التخطي إلى المحتوى

ادعية رمضان قصيرة يومية دعاء رمضان مستجاب 2020 من موقع محتوى، ميز الله سبحانه وتعالى هذا الشهر بالعديد من الفضائل مقارنة بباقي الأشهر الهجرية، شهر رمضان هو شهر الصوم والاعتكاف، وفيه أنزل القرآن على نبى الرحمة صلى الله عليه وسلم، وفيه ليلة من أفضل الليالى وهى ليلة القدر .

اللهم اجعل صيامي فيهِ بالشّكر والقبول على ما ترضاه ويرضاهُ الرّسول محكمةً فروعه بالأصول، بحقّ سيّدنا محمدٍ وآله الطّاهرين، والحمد لله ربّ العالمين.

اللهم اجعلني فيه من المستغفرين،واجعلني فيه من عبادك الصالحين القانتين،واجعلني فيه من اوليائك المقربين،برأفتك يا ارحم الراحمين .

اللهم لا تخذلني فيه لتعرض معصيتك،ولاتضربني بسياط نقمتك،وزحزحني فيه من موجبات سخطك بمنك و اياديك يا منتهى رغبة الراغبين .

دعاء الصائم قبل الافطار

  1. اللهم إني اسألك من الخير كله عاجله وآجله ما علمت منه وما لم أعلم،
  2. وأعوذ بك من الشر كله عاجله وآجله ما علمت منه وما لم أعلم.
  3. اللهم إني اسألك من خير ما سألك به عبدك ونبيك، وأعوذ بك من شر ما عاذ به عبدك ونبيك.
  4. اللهم إني اسألك الجنة وما قرب إليها من قول أو عمل، وأعوذ بك من النار وما قرب إليها من قول أو عمل.

دعاء الافطار الصحيح

اللهم إني اسألك برحمتك التي وسعت كل شيء أن تغفر لي. -اللهم لك صمت وعلى رزقك أفطرت.

ادعية رمضان مستجابة

اللهم هذا الشهر الذي أنزلتَ فيه القرآن وانزلت فيه ايات بيّنات من الهدى والفرقان، اللّهم ارزقنا صيامه، وأعنّا على قيامه، واجعل الله فيما تقضي من الأمر المحتوم، وفيما تُفرّق من الأمر الحكيم في ليلة القدر من القضاء الذي لا يُرَدّ ولا يُبدّل أن تكتبني من عتقاء هذا الشّهر، وأن تكتبني من حُجّاج بيتك الحرام.

المبرور حجّهم، و المشكور سعيهم، المغفور ذنوبهم، والمُكَفَّرعنهم سيئاتهم، واجعل فيما تقضي وتُقدّر أن تُطيل عمري، وتُوسّع عليّ من الرّزق الحلال يا رب العالمين.

شاهد أيضا:

هذا الشهر أوله رحمة وأوسطه مغفرة وأخره عتق من النار، لذلك يجب على الجميع آلا يترك هذا الشهر يمر مرور الكرام دون الإستفادة من فضائله المتعددة التي أجتباه الله به، كما أن له مكانته العظيمة فى الإسلام، واليوم ومن خلال المقالة التالية نتعرف سويا على أهم فضائل هذا الشهر المبارك وذلك على النحو التالى.

دعاء شهر رمضان قصير 1442

  • اللهم ارزقني فيه الذهن والتنبيه ، وباعدني فيه من السفاهة والتمويه ، و اجعل لي نصيبا من كل خير تنزل فيه ، بجودك يا أجود الأجودين .
  • اللهم قوني فيه على اقامة امرك ، و اذقني فيه حلاوة ذكرك ، واوزعني فيه لاداء شكرك بكرمك ، واحفظني فيه بحفظك و سترك يا أبصر الناظرين .
  • اللهم اعني فيه على صيامه و قيامه ، و جنبني فيه من هفواته واثامه ، و ارزقني فيه ذكرك بدوامه ،بتوفيقك يا هادي المضلين .
  • اللهم ارزقني فيه رحمة الأيتام و اطعام الطعام وافشاء وصحبة الكرام بطولك يا ملجا الاملين .

فضل شهر رمضان المبارك

هناك العديد من الفضائل التى يتميز بها شهر رمضان المبارك عن باقى الأشهر الأخرى والتى تتمثل فى الآتى:

  • فيه تفتح أبواب الجنة وتغلق أبواب النار، ولذلك يجب الإسراع فى التوبة والتوجه إلى الله سبحانه وتعالى حتى يكون للجميع نصيبا من الفوز بالجنة التى أعدها الله لعباده المتقين والتى عرضها السموات والأرض.
  • فى هذا الشهر تقيد الشياطين، وبالتالى حماية سائر المسلمون من وساوس الشياطين وأعوانهم التى تجعل النفس ضعيفة تقع فى الذنوب والمعاصى.
  • فى هذا الشهر ليلة القدر، التى تعد من أعظم الليالى فى السنة والتى تأتى مرة واحدة فقط، والتى لها الكثير من الفضائل باعتبارها الليلة التي يغفر الله سبحانه وتعالى الذنوب لعباده المسلمين والخطايا التى قاموا اقترافها في حياتهم، ومن أقام هذه الليلة إيمانا واحتسابا كان له عظيم الأجر والثواب.
  • أن العمرة فى هذا الشهر تعادل الحج فى الأجر والثواب، وقد وردت الكثير من الأحاديث النبوية التى تؤكد هذا الأمر.

مميزات شهر رمضان المبارك

هناك العديد من السمات والخصائص التي يتميز بها هذا الشهر والتى تتمثل فى الآتى:

  • صلاة التراويح، والتي ميزها الله في شهر رمضان عن سائر الأشهر الهجرية الأخرى والتى لا تقام إلا فى مثل هذا الشهر.
  • صيام هذا الشهر يكفر الذنوب والخطايا التى قد يرتكبها الإنسان في حياته بإستثناء الكبائر والتى منها الشرك بالله والإلحاد وغيرها من أشكال الكبائر الأخرى.
  • شهر القرآن، ففى هذا الشهر الكريم أنزل الله سبحانه وتعالى القرآن على النبي محمد صلى الله عليه وسلم.

كما يجب الإكثار من العبادات والطاعات والتقرب إلى الله سبحانه وتعالى، في أيام هذا الشهر غالية لا يمكن تعويضها ثانية تابع اجمل ادعية شهر رمضان المبارك .

ادعية رمضانية قصيرة مكتوبة

هناك مجموعة من الأدعية الرمضانية التى يمكن التوجه بها إلى الله سبحانه وتعالى فى شهر رمضان والتى تتمثل فى الآتى:

اللهم اجعل صيامي فيه صيام الصائمين و قيامي فيه قيام القائمين ، ونبهني فيه عن نومة الغافلين ، وهب لي جرمي فيه يا اله العالمين ، واعف عني يا عافيا عن المجرمين .

اللهم قربني فيه الى مرضاتك ، وجنبني فيه من سخطك ونقماتك ، و وفقني فيه لقرائة اياتك ، برحمتك يا أرحم الراحمين .

اللهم اجعلني فيه من المتوكلين عليك ، و اجعلني فيه من الفائزين لديك ، واجعلني فيه من المقربين اليك باحسانك يا غاية الطالبين .

اللهم حبب الي فيه الاحسان ، وكره فيه الفسوق و العصيان و حرم علي فيه السخط والنيران بعونك ياغياث المستغيثين .

اللهم لاتؤاخذني فيه بالعثرات ، و اقلني فيه من الخطايا و الهفوات ، و لا تجعلني فيه غرضا للبلايا والآفات بعزتك ياعز المسلمين .

اللهم ارزقني فيه طاعة الخاشعين ، و اشرح فيه صدري بإنابة المخبتين ، بأمانك يا أمان الخائفين .

دعاء ختم القرآن في رمضان

  • اللهم ذكرنا منه ما نُسِّينا، وعلمنا منه ما جهلنا، وارزقنا تلاوته آناء الليل وأطراف النهار على الوجه الذي يرضيك عنا.
  • اللهم اجعلنا ممن يحل حلاله، ويحرم حرامه، ويعمل بمحكمه، ويؤمن بمتشابهه، ويتلوه حق تلاوته.
  • اللهم اجعلنا ممن يقيم حروفه وحدوده، ولا تجعلنا ممن يقيم حروفه ويضيع حدوده.
  • اللهم ألبسنا به الحلل، وأسكنا به الظلل، وادفع عنا به النقم، وزدنا به من النعم، يا ذا الجلال والإكرام.

