دعاء اللهم اجعلنا ممن ادرك ليلة القدر

أ / آية أحمد زقزوق

من الأدعية التي يتمنى كل مسلم استجاباتها، فليلة القدر ذو قدر وشأن عظيم في الأرض وفي السماء، فقد جعلها الله ليلة بألف شهر، مليئة بالخير واليسر والنور، تتنزل فيها الملائكة، وتحيط بالذاكرين المستغفرين، قارئين القرآن طالبين العلم، الراغبين في التوبة.

فهي ليلة لا يعلم قدرها إلا من أدركها وغفر ذنبه وقبلت توبته، وتبدل حاله من شقي لسعيد، فلا أعظم من ليلة يكون عدد الملائكة في الأرض أكثر من الحصى.

دعاء اللهم اجعلنا ممن ادرك ليلة القدر

تعتبر ليلة القدر، من أعظم ليالي العام كله، فينتظرها كل مسلم بشغف وحب، أملًا أن يبلغها الله بها ويرزقه بركتها وخيرها، ومن أدعية ليلة القدر:

  • اللهم إنك عفو تحب العفو فأعفو عنا، وتقبل توبتنا وأغفر زلاتنا، ولا تحرمنا رضاك، اللهم أجعلني من المعتوقين من النيران في هذه الليلة المباركة.
  • اللهم اجعلنا ممن أدرك ليلة القدر، فغفرت ذنوبه وخطاياه، اللهم إني أعلم أني مقصر ولكني أحبك وأحب طاعتك، وأعلم أن لا ملجأ لي سواك، فارحمني واغفر لي.
  • اللهم إني أسألك بكل أسمائك الحسنى وصفاتك العلا، أن تميتني على الإسلام وتدخلني جنتك دار السلام.
  • اللهم اجعلنا ممن صام الشهر فأحسن الصيام، وتاب إليك فقبلت توبته وغفرت له وأدخلته جنتك.
  • اللهم اجعلنا ممن أدرك ليلة القدر، فاستغفر فغفرت له، اللهم أنك أنت التواب فتقبل توبتي، فإني عبدك الضعيف الذليل وأنك أنت اللهي القوي العدل الحق النور المبين، فارزقني نورك وهدايتك واكفني شر الضلال والمضلين، واجعلني من الموحدين.
  • اللهم إني فاضت ذنوبي وكثرت المعاصي والخطايا، فاللهم أغفر لي يا من تغفر الذنوب جميعًا، وأرحم ضعفي وعجزي وقلة حيلتي.
  • اللهم اجعلنا ممن أدرك ليلة القدر، وقبلت توبته ونظرت له بعين رحمتك وغفرت له كل ذنب.
  • اللهم اجعلني ممن أدرك ليلة القدر، وعمل صالحًا وتاب واستغفر، إنك أنت الغفور الرحيم
  • ربي أغفر لي وتقبلني من عبادك الصالحين، اجعلني ممن عملوا فأحسنوا العمل، وأدخلني جنتك يا عزيز يا رحيم.

دعاء اللهم اجعلنا ممن ادرك ليلة القدر

دعاء اللهم بلغنا ليلة القدر

ينتظر الجميع ليلة القدر، وعفو ليلة القدر وعتق ليلة القدر، تلك الليلة المباركة التي تمتلأ الأرض فيها بالملائكة، وتستجاب الدعوات وتغفر الزلات، ومن بين أدعية ليلة القدر:

اللهم بلغنا ليلة القدر ، واجعلنا من عتقائك، واكتبنا من الصالحين.

ربي إن كانت الليلة ليلة القدر، فأمنن عليّ بقبول العمل، إني جئتك بقلب سليم يا من تحب التوابين المتطهرين.

اللهم اجعلنا ممن قام ليلة القدر إيمان واحتساب، وأدرك رحمتك ومغفرتك، واجعلنا ممن عتقتهم من النار يا غفار.

اللهم اجعلنا ممن ادرك ليلة القدر، فغفر ذنبه وقبلت توبته، وتبدل حاله من شقي لسعيد، اللهم لا تجعلني أغفل عن قيام ليلة القدر، ولا عن دعاء ليلة القدر، وأجعل كل عملي فيها مستجاب يا تواب يا غفار، اللهم إني أتيتك وأعلم أن لا قوي سواك ولا حنان إلاك ولا منان إلا أنت، فأنظر إلى برحمتك وأكرمني بكرمك يا واسع الكرم.

اللهم إن كانت الليلة هي ليلة القدر، فأسألك القبول والتوفيق والسعادة في الدارين، اللهم إني أسألك أن تثبت قلبي على حبك وعلى دينك وعلى وحدانيتك، وعلى الإيمان بك وبنبيك صلى الله عليه وسلم، اللهم ثبتني عند السؤال وأجعل الجنة داري ومقري، اللهم الجنة برحمتك لا بعملي، فأنك أنت العفو الرحيم.

ربي إني جئت إليك تائب فتقبلني، وإن كانت الليلة ليلة القدر فأرفع فيها قدري في الأرض وفي السماء، اللهم أسعدني برضاك ووفقني بكرمك وبارك في أحبتي يا حنان يا منان.

شاهد أيضًا: علامات ليلة القدر الصحيحة

ادعية ليلة القدر

يجب أن يترقب كل مسلم ليلة القدر، ويجتهد حق اجتهاد في نيل الحسنات ويكثر من العبادات، فهي ليلة خير وبركة، حيث تحقق فيها كل الأمنيات، ومن أدعية ليلة القدر:

  • اللهم اجعلنا ممن ادرك ليلة القدر، وعمل فيها صالحًا، فتقبلت دعائه وغفرت له ذنوبه وأدخلته جنتك.
  • ربي أغفر لي ولوالدي، إنك أنت العفو الرحيم، فلا ملجأ لي سواك ولا ملاذ لي إلاك فلا تتركني لنفسي طرفة عين واجعلني تواب أواب .
  • ربنا يا غافر الذنب، يا قابل التوب، إن كانت ليلتنا هذه ليلة القدر، فاجعلني ممن أدركها وتاب وأناب عن معاصيه، فغفرت له وكرمته في الدنيا والأخرة.
  • اللهم بلغني ليلة القدر، وجنبني عذاب القبر، وحرم على جسدي النار، ولا ترهقني بالمعاصي والذنوب، إني لك أقر بذنبي وأتوب.
  • اللهم أغفر لنا ولأهلنا وأحبابنا كل الذنوب، اللهم أجعلنا لك توابين أوابين، ولا تتركنا لأنفسنا طرفة عين، اللهم إني أشهدك أني أحبك وأحب من يحبك، فأجعل حبي لك شفيع لي يوم القيامة.
  • اللهم يا من تغفر الذنوب جميعًا، أغفر لي ذنبي وتجاوز عن خطيئتي وأصلح لي شأني كله يا ولي الصابرين.

دعاء اللهم اجعلنا ممن ادرك ليلة القدر

شاهد أيضًا: بوستات ليلة القدر خير من ألف شهر

ادعية اللهم اجعلنا ممن ادرك ليلة القدر مكتوبة

تعتبر ليلة القدر، ليلة عيد في الأرض والسماء، فترج الأرض بصوت المصلين والداعين، وتزلزل بدموع التائبين وترفع الأعمال الطيبة والصالحة للسماء فيسعد بها أهل الأرض أجمعين، ومن دعوات ليلة القدر:

اللهم بحق ليلة القدر التي لا يعلمها سواك، لا تترك لي ذنب إلا غفرته، ولا معصية إلا محيتها من صحيفتي، ولا تأخذني إلى جوارك إلا تائب متطهرًا سليم القلب.

ربي بلغني ليلة القدر، واجعلني ممن يدرك ليلة القدر فيغفر له ويعتق من النار.

اللهي يا من وهبتنا نفحات ورحمات، ووهبتنا ليالِِ تغفر فيها الزلات، وتمحى المعاصي وتضاعف الحسنات، أجعلنا من المغفور لهم المرفوعين الدرجات في جنتك يا وهاب.

دعاء اللهم اجعلنا ممن ادرك ليلة القدر

صور دعاء ليلة القدر

تنشر صور الأدعية على صفحات التواصل الاجتماعي، ليدعي بها الجميع أملًا في الاستجابة، فهي ليلة مقدسة وعظيمة مليئة بالبركة والخير، ومن صور أدعية ليلة القدر:

دعاء اللهم اجعلنا ممن ادرك ليلة القدر

دعاء اللهم اجعلنا ممن ادرك ليلة القدر

دعاء اللهم اجعلنا ممن ادرك ليلة القدر

شاهد أيضًا: دعاء للوالدين في ليلة القدر

بذلك نكون وصلنا لنهاية مقال دعاء اللهم اجعلنا ممن ادرك ليلة القدر، والذي عرضنا من خلاله أدعية متنوعة لليلة القدر، تلك الليلة المباركة التي من الله بها على عباده ليسعدهم ويغفر لهم ويعتق رقابهم من النار، فاللهم أرزق جميع عبادك خيرها وبركتها وتقبل صالح الأعمال.