اللهم يارزاق ياذا القوة المتين ارزقني اللهم اني ابرا اليك

أ / سارة رزق

رب العباد قادر على إعطاء الرزق لمن يشاء ونزعه عمن يشاء، ويتعين على العبد ألا يسخط إن نزع الله منه أمر من أمور الدنيا أو أخر عليه شيء يتمناه دائما، وفي الواقع لن ينال المسلم من الدنيا إلا ما كتب الله له، لذا يتعين عليه أن يكون راضيا بكل ما أعطاه الله له.

  • اللهم إني أبرأ إليك من الهم والحزن ، اللهم ارزقني القوة والصلاح ويسر لي لي كل أمر شاق، اللهم اهدني واسترني واجبرني، اللهم أعني على تجاوز الصعاب واهد قلبي للحق.
  • اللهم ياذا الجلال والإكرام يا عزيز يا جبار اجعل الفرج يملأ حياتي، يارب ضاقت بي الأسباب وأغلقت الأبواب في وجهي إلا باب رحمتك، اللهم اجعلني من المنصورين وارحم ضعفي قلبي.

اللهم يارزاق ياذا القوة المتين

الله تعالى هو القادر على تحويل حياة المسلم من السوء إلى أفضل حياة يتمناها، ولن يستطيع  نيل المنزلة العالية عند الله إلا إذا كان مطيعًا له مبتعدًا عن كل ما يغضبه، ومن الجيد ألا يسير المؤمن في درب الشيطان ويتبع هواه لأنك كلاهما يأخذان به إلى النار ويفضل أن يتضرع لله ربه طالبًا منه الرزق كالتالي:

اللهم يارزاق ياذا القوة المتين ارزقني

  • اللهم إني أبرأ إليك من حولي وقوتي ، اللهم يسرني للخير وهب لي من لدنك رحمة، اللهم اكتب لي الخير والرزق الحلال والنجاة من النار يا عزيز يا جبار.
  • اللهم يا رزاق ياذا القوة المتين ارزقني الرزق الحلال الطيب، اللهم طمئن قلبي بحبك ويسر لي الخير، اللهم اقذف في قلبي الحنان والرحمة واجبرني أمد الدهر يا رحيم يا رحمن.

اطلع على:  دعاء الفرج والرزق وقضاء الدين مستجاب

يا رزاق يا ذا القوة المتين أكرمني

كرم الله إذا أتى للإنسان فقد نال حظي الدنيا والآخرة، فحينما يكون الله راضيًا عن العبد يظهر أثر ذلك في حياته حيث يجد الراحة والطمأنينة، ومن جهة أخرى تبتعد عن حياته الهموم والأحزان ويتقبل الابتلاءات بصدر رحب، علاوة على ذلك يبتعد عن الذنوب والمعاصي وأي أمر يقلق النفس، ومن الجيد أن يتضرع المؤمن إلى ربه بما يلي:

  • اللهم يا ذا القوة المتين ارزقني الفرج العاجل وأبعد اللهم الهموم والأحزان عن قلبي، اللهم وفقني للخير والصلاح واكتب لي النصر والسعادة واجبر كسر قلبي، اللهم توفيقًا دائمًا وقرة عين لا تنقطع.
  • اللهم يا مالك الملك قني شر الفتن، اللهم يا رحيم يا رحمن عوضني بالستر والثبات على دين الإسلام، اللهم جملني بالهدى والتقى وصلاح الدين واصرف عني البلاء والسوء وهبني راحة البال وجمال الأخلاق.
  • اللهم يا رزاق يا ذا القوة المتين أعطني من خير ما تعطي الصالحين الأبرار، اللهم أنعم على حياتي بالرزق الوفير، اللهم اجعل الخير والنعيم يتدفقان بين يدي، وعوضني خيرًا يا الله.
  • اللهم يا رزاق يا كريم يا رحيم يا رحمن يا ذا القوة المتين يسرني لليسرى واصرف عني العسرى وتقلب الحال، اللهم اجعل لي من جبر الخاطر نصيبًا اللهم اجعلني من الصالحين.

اللهم يارزاق ياذا القوة المتين ارزقني

اطلع على:  دعاء يوم عرفة لقضاء الحاجة يحقق المعجزات للزواج والرزق

يا رزاق ارزقني بغير حساب

يذهب عن الهم والحزن عن المسلم كلما تقرب من الله، وفي حقيقة الأمر تعتبر الذنوب والمعاصي من أكثر الأشياء الجالبة لهم

لذا يتعين على العبد الذي يشعر بالغم أن يفكر في الأسباب التي ساهمت في جلبه وأن يحاول التخلص منها بقدر الإمكان وإن كان لأحد عليهما مظلمة عليه أن يردها له، ومن الجيد أن يتضرع لله من أجل يرزقه بغير حساب كالتالي:

  • اللهم ارزقني بغير حساب، اللهم ارزقني خير الحال وطيب العيش واصرف عني البلاء وسوء الأقدار، اللهم يسر لي كل عسير ، اللهم جمل حياتي بالتقوى والبر والطاعة، اللهم أنعم على حياتي بصلاح الذرية.
  • اللهم يا ذا القوة المتين ارزقني من حيث لا أحتسب، اللهم احفظني من الشرور اللهم ارزقني رزقًا حلالًا يغنيني عن سؤال الناس، اللهم لا تحني لي قامة ولا تصعب على أمر ويسر لي الخير أينما وطأت قدمي.
  • اللهم رزقًا حلالًا يسعد قلبي ويفرج همي ويسد ديني، اللهم جملني بقلب رحيم ونفس صبورة، اللهم ارزقني الفرج العاجل في كل أمري، أسألك اللهم الصبر الجميل وصلاح الأمر.
  • يارب أسألك الرزق الوفير الذي لا يزول ولا يحول، يا ذا الجلال والإكرام يا قوي يا متين اجعل كل قضاء قضيته لي خيرا، اللهم وفقني لما تحب وترضى.

اطلع على: دعاء لجلب الرزق مكتوب وافضل ادعية للرزق مستجابة

أمور تيسر الرزق

اللهم يارزاق ياذا القوة المتين ارزقني الخير والنعيم من أجمل الأدعية التي يرددها العباد من أجل الرزق، وبصفة عامة هناك الكثير من الأمور التي تيسر الرزق وهي كالتالي:

السعي

  • يجب أن لا يقف المسلم مكتوف الأيدي وينتظر الفرج دون أن يكد ويتعب والمؤمن الفطن هو الذي يسعى من أجل الحصول على الرزق الوافر الذي يغنيه عن الناس.

التقوى

  • تعتبر التقوى من أهم الأمور التي تجلب الفرج والرزق وقد قال تعالى:

“ومن يتق الله يجعل له مخرجا ويرزقه من حيث لا يحتسب”. [1]

الصدقة

  • لا ينقص مال المسلم حينما يتصدق على غيره بل يزداد وتكثر المال الذي بين يديه وتصبح الحياة أفضل لديه، لذا يتعين على المسلم أن يخرج مما يمتلك حتى ولو كان قليلا.

الاستغفار

  • يعتبر الاستغفار من أكثر الأمور التي تيسر الرزق وتساعد في جلب كل الخيرات التي يتمناها المسلم، ومن الجيد أن يحسن المسلم الظن بالله سبحانه وتعالى حتى يرزقه.

اللهم يارزاق ياذا القوة المتين ارزقني واكرمني

الله تعالى هو القوي القادر على إخراج العبد من السوء إلى الأمن والاطمئنان، وما أجمل أن يكون المؤمن راضيًا بكل قدر أنزله الله عليه وأن يبتعد عن السخط والنظر إلى ما في يد الآخرين

لأن كل تلك الأمور تجعله يشعر بالحزن، علاوة على ذلك يجد الحياة شاقة عليه وتتسرب كل الطاقة السلبية اليه، ويفضل أن يردد المسلم يا ذا القوة المتين من أجل الرزق كالتالي:

يا ذا القوة المتين ارزقني حسن الظن واجعل لي نصيبًا مما أحب، أسألك اللهم أن تصرف عني ما يثقل صدري، اللهم هبني عملا صالحًا يقربني إليك، اللهم اجعلني مجبورا بين الناس وارزقني الهداية والفلاح والتوفيق.

يا ذا القوة المتين أعني على تجاوز الصعاب، اللهم يسر لي رزقي، اللهم يا واهب الأرزاق هبني الرزق الوفير، اللهم جمل حياتي بالبر والتقوى، اللهم احشرني في زمرة المتقين.

اللهم يا ذا القوة المتين ارزقني ووفقني لما تحب وترضى، اللهم افتح لي أبواب رحمتك وارزقني حسن الخاتمة، اللهم اكتب لي التوفيق وحقق لي ما أتمنى، اللهم ارزقني الصحة.

أسألك يا ذا الجلال والإكرام أن ترزقني القوة والعزة، وأن تصلح لي شأني كله، اللهم اجعل الخير يملأ حياتي واكتب لي الستر في كل خطواتي، اللهم تقبلني عندك في التائبين.

اطلع على: دعاء الرزق للزوج بالتوفيق والنجاح في العمل مستجاب

المراجع
  1. سورة الطلاق –الآية 2