التخطي إلى المحتوى

ادعية رمضان مكتوبة قصيرة 1442 عبر موقع muhtwa.com ؛ شهر رمضان من الشهور الجميلة التي عظمها الله –سبحانه وتعالى- من فوق سبع سموات كما أنه يعد من أكثر الشهور المحببة لدى المسلمين جميعاً لما يتمتع به هذا الشهر من فضل يعود على المسلم سواء في الدنيا أو في الآخرة بالإضافة إلى الروحانية التي تسود الأجواء في هذا الشهر الفضيل نتيجة لكثرة العبادات به منهم الصيام وكثرة الصلاة بالإضافة إلى الدعاء الذي يكون أقرب إلى الإجابة.

  • اللّهُمَّ ارْزُقني فيهِ فَضْلَ لَيلَةِ القَدرِ، وَ صَيِّرْ اُمُوري فيهِ مِنَ العُسرِ إلى اليُسرِ، وَ اقبَلْ مَعاذيري وَ حُطَّ عَنِّي الذَّنب وَ الوِزْرَ، يا رَءوفاً بِعِبادِهِ الصّالحينَ”.

  • اللّهُمَّ وَفِّرْ حَظِّي فيهِ مِنَ النَّوافِلِ، وَ أكْرِمني فيهِ بِإحضارِ المَسائِلِ، وَ قَرِّبْ فيهِ وَسيلَتي إليكَ مِنْ بَيْنِ الوَسائِلِ، يا مَن لا يَشْغَلُهُ إلحاحُ المُلِحِّينَ”.

  • اللّهُمَّ اجْعَلْ صِيامي فيهِ بالشُّكرِ وَالقَبولِ عَلى ما تَرضاهُ وَ يَرضاهُ الرَّسولُ مُحكَمَةً فُرُوعُهُ بِالأُصُولِ، بِحَقِّ سَيِّدِنا مُحَمَّدٍ وَإلهِ الطّاهِرينَ، وَ الحَمدُ للهِ رَبِّ العالمينَ.

ادعية رمضان جميلة

أهم ما يميز أدعية رمضان الجميلة أننا غير مجبرين على الالتزام بدعاء محدد حتى يُجاب بل أن المسلم يمكنه الدعاء بكل ما يرغب به في هذا الشهر الكريم ويلح في الدعاء حتى يجيب الله له، ومن الأفضل أن يتحرى المؤمن وقت استجابة الدعاء في هذا الشهر التي تكثُر عن أي وقت من شهور العام الهجري.

  • اَللّهُمَّ حَبِّبْ اِلَيَّ فيهِ الْإحسانَ، وَ كَرِّهْ فيهِ الْفُسُوقَ وَ العِصيانَ وَ حَرِّمْ عَلَيَّ فيهِ السَخَطَ وَ النّيرانَ بعَوْنِكَ يا غياثَ المُستَغيثينَ.
  • اَللّهُمَّ لا تُؤاخِذْني فيهِ بالْعَثَراتِ، وَ اَقِلْني فيهِ مِنَ الْخَطايا وَ الْهَفَواتِ، وَ لا تَجْعَلْني فيهِ غَرَضاً لِلْبَلايا وَ الآفاتِ بِعزَّتِكَ يا عِزَّ المُسْلمينَ.
  • اللّهُمَّ افْتَحْ لي فيهِ أبوابَ الجِنان، وَ أغلِقْ عَنَّي فيهِ أبوابَ النِّيرانِ، وَ وَفِّقْني فيهِ لِتِلاوَةِ القُرآنِ يا مُنْزِلَ السَّكينَةِ في قُلُوبِ المؤمنين.
  • اللّهُمَّ اغْسِلني فيهِ مِنَ الذُّنُوبِ، وَطَهِّرْني فيهِ مِنَ العُيُوبِ، وَ امْتَحِنْ قَلبي فيهِ بِتَقْوى القُلُوبِ، يا مُقيلَ عَثَراتِ المُذنبين.
  • اللّهُمَّ افْتَحْ لي فيهِ أبوابَ فَضْلِكَ، وَ أنزِل عَلَيَّ فيهِ بَرَكاتِكَ، وَوَفِّقْني فيهِ لِمُوجِباتِ مَرضاتِكَ، وَ أسْكِنِّي فيهِ جَنّاتَكَ، يا مَجيبَ دَعوَةِ المُضْطَرِّينَ.

أدعية شهر رمضان مكتوبة مفاتيح الجنان

أدعية شهر رمضان مكتوبة مفاتيح الجنان قد تكون أفضل ما يمكن أن يدعو به العبد في هذا الشهر لأننا قد قمنا باختيار الأدعية التي وردت عن الرسول –صلى الله عليه وسلم- التي كان يحرص على الدعاء في رمضان، ونتيجة لأنها أدعية جاءت في السنة النبوية الشريفة فهي تكون بالطبع أقرب إلى الإجابة من أكثر دعاء آخر لأن خاتم المرسلين لم يكن ينطق عن الهوى كما قال المولى في كتابه العزيز [وَمَا يَنطِقُ عَنِ الْهَوَىٰ (3) إِنْ هُوَ إِلَّا وَحْيٌ يُوحَىٰ (4)].

  • اَللّهُمَّ اجْعَلْ صِيامي فيهِ صِيامَ الصّائِمينَ وَ قِيامي فيِهِ قِيامَ القائِمينَ، وَ نَبِّهْني فيهِ عَن نَوْمَةِ الغافِلينَ، وَهَبْ لي جُرمي فيهِ يا اِلهَ العالمينَ، وَاعْفُ عَنّي يا عافِياً عَنِ المُجرِمينَ.