دعاء العشر الاواخر من رمضان

اللهم يا رحمن يا معلم القرآن يا خالق الإنسان ومعلمه البيان.. سبحانك يا رب لا بشيء من آلائك يا رب نكذب.. فلك الحمد كله.. ولك الشكر كله.. وبيدك الخير كله.. وإليك يرجع الأمر كله.. علانيته وسره.. انك على كل شيء قدير.. إنك على ما تشاء قدير.

ادعية اخر رمضان

  • اللهم إنك عفو كريم تحب العفو فاعف عنا.
  • اللهم يا غنى يا حميد.. اغننا بحلالك عن حرامك.. وبطاعتك عن معصيتك.. وبفضلك وجودك وكرمك عمن سواك.
  • اللهم من عمل على عزة الإسلام والمسلمين فأعزه.. ومن عمل على ذلة الإسلام والمسلمين فأذله.
  • اللهم أذله في الدنيا والآخرة بقوتك وجبروتك يا جبار.

دعاء ليلة القدر مكتوب

دعاء ليلة القدر اللّهم إنا نسألك أن ترفع ذكرنا، وتضع وزرنا، وتُطهّر قلوبنا، وتُحصّن فروجنا، وتغفر لنا ذنوبنا، ونسألك الدّرجات العُلا من الجنة.

اللّهم إنّا نسألك من خير ما سألك منه عبدك ورسولك سيّدنا محمد صلّى الله عليه وسلّم، ونستعينك من شر ما استعاذك منه عبدك ورسولك سيّدنا محمد صلّى الله عليه وسلّم، اللّهم اختم لنا بخير، واجعل عواقب أمورنا إلى خير يا أرحم الراحمين يا كريم.

دعاء السحور في رمضان

دعاء السحور اللهم يا مسبب الأسباب اللهم يا مفتح الأبواب اللهم يا سامع الأصوات يا مجيب الدعوات يا قاضي الحاجات وتقول حاجتك إقضي حاجتي وأغنني بفضلك عمن سواك اللهم إني ضيفك و أنت أكرم الاكرمين فبلغني كل ما أريد فليس ذلك عليك بعزيز.

يا ودود يا ودود يا ذا العرش المجيد يا فعال لما تريد أسألك بعزك الذي لا يرام و بملكك الذي لا يضام و برحمتك التي و سعت كل شيء و بنور و وجهك الذي ملاء أركان عرشك و بقدرتك على جميع خلقك يا مغيث أغثني يا مغيث أغثني قال الحسن البصري من توضاء و صلى أربع ركعات و دعاء بهذا الدعاء أستجيب له مكروب كان أو غير مكروب.

التعليقات

  1. روية ابي المتوفي في الحلم وهواء جالس في ركن الباب حق البقاله الذي في الحاره وكنت اناديه ولم يجاوبنا بكلمه فنظرت الئ وجهو وإذا عيونه حمراء وكان لابس قميص ازرق سماوي وبنطلون اسود

  2. حلللوووووووووووو🖤🖤🖤🖤😶😶😶😶😶😶😶😶😶🖤🖤🖤🖤🖤🖤🖤🖤🖤🖤🖤🖤🖤🖤🖤

  3. اللهم لاتؤاخذني فيه بالعثرات ، و اقلني فيه من الخطايا و الهفوات ، و لا تجعلني فيه غرضا للبلايا و الأفات بعزتك ياعز المسلمين

    اللهم اغفر لنا ذنوبنا وتوفنا وانت راضي عنا يارب

  4. اللهم اجعل صيامي فيه صيام الصائمين و قيامي فيه قيام القائمين ، و نبهني فيه عن نومةالغافلين ، وهب لي جرمي فيه يا اله العالمين ، واعف عني يا عافياعن المجرمين . ربنا يكرمكم علي الادعيه الجميله دي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *