دعاء لخروج السجين من السجن

أ / شيماء عبد الفتاح

الحرية أحد أساسيات الحياة التي لا يستطيع الإنسان الاستغناء عنها، حيث تمنحه حياة كريمة وتعطيه دافعًا للعيش والعمل والنشاط والإنتاج، وعندما يتعرض لموقف ما ينتج عنه تقييد لحريته، فإنه بذلك يكون في كرب عظيم يشعر فيه أنه أسير لا يستطيع الحركة، مسلوب منه الإرادة وكل شئ كان يملكه ويتحكم فيه.

ولعل أكبر تقييد لحرية الإنسان هو السجن، بعيدًا عن الأهل والأبناء والأصدقاء، لذا فإن المسجون حينها يشعر بضيق وخيبة أمل، ويكون في أشد الحاجة إلى دعاء لخروج السجين من السجن، ليعوض ما فاته ويغير حياته، فلا تبخلوا عليهم بهذا الدعاء.

أدعية فك أسر السجين

تتنوع الأدعية التي يمكن الدعاء بها للسجين من أجل فك كربه، والخروج بسلام من أجل عيش حياة كريمة وصالحة مرة أخرى، ومنها:

اللهم إني أسألك بعطفك ورحمتك ولطفك أن تفك أسر المظلومين، وأن تفرج عن المسلمين، وأن تهون عليهم أيامهم الصعبة في هذا الحبس العظيم.

اللهم يا مغيث الملهوفين ويا مستجاب لدعوة الداعي المظلوم والمقهور أقبل دعوته واستجب له وفك أسره، واجعل أيام السجن عليه بردًا وسلاماً عليه.

اللهم يا كاشف الغم والهم، ارفع عنا البلاء، وفك أسرانا في السجون وفي كل مكان، وردهم إلينا ردًا جميلًا.

يا قوي يا عزيز يا ناصر المستضعفين والمظلومين انت سندهم في الحياة الدنيا والآخرة، أسألك اللهم أن تكون عونًا لهم ونورًا لهم في ظلمة السجن، وأن تكون أنيسهم في وحشة السجن، وأن تجعل سجنهم ظلمًا في ميزان حسناتهم إلى يوم الدين.

اللهم يا رازق المؤمنين الصبر في كل مكان، انزل الصبر والسكينة على المسجونين، وايدهم بنصر وصبر من عندك يا أرحم الراحمين.

اللهم هون ظلمة الليل عليهم، وكن آنس وحشتهم، ورفيقهم في السر والعلن، وأبعد عنهم الضيق والحزن، وفرج كربهم واثلج صدورهم.

دعاء لخروج السجين من السجن مستجاب

تمر علينا الكثير من الأيام والليالي التي لا تخفض فيها الأيادي المرفوعة إلى السماء من أجل الدعاء لأخي المسجون بفك كربه هو وغيره من المسلمين ومن هذه الأدعية:

  • اللهم يا رب العالمين يا كاشف الضر، وناصر المظلومين فرج هم اخي وفك كربه، وهون عليه ظلمة الليل وساعات النهار، وآخره من محبسه عاجلًا غير آجل.
  • نسألك يا رب العالمين أن تجير أخي من عذاب السجن ووحشته، وأن تكون عونًا له في محنته، وأن تنزل عليه من نسائم رحمتك ما يخفف عنه العذاب والألم.
  • أسألك اللهم يا رب العالمين أن تفك أسر أخي، وأن تبعد عنه الغم والهم والحزن، وأن ترزقه فرج قريب من عندك، وأن تقر أعيننا برؤيته، وأن تجمعه بأهله وذويه من غير حول مني ولا قوة.
  • اللهم يا رب العالمين أخي هو سندي في الدنيا، اللهم شد عضده بنا، ولا تجعله مكسورًا حزينًا، اللهم فرج كربه من هذا الحبس اللعين، واعزه بعزتك وأكرم بكرمك.
  • اللهم إن كان مكتوب علينا ألم فراق الأخ، وبعده عنا وحبسه في السجن  خلف القضبان اسيرًا مسجونًا، فلا اعتراض على قضائك، لكن خفف عليه أيامه ولياليه يا الله.
  • أسألك اللهم يا أرحم الراحمين أن تتلطف بأخي في السجن، وأن تكون عونًا وسندًا له فأنت القوي العزيز، وانت القادر على ذلك.
  • ربي أسالك بكل اسم هو لك أن تفرج به كرب المسجونين، وأن تفرح قلوب أسرهم بهم، وان تبعد عنهم كل ألم وحزن بغيض.

دعاء لخروج السجين من السجن

لا يفوتك: افضل 20 دعاء الكرب والهم والحاجة مستجاب

دعاء الأم لابنها المسجون

تدعو الأم لابنها في كل وقت وفي كل حين، ترفع يدها للسماء وترجوا من الله فرج قريب وخروج عاجل يسعد به قلبها ويأنس في حضنها، فتظل تدعوا وتقول :

اللهم كاشف الغم والهم، وتعلم ما في القلوب اكشف ضر ابني، وفك كربه هو والمسلمون أجمعين.

اللهم يا حي يا قيوم برحمتك استغيث أصلح حال ولدي، وارزقه مخرجًا من بعد الضيق، وفرجًا من بعد الكرب، ولا تجعل للظالمين علينا وليًا ولا نصيرًا اللهم آمين.

أسألك يا رب العالمين، أن تجعل ولدي في زمرة الرابحين، وأن تجعل السجن بيتًا للظالمين، وأخرج ولدي منه سالمًا مٌعافًا.

اللهم يا كاشف الضر يا عالم بالظالم والمظلوم، ارزق ابنى الحرية، واكسر قيود السجن، واجعل بيننا وبينهم طريقًا سدًا، وباعد بيننا وبينهم كما باعدت بين المشرق والمغرب.

اللهم إنا نعوذ بك من جهد البلاء ودرك الشقاء وسوء القضاء وشماتة اﻷعداء من الأهل والأصحاب والأغراب، ومن السلب بعد العطاء ونعوذ بك اللهم من السجن وتقييد الحرية والقيد والسوط والعذاب في الدنيا والآخرة.

اللهم يا عزيز يا قهار في هذه الأيام لدينا حبيب خلف القضبان، سجين الحرية بعيدًا عن أهله ووالديه، اللهم فرح عنه ما هو فيه، ورده إلى أهله سالمًا معافى يا الله.

دعاء لخروج السجين من السجن

اقرأ المزيد: دعاء اللهم أرفع عنا البلاء والوباء مكتوب

دعاء لزوجي المسجون مستجاب

الزوج هو السند في هذه الحياة بعد الأب والأخ، فلا تستقيم الأسرة بدونه، ولا يوجد فرح أو سعادة بعد غيابه، لذا فزن الزوجة التي غاب عنها زوجها في السجن أو الأسر تدعوا الله ليل نهار من أجل خروجه وتقول:

  • اللهم يا جابر الخواطر، يا مانح العطايا والمنن اجبر خاطري وخاطر أولادي، وفك كرب والدهم، واسعد قلوبنا برؤيته واجتماعنا معه.
  • أسألك اللهم ربي أن تجعل زوجي في عنايتك، وأن تجعل خروجه من السجن قريبا عاجلًا غير اجل.
  • اللهم يا رب العالمين يا نصير المظلومين و المستضعفين انصر زوجي على من ظلمه، وجعله في السجن يبيت، ومن طعام المنزل محروم، وعن حريته مقيد مظلوم.
  • اللهم في هذه الأيام المباركة والأشهر الحرام الأربعة أن تقيد لزوجي نورًا يضئ له في محبسه، ورفيق له يُؤنسه في وحشته، وقلبًا خاشعًا لك صابرًا يا أرحم الراحمين يا رب العالمين.
  • اللهم يا رحمان يا رحيم يا رب العالمين، يا نصير المظلومين، يا دفاع المستضعفين ، يا كاشف هم وغم المكروبين اكشف همنا وغمنا وأبدله فرحًا بعودة زوجي  لنا.

دعاء لخروج السجين من السجن هو الملجأ الوحيد لفك كربه والهم الذي يعاني منه، فلا تبخلوا عليه بتلك الأدعية، عسى الله أن يفك كرب كل مكروب، ويسعدنا تلقي المزيد من الاستفسارات حول الأدعية المستجابة من خلال التعليق أسفل المقال.