  • اللّهُمَّ قَوِّني فيهِ عَلى اِقامَةِ اَمرِكَ، وَ اَذِقني فيهِ حَلاوَةِ ذِكْرِكَ، وَ اَوْزِعْني فيهِ لِأداءِ شُكْرِكَ بِكَرَمِكَ، وَاحْفَظْني فيهِ بِحِفظِكَ و سَتْرِكَ يا اَبصَرَ النّاظِرينَ.

  • َاللّهُمَّ اجعَلني فيهِ مِنَ المُستَغْفِرينَ، وَ اجعَلني فيهِ مِن عِبادِكَ الصّالحينَ القانِتينَ، وَاجعَلني فيهِ مِن اَوْليائِكَ المُقَرَّبينَ، بِرَحمتك يا اَرحَمَ الرّاحمينَ.

  • اَللّهُمَّ ارْزُقْني فيهِ رَحمَةَ الأَيْتامِ وَاِطعامَ الطَّعامِ وَاِفْشاءَ وَصُحْبَةَ الكِرامِ بِطَوْلِكَ يا مَلْجَأَ الآمِلينَ”.

  • اللّهُمَّ اجْعَل لي فيهِ نَصيباً مِن رَحمَتِكَ الواسِعَةِ، وَ اهْدِني فيهِ لِبَراهينِكَ السّاطِعَةِ، وَ خُذْ بِناصِيَتي إلى مَرْضاتِكَ الجامِعَةِ بِمَحَبَّتِكَ يا اَمَلَ المُشتاقينَ.

دعاء رمضان قصير

الكثير منا يكون يوم رمضان بالنسبة له مليء بالأشغال والعمل حتى وقت الافطار سواء كان العاملون في الوظائف المختلفة أو حتى ربات البيوت التي تقوم بإعداد الطعام وأعمال المنزل المختلفة، والبعض من هؤلاء يحب أن يعطر فمه بذكر الله حتى أثناء القيام بمثل هذه الأعمال لذلك قد يكون دعاء رمضان قصير اختيار سهل ومريح لدى هؤلاء.

  • اللهم عاملنا بما انت اهله ولا تعالمنا بما نحن أهله فأنت اهل التقوى وأهل المغفرة.
  • اَللّهُمَّ ارْزُقْني فيهِ رَحمَةَ الأَيْتامِ وَ اِطعامَ الطَّعامِ وَاِفْشاءَ وَصُحْبَةَ الكِرامِ بِطَوْلِكَ يا مَلْجَاَ الأمِلينَ.
  • اَللّهُمَّ اجْعَلني فيهِ مِنَ المُتَوَكِلينَ عَلَيْكَ ، وَ اجْعَلني فيهِ مِنَ الفائِزينَ لَدَيْكَ ، وَ اجعَلني فيه مِنَ المُقَرَّبينَ اِليكَ بِإحْسانِكَ يا غايَةَ الطّالبينَ.
  • اَللّهُمَّ ارْزُقْني فيهِ طاعةَ الخاشعينَ ، وَ اشْرَحْ فيهِ صَدري بِإنابَةِ المُخْبِتينَ، بِأمانِكَ يا أمانَ الخائفينَ.
  • اَللّهُمَّ وَفِّقْني فيهِ لِمُوافَقَةِ الْأبرارِ، وَجَنِّبْني فيهِ مُرافَقَةِ الأشرارِ، وَآوني فيهِ برَحمَتِكَ إلى دارِ القَرارِ بإلهيَّتِكَ يا إله العالمينَ.

ادعية رمضان 2020/1442

[وَقَالَ رَبُّكُمُ ادْعُونِي أَسْتَجِبْ لَكُمْ ۚ …] في هذه الآية الكريمة لم يحدد الخالق دعوة بعينها أو شروط حتى يستجيب دعوة العبد بل قال أدعوني استجب لكم خاصة أن الدعاء يُعد الحديث الخاص بين الله وعباده جميعاً، ولهذا يجب علينا استغلال الأيام المباركة مثل شهر رمضان من أجل الدعاء سواء لأنفسنا أو غيرنا، وفي هذه الفقرة سوف نقدم عدد من أدعية رمضان 2020/1442.

  • اللهم لا تجعل حظنا من صيامنا الجوع والعطش ولا حظنا من قيامنا التعب والسهر واجعله لنأمن الأجر وأوفر الحظ والنصيب.

  • اللهم أذقني في رمضان حلاوة ذكرك، واوزعني فيه لأداء شكرك بكرمك، واحفظني فيه بحفظك وسترك يا رب العالمين.

  • الحمد لله الذي احيانا لرمضان، اللهم اشف كل مريض نوى الصيام وعجز، وارحم كل ميت نوى الصيام ورحل.

  • اللهم إني أسالك حُسن الصيام وحُسن الختام، ولا تجعلنا من الخاسرين في رمضان، اللهم اجعلنا ممن تدركهم الرحمة ثم المغفرة ثم العتق من النار.

  • اللهمّ يا كريم يا مجيب الدعاء لا تخرجني من رمضان وإلا وقد أصلحت حالي وأسعدت حياتي و غفرت ذنبي و تقبلت طاعتي واستجبت دعائي.

إن كانت لديكم أي رغبة في التعرف على بعض الأدعية الخاصة بموضوع محدد؛ نرجو منكم أن تطلعونا على هذه الأدعية في التعليقات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *