أفكار تغليف هدايا عيد الفطر المبارك 2022

هناك مجموعة من أفكار تغليف هدايا عيد الفطر المبارك 2022 تستحق التطبيق، حيث إن التغليف من أبرز ما يثير الفضول حول الهدية ويعطي لها قيمة فوق قيمتها وباختصار هو يمثل الفضول والأناقة أيضًا ومهما اختلف الطريقة المفضلة لك من أعمال يدوية أو صناديق مبهرة أو كنت تفضل الطريقة الكلاسيكية.

كيف تغلف هدية عيد الفطر بفكرة مختلفة 2022

في البداية يجب أن نوضح لماذا تغلف الهدايا، إنه باختصار بدافع الفضول فعندما تخرج الهدية يقوم العقل في بضع ثوان بتحليل وإدراك الموقف ويبدأ في تصدير آلاف الاحتمالات الممكنة.

ومع كل احتمال يشعر الشخص بشيء مختلف ويتم حسم هذا الجدل مع فتح المغلف ورؤيته للشيء يسعد قلبه، وفي الكثير من الأحيان نحتفظ بالتغليف أو نستخدمه لشيء آخر ودائمًا ما يبقى المشهد عالق في الذهن عن النظرة الأولى لهذه الهدية ولكي تحافظ على انطباع أول جيد فهذه الأفكار ستفيدك:

1- أضواء العيد

أفكار لتغليف هدايا عيد الفطر المبارك

هذا هو الوقت المثالي لاستخدام أضواء العيد ولكن لنخرج خارج الصندوق قليًلا ففي الغالب ما تكون هذه الأضواء على المباني أو خارج الشرفة.

لكن اليوم سنستخدمها على ورق التغليف البني الاعتيادي ونترك لمسة عيد الفطر على تغليف هديته يمكنك ببساطة رسمها باستخدام الألوان المائية لرسم خط أسود اللون يتدلي منه مجموعة من المصابيح المتعددة الألوان

لا يفوتك أيضًا:  أفكار هدايا عيد ميلاد بالصور والأسعار

2- تغليف الهدايا بالورق

أفكار لتغليف هدايا عيد الفطر المبارك

على الرغم من أنها قد تبدو طريقة تقليدية لأنها تتميز بالسهولة لكنها لا تخلو من البهجة فالورق الملون يبهج العين، وهذه الطريقة تناسب الهدايا التي لها صندوق خاص بها ليلتف هذا الورق حولها، ويمكنك أن ترفقي معها بعض الكلمات الرقيقة، ويا حبذا أن تزينها ببعض الألوان من خلال التنقيط عليها بألوان الربيع المبهجة.

3- أكياس القماش

أفكار لتغليف هدايا عيد الفطر المبارك

هي الطريقة الأكثر حداثة في هذه الأيام، فهي تتميز بالرقة والبساطة يمكنك وضع الهدية داخل كيس من قماش الكتان أو الخيش أو أي نوع من الأقمشة المتاحة الأخرى بعد حياكتها على شكل مستطيل ومن ثم يمكنك طباعة اسم الشخص أو تطريزة.

ومن الأفضل تعزيزها بربطة بسيطة من أعلى لتضيف لها الجمال، وهذه هي الطريقة الأنسب للإكسسوار وبعض أنواع الهدايا الأخرى

4- الطريقة اليابانية

أفكار لتغليف هدايا عيد الفطر المبارك

هي الطريقة المقربة إلى الكثيرين حيث تعتمد في المقام الأول على استغلال الملابس القديمة من خلال قصها إلى عدة مربعات صغيرة تناسب حجم الهدية ولفيها حولها ثم أربطها من فوق بشكل أنيق ويمكنك استعمال الورود من أعلى أو بعض الكروت التي تحمل الكلمات الطبيبة وتُعرف هذه الطريق باسم الفوروشكي.

