أن لكل مكان سبب معين وسر وراء تلك الشهرة التي اكتسبها، ومن خلال السطور القادمة سنتعرف على تلك الأماكن بالتفصيل.

الترتيب المكان المنطقة
1 بوابات الجحيم تركمانستان
2 بحيرة النطرون شمال تنزانيا
3 البحيرة المرقطة كولومبيا
4 خطوط نازكا بيرو
5 جبال تيانزي الصين
6 طريق عظام الحوت روسيا
7 مثلث برمودا فلوريدا
8 مسيح الهاوية إيطاليا
9 بحر النجوم المالديف
10 جزيرة سقطرى اليمن
11 كرات كستاريكا نهر الكوستاريكا
12 الوديان الجافة أنتاركتيكا
13 ينبوع بركة الم الساخن اليابان
14 فالي دي لوا البرازيل
15 متحف الشعر أفانوس

بوابات الجحيم

بوابات الجحيم

واحدة من أكثر البقاع غرابة على مستوى العالم.. ناهيك عن اسمها الذي يدق الرعب في القلوب، ومن هنا نشير إلى أن تلك المنطقة هي عبارة عن حفرة ملتهبة تنتمي إلى صحراء كاراكوم الحارة ذات المساحة الواسعة.

كما أن السر وراء شهرة هذا المكان هو أنه مشتعلًا بالنيران منذ عام 1971.. في تلك الفترة كان السوفيتيين يقومون بصناعة حفرة في تلك المنطقة؛ لكي يتسنى لهم إمكانية الحصول على غاز الميثان منها.

إلا أنهم كانوا يجهلون وجود كمية هائلة من هذا الغاز القابع في أراضي تلك المنطقة.. وعقب مرور فترة وجيزة للغاية تمكنوا من الوصول إلى هذا الاكتشاف وقامت إحدى المنظمات بالحفر في أحد الكهوف للحصول على الغاز.

النتيجة تمثلت في حدوث أثر سلبي وقع على السكان المحيطين بتلك المنطقة؛ لذا فقد قاموا بإشعال النيران في تلك الحفرة.. للتخلص من الغاز، ولكن إلى الآن لم يصلوا إلى الهدف المنشود من تلك العملية ولم يحترق الغاز الذي كانوا يرغبون في التخلص منه.

اقرأ أيضًا:  صور أغرب مقابر في العالم

بحيرة النطرون

بحيرة النطرون

تنتمي تلك البحيرة إلى شمال تنزانيا.. كما أنه في حال أن تواجدت بها فستشعر وكأنك تسير على سطح القمر، على الرغم من أن تلك البحيرة تملك مساحة واسعة من الماء.. إلا أن درجة الحرارة مرتفعة للغاية، حتى أنها تعادل الـ 140 درجة فهرنهايت.. أي 60 درجة مئوية.

الجدير بالذكر أن تلك البحيرة تمتاز بوجود مساحة مرتفعة من القلويات.. ولكن كل تلك الحقائق ليست السبب وراء الغموض حول هذا المكان، بل السبب يكمُن في جثث الحيوانات النافقة التي توجد في كل مكان.

ما أدى إلى ظهور العديد من الأساطير والحكايات المتداولة عن هذا المكان.. فالبعض يقول أن تلك الجثث تأخذ وقتها للتحلل ومن ثم تصبح حجارة، والبعض الآخر يشير إلى أن تحول الجثث إلى حجارة يتم بفعل البحيرة نفسها.

لكن التفسير العلمي الوحيد لتلك الواقعة هو أن المناخ والظروف البيئية الخاصة بتلك البقعة من الأرض.. هو ما أدى لحدوث هذه الوقائع.

البحيرة المرقطة

البحيرة المرقطة

توجد تلك البحيرة في منطقة كولومبيا البريطانية.. كما أن السبب وراء غرابة هذا المكان هو النسبة المرتفعة من المعادن التي تتركز في تلك البحيرة المائية مكونة لها شكل يشبه إلى حد كبير البقع.

الجدير بالذكر أن تلك البحيرة تشتمل على العديد من المعادن.. فمنها الكالسيوم والماغنيسيوم، علاوة على كبريتات الصوديوم والفضة والتيتانيوم.

حتى إن كنت محظوظًا وتمكنت من زيارة تلك البحيرة.. فلن تتسنى لك الفرصة للسباحة فيها؛ لأنه في تلك الحالة سيتم مقاضاتك قانونيًا بتهمة التعدي على ممتلكات الغير.. نظرًا لأنها تقع تحت ملكية السكان الأصليين في كندا.

خطوط نازكا

خطوط نازكا

من أغرب المناطق السياحية على وجه العالم.. حيث تقع في صحراء نازكا في بيرو، كما تمثل مجرد خطوط بسيطة ذات أشكال هندسية يمكنها أن تجذب انتباه كل من تقع عينه عليها.

على الرغم من بساطة تلك الأشكال بمجرد النظر إليها.. ولكن إن دققت بها فستجد أنها تضم ما يعادل الـ 70 تصميم لصور الحيوانات والبشر والزهور والطيور، والغريب في الأمر هو أنه إلى الوقت الحالي لم يتم التوصل إلى الغرض من تصميم تلك المنطقة.

حتى أن البعض يشير إلى أن الطريقة الوحيدة لرؤية اللوحة كاملة.. تكمُن في ركوب طائرة ومشاهدتها من على ارتفاع بعيد، وبسبب غرابة شكلها.. فتقول بعض الأساطير أن المخلوقات الفضائية هي من قامت بتصميمها.

جبال تيانزي

جبال تيانزي

توجد تلك الجبال في مقاطعة هونن في الصين، كما يزينها الضباب من كل النواحي والجهات.. ما أدى لظهور العديد من الحكايات والأساطير الغريبة بخصوصها، والجدير بالذكر أن تلك الجبال يعود عمرها إلى أكثر من 320 مليون عام.

كما تعرضت تلك الجبال إلى التآكل والعديد من عوامل التعرية إلى أن وصلت إلى الشكل الذي هي عليه الآن.. ما جعلها تصبح مصدر إلهام بالنسبة إلى صناع السينما؛ حيث تم الاستعانة بها في فيلم جيمس كاميرون.

طريق عظام الحوت

طريق عظام الحوت

إن كنت متجهًا إلى سيبيريا التابعة إلى روسيا.. فيجدر بك المرور بـ طريق عظام الحوت، فذلك المكان اكتسب شهرة واسعة على مستوى العالم.. ولكن احذر خلال سيرك لأنك قد تجد نفسك واقعًا بين فك ضخم أو مرتكزًا على أحد ضلوع أو فقرات الحيتان.

فقبل 600 عام من الوقت الحالي كانت القبائل الأصلية التي تعيش في تلك المنطقة تقوم بقتل الحيتان وذبحها.. ليس ذلك وحسب بل وكانت أيضًا تضع العظام الخاصة بها على هيئة صفوف طويلة بطول الشاطئ.

لذا فهذا المكان ما هو سوى ذكرى مؤلمة لموت تلك الحيتان بهذه الطريقة الوحشية.. بل ويعتبره البعض أيضًا بمثابة مقبرة جماعية تضم بقايا تلك الحيوانات المسكينة.

حيث تقول بعض الأساطير أن تلك الأفعال تنم عن بعض الطقوس والعبادات المشتركة التي كانت تتم منذ القدم.. ولكن ستظل حقيقة هذا المكان لغز محير بالنسبة إلى العلماء الراغبين في التعرف على أصله ونشأته.

مثلث برمودا

مثلث برمودا

بالتأكيد قد سمعت عن مثلث برمودا من قبل.. أو كما يشير إليه البعض بمثلث الفزع أو مثلث الرعب، فهو من أكثر الأماكن غرابة على مستوى الكرة الأرضية.. والتي فشل العلماء في إيجاد تفسير منطقي لما يحدث بها من وقائع على مر العصور.

الجدير بالذكر أنه يوجد في المنطقة الواقعة بين فلوريدا وبورتوريكو شمال المحيط الأطلسي.. ومن أهم الحوادث التي يشتهر بها هي اختفاء السفن والأشخاص المارين من خلاله، فالبعض يرى أنه مركز أو مملكة الشيطان.

بينما يشير البعض الآخر إلى أن هذا المكان هو مركز للحروب البيولوجية السرية للغاية الغير معلن عنها.. كما توجد بعض الآراء التي تشير إلى كونه يحتوي على بعض المشاكل المناخية التي أدت إلى ظهور تلك الدوامة التي تستدرج لها السفن والطائرات وتسحبها لتعلق في الأسفل.

اقرأ أيضًا:  ظواهر طبيعية غريبة ونادرة حول العالم

مسيح الهاوية

مسيح الهاوية

من أشهر وأغرب الأماكن التي توجد في إيطاليا.. حيث إنه بمثابة تمثال يصل طوله إلى 17 متر، ويقبع في البحر منذ عام 1954 وبالقرب من الدير المتواجد في تلك المنطقة.. ما يفسر غرابته التي اكتسبها مع مرور الوقت.

لكن بالرجوع إلى تفاصيل تلك الواقعة.. نجد أن الفنان ـ جودو جاليتي قد قام بنحت هذا التمثال، وعقب وفاته تم وضع التمثال بالقرب من المكان الذي توفي به النحات.

لذا فكانت الفكرة من هذا الفعل هو مباركة المكان الذي توفي به صاحب التمثال.. ومن ثم فيمكنك رؤيته في قاع الماء في حال أن حصلت على فرصة للغوص في تلك المنطقة.

