دعاء للوالدين في ليلة القدر مكتوب

أ / آية أحمد زقزوق

دعاء للوالدين في ليلة القدر، حيث إن ليلة القدر هي ليلة الأمنيات المحققة، ترفع فيها الأيادي فلا ترد خائبة، ليلة القدر خير من ألف شهر ، فهي ليلة العبادة والصلوات والدعوات المستجابة، ليلة تفتح فيها أبواب السماوات ويعفو الله تعالى فيها عن عباده التائبين، ويبدل أقدارهم إن أحسنوا توبتهم إلى أفضل حال.

إذ تعرف بليلة الأعمال المقبولة والذنوب المغفورة، والعتق من النار، لذلك يحرص المسلمين على قيام وحسن صيام العشر الأواخر من رمضان ويكثروا من الدعاء والصلوات علها ليلة القدر.

دعاء للوالدين في ليلة القدر

يعتبر الوالدين هم الحب الأعظم والأجمل في حياة أبنائهم، فهم الذين ضحوا بحياتهم من أجل سعادة أولادهم، فيستحق كل أب وأم أن يدعي لهم أبنائهم بكل خير وسعادة وصحة وعافية، ومن بين الأدعية التي يمكن الدعاء بها للوالدين ليلة القدر:

  • اللهم إني اشهدك في خير الليالي، أن أمي وأبي هم أكثر من احسنوا إلي في الدنيا، فأحسن إليهم في الدنيا والأخرة.
  • اللهم بارك في عمر أمي وصحتها، وأمدها بالعافية وأجعل البركة حليفتها، اللهم لا ترد لها سؤال ولا تجعل لها حاجة إلا قضيتها، اللهم أجعلها من خير عبادك الصالحين، ومتعها ببرنا يا رب العالمين.
  • اللهم إني أسألك رضا أمي وأبي، فلا تحرمني رضاهم ولا وصلهم وبرهم يا رب العالمين.
  • اللهم إن أبي أحسن إلى وأهداني خير الدنيا، فأجعل جزائه في الدنيا عظيم، وأجعله في الأخرة من المكرمين.
  • اللهم إن أمي جنتي في الدنيا، فلا تحرمها جنتك في الأخرة، واجعلني جوارها يا صاحب الجود والكرم.
  • اللهم إن كانت الليلة ليلة القدر، فأجعل قدر أمي وأبي عظيم، وقدر لهم الخير في كل حياتهم يا الله.
  • ربي أنك تعلم أن أبي أعز خلقك على قلبي، فبارك لي فيه وأحفظه ولا تريني فيه ما يبكيني، وأعزه بعزتك وأجعله من المكرمين في الدنيا والأخرة.
  • اللهم إن أمي أعطتنا عمرها وصحتها، فبارك لنا فيها وعوضها خيرًا في الدنيا والأخرة.
  • اللهم بارك لي في عمر أمي، وأجعلها الوارثة مني ولا تريني فيها بأس يبكيني.

شاهد أيضًا: بوستات ادعية ليلة القدر  

أجمل دعاء للوالدين في ليلة القدر

أحق الناس بالبر والدعاء هم الوالدين، فهم وصايا الرحمن، فمن برهّم كسب رضا الله وكسب دينه ونياه وأخرته، فما أعظم حب الوالدين، وما أجمل الدعاء لهم، ومن بين أدعية ليلة القدر للوالدين :

  • اللهم بحق ليلة القدر المباركة، أجعل لأمي وأبي من كل ضيق مخرج، ولا تترك لهم هم إلا فرجته ولا ذنب إلا غفرته، اللهم إنهم نور فؤادي ومقلتي فبارك لي فيهم ووفقهم دائمًا إلى ما تحب وترضى.
  • اللهم إني اسألك في هذه الليلة المباركة، أن تبارك في رزق أمي وأبي وفي عافيتهم وفي دينهم وفي دنياهم، وأن تجعلني وأخوتي بارين بهم، قادرين على طاعتهم، ولا تحرمنا أجر رضاهم عنا يا عفو يا رحيم.
  • اللهي يا من قلت بالوالدين إحسانًا، اجعلني خير أبن بار بهم، وعوضهم في الدنيا والأخرة خيرًا، اللهم إنهم أكرموني وأحسنوا إلي وأحسنوا تأديبي، فأحفظهم بعينك التي لا تنام، ولا تبكي لهم عين ولا تحزن لهم قلب، ولا تجعل لهم حاجة عند أحد من خلقك، اللهم تولهم فيمن توليت، وعافهم في دينهم ودنياهم، وأثقل ميزانهم بدعائي لهم يا رب العالمين.
  • اللهم إني أسألك بأسمائك الحسنى وصفاتك العلى، أن تحفظ أبي وأمي وتبارك لي في صحتهم وتمدهم بالعافية، ولا تحوجهم لأيََ من خلقك، وأجعل يدهم هي العليا دائمًا وأبدًا، اللهم أعزهم بعزك، وأكرمهم بكرمك، اللهم قدر لهم الخير أينما كان، يا عزيز يا الله.
  • اللهم إنك عفو تحب العفو فأعفو عني، وعن أبي وأمي، وعن كل أهلي، اللهم لا تجعل رمضان ينقضي إلا وغفرت ذنوبنا وقبلت توبتنا، وجمعتنا في الدنيا والأخرة على عهدك وكلمتك ودينك، واللهم أعنا على شكرك وحسن عبادتك.
  • اللهم إن كانت الليلة هي ليلة القدر، فلا تجعلها تنقضي، إلا وغفرت لأبي وأمي ما تقدم وما تأخر من ذنب، اللهم فرح قلوبهم بعفوك، وأنر دروبهم برضاك.

شاهد أيضًا: دعاء للوالدين في العشر الأواخر من رمضان

دعاء للوالدين في ليلة القدر بالشفاء

يعد مرض الوالدين أحد الأمور التي تكسر القلب، وتؤرق البال فيدعي لهم أبنائهم بالشفاء، ويتمنون أن تسري العافية في بدنهم، فهم أغلى الناس وأوفى البشر، ومن بين أدعية الشفاء للوالدين:

  • اللهم إني أسألك في ليلة القدر أن تشفي أبي وتجعل العافية تسري في جسده، وتمن عليه بالصحة التامة وتبارك في عمره، فهو أغلى خلقك على قلبي فلا تريني فيه بأس يبكيني.
  • اللهم يا من وضعت حب أمي في قلبي، وجعلتها تسري في دمي، أسألك أن تشفيها ولا تجعل سقم يشقيها، ربي تولها فيمن توليت وعافها في بدنها، اللهم اسألك أن تبارك في عمرها ولا تحرمني برها.
  • ربي إنك تعلم أني أشقى لشقائهم واتألم لمرضهم، فأشفهم أشفهم يا رب العالمين، اللهم إن كانت الليلة ليلة القدر، فأرفع قدر أمي وأبي عندك، وقدر لهم الخير في كل أمورهم، وأرزقهم السعادة وراحة البال.
  • اللهم إني أسألك بكل اسم هو لك، أن تعافي أمي في بدنها وترد لها عافيتها وتشفيها من كل مرض يؤلمها، ربي إني أخشى عليها من الوجع فلا توجعني فيها يا رب العالمين.

شاهد أيضًا: دعاء ليلة القدر مكتوب للشيخ محمد جبريل

دعاء للوالدين في ليلة القدر بالصور

ينشر الناس صور الأدعية للوالدين على مواقع التواصل الاجتماعي، ليدعوا لهم الجميع، أملًا في الاستجابة فهم أغلى الناس وأكثرهم حبًا ورحمة بأولادهم، ومن صور الأدعية للوالدين:

دعاء للوالدين في ليلة القدر

دعاء للوالدين في ليلة القدر

دعاء للوالدين في ليلة القدر

دعاء للوالدين في ليلة القدر

دعاء للوالدين في ليلة القدر

دعاء للوالدين في ليلة القدر

دعاء للوالدين في ليلة القدر

دعاء للوالدين في ليلة القدر

دعاء للوالدين في ليلة القدر

دعاء للوالدين في ليلة القدر

دعاء للوالدين في ليلة القدر

دعاء للوالدين في ليلة القدر

دعاء للوالدين في ليلة القدر

دعاء للوالدين في ليلة القدر

دعاء للوالدين في ليلة القدر

شاهد أيضًا: دعاء للام في ليلة القدر

بذلك نكون وصلنا لنهاية مقال دعاء للوالدين في ليلة القدر، والذ عرضنا من خلاله مجموعة كبيرة من الأدعية للأبوين، فهم أحب الناس لأولادهم وأكثرهم رحمة وعطاء، وأحق البشر بالدعاء والبر، إذ أنهم وصايا الله لعباده.