5- قماش الشيفون

أفكار لتغليف هدايا عيد الفطر المبارك

أثبت قماش الشيفون مكانته العالية من بين أنواع الأقمشة واليوم أثبت جدارته في مجال تغليف الهدايا، وإذا كنت لا تعلم الكثير عن تزين وتغليف الهدايا فهو الأمثل والاسهل فيتم وضعها داخل قطعة القماش ثم ربطها من جميع النواحي لأعلى فستعطيك في النهاية هدية في غاية الرقي، وتستطيع الاختيار بين عدة أنواع وأشكال متاحة في الأسواق من هذا القماش.

لا يفوتك أيضًا:  أفكار مبتكرة لتقديم العيدية للأطفال

6- ورق التغليف الأسود

أفكار لتغليف هدايا عيد الفطر المبارك

الأسود له جمهوره الغفير من العشاق وهذا هو الحال مع الهدايا حيث يٌفضله الناس لأنه بعيد عن التكلف والمبالغة مع استخدام شريط من الستان لتعزيزي المظهر وورقة خضراء لتضيف البهجة، وهذه الفكرة مناسبة مع الهدايا ذات الطابع العصري، كساعة الإلكترونية أو سماعات البلوتوث، حيث الورق المقوى الأسود دائمًا ما يليق بهم.

7- ورق الألومنيوم الملون

أفكار لتغليف هدايا عيد الفطر المبارك

هذه الطريقة الشائعة مازالت لها ذوقها الخاص باختلاف صيحات الموضة والألوان المنتشرة فمنذ عقد من الزمن كانت تتميز ببهرجة الألوان بينما الآن تشتهر بكل ما هو رقيق ومبهج.

كما أنها في غاية السهولة ودورك يقتصر على وضع الهدية في منتصف الورقة ولفها ثم قصها وضع الشريط لربطها، ستحصل على هدية رائعة جاهز لتسعد قلب أحدهم.

8- الأكياس الورقية

أفكار لتغليف هدايا عيد الفطر المبارك

على الرغم من أن الأكياس الورقية تتصف بالبساطة إلا أنها كلاسيكية وتتيح لك الفرصة حتى تضع اللمسة الأخير الخاصة بك كما تشأ فبعد أن تضع الهدية في هذا الكيس يمنك استخدام قلم فضي أو ذو حبر أسود في كتابة ما تشاء عليه بخطك الخاص، أو يمكن أن تقوم بحرق قطعة من الجرائد بها خبر سعيد ولصقها.

وطباعة الصور وضعها على الكيس من الخارجي أو بداخله ليست باقتراحات بعيدة، ويمكن أن تحيك الورق على هيئة أشكال مختلفة كالنجوم مثلًا.

9- ورق الجرائد

أفكار لتغليف هدايا عيد الفطر المبارك

هي الطرق المحببة لنا عندما ننظر إلا صور الهدايا المختلفة فلا تستطيع أن تحدد هي تسود الكلاسيكية على هذه الطريقة أو الابتكار والعبقرية أم الثقافة وحماية البيئة من خلال إعادة التدوير.

كما أن تلك الطريقة هي الأسهل من بين قائمة الأفكار المختلفة لتغليف هدايا عيد الفطر، كل ما عليك فعله هو إحضار ورق من الجرائد القديمة إذا كانت باللغة الإنجليزية أو العربية ووضع الهدية في المنتصف ثم قم بقص الزوائد وألصقها وستحصل على الغلاف القيم لهديتك.

10- المناديل الورقية

أفكار لتغليف هدايا عيد الفطر المبارك

يمكنك ببساطة أن تحول كيس التغليف البني إلى لوحة مصنوعة من المناديل عن طريق قصها على حسب الشكل التي تفضله إذا كان مربعات أو مثلثات أو حتى قصات عشوائية ثم تقوم بلصقها على الكيس البني ويمكن أن تعزز الورق البني العادي بالمناديل.

مثلًا بعد تغليف الهدية بالورق البني العادي يمكنك أن تضع طبقة من المناديل فوقه مما يعطي الإحساس بأن الهدية ملفوفة بالمناديل الرقيقة وليس الورق البني.

11- الكتابة على الورق الأسود

أفكار لتغليف هدايا عيد الفطر المبارك

تعتبر تلك الطريقة في تغليف هدايا عيد الفطر ساحرة فعندما يجتمع اللون الأسود مع القلم الفضي من خلال كتابة بعض الكلمات الرقيقة باللغة الإنجليزية أو الرسومات التي قد توحي لك أنك هائم في الفضاء.

وتعتبر هذه هي الطريقة الأفضل بالنسبة للأطفال لأنها تناسب خيالهم وتشبه إلى حد كبير سبورة المدرسة عندما يمتزج الطباشير باللون القاتم لها، كما أنه تتميز بالبساطة والكلاسيكية.

12- صندوق ورق الألومنيوم

أفكار لتغليف هدايا عيد الفطر المبارك

عندما تشتري بورق الألمنيوم لتغليف الهدايا لا تتجاهل أهمية الصندوق الحاوي لهم فهو يعتبر طريقة رائعة فبعدما تقوم باستخدام الورق يمكنك وضع الهدية التي يلائمهم حجمها حجم هذا الصندوق.

ويمكن تجميل المظهر العام لها من خلال طلائها بمزيج قوي من الألوان المائية، وفي النهاية أربطها بشريط من الستان أو الخيش.

13- الألوان المائية

أفكار لتغليف هدايا عيد الفطر المبارك

إذا كنت من عشاق الألوان واللوحات فهذه هي الطريقة المناسبة لك ببساطة أحضر مجموعة الألوان المائية لك واستمتع بوقتك من خلال تلوين الغلاف البني لها ببعض الألوان المتناسقة المتداخلة كأنك ترسم لوحة تعبر عن الحب والجمال، فمن يتلقى هدية مغلفة بهذه الطريقة ولا يشعر بالسعادة.

14- الفيونكة المصنوعة من الورق

أفكار لتغليف هدايا عيد الفطر المبارك

الفيونكات هي ملكة عالم تزين الهدايا ويحدث هذا من خلال قص الفيونكة بمقاس يناسب حجم الهدية وضعها على العبوة من الخارج ويمكن أن تزينها بما يتناسب مع نوعية الهدية المقدمة فمثلُا إذا كانت الهدية حلويات أو كيكيه فضع بعض السكاكر في كيس شفاف وألصقها في المنتصف، وإذا كانت الهدية كتاب قديم في ورقة من جريدة قديمة في المنتصف مع فيونكة باللون البني ستكون رائعة.

لا يفوتك أيضًا:  اشكال وافكار مطويات بسيطة وسهلة

15- أفكار لتزين الهدية المغلفة 2022

هنالك مجموعة من الأدوات التي يمكن أن تستخدمها لتضيف اللمسة النهائية على الهدية المغلفة من خلال إضافة بعض التفاصيل الهامة بالنسبة للمتلقي الهدية ومنها:

الرسم البياني: إذا كان من عشاق الرياضيات
مناديل الشاي: إذا كان يحب المطبخ أو المشروبات الساخنة.
رجل الثلج: إذا كان يحب الشتاء والثلوج.
الزهور: تصلح لعشاق الورود.
خبز الزنجبيل: لمن يحب الزنجبيل بأشكال جذابه

في نهاية مقال أفكار تغليف هدايا عيد الفطر 2022 لا يوجد أجمل من الهدية المغلفة بالحب وباليد لتعلن أن اهتمام مقدمها بالتفاصيل ومهما كانت الطريقة لذلك فلابد أنها ستكون رائعة لأنها من صنع يدك، فحدد ما الذي يناسب نوع الهدية والشخصية التي ستقدمها إليه وقم بتطبيقها.

اسئلة شائعة

  • كيف أغلف عطر؟

    في الغالب ستكون الطرق الكلاسيكية هي الأنسب.

  • كيف تغليف الهدايا بالبيت؟

    باستخدام الأكياس الورقية أو ورق الألومنيوم أو حتى الملابس القديمة.

  • لماذا تغلف الهدايا؟

    حتى تزيد من أناقتها وقيمتها.

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.