بحر النجوم

بحر النجوم

يوجد هذا البحر ذو الشكل الرائع والغريب في الوقت ذاته بالقرب من جزر المالديف.. وتحديدًا في جزيرة فادو، وبمجرد حلول الظلام وانقلاع الشمس يمكنك أن ترى أن البحر يتحول إلى مساحة شاسعة تسبح بها النجوم.

ناهيك عن تلك الأعشاب البحرية التي تزين الشاطئ أيضًا.. والتي يغلب عليها اللون المائل إلى الأزرق، ما يجعل انعكاس النجوم من السماء إلى البحر أكثر وضوحًا وانسجامًا.. لكن هذا لا ينفي ظهور بعض الحكايات الغريبة والمنتشرة بخصوصه.

جزيرة سقطرى

جزيرة سقطرى

الموطن الأصلي لتلك الجزيرة هو دولة اليمن.. كما أن تلك الجزيرة منفصلة عن إفريقيا منذ فترة تتجاوز الـ 6 مليون عام، ولكن هذا لا ينفي وجود التنوع البيولوجي الذي يميزها.. والذي يمكنك ملاحظته بمجرد النظر إلى النباتات والأشجار الموجودة هناك.

لم يكن هذا التنوع هو السر وراء غرابة المكان.. بل تلك الأشجار التي تعرف باسم شجرة التنين الملتوية، وشجرة الزجاجة المنتفخة.. والتي يمكنها أن تبعث على الخوف بمجرد النظر إليها.

كرات كوستاريكا

كرات كوستاريكا

تم اكتشاف تلك الكرات في نهر كوستاريكا.. ومن هنا بدأت الغرابة لأن العلماء والباحثين لم يتوصلوا إلى تفسير منطقي لظهور تلك الكرات.

تجدر الإشارة إلى أن كرات كوستاريكا ذات أحجام كبيرة للغاية.. كما أن لها تكوينات مختلفة، ويتراوح القطر الخاص بها بين 10 سم وصولًا إلى 2 متر ونصف المتر، بينما يصل وزنها إلى ما يعادل الـ 16 طن على أقل تقدير.

الوديان الجافة

الوديان الجافة

توجد تلك الوديان في منطقة يعلوها الثلج والمياه ذات الملوحة الشديدة.. والتي هي أنتاركتيكا، وعلى الرغم من ذلك إلا أنها تعرف باسم الوديان الجافة، وحتى الوقت الحالي لم يتم التعرف على ماهية تلك الوديان.. وما إن كانت تسكنها الحيوانات أم أنها غير مؤهلة لذلك الأمر.

ينبوع بركة الدم الساخن

ينبوع بركة الدم الساخن

من أكثر الأماكن التي تتسم بالغرابة على مستوى العالم.. كما يقع في اليابان، وبمجرد النظر إلى الصور الفوتوغرافية المتاحة حوله، ستشعر بأنك تشاهد فيلم رعب أو خيال علمي.

حيث يمتلأ هذا الينبوع بالماء الساخن الذي اكتسب اللون الأحمر الناري نتيجة لتركز عنصر الحديد به.. ولكن على الرغم من هذا السبب المنطقي، إلا أن البعض يرى أنه موطنًا لمصاصي الدماء.

فالي دي لوا

فالي دي لوا

يعني هذا المكان وادي القمر.. كما يوجد في البرازيل، وهو عبارة عن العديد من التشكلات الصخرية التي تجمعت مع بعضها البعض بفعل الماء.

كما يمكنك بلوغه من خلال غابة سيرادو البرازيلية.. وهو من أقدم البقاع التي توجد على سطح الأرض، بالإضافة إلى أنه أكثرها غرابة على الإطلاق.

اقرأ أيضًا: أكثر أماكن سرية في العالم

متحف الشعر

متحف الشعر

تعود تلك التحفة الفنية إلى أعمال صانع الفخار التركي ـ شي غالب، والذي يوجد في تركيا وهو عبارة عن كهف مظلم في أفانوس.. يتضمن العديد من خصل الشعر الحقيقية.

حيث كان الغرض منه أن تشارك النساء في هذا العمل.. من خلال ترك خصلة من الشعر ليتم تعليقها على الجدران، كواحد من التذكارات التي تتركها لمن تحب.. لذا فقد جمع ما يتجاوز الـ 16 ألف خصلة للنساء من مختلف الأماكن والجنسيات على مستوى العالم.

من خلال ما سبق تعرفنا على أغرب الأماكن في العالم أجمع.. كما تعرفنا على سر الشهرة التي نالها كل مكان على حِدة؛ في سبيل إزالة الغموض قليلًا عن تلك المناطق المشهورة.

هل كان المقال مفيداََ ؟

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.