التخطي إلى المحتوى

طريقة عمل البيتزا 2021 بحشوة الدجاج اللذيذة عبر موقع محتوى, البيتزا من أشهر الأطباق الإيطالية الشهيرة التي انتشرت بشكل كبير في عدد من البلاد العربية، يعشق الكبار والصغار تناول البيتزا في محلات البيتزا الشهيرة ولكن أسعارها مرتفعة بشكل كبير ولهذا ترغب كثير من السيدات في تعلم طريقة إعداد البيتزا في المنزل بمكونات بسيطة.

ويفضل أن تقوم ربة المنزل بإعداد العجينة في المنزل لضمان نظافة المكونات المستخدمة في إعدادها، كما تبتكر عدد من النساء في ابتكار الحشوات المختلفة للحصول على رضا جميع أفراد العائلة ومنها حشوة الجبن والخضروات واللحوم والدجاج، تابع معنا السطور التالية لمعرفة طريقة إعداد البيتزا في المنزل وأهم المكونات المستخدمة.

طريقة عمل البيتزا

طريقة عمل البيتزا 2021 في المنزل

مكونات عجينة البيتزا

4 كوب من الدقيق الأبيض.
1 ملعقة كبيرة من الخميرة الفورية.
نصف ملعقة صغيرة من الملح.
1 ملعقة صغيرة من السكر.
نصف كوب من الزيت النباتي.
2 كوب من الماء الدافئ.

مكونات حشوة البيتزا

4 ملعقة كبيرة من الصلصة الجاهزة، ويمكنك تجهيزها في المنزل بكل سهولة.
كوب كبير من الزيتون الأخضر والأسود المخلي والمقطع.
3 ثمرات طماطم مقطعة إلى حلقات.
نصف كيلو من صدور الدجاج أو السوسيس الحشوة اختياري وفقا لرغبتك.
2 حبة من الفلفل الرومي مقطعة إلى مكعبات صغيرة.
نصف كوب كبير من الجبن الشيدر.
كوب كبير من الجبن الموتزاريلا.
معلقة صغيرة من الزعتر.

طريقة التحضير البيتزا

أولا : طريقة تحضير العجين

ضعي الخميرة في نصف كوب من الماء الدافئ ويمكن استعمال الماء البارد ولكن استخدام الماء الدافئ يساعد على تخمين العجين سريعا بعد ساعة واحدة على الأكثر، أضيفي رشة من السكر إلى الماء والخميرة قلبي المكونات مع بعضها البعض.

أحضري وعاء واسع للعجين، أضيفي الخميرة والملح والسكر والزيت كما يمكنك إضافة اللبن البدر أو الزبادى كما ترغبين ويمكن الاستغناء عن اضافتهم، أضيفي الدقيق الأبيض وأضيفي الماء بالتدريج ربما تحتاجين إلى كمية الماء السابق ذكرها أو أقل منها أو أكثر حسب نوع الدقيق المستخدم.

طريقة عمل البيتزا 2021

استخدمى يدك لعجن المكونات السابقة حتى تتكون عجينة متماسكة، قومي بتغطية العجين حتى يخمر تماما، هذا المقدار من الدقيق يكفى لعمل ثلاثة صواني من البيتزا، يمكنك أن تعدى كل صينية منها بحشوة مختلفة.

طريقة عمل البيتزا 2021

ثانيا: طريقة تحضير الصلصة والحشوة

  • افردى العجين في الصواني بعد إضافة الزيت إليها، يمكنك استخدام الصلصة الجاهزة عن طريق تخفيفها بالماء وإضافة إليها زيت الزيتون والبهارات مثل الثوم البودر والبصل البودر، أو يمكنك اعدادها في المنزل عن طريق تحميل البصل المقطع الى مكعبات صغيرة في الزيت وإضافة إليها عصير الطماطم.
  • اتركي عصير الطماطم حتى يتسبك وتحصلي على صلصة متماسكة.
  • افردى الصلصة في الصواني أضيفي إليها جزء من الجبن الشيدر والموتزاريلا.
  • أضيفي الحشوة مثل السوسيس مع مراعاة تسوية الدجاج أو اللحوم قبل وضعها في البيتزا وذلك عن طريق تشويح البصل وأضاف إليها صدور الدجاج وتركها على نار متوسطة لمدة 10 دقائق حتى تمام النضج .
  • أضيفي الطماطم والفلفل الأخضر الرومي والزيتون وباقي الجبن، أضيفي ملعقة صغيرة من الزعتر الطازج على الوجه.
  • ادخلي صواني البيتزا في فرن ساخن على درجة حرارة 180 درجة لمدة 15 دقيقة على الأكثر، قدمى البيتزا ساخنة بجانب الكاتشب اللذيذ.

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *