التخطي إلى المحتوى

صور و بوستات اللهم بلغنا ليلة القدر وارزقنا قيامها عبر موقع .muhtwa.com، وهي من الليالي العظيمة جداً التي فضلها رب العالمين عن غيرها، إذ إختصها سبحانه وتعالى بشأن ومكانة كبيرة، فأنزل القرآن فيها، وأنزل سورة سميت باسمها لفضلها وتكريماً لها، قال تعالى في كتابه العزيز (إِنَّا أَنزَلْنَاهُ فِي لَيْلَةِ الْقَدْرِ. وَمَا أَدْرَاكَ مَا لَيْلَةُ الْقَدْرِ . لَيْلَةُ الْقَدْرِ خَيْرٌ مِنْ أَلْفِ شَهْرٍ”.

اللهم بلغنا ليلة القدر, وارزقنا قيامها على الوجه الذي يرضيك عنا,اللهم أعد علينا رمضان أعواما عديدة,اللهم اعتق رقابنا من النار.

اللهم بلغنا ليلة القدر

اللهم بلغنا ليلة القدر

اللهم بلغنا ليلة القدر

اللهم بلغنا ليلة القدر

اللهم بلغنا ليلة القدر

اللهم بلغنا ليلة القدر

صور دعاء اللهم بلغنا ليلة القدر

إن ليلة القدر هي ليلة العفو والمغفرة التي يتسابق المسلمون ويجتهدون فيها بالطاعات والعبادات باختلاف أنواعها من ذكر وصلاة وقيام وقراءة قرآن وتسبيح واستغفار وما غير ذلك للاستفادة من فضائلها المتعددة.

فلهذه الليلة قدر عظيم في استجابة الدعوات وغفران الذنوب، وكما قال الرسول الكريم صلي الله عليه وسلم  ” (مَن قَامَ لَيْلَةَ القَدْرِ إيمَانًا واحْتِسَابًا، غُفِرَ له ما تَقَدَّمَ مِن ذَنْبِهِ)، وفيما يلي صور دعاء اللهم بلغنا ليلة القدر:

صور دعاء اللهم بلغنا ليلة القدر

صور دعاء اللهم بلغنا ليلة القدر

صور وبوستات اللهم بلغنا ليلة القدر

إن ليلة القدر ليلة عظيمة في القدر والشرف لنزول القرآن الكريم فيها، وهي ليلة استجابة الدعاء وتحقيق الأمنيات،  حيث تفتح أبواب السماء وترفع الأدعية إلي رب العالمين فيستجيب لها بإذنه تعالى، فالعبد المسلم يناجي بارئه طمعاً في الفوز بمغفرته ورضوانه جل وعلا، وهناك بعض الادعية التي يستحب للمسلم الدعاء بها في هذه الليلة الطيبة، ومنها:

اللهم بلغنا ليلة القدر وبارك لنا فيه وأعنا على صيامه وقيامه كما تحب وترضى وبلغنا ليلة القدر اللهم وألهمنا من الدعاء الذي ينفعنا في الدنيا والآخرة برحمتك يا أرحم الراحمين يا رحيم.

اللهم بلغنا ليلة القدر وألهمنا من الدعاء الذي ينفعنا في الدنيا والآخرة برحمتك يا أرحم الراحمين يا رحيم..  اللهم بلغنا ليلة القدر وأعتق رقابنا من النار برحمتك يا أرحم الراحمين.

خلفيات مكتوب عليها اللهم بلغنا ليلة القدر

سميت ليلة القدر بهذا الاسم لأنها ليلة تقدر فيها الأشياء، فرب العالمين يُقدّر فيها ما سوف يكون في العام، وقيل أن الأرض تكون ممتلئة بالملائكة نظراً لبركتها وعلو مكانتها، وهي غير مُحددة  بليلة معينة، إذ تأتي في الثلث الأخير من شهر رمضان المبارك.

وقد أخفي رب العالمين موعدها عن عباده بهدف تحفيزهم على المداومة على العبادة وترغيبهم في الإقبال على الطاعات والقيام بالأعمال الصالحة وعدم التكاسل عنها، بحيث لا يقتصرون على فعل الطاعات في ليلة واحدة.

وبالتالي يبقى العبد على صلة مع بارئه ويُشغل وقته كله في طاعته،فلا ينقطع عن العبادة والاستقامة ويكون ملازماً لها وقتاً طويلاً.

صور وبوستات اللهم بلغنا ليلة القدر

صور وبوستات اللهم بلغنا ليلة القدر

صور خلفيات ليلة القدر 2020

تقع ليلة القدر في العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك، وقد كان الرسول الكريم يتحراها في مثل هذه الأيام، إذ كان صلوات الله وسلامه عليه يجتهد في الطاعة والعبادة ما لا يجتهد في غيرها من الليالي الأخري.

وهذا ما يستوجب على المسلم أن يبذل قصارى جهده لأداء العبادات والطاعات لما لها من عظيم الأثر في الدنيا والآخرة، فأجر العمل الصالح في هذه الليلة الطيبة أفضل من ألف شهر، وفيما يلي صور أجمل خلفيات ليلة القدر:

صور أجمل خلفيات ليلة القدر

صور أجمل خلفيات ليلة القدر

صور  اللهم بلغنا ليلة القدر 2020

تأتي ليلة القدر في الليالي الفردية من العشر الأواخر من شهر رمضان، وهناك بعض العلامات التي تدل على وقوعها، منها: ظهور الشمس بلا شعاع واعتدال الجو فلا يوصف بشدة البرودة أو شدة الحرارة، والسماء تكون صافية يشعر الإنسان بالراحة عند النظر إليها.

من علاماتها أيضاً، شعور المسلم براحة وسكينة داخلية لا يشعر بها في باقي الأيام الأخري، كما أنه يجد نفسه مستمتعاً بما يفعله من طاعات وعبادات وأعمال صالحة، وفيها تتنزل الملائكة أفواجاً فتعم الطمأنينة فتكون بعيدة تمام البعد عن الشرور، فهي تعتبر ليلة سلام وامان فالمولى عز وجل لا يُقدّر  إلا السلامة، وفيما يلي صور وخلفيات اللهم بلغنا ليلة القدر:

صور أجمل خلفيات ليلة القدر

صور أجمل خلفيات ليلة القدر

اجمل بوستات ليلة القدر 2020

كما سبق وذكرنا أن المولي عز وجل اختص ليلة القدر بالعديد من الفضائل مقارنة بغيرها، فهي الليلة التي أنزل فيها القرآن الكريم، ووصفها تعالى في كتابه العزيز بأنها خير من ألف شهر.

وفيها تتنزل الملائكة والروح “سيدنا جبريل”، ومن قامها إيماناً وإحتساباً لوجه الله تعالى  وابتغاء مرضاته غفر له ما تقدم له من ذنبه، وما يزيدها فضلاً أنها باقية لحين قيام الساعة.

اجمل بوستات ليلة القدر 2020

اجمل بوستات ليلة القدر 2020

اجمل بوستات ليلة القدر 2020

خلفيات مكتوب عليها ليلة القدر

يبحث العديد من الأشخاص عن بوستات وخلفيات عن ليلة القدر حتى يقوموا بمشاركتها على صفحاتهم على مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك وتويتر وانستجرام وغيرها، لتكون وسيلة لتذكير أنفسهم أولا وغيرهم من الاهل والاصدقاء والاقارب، وبخاصة أن موعد ليلة القدر اوشك على القدوم فهي كما ذكرنا من قبل تأتي في الثلث الأخير من رمضان.

خلفيات فيسبوك مكتوب عليها ليلة القدر

خلفيات فيسبوك مكتوب عليها ليلة القدر

بوستات أدعية مكتوبة ليلة القدر

يكثر المسلمون في هذه الليلة من الطاعة والعبادة، لأن ثواب الخير فيها يكون مختلفا عن سائر الأيام الاخرى، وهناك الكثير من الأعمال الصالحة التي يمكن القيام بها مثل: الدعاء، إذ يستوجب على المسلم الإكثار من الدعاء والذكر ولاسيما أن الدعوات تكون فيها مستجابة وأفضل ما يدعو به العبد في هذه الليلة الطيبة المباركة الدعاء الآتي: “اللَّهمَّ إنَّك عفُوٌّ تُحبُّ العفوَ فاعْفُ عنِّي).

وهو من الأدعية المأثورة التي كان يدعو بها الرسول الكريم عليه الصلاة والسلام في ليلة القدر، فلا شك أن العبد المسلم في حاجة إلي عفو الله ومغفرته  ورحمته، فبدونهم لن ينجو وسيكون من الهالكين.

بوستات أدعية مكتوبة ليلة القدر

بوستات أدعية مكتوبة ليلة القدر

بوستات أدعية مكتوبة ليلة القدر

بوستات دينية عن ليلة القدر

وهي من الليالي المباركة التي نزلت في فضلها سورة كاملة سميت بسورة القدر، فهي ليلة تكثر فيها الرحمات والمغفرة و الخيرات والارزاق، ويستحب للمسلم قراءة آيات الذكر الحكيم حتى ينال أجرا وثوابا عظيما، وعليه بالإكثار من ذكر الله وحمده وتسبيحه واستغفاره.

صور وبوستات دينية عن ليلة القدر

صور وبوستات دينية عن ليلة القدر

صور وبوستات دينية عن ليلة القدر

دعاء اللهم بلغنا ليلة القدر مكتوب

اللهم اجعلنا ممن صامه وقامه إيماناً واحتساباً اللهم اجعلنا ممن عتقتهم من النار واكتب لنا الخير أينما كان اللهم بلغنا ليلة القدر فاقسم لنا من خيرها أوفر الحظ والنصيب.

اللهم ما قسمت في هذه الليلة من خير وعافية وسعة رزق فاجعل لنا منها نصيب,وما أنزلت فيها من سوء وبلاء فاصرفه عني وعن جميع المسلمين.

اللهم إن كانت هذه ليلة القدر فاقسم لي فيها خير ما قسمت واختم لي في قضائك خير مما ختمت واختم لي بالسعادة فيمن ختمت ..

ادعية ليلة القدر مستجابة مكتوبة

اللهم إنا نسألك فعل الخيرات، وترك المنكرات، وحب المساكين، وأن تغفر لنا وترحمنا، وإذا أردت بعبادك فتنة فاقبضنا إليك غير مفتونين ولا فاتنين.

اللهم اختم لنا رمضان برضوانك والعتق من نيرانك واجعلنا فيه من المقبولين واعده علينا اعواما عديدة ونحن في صحة وعافية

اللهمّ إجعل آخر أفعالي سجدةً لك ، وآخر أقوالي شهاده تدخلني جنتك.. ربي اغفر لنا تقصِيرنا على ما مضَى من رمضَان ، وأعنّا على ما تبقّى منہ ، وبلغّنا ليلة القدر

وبذلك نكون قد ذكرنا لكم صور وبوستات اللهم بلغنا ليلة القدر وارزقنا قيامها، شاركونا تعليقاتكم ورسائلكم اسفل هذه المقالة عبر موقعنا muhtwa.com.

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *