التخطي إلى المحتوى
أفضل علاج للبرد والرشح
أفضل علاج للبرد والرشح

لا يفلت أحد من البرد والرشح لأنه عبارة عن فيروس منتشر فى الجو ومن السهل العدوى به، وقد تتفاوت شدة المرض من شخص إلى أخر حسب نوع الفيروس، لذلك تختلف طرق وأساليب العلاج المستخدمة للحد من هذه الإصابة، وقد يكون الشخص المصاب بالبرد أكثر عرضه له فى فصل الشتاء وذلك بسبب تغير الأحوال الجوية والشعور بالبرد القارس، لذلك دعونا اليوم نتحدث معكم خلال السطور التالية عن أفضل علاج للإنفلونزا والرشح.

علاج الإنفلونزا السريع

علاج الإنفلونزا السريع

يشتكى عدد كبير من المصابين بالبرد من الذهاب إلى الأطباء وتناول الأدوية، فقد يكون لديهم مشاكل فى المعدة لا تتحمل كمية الأدوية التى تعالج هذا الفيرس، وبالتالى يحتاجون إلى وصفات وطرق طبيعية يمكن تحضيرها فى المنزل لعلاج الإنفلونزا، وبالفعل سوف يقدم لكم موقع محتوى اليوم هذه الطرق.

1- شوربة الدجاج

تحتوى شوربة الدجاج على نسبة عالية من البروتين والقليل من الدهون، وبالتالى تساعد مريض الإنفلونزا على الحد من المرض فهى تعتبر من أفضل العلاجات المنزلية، لأن السوائل الدافئة تلعب دورا فعالا فى علاج البرد والرشح، كما يمكن اضافة شرائح البصل والليمون أيضا إلى الشوربة لأنها لهما دورا قويا فى الشفاء بسرعة، لذلك ينصح بالإنتظام على تناولها ثلاث مرات فى اليوم على الأقل للحصول على نتيجة مضمونة.

2- الليمون والعسل والشاى

من منا لا يعرف الليمون وفوائد الجمة فى علاج مرض الإنفلونزا، وأيضا العسل يعمل على ازالة احتقان الزور، فما بالك عند تحضير كوب من الشاى واضافه عصير الليمون إليه، ثم يتم تحليته بالقليل من العسل، فهو يساعد جدا فى علاج البرد والرشح، لذلك ينصح بالإكثار من الإنتظام على هذه الوصفه بمعدل أربعه مرات فى اليوم على الأقل للحصول على الشفاء العاجل.

الليمون والعسل لعلاج البرد

3- الزنجبيل والقرفة

يحتوى الزنجبيل على العديد من الزيوت الطيارة التى تعمل على توسيع الشعب الهوائية والتخلص من احتقان الزور، بالإضافة إلى العسل له دور كبير فى تقليل البلغم المصاحب للبرد، حيث يمكن تحضير وصفه من القرفة والزنجبيل ليكملا بعضهما فى علاج الإنفلونزا، وذلك عن طريق اضافة ملعقة صغيرة من الزنجبيل المطحون مع ملعقة صغيرة من القرفة المطحونة إلى كوب من الماء الساخن، ثم يتم تحليته بالعسل ويشرب منه بإستمرار.

4- عصير البرتقال

يحتوى عصير البرتقال على فيتامين ج الذى يعمل على الشفاء من الإنفلونزا، فالجسم فى هذه الحالة يحتاج إلى كمية من السوائل ليعوض ما تم فقده، لذلك ينصح بعصر البرتقال بشكل طبيعى فى العصاره بدون تصفيته لأن يحتوى على نسبة من الألياف التى تساعد فى محاربة الإنفلونزا، ويجب أن يشرب كوب كبير من عصير البرتقال بمعدل ثلاث مرات فى اليوم على الأقل للحصول على نتيجة قوية.

نصائح للتخلص من البرد

أفضل علاج للبرد والرشح

  • ينصح مريض الإنفلونزا بالنوم لساعات كافية، لأن الجسم فى هذه الحالة يفرز مواد تجعلك تشعر بالنوم، وبالتالى يعمل على تقوية جهاز المناعة.
  • الإبتعاد تماما عن التدريبات المكثفة وممارسة النشاط المتوسط مثل المشى لمدة نصف ساعة على الأقل، حتى لا يتم التأثير على جهاز المناعة.
  • الإبتعاد عن المأكولات الدسمة وتناول المأكولات الخفيفة.
  • ينصح بإستخدام محلول ملحى يوميا للحد من أعراض الجيوب الأنفية.
  • عند الإصابة بمرض الإنفلونزا لابد من الإسترخاء التام.
  • الراحة التامة، لأن الجسم فى حالة الإصابة بالإنفلونزا يبذل المزيد من الجهد، لذلك يجب الراحة التامة وعدم بذل مجهود كبير وخاصة فى بداية أعراض الأنفلونزا.
  • ينصح بتدفئة الجسم بشكل جيد وعمل كمادات مياه دافئة أو الإستحمام بالماء الدافىء لمحاربة الإنفلونزا.

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن