التخطي إلى المحتوى
أدعية رمضانية 2019 قصيرة مكتوبة دعاء رمضان 1440 المستجاب
أدعية رمضانية قصيرة

أدعية رمضانية قصيرة 2019 من موقع محتوى، ميز الله سبحانه وتعالى هذا الشهر بالعديد من الفضائل مقارنة بباقى الأشهر الهجرية، فشهر رمضان هو شهر الصوم والإعتكاف، وفيه أنزل القرآن على نبى الرحمة صلى الله عليه وسلم، وفيه ليلة من أفضل الليالى وهى ليلة القدر، تلك الليلة الطيبة المباركة التى يغفر فيها الذنوب والسيئات التى قد يكون قد أقترفها الشخص فى حياته، وفيها تتنزل الملائكة التى تعم معها الراحة والسكينة والبركة.

شهر رمضان من الأشهر الذى تأتى بمثابة تطهير لروح الإنسان المسلم ونفسه من الخطايا والذنوب، ليكون هذا الشهر بداية إنطلاقة جديدة له، ليبدأ صفحة جديدة فى حياته عنوانها الإيمان والخشوع والعبادة، لذلك يجب على كافة الملسمين عدم إضاعة فرصة هذا الشهر الطيب المبارك، والإكثار من الأعمال الصالحة والعبادات والفرائض للفوز بغفران المولى وكسب رضاه والحصول على الأجر والثواب العظيم تابع اجمل ادعية رمضان 2019.

دعاء ختام رمضان 2019

اللهم اختم لنا شهر رمضان برضوانك، وأجرنا فيه من عقوبتك ونيرانك، وجُدْ علينا بفضلك ورحمتك ومغفرتك وامتنانك، وهب لنا ما وهبته لأوليائك، واجعلنا ممّن وفرت له أقسامه فأسعدته بطاعتك فاستعد لما أمامه، برحمتك يا أرحم الراحمين! اللهم اجعلنا عند ختمه من الفائزين، وعند الثّواب من الحائزين، وعند النّعماء من الشّاكرين، وعند البلاء من الصّابرين، ولا تجعلنا ممّن استهوته الشّياطين فقذفته في الجحيم، برحمتك يا أرحم الراحمين.

ادعية رمضان مستجابة 1440

اللهم هذا الشهر الذي أنزلتَ فيه القرآن وأنزلت فيه آيات بيّنات من الهدى والفرقان، اللّهم ارزقنا صيامه، وأعنّا على قيامه، واجعل الله فيما تقضي من الأمرالمحتوم، وفيما تُفرّق من الأمرالحكيم في ليلة القدر من القضاء الذي لا يُرَدّ ولا يُبدّل أن تكتبني من عتقاء هذا الشّهر، وأن تكتبني من حُجّاج بيتك الحرام، المبرور حجّهم، والمشكور سعيهم، والمغفور ذنبهم، والمُكَفَّرعنهم سيئاتهم، واجعل فيما تقضي وتُقدّر أن تُطيل عمري، وتُوسّع عليّ من الرّزق الحلال يا رب العالمين.

هذا الشهر أوله رحمة وأوسطه مغفرة وأخره عتق من النار، لذلك يجب على الجميع آلا يترك هذا الشهر يمر مرور الكرام دون الإستفادة من فضائله المتعددة التى أجتباه الله به، كما أن له مكانته العظيمة فى الإسلام، واليوم ومن خلال المقالة التالية نتعرف سويا على أهم فضائل هذا الشهر المبارك وذلك على النحو التالى.

دعاء رمضان قصير 1440

  • اللهم ارزقني فيه الذهن والتنبيه ، وباعدني فيه من السفاهة والتمويه ، و اجعل لي نصيبا من كل خير تنزل فيه ، بجودك يا اجود الأجودين .
  • اللهم قوني فيه على اقامة امرك ، و اذقني فيه حلاوة ذكرك ، و اوزعني فيه لأداء شكرك بكرمك ، واحفظني فيه بحفظك و سترك يا ابصر الناظرين .
  • اللهم اجعلني فيه من المستغفرين ، و اجعلني فيه من عبادك الصالحين القانتين ، و اجعلني فيه من اوليائك المقربين ، برأفتك يا ارحم الراحمين .
  • اللهم لا تخذلني فيه لتعرض معصيتك ، ولاتضربني بسياط نقمتك ، و زحزحني فيه من موجبات سخطك بمنك و اياديك يا منتهى رغبة الراغبين .
  • اللهم اعني فيه على صيامه و قيامه ، و جنبني فيه من هفواته واثامه ، و ارزقني فيه ذكرك بدوامه ،بتوفيقك يا هادي المضلين .
  • اللهم ارزقني فيه رحمة الأيتام و اطعام الطعام وافشاء وصحبة الكرام بطولك يا ملجا الأملين .

فضائل شهر رمضان المبارك

هناك العديد من الفضائل التى يتميز بها شهر رمضان المبارك عن باقى الأشهر الأخرى والتى تتمثل فى الأتى:

  • فيه تفتح أبواب الجنة وتغلق أبواب النار، ولذلك يجب الإسراع فى التوبة والتوجه إلى الله سبحانه وتعالى حتى يكون للجميع نصيبا من الفوز بالجنة التى أعدها الله لعباده المتقين والتى عرضها السموات والأرض.
  • فى هذا الشهر تقيد الشياطين، وبالتالى حماية سائر المسلمون من وساوس الشياطين وأعوانهم التى تجعل النفس ضعيفة تقع فى الذنوب والمعاصى.
  • فى هذا الشهر ليلة القدر، التى تعد من أعظم الليالى فى السنة والتى تأتى مرة واحدة فقط، والتى لها الكثير من الفضائل بإعتبارها الليلة التى يغفر الله سبحانه وتعالى الذنوب لعباده المسلمين والخطايا التى قاموا بإقترافها فى حياتهم، ومن أقام هذه الليلة إيمانا وإحتسابا كان له عظيم الأجر والثواب.
  • أن العمرة فى هذا الشهر تعادل الحج فى الأجر والثواب، وقد وردت الكثير من الأحاديث النبوية التى تؤكد هذا الأمر.

مزايا شهر رمضان المبارك

هناك العديد من السمات والخصائص التى يتميز بها هذا الشهر والتى تتمثل فى الأتى:

  • صلاة التراويح، والتى ميزها الله في شهر رمضان عن سائر الأشهر الهجرية الأخرى والتى لا تقام إلا فى مثل هذا الشهر.
  • صيام هذا الشهر يكفر الذنوب والخطايا التى قد يرتكبها الإنسان فى حياته بإستثناء الكبائر والتى منها الشرك بالله والإلحاد وغيرها من أشكال الكبائر الأخرى.
  • شهر القرآن، ففى هذا الشهر الكريم أنزل الله سبحانه وتعالى القرآن على النبى محمد صلى الله عليه وسلم.
  • الإعتكاف، والذى يتمثل في الصلاة وقراءة القرآن والإبتعاد عن الاعمال المحرمة التى نهى الله سبحانه وتعالى عنها، وفضل هذا الإعتكاف عظيم فى هذا الشهر حيث يضاعف أجره فى الأيام العادية.

كما يجب الإكثار من العبادات والطاعات والتقرب إلى الله سبحانه وتعالى، فأيام هذا الشهر غالية لا يمكن تعويضها ثانية تابع اجمل ادعية رمضانية 2019.

أدعية رمضانية قصيرة مكتوبة

هناك مجموعة من الأدعية التى يمكن التوجه بها إلى الله سبحانه وتعالى فى شهر رمضان والتى تتمثل فى الأتى:

  • اللهم اجعل صيامي فيه صيام الصائمين و قيامي فيه قيام القائمين ، و نبهني فيه عن نومةالغافلين ، وهب لي جرمي فيه يا اله العالمين ، واعف عني يا عافياعن المجرمين .
  • اللهم قربني فيه الى مرضاتك ، وجنبني فيه من سخطك ونقماتك ، و وفقني فيه لقرائة اياتك ، برحمتك يا أرحم الراحمين .
  • اللهم اجعلني فيه من المتوكلين عليك ، و اجعلني فيه من الفائزين لديك ، و اجعلني فيه من المقربين اليك باحسانك يا غاية الطالبين .
  • اللهم حبب الي فيه الإحسان ، و كره فيه الفسوق و العصيان و حرم علي فيه السخط و النيران بعونك ياغياث المستغيثين .
  • اللهم لاتؤاخذني فيه بالعثرات ، و اقلني فيه من الخطايا و الهفوات ، و لا تجعلني فيه غرضا للبلايا و الأفات بعزتك ياعز المسلمين .
  • اللهم ارزقني فيه طاعة الخاشعين ، و اشرح فيه صدري بانابة المخبتين ، بأمانك ياأمان الخائفين .
  • اللهم وفقني فيه لموافقة الأبرار ، وجنبني فيه مرافقة الأشرار ، وآوني فيه برحمتك إلى دار القراربإلهيتك يا إله العالمين .

التعليقات

  1. اللهم لاتؤاخذني فيه بالعثرات ، و اقلني فيه من الخطايا و الهفوات ، و لا تجعلني فيه غرضا للبلايا و الأفات بعزتك ياعز المسلمين

    اللهم اغفر لنا ذنوبنا وتوفنا وانت راضي عنا يارب

  2. اللهم اجعل صيامي فيه صيام الصائمين و قيامي فيه قيام القائمين ، و نبهني فيه عن نومةالغافلين ، وهب لي جرمي فيه يا اله العالمين ، واعف عني يا عافياعن المجرمين . ربنا يكرمكم علي الادعيه الجميله دي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *