التخطي إلى المحتوى

صور السياحة فى تنزانيا 2020 أصبحت تنزانيا فى الفترة الأخيرة قبلة للعديد من السياح العرب والأجانب خاصة ممن يريدون قضاء إجازة شهر العسل وفى المقال القادم نقدم لكم عددا من معالم تنزانيا الطبيعية والمدرجة على قائمة التراث العالمى لمنظمة اليونسكو فضلا عن توضيح افضل فنادقها ومطاعمها.

جبل كيليمانجارو

يضم جبل كليمنجارو منتزه يحمل اسمه وهو مدرج على قائمة التراث العالمى لمنظمة اليونسكو لما له من أهمية تراثية كبيرة كما يتكون الجبل من 3 مخاريط بركانية وهم كيبو وماوينسى وشيرا ويعد جبل كيليمانجارو أعلى قمة جبلية فى القارة الأفريقية حيث يصل طوله حوالى 5,895 متراً عن سطح البحر ، يقع الجبل شمال شرق تنزانيا.

منطقة نجورو

تحتوى منطقة نجورو على العديد من الحفريات التى تعود لملايين السنين حيث سكن المنطقة قديما الرعاة ثم الصيادين ثم شعب مبولو ثم شعب داتورا كما تنتشر فى المنطقة أشجار التين الكبيرة المقدسة لدى كل من الماساي وشعب دا توجا والمحمية مدرجة على قائمة التراث العالمى لمنظمة اليونسكو، توجد المنطقة فى في منطقة مرتفعات كارتر في تنزانيا.

متنزه سيرينغيتي الوطني

تنتمي كلمة سيرينغيتي إلى اللغة التي كان يستخدمها شعب الماساي قديما ويشتهر المنتزه بمواسم الهجرة السنوية من قبل حيوانات النو حيث يهاجر للمنتزه مايزيد عن مليون ونصف المليون رأس فيما يعتبره الكثيرون المحمية الأفضل فى أفريقيا بأكملها .

محمية سيلوس جام

لا يسمح لأى شخص بالبقاء في المحمية دائما او البناء بشكل دائم لاسيما وهي تتضمن تنوع كبير فى الحياه البرية حيث ينتشر فيها حيوانات السافانا النادرة والمهددة بالانقراض كما تصل مساحة المحمية حوالى 21 ألف ميل وقد سميت المحمية نسبة إلى الناشط البيئي و صائد الحيوانات البرية فريدريك سيلوس حيث قتل فى عام 1917 خلال الحرب العالمية الأولى ليدفن فى معسكر بيهو بيهو الموجود داخل المحمية ، أدرجت اليونسكو المحمية على قائمة التراث العالمى فى عام 1982.

جزيرة بمبا

تبعد الجزيرة حوالي 50 كيلومتر عن شرق البر التنزاني ويطلق عليها الجزيرة الخضراء كما يطلق على اتحاد الجزر الثلاث بمبا و أنغوجا و مافيا بستان أفريقيا الشرقية أو جزر القرنفل .

بحيرة فيكتوريا

يرجع اسم البحيرة إلى الرحالة البريطاني جون هانين حيث كان أول رحالة يصل البحيرة ويكتشفها فأطلق عليه فيكتوريا نسبة إلى الملكة فيكتوريا ملكة بريطانيا وقتها وتعد البحيرة أكبر بحيرة استوائية في العالم كما أنها ثاني أكبر بحيرة للمياه العذبة في العالم حيث تصل مساحتها حوالى 68870 كم مربع بعمق 82 متر كما تضم ما يزيد عن 3000 جزيرة وهي المنبع الرئيسي لنهر النيل الأبيض لتطل بذلك على كل من كينيا وأوغندا وتنزانيا.

جبل أولدوينيو لنغاي

يحتل الجبل مكانة مقدسة لدى شعب الماساي حيث يعتقدون أن هذا الجبل البركانى يثور لغضب الآلهة فيقدمون له القرابين كما يتبركون به إذ يأخذون إليه المرأة العقيم التى لا تنجب حتى تستطيع الإنجاب ويرتبط بالجبل اعتقاد قوى بأن الجبل يلقى فى نفس كل من يزوره تعويذة قوية جدا تجبره على الذهاب إليه مرارا وتكرارا.

بحيرة تنجانيقا

تنقسم البحيرة بين أربعة دول وهم تنزانيا والكونغو وزامبيا ورواندا حيث تصب مياهه في نهر الكونغو وصولا للمحيط الأطلسي وتعد من أكبر بحيرات وسط أفريقيا .

بحيرة النطرون

تتميز مياه تلك البحيرة وقلويتها التي تعادل الأمونيا وملوحتها الشديدة للدرجة التى تكوى الوجه عند التعرض إليها كما تحتوي البحيرة على الكثير من بيكربونات الصوديوم المستخدمة في التحنيط لدى المصريين القدماء .

البحيرة ضحلة ولا يزيد عمقها في كافة الظروف عن 3 متر كما أن المنطقة المحيطة بها جافة وسقوط الأمطار بها قليل جدا كما أنها مياها ساخنة حيث تصل درجة الحرارة فى البحيرة حوالى 60 درجة ، تقع البحيرة في شمال تنزانيا بالقرب من الحدود مع كينيا.

أفضل فنادق تنزانيا

  • فندق تيفاني دايموند ويقع في مدينة دار السلام ويصل متوسط سعر الغرفة فى الليلة الواحدة حوالى 1800 جنيه مصرى.
  • فندق تي سي بالاس ويقع في مدينة زنجبار ويصل متوسط سعر الغرفة فى الليلة الواحدة حوالى 1600 جنيه مصرى.
  • فندق كلمنجاور جراند هوتل ويقع فى مدينة موشى ويصل متوسط سعر الغرفة فى الليلة الواحدة حوالى 450 جنيه مصرى.

افضل مطاعم تنزانيا

  • مطعم ذا بالم ويقع فى مدينة دار السلام ويقدم الطعام الأفريقى المميز.
  • مطعم ديننج رومو يقع في ستون تاون ويقدم المأكولات البحرية على الطريقة الأفريقية .
  • مطعم تشاينيز ويسبرز ويقع فى موشى ويقدم الطعام الصينى.

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *