التخطي إلى المحتوى
دعاء جميل ومؤثر جدا جدا

دعاء جميل ومؤثر جدا جدا

دعاء مؤثر يمكنك عزيزي القارئ أن تقرأه بعد الإفراغ من الصلاة أو في جوف الليل حيث يستحب في تلك الأوقات أن يدعو الإنسان بما يتمناه، سواء كان الشفاء من مرض ما قد إصابة أو الرغبة في شغل وظيفة مرموقة أو الزواج وكذلك الإنجاب بل والدعاء أيضًا للمتوفيين بالرحمة سواء كانوا من الأهل أو المسلمين بصورة عامة .

بل ويمكنك أيضًا مشاركته عبر الصفحة الشخصية الخاصة بك على الفيس بوك او مختلف مواقع التواصل الاجتماعي الأخرى لكي تمكن أكبر عدد من الأشخاص في مشاهدته ومشاركته عبر الصفحات الأخرى فتحصل على ثواب مضاعف لكل من قراءه من بعدك، فدعونا نستعرض بعض من تلك الأدعية المأثورة المكتوبة في السطور التالية.

دعاء بتعجيل الزواج

يرغب الكثير من الأشخاص في قراءة بعض الأدعية المأثورة التي تعجل لهم بالزواج من شخص ما قريب أو عن الخطبة بالفعل حيث يواجه الكثير بعض التحديات والصعوبات التي تدفعهم إلى اللجوء الخالق عز وجل بحل تلك العقبات والتغلب عليها، ونجد أن أفضل دعاء يمكن أن يقال في تلك الحالة أثناء السجود أو بعد الانتهاء من صلاة ركعتين قضاء الحاجة، حيث يرفع الشخص كفيه للسماء ويقول:

اللهم إني أسألك باسمك الأعظم الذي إذا دعيت به اجبت واذا استفرجت به فرجت واذا استرحمت به رحمن واذا سألت به أعطيت، اللهم إني أسألك تيسير اموري كلها وتسخير قلب زوجي لي وتعجيل زواجنا.

اللهم يا حنان يا منان ياذو الجود والكرم اللهم إني أسألك زوجا صالحا تقيا ترضاه لي يكون خير سند لي في الدنيا والآخرة، وتجعلني خير زوجة له وأن يعينني على طاعتك وعبادتك في أمور الدين والدنيا.

اللهم يا مسهل القوي للضعيف ومسخر الشياطين والجن والريح لسيدنا سليمان ومسخر النار لسيدنا ابراهيم ومسخر الطير لسيدنا داود أسألك أن تسخر أمور زوجي كلها وان تعجل من زواجنا وتجعل لنا من لدنك ذريه طيبه.

يا رب العالمين بحولك وقزتك وعزتك وقدرك انت القادر على ذلك الشريك لك اللهم إني أسألك تيسير أمور زواجي من ” فلان ” وان تجمع بيننا على خير وان تغفر لي ذنبي وتحصن فرجي وتطهر قلبي وترزقني انا وإياه الجنة.

دعاء للشفاء من الامراض

كذلك يعاني البعض من الإصابة ببعض الأمراض سواء المؤقتة أو المزمنة حيث تجعل الإنسان في شدة وضيق ولكنها تكفر ذنوبه وتمحورت سيئاته وتجعله يقترب من الخالق عز وجل، ولذلك فإن أفضل دعاء يمكن أن يقوله المريض في شدته كالآتي:

اللهم رب الناس اذهب البأس واشفي ” فلان ” فانت الشافي لا شفاء إلا شفاؤك، اللهم واذهب عنه الهم والغم وارزقه بالصحة والعافية وطول العمر، اللهم إني أسألك من عظيم لطفك وكرمك ويترك الجسم أن تشفيه وتكفر عنه ذنوبه اللهم لا ملجأ ولا منجل منك إلا إليك.

اللهم البسه ثوب الصحة والعافية وارزقه من لدنك خيرات ينهل منها واجعل تلك الآلام تثقل من ميزان حسناته وتخفف من ميزان سيئاته، اللهم إني أسألك بكل اسم هو لك سميت به نفسك او انزلته في كتابه أو استأثرت به في علم الغيب عندك أن ترزقني من لدنك رحمه وتذهب عني البأس إنك على كل شيء قدير.

اللهم إني أسألك أن تشفيه شفاء لا بعده سقما لا ضر إلا ضرك ولا نفع إلا نفعك ولا ابتلاء إلا ابتلاؤك ولا معافاة إلا معافاتك، اللهم إنك من تعيد له صحته وعافيه فإنا نسالك ان تخرجه من الرأس وتعيد إليه عافيته وتجعله ينعم بالصحة والراحة وطول العمر.

اللهم يا منجز الوعيد ويا ملين الحديد ويامسهل كل شديد اللهم إنا نسألك الشفاء لجميع مرضانا ومرضى المسلمين، وان تخرجهم من حلق الضيق إلى أوسع الطريق فلا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم.

يا من تجيب المضطر إذا دعاه وتكشف السوء اللهم من علينا بالشفاء العاجل يامجيب دعوة المضطر إذا دعاء، اللهم لا تدع فينا ذنبا إلا غفرته ولا مريضا إلا شفيته ولا جرح إلا داويته ولا ألم إلا اسكنته.

دعاء لجلب الرزق

ومن بين الأدعية الأخرى التي يحرص على قراءتها ومشاركتها عبر مواقع التواصل الإجتماعي الكثير من الشباب ولاسيما اللذين يعانوا من ضيق في المال أو عدم إيجاد الوظيفة التي تناسبهم وتناسب مؤهلاتهم هي دعاء الفرج والرزق، فنجد على سبيل المثال:

اللهم اكفني بحلالك عن حرامك واغنني بفضلك عمن سواك، اللهم اني لما انزلت إلى من خير فقير، اللهم احفظ وجهي عن اليسار ولا تبذل جانب بالاقتار وأرزقني بفضلك وجود رحمتك من حيث لا احتسب.

اللهم يا من قلت في كتابك الكريم أن مع العسر يسرا، أن مع العسر يسرا اللهم إني في أشد حالات العسر وأسألك من جود فضلك أن ترزقني اليسر من لدنك وتخرجني من كل ضيق وتجعل لي من كل هم مخرجا.

يا من اظهر الجميل وستر القبيح يا من لا يؤاخذ بالجريرة يا من يهتك الستر يا عظيم العفو ويا واسع الغفران ويا من تبسط يداك بالعطايا والمنح، يا منتهى كل شكوى ويا مقيل العثرات ومبتدىء النعم قبل استحقاقها، اللهم إني أسألك من فضلك أن ترزقني من اوسع الأبواب.

دعاء للمتوفي

وبالطبع يفقتد كل منا شخص عزيز عليه توفاه الله ويرغب في رفع مكانته في الجنة وإستكمال عمله الصالح في الدنيا سواء من خلال إقامة بعض الصدقات الجاريه له أو قراءة القرآن، بل وقضاء ديونه وطلب المسامحة من الاشخاص الذي ظلمهم في حياته، مع الدعاء له بالرحمة المغفرة وتكفير ذنوبه سواء تم ذلك على قبره أو بعد الإنتهاء من الصلوات بل وفي جوف الليل أيضًا، فنجد أفضل دعاء يمكن قوله للميت:

اللهم إنه عبدك وابن عبدك قد خرج من الدنيا وسعتها إلى ظلمه القبر اللهم إنا نتوسل إليك أن ونقسم عليك أن ترحمه ولا تعذبه وان تجعل قبره روضة من رياض الجنه، اللهم اعذه من عذاب النار وجفاف الأرض وفتنة القبر، اللهم ثبته عند السؤال.

اللهم لنقله من مواطن الدود وضيق اللحود إلى جنات الخلود اللهم ارحمه تحت الارض واسترخاء يوم العرض يوم لا ينفع مال ولا بنون، اللهم يمن كتابه ويسر حسابه وثقل من ميزان حسناته اللهم ثبت قدمه على الصراط المستقيم اللهم واسكنه في أعلى الجنان اللهم اجعل نفسه نفسا مطمئنة.

اللهم إنه صبر على البلاء فلم يجزع فامنحه درجة الصابرين اللذين يوفون أجورهم بدون حساب، اللهم إنه كان لكتابك تاليا وسامعا فشفع فيه القرآن، اللهم إنه كان لك صائما فادخله من باب الريان، اللهم إنه كان للصلاة مواظبا فثبته يوم تزل فيه الأقدام.

افضل أوقات استجابة الدعاء

هناك بعض الأوقات التي يفضل أن يتم قول مختلف الأدعية بها سواء كانت دعاء الشفاء من المرض أو جلب الرزق وكذلك تعجيل الزواج أو الدعاء للمتوفي، فنجد أن جوف الليل والفترة بين الاذان والإقامة وكذلك في ليلة القدر التي خصها الخالق عز وجل بشأن عظيم، وفي حال الإصابة بمرض ما أو المرور بشدة أو ضائقة مالية بل وعند الشعور بالظلم فإن دعوة المظلوم لا ترد، وأثناء هطول الأمطار وبالطبع عند الوقوف على عرفة أو الطواف حول الكعبة وأثناء الصيام ولاسيما قبل الإفطار مباشرةً.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *